السعودية: منع السفر إلى اثيوبيا والامارات وفيتنام

انا فايزر لكن ما اضمنه بعد
مستمر بالكمامة والتعقيم والصابون اكثر من التعقيم

والكمامة مفيده تتسوق تروح ممشا تركب سيكل ماحد يعرفك ويعطلك :ROFLMAO:
يقال جونسون اند جونسون اقوي نوع ضد المتحور

أثيوبيا وفيتنام بقريح ☺️
الله يحفظ الإمارات وشعب الإمارات 🇧🇭 ❤️ 🤍 🇦🇪

من عنده عيال او اخوان

ابدو بتطعيم منهم فوق ١٢ سنه

البحرين صار لنا أكثر من شهر من بدأنا في تطعيم الأطفال من سن 12 إلى 17 سنة،
لأن اصابات الكورونا التي ارتفعت خلال الشهر الماضي نسبة كبيرة منهم تقريبا 48% كان بسبب انتقال الفيروس من الأطفال إلى الكبار،
متحور دلتا يصيب الأطفال بكثافة ..
نصيحة اللي عندهم أطفال ياخذون حذرهم الشديد، لا يطلعون في الشارع يلعبون، وخصوصا اللي يركبون السياكل، وحذروهم لا يشربون من ماء السبيل اللي عادة يكون عند أحد البيوت كصدقة جارية، لأن الأطفال ببرائتهم يوقفون ويشربون منه وخصوصاً أن الجو حار،

قبل شهر تقريبا كنت أمارس رياضة المشي في الفريج، وشفت 3 صبيان في سن الـ 14 و 15 كانوا على السياكل، وتوقفوا عند أحد البيوت اللي حاطين ماي سبيل وقاموا يشربون منه، وأنا نهرتهم وزجرتهم وقلت لهم هذا الماي السبيل العمال الهنود يشربون منه أنتوا لا تشربون من وراء الهنود، وسألتهم أنتوا عيال مين؟ وعرفت أهلهم قمت اتصلت في أمهم وخبرتها باللي صار 😊

البحرين صار لنا شهر من بدأنا في تطعيم الأطفال من سن 12 إلى 17 سنة،
لأن اصابات الكورونا التي ارتفعت خلال الشهر الماضي نسبة كبيرة منهم تقريبا 48% كان بسبب انتقال الفيروس من الأطفال إلى الكبار،
متحور دلتا يصيب الأطفال بكثافة ..
نصيحة اللي عندهم أطفال ياخذون حذرهم الشديد، لا يطلعون في الشارع يلعبون، وخصوصا اللي يركبون السياكل، وحذروهم لا يشربون من ماء السبيل اللي عادة يكون عند أحد البيوت كصدقة جارية، لأن الأطفال ببرائتهم يوقفون ويشربون منه وخصوصاً أن الجو حار،

قبل شهر تقريبا كنت أمارس رياضة المشي في الفريج، وشفت 3 صبيان في سن الـ 14 و 15 كانوا على السياكل، وتوقفوا عند أحد البيوت اللي حاطين ماي سبيل وقاموا يشربون منه، وأنا نهرتهم وزجرتهم وقلت لهم هذا الماي السبيل العمال الهنود يشربون منه أنتوا لا تشربون من وراء الهنود، وسألتهم أنتوا عيال مين؟ وعرفت أهلهم قمت اتصلت في أمهم وخبرتها باللي صار 😊

كورونا الاصليه ماتصيب الاطفال

متحور دلتا يصيب الاطفال

فيه شي مريب يحدث ؟

كورونا الاصليه ماتصيب الاطفال

متحور دلتا يصيب الاطفال

فيه شي مريب يحدث ؟

نعم أخي الأصلية ما تصيب الأطفال،
متحور دلتا هو البلاء ..
أي حد عنده أطفال يراقبهم ويتابع الاحترازات الصحية معاهم وخصوصاً نظافة اليدين ونظافة ملابسهم،
ولا يطلعون في الشارع يلعبون في الفريج، لأن ما تعرف شنو يصير وهم ما يركزون عشان يقولون شنو صار معاهم،
كثير من الأطفال اللي أصيبوا بمتحور دلتا في البحرين كانوا ما يعرفون شلون انتقل لهم.

أعتقد أعتقد أن البحرين ستطعم أيضاً ما دون سن الـ 12 سنة،
سمعت أن هناك مساعي لجلب لقاحات للاطفال أقل من سن 12 سنة،
لأن بحسب تقارير وزارة الصحة على موقعها عدد كبير من الأطفال في سن الـ 4 سنوات و 5 و 6 سنوات أصيبوا بالكورونا ونقلوا إلى جميع أفراد العائلة،
ولذلك، هناك تركيز على تطعيم حتى الصغار من سن 3 و 4 وطالع.

th

راح يكون صيف صعب عل الجميع .
الله يسترنا من المتحور ..
والله راح توحشونا يا أخوانا من السعودية .
نشوفكم عل أرض محابدة .

