الأردن يتفق مع اسرائيل لشراء 50 مليون متر مكعب من المياه !

اليس البحر الميت اصلا مالح ؟ هل تلك المنطقة بها مياه جوفية عذبة ؟
اكيد وحتي لو مو بها المياه المالحه ستسبب بتمليح الأراضي الزراعيه في الأردن كله
كان عندنا في مصر مشروع أسمه منخفض القطاره مع انه يبعد عن الدلتا كثيرا الا انه هوجم بسبب انه سيتسبب بتمليح الدلتا

٢٠ ....
العقبة من تاسيس الارظن وهي اردنية بس كانت حوالي ٦كم فقط الساحل
طول الساحل الممنوح للاردن 25 كيلو فقط
لا اعتقد ان طول الحدود عائق
الاردن لا يوجد مشاكل مع محيطها ممكن عمل المحطه ع الساحل السعودي او المصري ونقل الماء بانابيب الي الاردن

الفصل الماضي كانت الأمطار أقل من المعدل الموسمي بشكل كبير نسبيا

هناك دول اكبر مساحة من الاردن و مناخها اكثر رطوبة و مع ذلك تعاني مع توفير المياه لشعبها اخي العزيز ، الماء هو أخطر تحدي يواجه البشرية في المستقبل و على رأسها دول العالم العربي الذي يعاني من التصحر و الجفاف بشكل مضاعف مقارنة لبقية العالم

المشكلة انه احنا بنشتري مياهنا المسروقة الخاصة بنا !!

اه يعني عشان حضرتك ترضى ما نشرب ولا نزرع ولا نصنع .. شو رأيك ؟ ذكرني بس يجي الملك من امريكا اقوله ولا عليك امر بالله
هههه تصرف اطفال منك وىد صبياني منك حلال عليكم وخرام علينا !!!!

واحنا نشتري ممن نريد لندافع عن انفسنا هذه المرة لا تتدخل فيما لايعنيك اخر من يتكلم عن التعامل مع اسرائيل هو انت

سوريا احد اسباب ازمة يكفي انه من ٢٠١١ بس ٢٠٢٠ رجع يعطو الاردن نصيبه اضافة من سد مشترك على اليرموك

اضافة لرفض سوريا مرور انابيب يشتري بها الاردن المياه من لبنان مقابل تزويد لبنان بالكهرباء

ما سبب الرفض السوري

وجود شخص ضد التطبيع مع اسرائيل لا يعني بضروره انه اذا سوته دولته راح يكون مع هالقرار اخي. فأنا لو فيه اتفاق سعودي اسرائيلي راح اكون ضده
انا رديت عليه بطريقته واستماتته لم ترى ردوده لو قراتها لفهمت ما اقول واليك الان استماتته للدفاع عن القرار وتناقضه

هذه الخلاصة التطبيع شأن داخلي للدول ولكن الردح والسب والتخوين من بعض الأعضاء ايام تطبيع الامارات والبحرين والمغرب لما كان اذا كان ماتقول مقتنعين فيه .....

اتحداك تحضر لي تعليق واحد مني خونت او انتقدت فيه الامارات او البحرين ، المغاربة الذين انتقدوا الامارات و البحرين معروفين و معروف توجهاتهم و هم اليوم ينتقدون بل يسبون بلدهم المغرب نفسه لانه قام بالتطبيع ، لكنهم أقلية و الحمد لله

دعم غير مباشر للصهاينة ومساعدة في سرقة مياه الفلسطينيين ، لعن الله الصهاينه ومن والاهم يسرقون مياه الفلسطينيين ويبيعونها ويأتي من يشتريها منهم

هههه تصرف اطفال منك وىد صبياني منك حلال عليكم وخرام علينا !!!!

واحنا نشتري ممن نريد لندافع عن انفسنا هذه المرة لا تتدخل فيما لايعنيك اخر من يتكلم عن التعامل مع اسرائيل هو انت
يزلمة بقولك هاي مياهنا احنا الاردنيين المسروقة بسبب غباء واحد حمار، جالس تقولي حلال وحرام
اتفاقية الغاز وقفت ضدها وما زلت ضدها حتى الفظ نفسي الاخير لانه غاز غيرنا ..

