غواصة "بيلغورود" التابعة لمشروع عسكري روسي أكبر غواصة تم إنشاؤها خلال الثلاثين عامًا الماضية، قد دخلت البحر لأول مرة هذا الأسبوع

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0

1624799945466.png


1624799983721.png


بدأت روسيا تجارب بحرية لغواصة فريدة من نوعها، قادرة على تدمير حاملات الطائرات الأمريكية والقيام بعمليات سرية تحت الماء.

تعد غواصة "بيلغورود" التابعة لمشروع عسكري روسي أكبر غواصة تم إنشاؤها خلال الثلاثين عامًا الماضية، وقد دخلت الغواصة البحر لأول مرة هذا الأسبوع، حيث ستبدأ تجاربها البحرية.
ويخشى خبراء عسكريون بريطانيون من أن تشكل السفينة الروسية الجديدة تهديدًا كبيرًا لدول الناتو، حيث سيتم استخدامها لنقل طوربيدات نووية بوسيدون".
يمكن أن تحمل السفينة ما يصل إلى ستة طوربيدات نووية بوسيدون، كل منها قادر على حمل رؤوس حربية بقوة تفجيرية تبلغ 2 ميغا طن... أي ما يعادل مليوني طن من مادة "تي إن تي"، أو أكثر من قوة قنبلة هيروشيما بـ130 مرة".
وصرح سيدهارث كوشال، الخبير في المعهد الملكي المشترك لأبحاث الدفاع، أن "الغواصات ذاتية القيادة تحت الماء ستلعب دورًا خاصًا في المفهوم الاستراتيجي العسكري لروسيا، و"بيلغورود" كبيرة بما يكفي لتكون السفينة الأم للمركبات الصغيرة في أعماق البحار التي يمكن أن تتداخل مع البنية التحتية تحت الماء للعدو. هذه القدرة هي الخطر الرئيسي لهذه الغواصة".

ويضيف: إنها مجهزة جيدًا للتخريب والعمليات السرية، حيث أن طوربيدات بوسيدون النووية قد تثبت أنها وسيلة فعالة للغاية لمهاجمة حاملات الطائرات في زمن الحرب، ولا يوجد دفاع جيد ضدها.

ويعتقد سيدهارث كوشال أنه "سيتم استخدام "بيلغورود" في عمليات سرية تحت الماء، فهي ميزة مثيرة للاهتمام للغواصة الجديدة هي حقيقة أنها تشرف عليها منظمة غامضة إلى حد ما - المديرية الرئيسية لأبحاث أعماق البحار.
 
اضن ان الصينية ستكون الاضخم في العالم وتحمل داخل احشائها غواصة هجومية

1624807575926.png
 
قادرة على تدمير حاملات الطائرات الأمريكية
الجملة السحرية التي يثم أضافتها إلى جميع المقالات التي تتحدث عن الاسلحة الروسية.
 
اش الحكمة من عمل صاروخ بقوة ٢ ميغا طن، اي انفجار لهذا الصاروخ بيسبب ضرر لكوكب الأرض كامل بما فيها الدو المهاجمة يعني خسارة للجميع

من الغباء اختراع صواريخ بهذه القوة التدميرية.
 
اش الحكمة من عمل صاروخ بقوة ٢ ميغا طن، اي انفجار لهذا الصاروخ بيسبب ضرر لكوكب الأرض كامل بما فيها الدو المهاجمة يعني خسارة للجميع

من الغباء اختراع صواريخ بهذه القوة التدميرية.
روسيا مثل ايران هرقطات وترهيب غير موجود اصلا وخير مثال اس 400 واس 300 كم طبلوا له تطبيلا حتى مرغ انفه في التراب بدرون البيرقدار والدرونات الانتحارية الصهيونية افضل سلاح هو الامريكي يتبعه الصيني والفرنسي والتركي في الطريق
 
عودة
أعلى