انا فايزر لكن ما اضمنه بعد
مستمر بالكمامة والتعقيم والصابون اكثر من التعقيم

والكمامة مفيده تتسوق تروح ممشا تركب سيكل ماحد يعرفك ويعطلك :ROFLMAO:
حالات كثير اخذو جرعه واحده واصابتهم عدوى
وبعدد اقل من اخذو جرعتين وانصابو

المهم هو الحالات الحرجه او الوفاة لاسمح الله
توقف تماماً بعد اخذ اللقاح على الاقل الفتره الحاليه
الين ماربي يفرجها عنا

متحور دلتا يصيب الأطفال ولكن لا يقتلهم، الأطفال يستجيبون للعلاج ويتعافون بسرعة ولا يؤدي إلى وفاتهم ولله الحمد والشكر،
لكن المصيبة أنهم ينقلون الفيروس إلى الكبار، إلى الآباء والأمهات والأجداد والأخوة والأخوات وجميع الأهل والأقارب، وهنا مكمن الخطورة،
لأن كل من يصيب بدلتا من عمر 20 سنة إلى 70 سنة وما فوق معرض للوفاة لا قدر الله،
ومن ملاحظتنا على ما حصل في البحرين أن العديد من فئة الشباب والشابات ما بين 20 إلى 40 سنة ممن أصيبوا بمتحور دلتا توفوا، وهذا هو المؤلم، كم من شاب وشابة وخصوصاً الذكور أكثر من الإناث توفوا في عمر الثلاثين بسبب دلتا، من خيرة شباب البحرين توفوا بسبب دلتا، كم من واحد منهم كانوا يعملون في وظائف لها أهميتها فقدناهم، غصة في الحلق وألم يعتصر القلب، ولا نقول سوى الله يرحمهم برحمته الواسعة ويغفر لهم ويسكنهم في الجنان.
الفيروس الأصلي كان لا يؤدي إلى وفاة فئة الشباب والشابات على عكس دلتا.

متحور دلتا يصيب الأطفال ولكن لا يقتلهم، الأطفال يستجيبون للعلاج ويتعافون بسرعة ولا يؤدي إلى وفاتهم ولله الحمد والشكر،
لكن المصيبة أنهم ينقلون الفيروس إلى الكبار، إلى الآباء والأمهات والأجداد والأخوة والأخوات وجميع الأهل والأقارب، وهنا مكمن الخطورة،
لأن كل من يصيب بدلتا من عمر 20 سنة إلى 70 سنة وما فوق معرض للوفاة لا قدر الله،
ومن ملاحظتنا على ما حصل في البحرين أن العديد من فئة الشباب والشابات ما بين 20 إلى 40 سنة ممن أصيبوا بمتحور دلتا توفوا، وهذا هو المؤلم، كم من شاب وشابة وخصوصاً الذكور أكثر من الإناث توفوا في عمر الثلاثين بسبب دلتا، من خيرة شباب البحرين توفوا بسبب دلتا، كم من واحد منهم كانوا يعملون في وظائف لها أهميتها فقدناهم، غصة في الحلق وألم يعتصر القلب، ولا نقول سوى الله يرحمهم برحمته الواسعة ويغفر لهم ويسكنهم في الجنان.
الفيروس الأصلي كان لا يؤدي إلى وفاة فئة الشباب والشابات على عكس دلتا.

لو فرضنا اصيب طفل لاسمح الله
وعنده كبار محصنين ؟ ينفع ولا لا

مشددين على اثيوبيا وغرامات على الي يتستر على اي عامل اثيوبي تصل الى مليون و 15 سنه سجن ،، اغلب المخالفين تم ترحيلهم

حالات كثير اخذو جرعه واحده واصابتهم عدوى
وبعدد اقل من اخذو جرعتين وانصابو

المهم هو الحالات الحرجه او الوفاة لاسمح الله
توقف تماماً بعد اخذ اللقاح على الاقل الفتره الحاليه
الين ماربي يفرجها عنا

اللقاح مايمنع الاصابه هذا امر معروف ومعترف به دوليا

لو فرضنا اصيب طفل لاسمح الله
وعنده كبار محصنين ؟ ينفع ولا لا

للأسف لا ما ينفع ..
متحور دلتا خطير جداً جداً ..
اللقاحات تفيد مع الفيروس الأصلي، لكن المتحور الهندي ومتحور دلتا أنت وحظك إذا كنت متطعم،
البعض اللقاحات ما تنفع معاه ..
سأقص قصة إمرأة بحرينية توفت قبل أسبوع الله يرحمها برحمته ويغفر لها، أعرفها معرفة ممتازة جداً، وتألمت كثيراً لوفاتها، ولمدة 4 أيام كان مزاجي تعبان وحتى لمحت لذلك في موضوع من مواضيع المنتدى بأن مزاجي غير رايق وللأسف أحد الأعضاء حط لي فيس مضحك،
على العموم، هذه المرأة البحرينية عمرها 36 سنة كانت في صحة ممتازة لا تشتكي من أي أمراض مزمنة، ودائماً تمارس الرياضة، متزوجة ولديها 4 أطفال، وكانت متطعمة بلقاح سينوفارم الصيني ومضى على لقاحها الجرعتين أكثر من شهرين أو ثلاثة، اصيبت بفيروس دلتا من أحد أطفالها، وتدهورت حالتها بطريقة بشعة، وفي النهاية توفاها الله لأن الفيروس سبب لها تليّف في الرئة، الله يرحمها ويغفر لها.

السؤال
فيه دول انتشر عندها المتحور الهندي
وش معنى الدول الثلاث !

عودة
أعلى