للمرة المليون، هذا منتدى عربي وانا حر بالتعبير عن رأيي في أي موضوع كان، وليس لاي كان الحق بمصادرة حقي بالكتابة طالما كلامي غير مسيء، وصلت ولا اجيبلك وصلة USB ؟

شفتني قلتلك لا تتدخل او لا تقول رأيك في هذا الموضوع ؟ هون الفرق بيننا

التعديل الأخير:
دعم غير مباشر للصهاينة ومساعدة في سرقة مياه الفلسطينيين ، لعن الله الصهاينه ومن والاهم يسرقون مياه الفلسطينيين ويبيعونها ويأتي من يشتريها منهم
مياهنا وليست مياه الفلسطينيين

هي مياه الاردن المسروقة ويضطر لشرائها من الاحتلال مع انها من حقه

طبعا ايجاد طريقة او حل اخر لهذه المعضلة هو ضرورة وليس خيار للحفاظ على السيادة والامن القومي الاردني

الاردن تعرض للابتزاز اكثر من مرة من اسرائيل بسبب ملف المياه الذي تعتبره اسرائيل ورقة ضغط على الأردن

التعديل الأخير:
صادق رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، على بيع كميات إضافية من المياه للأردن في “بادرة حسن نية” تجاه عمان.

هذا يعني ان الاردن كان يشتري المياه من إسرائيل وهذي كمية اضافيه

يزلمة بقولك هاي مياهنا احنا الاردنيين المسروقة بسبب غباء واحد حمار، جالس تقولي حلال وحرام
اتفاقية الغاز وقفت ضدها وما زلت ضدها حتى الفظ نفسي الاخير لانه غاز غيرنا ..

للمرة المليون، هذا منتدى عربي وانا حر بالتعبير عن رأيي في أي موضوع كان، وليس لاي كان الحق بمصادرة حقي بالكتابة طالما كلامي غير مسيء، وصلت ولا اجيبلك وصلة USB ؟

شفتني قلتلك لا تتدخل او لا تقول رأيك في هذا الموضوع ؟ هون الفرق بيننا

هذا يعني ان الاردن كان يشتري المياه من إسرائيل وهذي كمية اضافيه
الأردن يأخذ حصته الموجودة في اتفاقية السلام من نهر الأردن والبحر الميت وغيره فهذا حقه،، أحيانا عندما تكون الأمطار في فصل الشتاء قليلة والصيف طويل وذو درجة حرارة عاليه، يشتري كميات قليلة فوق حصته من الاتفاقيه، هذه السنه الأردن طلب شراء الكميات المعتادة التي يشتريها في سنوات الجفاف، مثل 8 مليون متر مكعب، لكن إسرائيل قدمت صفقة ل 50 مليون متر مكعب كبادرة حسن نية وأتوقع ان يكون سعرها قليل.

الله لا يوفقك يا منذر حدادين بس
سرق اراضي الغور هو وواحد .... وسرق ارض واحد من العدوان طخو ستة رصاصات وما مات. ويالنسبة النا بالاردن ما في ارادة لعمل يحل مشكلة المياه. لو عندنا انهار النيل والفرات ودجلة وبحور نفط الا يرجعوا يقولوا عندنا ازمة.ملاحظة : معظم المفاوضين الاردنيين مع الكيان الصهيوني في مجال المياه استلموا مناصب رفيعة. عند توقيع اتفاقية السلام مع الكيان الصهيوني اعلنوا انهم رجعوا كل الحقوق الماءية وغيرها،و تم اطلاق وعود خرافية بتحسن الحياة وما صار اشي.خلي الواحد ساكت احسن.

سرق اراضي الغور هو وواحد .... وسرق ارض واحد من العدوان طخو ستة رصاصات وما مات. ويالنسبة النا بالاردن ما في ارادة لعمل يحل مشكلة المياه. لو عندنا انهار النيل والفرات ودجلة وبحور نفط الا يرجعوا يقولوا عندنا ازمة.ملاحظة : معظم المفاوضين الاردنيين مع الكيان الصهيوني في مجال المياه استلموا مناصب رفيعة. عند توقيع اتفاقية السلام مع الكيان الصهيوني اعلنوا انهم رجعوا كل الحقوق الماءية وغيرها،و تم اطلاق وعود خرافية بتحسن الحياة وما صار اشي.خلي الواحد ساكت احسن.
فساد فساد فساد، وزير المياه السابق الحمار ضيع علينا اتفاقيات كانت لتقصر علينا سنين العطش القادمة لو وقعها الغبي ! والحمد لله طار مع اول تعديل، للاسف انا خدعت فيه وظننته فهمان وميداني ! لكنه طلع تيس

التعديل الأخير:
[IMPORTANT]
فساد فساد فساد، وزير المياه الاسبق الحمار ضيع علينا اتفاقيات كانت لتقصر علينا سنين العطش القادمة لو وقعها الغبي ! والحمد لله طار مع اول تعديل، للاسف انا خدعت فيه وظننته فهمان وميداني ! لكنه طلع تيس

[/IMPORTANT] اي وزير سابق؟

عودة
أعلى