اهتمام كبير : حجز 70% من مساحة معرض الدفاع العالمي بالرياض قبل أنطلاقه

المردود الصناعي قل:


١- يعرف التجار السعوديين على اسواق السلاح

٢- حضور مناديب الشركات العسكريه السعوديه لعقد صفقات تناسبهم او تفاهمات وكذلك دول الخليج وغيرها

٣- التصوير راح يكون ابداعي للمعرض والسوشل ميديا تغرق صور بأصناف الاسلحه بدل ذهب فلان وقدم علان

٤- والاهم المعروضات السعوديه ننتظرها بأحر من الجمر لنرى اخر تطورات الصناعه العسكريه السعوديه بعد سنوات من نقل التكلنوجيا

لننتظر ربما يشرف المعرض صواريخ اوكرانيا + تكلنوجية التوجيه الجديد لقنابل البيفوي في الاجنحه السعودية
يسأل عن المردود الاقتصادي
الفلوس الكاش الي راح تدخل وش مصدرها ومن وين
هل للسعودية نسبة من عقد الصفقات
أو هدف آخر مثل السياحه وجلب العملات الاجنبية من حجز فنادق واكل وشرب وفيز دخول واستخدم ادوات النقل والمواني السعودية للأفراد ونقل المعدات
 
يسأل عن المردود الاقتصادي
الفلوس الكاش الي راح تدخل وش مصدرها ومن وين
هل للسعودية نسبة من عقد الصفقات
أو هدف آخر مثل السياحه وجلب العملات الاجنبية من حجز فنادق واكل وشرب وفيز دخول واستخدم ادوات النقل والمواني السعودية للأفراد ونقل المعدات
كل هالامور طبيعيه كربح من اجارات الاماكن ماسمعنا ابد انها مجانيه اضافه للاكل وشرب وسفر (غير سياح التطفل والفضوليين وهؤلاء يبي لهم حمله قويه لا اراها للاسف) لكن الحصول على نسبه من الصفقات جديده علينا هذي الامور ولا اظنها عادلا ان يكون لنا نسبه من كل صفقه تعقد بالمعرض الا اذا انحن وسطاء

59B3F6A3-38C7-43E2-983D-52B1E79F47AC.jpeg
 
مشاهدة المرفق 395794

الرياض : قال منظمو الحدث إن معرض الدفاع العالمي في المملكة العربية السعودية
خصص %70 في المائة من مساحة المعرض ، قبل إطلاقه في مارس من العام المقبل.


مشاهدة المرفق 395791

اجتذب المعرض اهتمام المصنعين العالميين والشركات متعددة الجنسيات
مثل لوكهيد مارتن وإمبراير وجنرال دايناميكس ورولز رويس بالإضافة إلى الكيانات المحلية
مثل الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI.



قال شون أورمرود ، الرئيس التنفيذي لـ World Defense Show ، في بيان صحفي :
يعكس الاهتمام الكبير من (شركات) الدفاع المحلية والعالمية للمعرض الفريد


مشاهدة المرفق 395792

وهو خلق بيئة اجتماعات لا مثيل لها لقادة الصناعة في قلب المملكة العربية السعودية ،
من أسواق صناعة الدفاع الرائدة في العالم ، لمناقشة مستقبل الدفاع


مشاهدة المرفق 395790


في أبريل تم الإعلان عن بدء العمل في المرحلة الثانية من البناء في الموقع
الذي تبلغ مساحته 800 ألف متر مربع في الرياض سيشمل الحدث
أول مدرج عرض عسكري في العالم.


مشاهدة المرفق 395793
نبي خطوط انتاج نبي خطوط انتاج ماعاد نبي مشروع مانشوفه الا بالمقاطع ولا يدخل في ارض الواقع
 
وش المردود الاقتصادي من المعرض

اشغال حركة الطيران و الفناديق والمطاعم فى المكان الذى يقام فية المعرض . اما تسويق بضاعتنا العسكرية فلا أذكر اننا نملك منتج عسكري سعودي 100% يضاهي المنافسين من ناحية الجودة والسعر وخدمات مابعد البيع .

