يختار الجيش البريطاني نظام الحماية النشطة Trophy الإسرائيلي لدباباته الجديدة

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,579 2
الدولة
Palestine
1624786423937.png




نقلاً عن تقرير صادر عن شركة الدفاع الإسرائيلية العملاقة رافائيل ، أفاد موقع أن الجيش البريطاني قد اختار نظام Trophy Active Protection System (APS) لأحدث دبابات تشالنجر 3.

وفقًا لمجلة الدفاع البلجيكية ، فإن الاختيار هو نتيجة دراسة أجرتها وزارة الدفاع البريطانية كجزء من برنامج ترقية بقيادة المقاول الرئيسي Rheinmetall BAE Systems Land (RBSL) ، والذي سيستلزم تكاملًا تفصيليًا وتجارب نظام للنوع الأخف وزناً (Trophy MV) ، ليلائم المتطلبات الخاصة لهذه السيارة.

تم تطويره بواسطة Rafael ردًا على الهجمات الناجحة المضادة للدروع ، يوفر Trophy APS حماية ناضجة ومثبتة في القتال ضد تهديدات الصواريخ ويحدد في نفس الوقت مصدر النيران المعادية للرد الفوري.




كما لاحظت الشركة ، فإن Trophy هو APS الوحيد المتكامل في العالم والذي أثبتت كفاءته في القتال. منذ أول اعتراض تشغيلي لها في عام 2011 ، تراكمت على Trophy أكثر من 1،000،000 ساعة تشغيل ، بما في ذلك 5400 اختبار ميداني ناجح ، وهي الآن بموجب عقد للإنتاج التسلسلي لأكثر من 1800 نظام.

أما بالنسبة لـ Challenger 3 ، فهي دبابة قتال رئيسية بريطانية من الجيل التالي تتميز بقوة نيران إضافية وأنظمة حماية متطورة.

سيقود تشالنجر 3 قوات الناتو المدرعة بأعلى مستويات القوة الفتاكة والبقاء على قيد الحياة في ساحات القتال اليوم وحتى عام 2040. ووفقًا للجيش ، فإنها تحقق ذلك ليس فقط باستخدام البندقية الجديدة ولكن أيضًا من خلال استخدام الذخيرة الأكثر تقدمًا متاح عالميًا من الحلفاء.


 
 
عودة
أعلى