سلسلة جديدة بعنوان: الفاتحون أجداد السعوديين

هل تؤيد كتابة سلسلة عن أجداد السعوديين وإنجازاتهم العسكرية؟

• مجموع المصوتين
    70
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ولكن هذا ليس الموضوع. بامكاننا نقاش معيار التقوى في موضوع آخر.

هذا الموضوع عن فتوحات أجداد السعوديين.

هذا الموضوع لا ينكر اي فتوحات اخرى

هذا الموضوع ليس هجوما على أحد

هذا الموضوع فقط لذكر كيف أخضع أجداد السعوديين امبراطوريات كبيرة وتزعموا التاريخ حتى أصبحت كل الأمم تقريبا تتحدث لغتهم.

من 1400 سنة حتى الان كل دولة عربية تجد فيها ثقافة الاجداد او عادات

استمر واكتب بس ابدأ من الأول يعنى من اول فتح مكة وبعدين العراق واليمن وفارس و الشام ومصر حتى المغرب الأمازيغي :coffee:

لانهم اسلموا فاتبعوا تعاليم الاسلام

لا يوجد عادات عربية قبل الاسلام مثل تغطية الوجه

ده فيه شعراء من التاريخ العربي ماتزوجوا بنات عمهم عشان وصفوا اشكالهم بالقصايد
وناس انقتلت عشان شعر وش عرف الشاعر الفلاني بحسنة على الخد الخ

لا تنسى سرد وجود اكبر امبراطوريات فى هذا الوقت الفارسية والرومانية وتأثيرهم فى شكل المعارك

لنكن عادلين الفضل لقريش عامة و للهاشميين خاصة الموضوع كان المفترض ان يكون عنوانه فضائل بني هاشم على سائر العرب والعجم
وقريش من باكستان؟!:geek:
قريش من مكه،مكه في السعوديه،يعني انت زعلان ليه يا باشا؟ مش كنتوا تقولوا مستهزئين اخر انتصار سعودي في معركة احد؟ مش كان قيادتها كلها لقريش :giggle:

لا تنسى سرد وجود اكبر امبراطوريات فى هذا الوقت الفارسية والرومانية وتأثيرهم فى شكل المعارك

الفارسية ادارها رجل منا وهو منبطح ع الارض من شدة المرض

لا يوجد عادات عربية قبل الاسلام مثل تغطية الوجه

ده فيه شعراء من التاريخ العربي ماتزوجوا بنات عمهم عشان وصفوا اشكالهم بالقصايد
وناس انقتلت عشان شعر وش عرف الشاعر الفلاني بحسنة على الخد الخ
انا اتبع الاسلام والقران الذى جاء به رب العالمين
ولا اتبع القوانين الجاهلية التى وضعها شعراء العرب

صديقى نحن نحب الصحابة الكرام ونقدرهم لانهم حملوا الرسالة ولم يؤلفوها
فهناك اشياء جيدة فى كل الحضارات قبل الاسلام لانها بعضها عادات من الاديان السابقة قبل تحريفها فالعرب كانوا على دين ابراهيم قبل ان يصبحوا مشركين
ولكن الاسلام جاء متمم لمكارم الاخلاق

انا اتبع الاسلام والقران الذى جاء به رب العالمين
ولا اتبع القوانين الجاهلية التى وضعها شعراء العرب

صديقى نحن نحب الصحابة الكرام ونقدرهم لانهم حملوا الرسالة ولم يؤلفوها
فهناك اشياء جيدة فى كل الحضارات قبل الاسلام لانها بعضها عادات من الاديان السابقة قبل تحريفها فالعرب كانوا على دين ابراهيم قبل ان يصبحوا مشركين
ولكن الاسلام جاء متمم لمكارم الاخلاق

