المقاتلة الشبحية الاوروبيةFuture Combat Air System (FCAS)

العمل على أول رحلة لنظام الطيران القتالي المستقبلي (FCAS) في عام 2029
 
1717867531219.png



بلجيكا ضمن البرنامج الطيران القتالي المستقبلي (FCAS)
 
1717924297364.png

ستة أجهزة استشعار، يوفرها نظام الكشف بالأشعة تحت الحمراء الجديد حماية 360 درجة

تقدم شركة HENSOLDT مجموعة كاملة من منظومة ووحدة تصوير تعمل بتقنية الأشعة تحت الحمراء وتتيح أداء تحذير أفضل في مجال الكشف عن المخاطر بمدى طويل ومعدل إنذار غير دقيق منخفض. بفضل قدرة تكنولوجيا التصوير والكشف عن النقاط الساخنة والاستطلاع العام، يتجاوز النظام مجرد نظام إنذار صاروخي. ونظرًا لوضع التشغيل السلبي، لا يمكن اكتشاف النظام نفسه.
 
التعديل الأخير:
1718251953508.png

تصور لتصميم برنامج FCAS من شركة Diehl Defense الالمانية


صرح مسؤول كبير في القوات الجوية الفرنسية الميجور جنرال جان لوك موريتز، أن النظام الجوي القتالي المستقبلي الفرنسي الألماني الإسباني (FCAS) يدرس أربعة تصميمات مختلفة للمقاتلات، ومن المتوقع أن يأتي القرار النهائي في الربع الأول من عام 2025.
 
1718532625084.png


هل صورة الطيار في شاشة منظومة القيادة (FCAS) خاصة بحالته الفيسلوجية وتركيزه ؟


1718532667204.png


ام ايقونة طيار الذكاء الصناعي

لمساعدة الطيار في الحالات الحرجة وادارة القتال وعمل الدورية الجوية القتالية (CAP) ؟
 
التعديل الأخير:
1719138652401.png


Directed Energy Weapons


1719138680739.png


1719138719044.png
 
التعديل الأخير:
فرنسا الدولة الوحيدة التي تستطيع صناعتها منفردة وتملك التكنولوجيا كاملة ، أعتقد بأنهم دخلوا هذا التحالف لأسباب مادية
 
الذكاء الاصطناعي


تم تصميم FCAS كطائرة ذات مقعد واحد، لذا فإن الطيار الواحد يتعرض لخطر الإرهاق من الكم الهائل من المعلومات والقرارات التي يجب اتخاذها في أي لحظة. وسيكون للذكاء الاصطناعي مهمتان أساسيتان في هذا الصدد.



1719555910021.png



الأول هو إعفاء الطيار من جميع المهام المتعلقة بتحليق الطائرة. سيهتم نوع من الطيار الآلي الذكي بالملاحة والتحكم في معلمات الطائرة والجوانب الروتينية الأخرى للرحلة.

والثاني هو العمل كمساعد طيار للتحكم في المعلومات والطائرات بدون طيار. اعتمادًا على المهمة وتعليمات الطيار، سيقوم الذكاء الاصطناعي بتصفية ومعالجة وتقديم الكمية الهائلة من البيانات التي ستصل من مختلف المصادر المدمجة في السحابة القتالية بإيجاز.


1719556200247.png


بمجرد استيعابها بواسطة الذكاء الاصطناعي، سيتلقى الطيار سلسلة من توصيات العمل في الوقت الفعلي لمحاولة تقليل عملية اتخاذ القرار، عندما يكون ذلك ممكنًا، إلى مجرد نظرة وقبول.

إن الجمع بين كل هذه العناصر سيأخذ FCAS إلى مستوى من الوعي الظرفي لا يمكن للمقاتلين الحاليين تحقيقه. الأمر الذي سيتطلب أيضًا تطوير سلسلة مقابلة من أجهزة المحاكاة التي يمكنها تدريب الطيارين على هذه الطريقة الجديدة للطيران والقتال.


1719556337406.png


تم تطوير ترابط سرب الطائرات بدون طيار مع المقاتلة في إطار مفهوم تكنولوجي جديد يسمى الفريق المأهول وغير المأهول (MUT) الذي يسعى إلى التنسيق بكفاءة بين الوحدات المأهولة وغير المأهولة. هذا هو خط العمل الرئيسي اليوم، حتى قبل المنصة نفسها. فهو قلب منظومة الأنظمة وبدونه لا يوجد FCAS.

والفكرة هي اختبار هذه التقنيات الجديدة باستخدام طائرات مأهولة موجودة بالفعل، مثل يوروفايتر أو رافال، مع التحديثات المقابلة لها.

مجال الاتصالات
إن التحدي المتمثل في الاتصالات أمر حيوي. ويجب أن تكون آمنة ومشفرة ومقاومة للتداخل. يجب حماية الكمبيوتر الذي يعتمد على الاتصال في الوقت الفعلي من الهجمات الإلكترونية المحتملة.




