الجيش الأمريكي يشتري نظام Iron fist لبرادلي

إنضم
3 نوفمبر 2023
المشاركات
761
التفاعل
2,604 81 0
الدولة
Morocco
أبرم الجيش الأمريكي بهدوء صفقة لشراء نظام حماية نشط جديد لمركبات المشاة القتالية من طراز M2 ، على الرغم من أنه قال في السابق إنه غير قادر على تحمل تكاليفها، حسبما صرح جنرال برتبة نجمتين لموقع Breaking Defense اليوم.

قال اللواء جلين دين، المسؤول التنفيذي لبرنامج الخدمة لأنظمة القتال البري في الجيش، إن الجيش تمكن من نقل الأموال التي ستسمح للخدمة بتجهيز أنظمة القبضة الحديدية الخفيفة المنفصلة (IF-LD) التي تنتجها شركة إلبيت سيستمز (Elbit Systems) على عدد قليل من مركبات برادلي، لكنه حذر من أن إجمالي المشتريات هو "عشرات" أكثر من كونه على مستوى الأسطول.

وقال دين في مقابلة مقتضبة من قاعة العرض في مؤتمر AUSA Global Force: "يمكنني القول إننا دخلنا في إنتاج نظام الدفاع النشط لبرادلي بكميات محدودة". "لقد تمكنا من إيجاد بعض الدعم الذي سمحت لنا بشراء كميات صغيرة من القبضة الحديدية.

لا يزال الجيش يعمل على تحديد خطة النشر الميداني، ولكن عندما تشتري برادلي جديدة لتحل محل تلك التي أرسلت إلى أوكرانيا، ستخرج من خط الإنتاج جاهزة لقبول نظام APS ذو القبضة الحديدية. ما هو غير واضح حتى الآن، وفقًا لدين، هو ما إذا كان سيتم دمج ال APS على الفور أو ما إذا كان سيتم الاحتفاظ بها في الاحتياطي حتى يتم نشر الوحدة، وهو السبيل الذي يستخدمه الجيش لأسطول أبرامز.

على مدى سنوات كان الجيش يبحث منذ سنوات عن أنظمة دفاع نشط لدمجها في دبابات القتال الرئيسية من طراز M1 أبرامز وبرادلي وسترايكر لحماية الجنود في الداخل من التهديدات القادمة مثل القنابل الصاروخية والطائرات بدون طيار الهجومية ذات الاتجاه الواحد.

واختارت في النهاية نظامين من شركات إسرائيلية: شراء نظام Trophy APS من شركة رافائيل من أجل حزمة تعزيز نظام M1A2 أبرامز M1A2 Abrams الإصدار 3 (SEPv3) واختيار نظام Iron Fist Light Decoupled من شركة Elbit Systems من أجل خط برادلي. وبينما بدأ قادة الخدمة في شراء أنظمة Trophy، منعهم نقص التمويل من الحصول على Iron Fist (وهو موقف أعادوا تأكيده في ديسمبر 2023).


 
صورة تعود ل 2017 لبرادلي تم إدماج فيها Iron fist
IMG_20240327_190137.jpg
 
عودة
أعلى