سلطان عُمان يقوم بزيارة دولة إلى المملكة، خلال الفترة من 1 - 2 ذي الحجة 1442هـ،

هل تتفقين معي ان الزياره لها هدف اقتصادي في الدرجه الاولى و كانت بدعوه سعوديه لتقديم الدعم لعمان ولكن هل يعني هذا انحياز عمان للسعوديه و الإبتعاد عن المحور الايراني تماما؟ ماذا ستكون المطالب السعوديه لتقديم الدعم وهل ستوافق عمان ؟ او سيكون الدعم السعودي بدون شروط
تسمحلي اخ بوحامد الزياره اتوقع رغبه عمانيه اكبر ومن مصلحة عمان الانفتاح اكثر مع السعوديه
موضوع الشروط مدري

لكن سؤال الان عمان مستفيده اكثر من ايران او العكس اتوقع العكس بشكل اوضح التبادل مع ايران كم نسبته من الى
من التبادل العام
ممكن يفيدونا الاخوان العمانيين

تسمحلي اخ بوحامد الزياره اتوقع رغبه عمانيه اكبر ومن مصلحة عمان الانفتاح اكثر مع السعوديه
موضوع الشروط مدري

لكن سؤال الان عمان مستفيده اكثر من ايران او العكس اتوقع العكس

لا الزياره بدعوه سعوديه وحتى عندما كانت هناك مشكله في التوظيف قام الملك سلمان بالتواصل مع سلطان عمان نفس الوقت شاهدت هذا التحليل في موقع ما و اجده منطقي.

كل التوفيق للبلدين

لا الزياره بدعوه سعوديه وحتى عندما كانت هناك مشكله في التوظيف قام الملك سلمان بالتواصل مع سلطان عمان نفس الوقت شاهدت هذا التحليل في موقع ما و اجده منطقي.

كل التوفيق للبلدين
انا عارف انها بدعوه سعوديه بس كان التطلع العماني الى الانفتاح اكبر من السعوديين نفسهم
دخول المنتجات العمانيه الى السوق السعوديه ممتاز جدا خصوصا السوق العماني له هويته الخاصه فيه ولونه

ب @بو حامد

في نقطه انا ذكرتها يمكن انت ما نتبهت لها راح اذكره بشكل اوضح
السوق العماني ما في شك منفتح على السوق الايراني بشكل كبير حسب ما نسمع ونقرا بسبب القرب والثقافه بعض اهل عمان وضعف انفتاح السوق العماني على السعوديه وباقي دول الخليج باستثناء الامارات
هذا راح يخلق منافسه بالسوق

انا عارف انها بدعوه سعوديه بس كان التطلع العماني الى الانفتاح اكبر من السعوديين نفسهم
دخول المنتجات العمانيه الى السوق السعوديه ممتاز جدا خصوصا السوق العماني له هويته الخاصه فيه ولونه

ليش؟ قبل المنتجات العمانية ما كانت تدخل للسوق السعودي؟!
في المنطقة الشرقية سبق وشفت منتجات عمانية.

Jabbber @Jabbber
بدل ما تكتب مشاركات فيها تحليلات سياسية واقتصادية واستراتيجية عن هذه الزيارة وعن الطريق البري الجديد بين السعودية وعُمان، دخلت في المشاكسات اللي بيني وبين رسلان،
ركز على الموضوع،
هناك البعض من المحلليين الغربيين المحسوبين على قطر قالوا العجب العجاب بخصوص هذه التطورات (الزيارة والطريق البري الجديد).
ان شالله بحاول أقرا تحليلات سياسيه واقتصاديه المشكلة ما عندي وقت و هاليومين داخل لأني برع العمل غير هذا اغلب وقتي في العمل وحتى إرسال ما عندي وننتظر تحليلاتج بحكم اختصاصج واصطلاعج

سلطنة عُمان:

‏الثلاثاء 20 يوليو أول أيام عيد الأضحى

الحمد والشكر لله

سلطنة عُمان:

‏الثلاثاء 20 يوليو أول أيام عيد الأضحى

الحمد والشكر لله

استاذي العزيز .... عيد الاضحى المبارك يكون على اعلان السعودية لانها ارض الحرمين ( قبلة المسلمين و الحج و وقفة عرفة في مكة )

اما عيد الفطر فهو على الرؤية و لها محددات شرعية و لذلك بعض البلدان ترصده و بعض البلدان يصعب فيها الرؤية ( انصحك بالاطلاع على أشخاص لديهم علم في الفلك )

عودة
أعلى