 
بعض شركات مشاركه في المعرض

Embraer
CBC DEFENSE
Ventura Defense
Escribano Mechanical and Engineering




 
وزارة الدفاع شريك أساسي في معرض الدفاع العالمي 2022
04/01/1443

E8lkgHKXIAMUert


تشارك وزارة الدفاع في (معرض الدفاع العالمي 2022) كشريك أساسي، والذي سيعقد في الرياض، خلال الفترة من 6 - 9 مارس 2022م، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله –، وسط مشاركة من كبرى الشركات العالمية في مساحات المعرض الإجمالية التي تقارب 800 ألف متر مربع.
وسيجمع معرض الدفاع العالمي تحت سقفه عدداً من الجهات الحكومية العسكرية والأمنية وبعض الشركات السعودية مثل الشركة السعودية للصناعات العسكرية، والمؤسسة العامة للصناعات العسكرية، وكبرى الشركات العالمية في صناعة الأمن والدفاع المشاركة في المعرض.
ويعتبر معرض الدفاع العالمي الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية منصة عالمية للتوافق العملياتي عبر المجالات الخمسة لصناعة الدفاع: البر، والبحر، والجو، والأمن، والفضاء.
وسيتضمن المعرض إنشاء أول مدرج في العالم مخصص لاستضافة العروض الدفاعية، ومنطقة لعرض المعدات العسكرية البرية، ومركز تحكم لإستعراض عمليات التوافق العملياتية بين تلك القطاعات. بالإضافة إلى العشرات من أجنحة الضيافة المخصصة لعقد اجتماعات رفيعة المستوى بين العارضين والزوار.
يذكر أن المعرض ينعقد مرّة كلّ عامين بهدف تمكين المؤسسات الدفاعية والأمنية من مواكبة تطورات الدفاع والحلول التقنية، وبما يتماشى مع الأهداف المرسومة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030م باغتنام الفرص المتاحة لتطوير المجالات الدفاعية والأمنية وتعزيز مسيرة توطين الصناعات في القطاع بالمملكة، خصوصاً وأن هذه التطورات تحدث بوتيرة متسارعة تدفع روّاد الصناعة إلى التعاون عبر الحدود وتبادل الخبرات لتوليد الفرص في مختلف المجالات
 
ان شاء الله المعرض يكون على مستوى عالى ويشرفنا ودا المتوقع من المملكة بالتوفيق
 

الشركات العالمية تحجز أكثر من نصف مساحات "معرض الدفاع العالمي" وسط مشاركة أكثر من 100 شركة سعودية


E-rSGajXMAMiO85

الرياض، 7 سبتمبر 2021م – شكلت الشركات العالمية أكثر من 55% من المساحات المحجوزة في معرض الدفاع العالمي، الحدث العالمي الرائد في مجال الدفاع والأمن الذي يحظى برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - ، وتنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية في الرياض خلال الفترة من 6 إلى 9 مارس 2022م.

وتواصل شركات الدفاع والأمن العالمية والإقليمية والمحلية تسجيل اهتمامها مع وصول نسبة الحجوزات الإجمالية إلى 85% من المساحات المتاحة في المعرض، حيث يجمع معرض الدفاع العالمي تحت سقفه نخبة من الشركات الرائدة في صناعة الدفاع والأمن بما فيها شركات دفاع عالمية كبرى مثل إمبراير، وجنرال داينمكس، ولوكهيد مارتن، ونورينكو، ورولز-رويس.

كما أكدّت عدد من الجهات الحكومية في المملكة مثل وزارة الدفاع، ووزارة الحرس الوطني، ووزارة الداخلية، ورئاسة أمن الدولة والهيئة العامة للصناعات العسكرية مشاركتها في المعرض إلى جانب مجموعة من أكبر الشركات الدفاعية في المملكة بما فيها المؤسسة العامة للصناعات العسكرية، والشركة السعودية للصناعات العسكرية (سامي) وشركة التدريع للصناعة، والشركة السعودية لتهيئة وصيانة الطائرات، وشركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة، والشـركة الوطنيـة للأنظمـة الميكانيكيـة، وشركة وهج.

