هل للسسعودية غواصات

التفاعل
418 0 0
انا سمعت بئن السعودية لاتمتلك غواصات هل هذا صحيح
فانا منزعج من عدم وجود الغواصات وياليت تفيدوني

رد: هل للسسعودية غواصات

الدول التي تمتلك غواصات هي
-1-الجزائر بعدد 4
-2-مصر بعدد2
اما السعودية لاتمتلك غواصات

8 سكوربيون جايين في السكة ياحلو للسعودية

الدول التي تمتلك غواصات هي
-1-الجزائر بعدد 4
-2-مصر بعدد2
اما السعودية لاتمتلك غواصات

مصر 2 إيه ياعم

4 روميو

وبيقولوا 2 سافا يوغوسلافي

و2 أوبيرون انجليزي قديمة

وبيقولوا واحدة موراي

اجمع كده

=

2

يبقى انته صح

ممكن مصدر لو سمحتوا يثبت ان السعوديه تعاقدت فعلاً على 8 غواصات من السكوربين

اتمنى يكون الكلام فعلاً صحيح

وشكراً

فعلاً السعودية لا تملك غواصات ويجب ان تهتم بإقتناء هذا السلاح الخطير فهي تشرف على بحرين بهما اهم مضائق في العالم وذات بعد استراتيجي كبير ومن الخطأ تجاهل اقتناء غواصات حديثة وبأعداد مناسبة .

مصر 2 إيه ياعم

4 روميو

وبيقولوا 2 سافا يوغوسلافي

و2 أوبيرون انجليزي قديمة

وبيقولوا واحدة موراي

اجمع كده

=

2

يبقى انته صح

هههههههههههههههههه

.
.
.
السعودية لا تمتلك حاليا أى غواصات و لكنها تعاقدت على غواصات من نوع سكوروبيون

مزيد من التقدم للمملكة و لجميع العرب و المسلمين

اتمنى قبل الغواصات فى المملكة ان ارى مدرسة او كلية لتعليم الضباط البحريين كيفية قيادة الغواصات بدل ما ناخد فرق برة .. اعتقد ان الدول العربية اللى عندها المدارس دى هى الدول التى تمتلك حاليا غواصات بجانب سوريا ... دول بحجم المغرب والمملكة يجب توافر مثل تلك المؤسسات بسرعة

اتمنى قبل الغواصات فى المملكة ان ارى مدرسة او كلية لتعليم الضباط البحريين كيفية قيادة الغواصات بدل ما ناخد فرق برة .. اعتقد ان الدول العربية اللى عندها المدارس دى هى الدول التى تمتلك حاليا غواصات بجانب سوريا ... دول بحجم المغرب والمملكة يجب توافر مثل تلك المؤسسات بسرعة

لدينا اخي مارشال كليه الملك فهد البحريه الا يوجد بها قسم لتعليم قياده الغواصات

للأسف السعودية لا تملك غواصات حالية ربما في المستقبل القريب

وما فائدة الغواصات في مياه ضحلة مثل مياه الخليج
إلا إذا كانت هذه الغواصات غواصات صغيرة تكون بصمتها على الرادار ضئيلة جداً

واعتقد ان أفضل الغواصات التي يمكنها العمل في الخليج هي غواصة SMX-23 تنتجها شركة DCN الفرنسية الصانعة للغواصة Scorpene وحسب علمي أن الإمارات والسعودية يتفاوضون حالياً لشراء هذه الغواصة

وهذه هي المواصفات الفنية لهذه الغواصة الحديثة جداً

تتمتع الغواصة SMX-23 باستقلالية ( الإبحار بعيدا عن قواعدها ) مدة تصل إلى 15 يوما بالنظر إلى عملها في مناطق تبعد كثيرا عن قواعدها ويتولى تشغيلها طاقم من 19 بحاراً يعملون بنظام 3 نوبات يوميا