الموضوع تاريخي ثقافي

بغض النظر عن التسميه القبائل العربية الموجودة الآن في الجزيرة العربية هم إمتداد طبيعي للفاتحين الاوائل الذين كان لهم دور في نشر الاسلام وكانت لهم قيادة الجيوش الاسلاميه ومنهم الصحابه الكرام فالصحابه الكرام موطنهم كان في الجزيرة العربية ومن قبائل معروفه لازالت موجودة أعتقد من الطبيعي أن يقال الآن أن الفاتحين الاوائل هم أجداد السعوديين الآن او قبائل الجزيرة العربية هذه وجهه نظري
يخوي انا بسولف بشيء وانتوا بتسولفوا بشيء مختلف تماماً

حتى تتضح الصورة، بدي أضرب مثال، خالد بن الوليد .. منذ انتهاء معارك الردة في 12 هجرية بقي يجاهد ويفتح المدينة تلو المدينة من بلاد نجد إلى العراق والشام وما بين النهرين حتى وصل إلى أرمينيا ! ولما عزله ابن الخطاب عاد وسكن الشام، وبعض المصادر تتكلم عن انه كان له قرابة الـ 30 ولداً ! وأخرى تتحدث عن قرابة الـ 40 ولداً وكلهم في الشام وأغلبهم ماتوا بالطاعون، وهناك مصادر اخرى تحدثت عن له ذرية في بلاد اخرى محيطة ! فمثلاً ممكن جداً أنه أغلب من عاشوا من ابناء ابن الوليد عاشوا في الشام (نقصد هنا سوريا) وان اغلب ذريته اليوم هم ابناء سوريا اليوم !

الكلام مو ع اصلك ليس انتقاص من عرقك، الكلام على تجريدك للسعوديين عن اجدادهم
وبرضه ما جردتهم .. ارجع لكلام واقراه بتمعن يا غصن

يخوي انا بسولف بشيء وانتوا بتسولفوا بشيء مختلف تماماً

حتى تتضح الصورة، بدي أضرب مثال، خالد بن الوليد .. منذ انتهاء معارك الردة في 12 هجرية بقي يجاهد ويفتح المدينة تلو المدينة من بلاد نجد إلى العراق والشام وما بين النهرين حتى وصل إلى أرمينيا ! ولما عزله ابن الخطاب عاد وسكن الشام، وبعض المصادر تتكلم عن انه كان له قرابة الـ 30 ولداً ! وأخرى تتحدث عن قرابة الـ 40 ولداً وكلهم في الشام وأغلبهم ماتوا بالطاعون، وهناك مصادر اخرى تحدثت عن له ذرية في بلاد اخرى محيطة ! فمثلاً ممكن جداً أنه أغلب من عاشوا من ابناء ابن الوليد عاشوا في الشام (نقصد هنا سوريا) وان اغلب ذريته اليوم هم ابناء سوريا اليوم !

ان شاء الله من جزر الواق واق
خالد رضي الله عنه من وين !

وقريش من باكستان؟!:geek:
قريش من مكه،مكه في السعوديه،يعني انت زعلان ليه يا باشا؟ مش كنتوا تقولوا مستهزئين اخر انتصار سعودي في معركة احد؟ مش كان قيادتها كلها لقريش :giggle:
مش زعلان نهائيا ولكن ينسب الفضل لاهله وهم قريش وبنو هاشم فهم من فرضوا لهجتهم على سائر العالم و الرسول صلى الله عليه وسلم قرشي هاشمي ، وكبار الصحابة والخلفاء كلهم من قريش خالدبن الوليد وعمرو بن العاص من قريش ومعظم من قاد الجيوش في حروب الردة بجزيرة العرب كانوا من قريش

الموضوع تاريخي ثقافي
مهو المشكلة ان الدين مرتبط بيه
لان المسلمين بيتبعوا التعاليم دى وياتمروا بيها لانها من الله
وليست قوانين وضعها مفكرين العرب اتمنى تكون فاهمنى

ونعم ولي الفخر لو كنت كذلك، لكن قببلتي غادرت الحجاز منذ 700 سنة وبالتالي لا اعبر سعودي من هالناحية
صحيح وهذا بالضبط اللي في العنوان
في فرق بين السعوديين واجداد السعوديين

يعني العنوان صحيح،توكل على الله الشيخ الرئيس @Alucard

This is going to be fun

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى