طرد الجيش الاثيوبي من عاصمة اقليم تيجراي

النجاشي في انتصارات فاز باكتساح وإثيوبيا أكبر اقتصاد في العالم...... ها ايه تاني ؟
images (21).jpeg

و مركز ثقل افريقي، و ليها موضوع هنا لو عايز تضحك كمان😂😂
 
قالت جماعة إثيوبية مسلحة إنها تتحالف مع قوات تيغراي

بواسطة كارا آنا

، قوات تيغراي تستقل شاحنة بعد السيطرة على ميكيلي في منطقة تيغراي بشمال إثيوبيا. قال زعيم جماعة جيش تحرير أورومو المسلحة التي صنفتها الحكومة الإثيوبية منظمة إرهابية ، إن مجموعته دخلت في تحالف عسكري مع قوات تيغراي ، في مقابلة يوم الأربعاء 11 أغسطس 2021 (AP Photo ، File) AP

نيروبي، كينيا
قال زعيم جماعة مسلحة صنفتها الحكومة الإثيوبية منظمة إرهابية إن مجموعته أقامت تحالفًا عسكريًا مع قوات تيغراي التي تضغط الآن نحو العاصمة ، حيث انتشر الصراع الذي اندلع في منطقة تيغراي العام الماضي إلى أجزاء أخرى من المنطقة. ثاني أكبر دولة في إفريقيا من حيث عدد السكان.
وقال زعيم جيش تحرير أورومو كومسا ديريبا ، المعروف أيضًا باسم جال مارو ، لوكالة أسوشيتيد برس في مقابلة يوم الأربعاء: "الحل الوحيد الآن هو الإطاحة بهذه الحكومة عسكريًا ، والتحدث باللغة التي يريدون التحدث بها".
وقال إن الاتفاق تم التوصل إليه قبل أسابيع قليلة بعد أن اقترحته قوات تيغراي. وقال "لقد اتفقنا على مستوى من التفاهم للتعاون ضد نفس العدو ، وخاصة في التعاون العسكري". "إنها جارية". وقال إنهم يتشاركون معلومات ساحة المعركة ويقاتلون بالتوازي ، وبينما لا يقاتلون جنبًا إلى جنب ، "هناك احتمال أن يحدث ذلك".
وقال إن المحادثات جارية أيضًا بشأن تحالف سياسي ، وأكد أن مجموعات أخرى في إثيوبيا منخرطة في مناقشات مماثلة: "سيكون هناك تحالف كبير ضد نظام (رئيس الوزراء أبي أحمد)".
يجمع التحالف بين جبهة تحرير تيغراي الشعبية ، التي هيمنت لفترة طويلة على الحكومة القمعية في إثيوبيا ، لكنها تعرضت للتهميش عندما تولى أبي منصبه في عام 2018 ، و OLA ، الذي انفصل العام الماضي عن حزب جبهة تحرير أورومو المعارض ويسعى لتقرير المصير لجماعة أورومو. اشخاص. الأورومو هي أكبر مجموعة عرقية في إثيوبيا.

أعلنت الحكومة الإثيوبية في وقت سابق من هذا العام كلاً من جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري ووزارة الشؤون الخارجية.
ولم يصدر تعليق فوري من الجنرال تسادكان جبريتنساي مع قوات تيغراي ولا من المتحدثة باسم مكتب أبي.
تحدث زعيم OLA بعد يوم من دعوة رئيس الوزراء جميع الإثيوبيين القادرين إلى الانضمام إلى الجيش ووقف قوات التيغراي "مرة واحدة وإلى الأبد" بعد أن استعادوا جزءًا كبيرًا من منطقة تيغراي في الأسابيع الأخيرة وعبروا إلى منطقتي أمهرة وعفر المجاورتين. . قال المتحدث باسم قوات تيغراي ، غيتاتشو رضا ، لوكالة أسوشييتد برس إنهم يقاتلون من أجل تأمين منطقتهم المحاصرة منذ فترة طويلة ، لكن إذا أسقطت حكومة أبي ، "فهذا شيء رائع".
مع تزايد القيود على الوصول إلى أجزاء من إثيوبيا وتعرض الصحفيين للمضايقة في كثير من الأحيان ، من الصعب معرفة كيف سيستجيب المواطنون لنداء رئيس الوزراء ، أو ما إذا كانوا سينضمون إلى القتال ضده. دعمت الحكومة مسيرات تجنيد عسكرية كبيرة في الأسابيع الأخيرة.
أثار زعماء تيغراي غضب العديد من الإثيوبيين خلال ما يقرب من ثلاثة عقود في السلطة من خلال وضع نظام الفيدرالية العرقية الذي أدى إلى توترات عرقية لا تزال تغلي في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 110 ملايين نسمة.