تبلغ سرعة الغواصة SMX-23حوالي 15 عقدة في الساعة , وبإمكانها الغطس حتى عمق 200 مترا تحت سطح البحر بما يسمح لها بالقيام بإعمال الدورية الساحلية بكل أمان ، يصل طول الغواصة حوالي 48 مترا وبإزاحة تبلغ 855 طن متري ويصل مداها العملياتي حتى 1850 ميل بحري ، وبطارياتها تقوى على العمل حتى 60 ساعة تحت الماء

أما بخصوص التسليح فهي مزودة ب 6 فوهات لإطلاق الطوربيدات , وصواريخ مضادة للسفن بما يسمح لها بمهاجمة السفن الحربية الصغيرة فضلا عن السفن الحربية الكبيرة وذلك بفضل قدرتها على العمل في المياه الضحلة التي تسمح لها بالتسلل دون ضجيج يكشف عن وجودها

وهذه صورة للغواصة SMX-23 المتوقع دخولها للبحرية السعودية والإماراتية

طيب اخي اذا عرفنا ان السعوديه تعاقدت على 8غواصات سكوربيني وهناك انباء من ان الامارات تريد 6غواصات من نفس النوع
كم تريد السعوديه من الغواصه اعلاه وهل ستخدم في الخليج والسكوربيني ستخدم في البحر الاحمر
ارجو الرد
والمزيد من التقدم والرخاء للدول الخليجيه

طيب اخي اذا عرفنا ان السعوديه تعاقدت على 8غواصات سكوربيني وهناك انباء من ان الامارات تريد 6غواصات من نفس النوع
كم تريد السعوديه من الغواصه اعلاه وهل ستخدم في الخليج والسكوربيني ستخدم في البحر الاحمر
ارجو الرد
والمزيد من التقدم والرخاء للدول الخليجيه

أخي الكريم ليس لدي علم بصفقة السعودية لشراء غواصات Scorpene

أما بالنسبة للغواصةSMX-23
أعتقد أنها غواصة ممتازة جداً وهي من غواصات الجيل القادم وتصلح لمياه الخليج العربي الضحلة لأنها صغيرة ولكن قدرتها جبارة جداً وقد تحدثت عن المواصفات الفنية لهذه الغواصة أعلاه.

أخي لا أعتقد أن السعودية تحتاج إلى أكثر من خمس غواصات من هذا النوع لأننا لن نواجه الصين أو فرنسا أو غيرها من القوى العظمي فلو وقعت أي مواجه في الخليج أعتقد أنها ستكون مع إيران وأنت تعرف من هي إيران وتعرف الخردة التي لديهم .

وهذا فيديو للغواصة SMX-23

:yaya[1]::zha[1]::56_khlodi-com[1]::999[1]::ura1[1]::a074[1]:

اوخوي uae-star السعودية راح تنشر الغواصات في جميع حدودها المائية

الخليج والبحر الاحمر + مرورا ببحر العرب ايابا وذهابا

فإن كانت ايران العدوة حاليا ففي المستقبل سيأتي عدو اكبر فيجب ان نأخذ خبره تكفينا من تلك الغواصات الصغيرة

حتى في المستقبل نستخدم الغواصات الكبيرة والاكثر تعقيدا

فسيأتي يوم نواجه فيه من هوة اقوى من ايران والسلام مع اسرائيل لن يدوم للأبد

أخي الكريم ليس لدي علم بصفقة السعودية لشراء غواصات scorpene

أما بالنسبة للغواصةsmx-23
أعتقد أنها غواصة ممتازة جداً وهي من غواصات الجيل القادم وتصلح لمياه الخليج العربي الضحلة لأنها صغيرة ولكن قدرتها جبارة جداً وقد تحدثت عن المواصفات الفنية لهذه الغواصة أعلاه.

أخي لا أعتقد أن السعودية تحتاج إلى أكثر من خمس غواصات من هذا النوع لأننا لن نواجه الصين أو فرنسا أو غيرها من القوى العظمي فلو وقعت أي مواجه في الخليج أعتقد أنها ستكون مع إيران وأنت تعرف من هي إيران وتعرف الخردة التي لديهم .