وأشار معالي محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي إلى أن المعرض يتيح فرصاً هائلة أمام العارضين والمستثمرين للمشاركة في سوق يسعى لتوطين قطاع حيوي يقدّر حجمه بمليارات الدولارات في واحد من أكبر الاقتصادات في العالم، مؤكداً بأن أبواب المملكة مفتوحة أمام الجهات الراغبة بعقد الشراكات مع المصنعين المحليين والمساهمة في توطين صناعات الدفاع والأمن عبر نقل التقنية وتطوير الكفاءات المحلية وذلك وفق إطار تشريعي محكم يحمي مصالح كل الأطراف.

بدوره قال شون أورمرود، الرئيس التنفيذي لمعرض الدفاع العالمي، إن حماس ورغبة الشركات العالمية على حجز المساحات المتاحة هو دلالة واضحة على أهمية هذا المعرض كمنصة تتيح للمرّة الأولى المجال أمام الشركات العالمية للاستفادة من جميع الفرص التي يتيحها قادة صناعة الدفاع في المملكة. وأكدّ أورمرود بأن اللجنة المنظمة للمعرض تعمل على توفير بيئة مثالية هي الأفضل على مستوى العالم لتنظيم اللقاءات بين صناع القرار في صناعة الدفاع العالمية، واستعراض قدرات المصنعين وأولوياتهم من حيث الابتكار الدفاعي وحلول التوافق العملياتي في مختلف المجالات الدفاعية.

يذكر بأن معرض الدفاع العالمي ينظم مرّة كل عامين، ويركّز على التوافق العملياتي عبر المجالات الخمسة لصناعة الدفاع: البر، والبحر، والجو، والأمن، والفضاء. وسيتيح المعرض لمؤسسات الصناعات العسكرية مواكبة التطورات الحاصلة في مجالي الدفاع والتكنولوجيا، حيث تدفع هذه التطورات المتسارعة القطاع على التعاون عبر الحدود وتبادل الخبرات للاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف مجالات الدفاع والأمن.

ويضع معرض الدفاع العالمي الأسس اللازمة للارتقاء بالصناعات الدفاعية ومواجهة التحديات التي تحيط بها وصولاً إلى تحقيق تكامل أعمق للأنظمة الدفاعية، وذلك من خلال توفير منصة للتواصل وتبادل المعرفة الدولية بين المصنّعين والشركات الصغيرة والمتوسطة.
 
الله يعجل به ونشوف صفقات طفشنا والله
ادخل المنتدى يادوب احصل صفقه بين فتره وفتره
السعودية شبه متوقفه الفتره الي راحت عن الصفقات شكلها ناويه نيه في المعرض بتوقع مع الكل مهيب مخليه شي 🤣
 
ADF9C863-8A4E-4D1E-9385-8FE2F5E06162.jpeg


اضف اليهم شركتين من الصين
تشاينا ساوث إنداستريز جروب
تشاينا نورث إنداستريز جروب

هل تاكد مشاركتهم ؟

اما شركة
راينميتال
شخصيا اتمنى نقدم لهم دعوه واذا وافقت ما نستقبلهم كذا نبرد الي بخاطرنا
او نوديهم جوله في الدرعيه بعدها المطار
معرض نقول مزدحم​
 
اشغال حركة الطيران و الفناديق والمطاعم فى المكان الذى يقام فية المعرض . اما تسويق بضاعتنا العسكرية فلا أذكر اننا نملك منتج عسكري سعودي 100% يضاهي المنافسين من ناحية الجودة والسعر وخدمات مابعد البيع .


كل الي بيجون ماهم بقيمة طياره وحده يبيعونها
طبعا
ميزة المعارض حينما يكون لديك منتجات تسوقها

مثل هذه المعارض لن تكون مجديه اقتصاديا في بدايتها لاكن مع مرور الوقت اذا استطاعت تسجيل صفقات كبيرة سيكون لها مردود جيد

اتوقع ان توقع المملكة صفقات كبيره لانجاح المعرض​
 
السعودية شبه متوقفه الفتره الي راحت عن الصفقات شكلها ناويه نيه في المعرض بتوقع مع الكل مهيب مخليه شي 🤣
على ما اعتقد قلة الصفقات السعودية في السنوات الماضية سببه هوا شرط 50% تصنيع محلي
 
عودة
أعلى