أقر زعيم مكتب الشؤون القانونية بأن الموافقة على اقتراح تحالف جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري يتطلب بعض التفكير. قال: "ارتكبت العديد من الفظائع" ضد شعب الأورومو خلال فترة حكم الجبهة الشعبية لتحرير تيغري ، ولم يتم حل المشاكل التي خلقتها.
لكنه قال إن مكتب الشؤون القانونية قرر أنه من الممكن العمل مع جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري ، على الرغم من وجود بعض الشكوك. قال: "آمل أن تكون جبهة تحرير شعب التحرير قد تعلمت درسًا". "لا أعتقد أن الجبهة الشعبية لتحرير تيغري سترتكب نفس الأخطاء إلا إذا فقدت عقلها." وقال إنه إذا فعلوا ذلك ، فستكون هناك فوضى في إثيوبيا ويمكن أن تنهار كدولة.
ولم يتضح عدد المقاتلين الذين سيحضرهم مكتب الشؤون القانونية إلى التحالف. قال زعيم مكتب الشؤون القانونية: "هذا ، سيدتي ، سر عسكري".
وقال إنه يأمل في أن تصبح محادثات جبهة التحرير الشعبية لتحرير تيغري مع الجماعات الأخرى علنية في المستقبل القريب. كما حذر المجتمع الدولي ، الذي تقوده الأمم المتحدة والولايات المتحدة ، من حثهما على وقف نزاع تيغراي والمفاوضات ، من أنه يجب التعامل مع الأزمة بعناية "إذا كانت إثيوبيا ستستمر معًا".

Read more here:

يا مسهل الحال يارب
 
انباء عن انضمام قوات تحرير بنى شنقول الى قوات اوروميا وقوات التقراى

..معتشى فيه حاجه اسمها اثيوبيا
 
جبهة تحرير تيجراى تعلن ان عملية شروق الشمس نتج عنها تحرير ٢٠ مدينة امهرية ومقتل واصابة واسر ١٠ الاف جندى اثيوبي المستمرة فى اقليم الامهرة وهناك تنسيق لاسقاط العاصمة اديس ابابا مع جيش تحرير اورميا

 
وتتوالي الضربات والتقدمات ولكن هذه المره في اقليم امهرا الاقليم الداعم بشكل رئيسي لابي احمد وحكومته ..الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي تسقط رتلاً للجيش الإثيوبي في فخ محكم داخل إقليم أمهرا وتدمر وتستولي على ذخائر وآليات ثقيلة

FB_IMG_1629019298205.jpg
FB_IMG_1629019300468.jpg
FB_IMG_1629019302930.jpg
FB_IMG_1629019305199.jpg
 
وتتوالي الضربات والتقدمات ولكن هذه المره في اقليم امهرا الاقليم الداعم بشكل رئيسي لابي احمد وحكومته ..الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي تسقط رتلاً للجيش الإثيوبي في فخ محكم داخل إقليم أمهرا وتدمر وتستولي على ذخائر وآليات ثقيلة

مشاهدة المرفق 410927مشاهدة المرفق 410928مشاهدة المرفق 410929مشاهدة المرفق 410930
امال فاضل ايه فى الجيش الاثبوبى .دول مش فاضل غير انهم يخدو البوكسرات :LOL: :LOL: :LOL:
 
- قوات دفاع تقراي تسخر من وزير خارجية ابي احمد بالتقاط صور في نفس الإمكان التي زارها قبل اسبوع تقريبآ.

#تقراي_تنتصر ✊

FB_IMG_1629206907964.jpg
 
ننسى تقراى ..ونمسك اوروميا ....على البركه عقبال الباقى
 
عودة
أعلى