وهذا فيديو للغواصة smx-23

لا حظ أن مياه الخليج الضحلة هذه يوجد بها 3 غواصات كيلو 636 إيراني

والكيلو غواااصة ضخمة عند مقارنتها بغيرها

السكوربين ممتازة للغاية

غواصة صامته تقريبا

متخفية بطلائها بطبقة مرنة تمتص الصدمات

مهيأة للعمليات الخاصة

تحمل طوربيدات وصواريخ إكسوسيت

ستتوجه بال جي بي إس

بعض تقنياتها مشتقة من الغواصات النووية

جهاز دفع منفصل تحت الماء

بقائية 4 أسابيع تحت الماء

لا حظ أن مياه الخليج الضحلة هذه يوجد بها 3 غواصات كيلو 636 إيراني

والكيلو غواااصة ضخمة عند مقارنتها بغيرها
أخي مارشال
هذا غباء كبير من قبل إيران الكيلو الروسية غواصة ضخمة جداً وهي مكشوفة لجميع السونارات التابع للبحريات الخليجية
وهذه الغواصة لا تستطيع أن تناور وتختفي في هذا الخليج الضيق فمن السهل جداً ضربها حتى قبل أن تبدأ المعركة

أفضل مكان للغواصة كيلو هي المحيطات والبحار أما الخلجان الضيقة لا تناسب هذه الغواصة رغم أني معجب بالكيلو الروسية.
السكوربين ممتازة للغاية

غواصة صامته تقريبا

متخفية بطلائها بطبقة مرنة تمتص الصدمات

مهيأة للعمليات الخاصة

تحمل طوربيدات وصواريخ إكسوسيت

ستتوجه بال جي بي إس

بعض تقنياتها مشتقة من الغواصات النووية

جهاز دفع منفصل تحت الماء

بقائية 4 أسابيع تحت الماء
أتفق معك أخي مارشال بان الغواصة Scorpene ممتازة جداً
ولكن أغلب الجيوش الحديثة تبحث عن الخفة والسرعة والاختفاء والحركية الأفضل

مثلاً البحريات في الدول الغربية تفضل الفريقطات على الفرقاطات لان بصمتها الرادارية أقل وحركيتها أفضل وتستطيع المناوره بشكل أفضل من السفن الحربية الضخمة
وقد أعطيتك أخي الكريم مواصفات الغواصة SMX-23 وأضن أن مواصفاتها ممتازة جداً وهذه الغواصة من الجيل القادم.

أخي مارشال
هذا غباء كبير من قبل إيران الكيلو الروسية غواصة ضخمة جداً وهي مكشوفة لجميع السونارات التابع للبحريات الخليجية
وهذه الغواصة لا تستطيع أن تناور وتختفي في هذا الخليج الضيق فمن السهل جداً ضربها حتى قبل أن تبدأ المعركة

أفضل مكان للغواصة كيلو هي المحيطات والبحار أما الخلجان الضيقة لا تناسب هذه الغواصة رغم أني معجب بالكيلو الروسية.
أتفق معك أخي مارشال بان الغواصة scorpene ممتازة جداً
ولكن أغلب الجيوش الحديثة تبحث عن الخفة والسرعة والاختفاء والحركية الأفضل

مثلاً البحريات في الدول الغربية تفضل الفريقطات على الفرقاطات لان بصمتها الرادارية أقل وحركيتها أفضل وتستطيع المناوره بشكل أفضل من السفن الحربية الضخمة
وقد أعطيتك أخي الكريم مواصفات الغواصة smx-23 وأضن أن مواصفاتها ممتازة جداً وهذه الغواصة من الجيل القادم.

أوافقك لكن هناك كلمة صغيرة

أظن هذه الكلمة تحتاج لمواضيع لكي نفردها فيها

السكوربين بعض تقنياتها مشتقة من تقنيات الغواصات النووية

وبالفعل غباء إيراني للإقتناء الكيلو لكن كان هذا هو المتاح لهم

السكوربيون ممتازة للغاية

أحييك على الحوار وبالتوفيق أيا كان القرار

عودة
أعلى