أستراليا تشتري أحدث نسخة من دبابة أبرامز

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine
أستراليا تشتري أحدث نسخة من دبابة أبرامز
1620023863541.png




وافقت وزارة الخارجية الأمريكية مؤخرًا على البيع المحتمل لأستراليا لأحدث إصدار من دبابة أبرامز ، وفقًا لوكالة التعاون الأمني الدفاعي (DSCA).


في 29 أبريل 2021 ، أعلنت DSCA ، أكبر سمسار أسلحة في البنتاغون ، أن وزارة الخارجية الأمريكية قد وافقت على بيع عسكري خارجي محتمل لحكومة أستراليا لأنظمة القتال الثقيلة المدرعة والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقديرية تبلغ 1.685 مليار دولار.

وفقًا لـ DSCA ، تشتمل الحزمة الكاملة على 75 دبابة M1A2 في أحدث تكوين لبرنامج تحسين النظام الإصدار 3 (SEPv3) ، و 29 M1150 Assault Breacher ، و 18 M1074 Joint Assault Bridges ، و 6 M88A2 Hercules Combat Recovery Vehicle ، ومائة 122 AGT1500 غاز محركات توربينية.

"البيع المقترح يحسن قدرة أستراليا على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال تعزيز القدرة الفتاكة ، والقدرة على البقاء ، وقابلية التشغيل البيني للجيش الأسترالي" ، كما جاء في إشعار DSCA. "أستراليا ستستخدم القدرة المعززة لتعزيز دفاعها عن الوطن وردع التهديدات الإقليمية."

من المهم أيضًا ملاحظة أن DSCA قالت إن دبابات القتال الرئيسية M1A2 SEPv3 ستعمل على ترقية الأسطول الأسترالي الحالي من دبابات M1A1 SA دون أي تغييرات على هيكل قوة الفيلق الملكي الأسترالي.

أحدث نسخة من دبابة القتال الرئيسية الأمريكية الشهيرة ، والمعروفة أيضًا باسم M1A2C ، قد حسنت إلكترونيات التحكم في الحرائق مما يعني أن بندقية SEPv3 يمكنها إطلاق النار بشكل أسرع وأكثر دقة ؛ تم تحديث المحرك ونظام الدفع والمسارات للحصول على أداء أعلى ودعم زيادة وزن المنصة.

إنها دبابة أبرامز الأكثر موثوقية التي تم إنتاجها على الإطلاق ، وستقلل من العبء اللوجستي للجيش ، وتقود الجيش في الاتصال على مستوى المؤسسة لأنظمة الصيانة والإمداد.

يبلغ طول SEPv3 9.7 مترًا وعرضها 3.7 مترًا وارتفاعها 2.4 مترًا ، ويديرها طاقم مكون من أربعة أفراد ، بما في ذلك سائق وقائد ومحمل ومدفعي.

 
ما تجتاجه استرالياً قبل التحديث هوى نظام تحذير من الليزر قبل كل شي هذا النظام مهم لانه يخبرك ان هناك صاروخ مضاد لدبابات او سبطانة مدفع موجههة تجاهك هذا النظام اهم هدر المال في نسخ محدثة
 
نفسها التي سيحصل عليها المغرب sepv3
 
مبلغ فلكي كالعاده
صفقات استراليا عليها علامات استفهام كثيره
 
هذا البلغ الذي تضعه dsca لا يكون ثابت و هذا قد تصادف معه الكثير من الاخوة هنا مثلا هذه الصفقة ستجد ان قيمتها اقل من هذا في موقع التجارة الخارجية الامريكي
لم افهم؟ وضح لي لو سمحت
 
22.5 مليون للدبابه الواحده.... اعتقد المبلغ معقول
22.5 !! المبلغ هائل حقاً😮 لمذا؟ نعم يوجد تحسينات ممتازة ولاكن هذا حقا لا يبرر حتى لو اخذنا بلحسبان المقذوفات وقطع الغيار
 