هناك بالفعل اختبارات جارية مع حاملات الطائرات عن بعد، والتي قامت بمهام اختبارية مختلفة وتم إطلاقها من طائرات A400M. وستكون الخطوة التالية التي يجب اتخاذها هي تعزيز قدرات التزود بالوقود تلقائيًا على متن الطائرة، وهو أمر تم تقييمه بالفعل بفضل القدرات الاستثنائية لطائرة التزود بالوقود A330 MRTT.

هذا هو السباق الكبير نحو التفوق الجوي الجديد في الحرب متعددة المجالات. ولا يتنافس FCAS بمفرده. كما تعمل مشاريع مثل برنامج الطائرات القتالية العالمية (GCAP) الذي تروج له إيطاليا والمملكة المتحدة واليابان، أو الجيل القادم من الهيمنة الجوية (NGAD) في الولايات المتحدة، على تحقيق هذا الهدف.
 
التعديل الأخير:
1719556988061.png



يمكن استخدام الطائرات بدون طيار الكبيرة كحرس يخاطرون باستخدام أجهزة الاستشعار النشطة الخاصة بهم بينما تظل المقاتلة FCAS في التخفي .

يتيح تعدد استخدامات الطائرات بدون طيار مضاعفة القوة النارية للطائرة ومجموعة متنوعة من الأسلحة لسيناريوهات ومهام مختلفة. يتيح الاتصال في الوقت الفعلي للطيار استخدام أسلحة الطائرات بدون طيار كما لو كانت أسلحة خاصة به.





تعمل الطائرات بدون طيار أمام التشكيل كشرك أو لتحديد دفاعات العدو. الهدف النهائي ليس سوى توليد عدد كبير من الأهداف من أجل إشباع وإرباك دفاعات العدو، الذي لن يعرف ما إذا كان يركز على طائرة صغيرة بدون طيار أم طائرة كبيرة أم طائرة يقودها طيار.
 
اندرا لديها العديد من الامكانيات وايدج لديها طموحات كبيرة

في رابط الشركة يمكن الاطلاع على منتجات في مجال رادارات الدفاع الجوي - كمثال - ومنها رادارات ثلاثية الابعاد ورادارات متوسطة وبعيدة المدى الخ..



من خلال المشروع الواعد ،، يمكن تخيل روائع عديدة خلال الفترة القادمة ..

جدير بالذكر ان هذه الشركة لها دور رئيس في تزويد التايفون وال FCAS بأنظمة الرادار المتقدمة


خبر رهييب تسلم صديقي

اجمل فقره هو النظام القتالي الجديد FCAS الذي يسمى بالسحابه القتاليه لانظمة القتال المستقبليه من الجيل القادم وسيتم استبدال الانظمه القتاليه الحاليه من ضمنها اليوروفايتر والرافال وسيتم الانتهاء منه في عام 2040 .
اتمنى من ايدج التركيز في صناعة الرادارات والانظمه المتطوره من الجيل القادم .
نقله كبيره لايدج العملاق

 
خبر رهييب تسلم صديقي

اجمل فقره هو النظام القتالي الجديد FCAS الذي يسمى بالسحابه القتاليه لانظمة القتال المستقبليه من الجيل القادم وسيتم استبدال الانظمه القتاليه الحاليه من ضمنها اليوروفايتر والرافال وسيتم الانتهاء منه في عام 2040 .
اتمنى من ايدج التركيز في صناعة الرادارات والانظمه المتطوره من الجيل القادم .
نقله كبيره لايدج العملاق







1719626303197.png







اندرا


قادت شركة Indra، المورد الدفاعي الرائد لشركة Pain، اتحاد وكالة الدفاع الأوروبية (EDA) إلى نهاية مشروع تطوير استمر لأكثر من عامين ونصف.

1719627554078.png


ومن الجدير بالذكر أن إندرا تعمل كواحدة من ثلاثة منسقين للصناعة إلى جانب إيرباص وداسو للطيران لبرنامج النظام الجوي القتالي المستقبلي (FCAS). ستقوم فرنسا وألمانيا وإسبانيا بتطوير نظام جوي مشترك، بما في ذلك طائرة مقاتلة من الجيل السادس إلى جانب طائرات بدون طيار تعاونية.
 
اتمنى من الخليج الاتجاة والاستثمار

مع الكوريين فلديهم طموحات كبيرة

وهم مرحبين بالشراكات مع الخليج

اما الاوربيين والامريكان فلم يعطوك الجيل

الخامس فما بالك بالجيل السادس

الاهتمام بموضوع المشاريع الاوروبية

والامريكية هو مضيعة وقت لا اكثر

كوريا الجنوبية بالاتجاة لمشروعها للجيل

السادس فاتمنى ان لا يضيع
 
عودة
أعلى