بالفعل المغرب اقتنى 162 دبابة لم يتجاوز ثمنها ال 1.3 مليار دولار ان تذكرت جيدا
مقارنه بالصفقه المغربيه فهي اكثر تكلفه بكثير
 
22.5 !! المبلغ هائل حقاً😮 لمذا؟ نعم يوجد تحسينات ممتازة ولاكن هذا حقا لا يبرر حتى لو اخذنا بلحسبان المقذوفات وقطع الغيار
مقارنه بالصفقات الأسترالية الاخرى المبلغ معقول و مقارنه بتطوير بريطانيا لدباباتها المبلغ أيضاً معقول... اسعار الأسلحة اصبحت فلكية.... وكلما قل العدد زادت التكلفه بشكل كبير

2018 اشترت أستراليا 211 مدرعه مدولبه بمبلغ 4 مليار
 
أستراليا قارة تحيط بها المحيط الهندي و الهادى، ما حاجة القوات البرية الأسترالية للدبابات الان.

على أستراليا تقوية الأسطول البحري لمواجهة الصين في المحيط الهادئ و الهند مستقبلا في المحيط الهندي.

أستراليا تعتبر دولة شقيقة عرقيا و دينيا للولايات المتحدة فهم كانوا جزء من الثقافة البريطانية الانجلوساكسونية و لهذا لدى أستراليا ميزات لا تتمتع بها حتى اليابان بالنسبة للولايات المتحدة فهي تعتبرها جزء من العالم العربي.

رجوعا لموضوع الدبابة و نسختها الأحدث Sepv3 تشتمل ترقيات الدبابة في حزمة تحسين النظام (SEP) على طاقة كهربائية إضافية لدعم التقنيات المستقبلية ، والقدرة على التفاعل مع ذخيرة 120 مم المتقدمة ، ووحدة إضافية لتوليد الطاقة ، ودروع محسنة وأجهزة الراديو ، وتحديث الشبكة وزيادة الموثوقية وسهولة الصيانة.

بخلاف الإصدار السابق ، فإن M1A2 SEPv3 لديها اتصالات وشبكات أفضل ، ونظام جديد لإدارة صحة المركبات (VHMS) ووحدات قابلة للاستبدال (LRMs) لتحسين الصيانة ، ووصلة بيانات الذخيرة (ADL) لاستخدام ذخيرة متفجرة airburst rounds التي تنفجر في الجو ، وحزمة دروع محسنة مضادة للعبوات الناسفة IED ، تحسين FLIR باستخدام أشعة تحت الحمراء طويلة ومتوسطة الموجة ، منصة سلاح مشترك متحكم فيه عن بعد CROWS RWS ، ووحدة إضافية لتوليد الطاقة (APU) تحت الدروع لتشغيل الإلكترونيات في حالة السكون بدلا من المحرك.
 
استراليا جزيره لوحدها. فلا ادري لماذا تتسلخ بالدبابات. من الافضل تسلح بالمدولبات.
 
أهم نقطة في الموضوع لم تذكر هو ان استراليا اشترت M1A1 تحديدا ثم ستقوم بتطوير 75 منها لل SEPV3 و تحويل 29 للM1150 و 18 للM1074 لأنه لم تعد هناك ابرامز تبنى من الصفر.
 
المبلغ يشمل العديد من آليات الدعم و الصيانة(57 آلية) بالإضافة إلى 122 محرك إضافي و ليس فقط الدبابات و بالتالي فالمبلغ أقل من 22 مليون للدبابة يعني صفقة معقولة
 
استراليا جزيره لوحدها. فلا ادري لماذا تتسلخ بالدبابات. من الافضل تسلح بالمدولبات.

نفس سؤالي هم جزيرة معزولة لا يحتاجون مدرعات الا عدد قليل و يركزون على قوات جوية
 
استراليا جزيره لوحدها. فلا ادري لماذا تتسلخ بالدبابات. من الافضل تسلح بالمدولبات.

نفس سؤالي هم جزيرة معزولة لا يحتاجون مدرعات الا عدد قليل و يركزون على قوات جوية

هم فعلاً قواتهم البريه قليله مقارنه بالمساحه
 
عودة
أعلى