سلسلة جديدة بعنوان: الفاتحون أجداد السعوديين

هل تؤيد كتابة سلسلة عن أجداد السعوديين وإنجازاتهم العسكرية؟

• مجموع المصوتين
    70
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الصحابة الفاتحين ليسو اجداد السعوديين وحدهم بل اجداد اجيال عديدة في العديد من الدول يفضل تغيير الاسم للصحابة الفاتحين فهو الوصف الذي يليق بهم

غير صحيح هم اجدادنا نسباً

على اقصى الاحوال ما كان فيه شعب اسمه (السعودي) على اقصى الاحوال قبل 1744، وبالتالي اطلاق تسمية (اجداد السعوديين) على صحابة رسول الله هي خاطئة تماماً

ماكان اسمهم السعوديين بس كانوا موجودين بنفس الارض ما هاجروا من اليونان وقبرص وعيونهم زرقاء وخضراء وشعرهم برتقالي واصفر

قلنا لك روق يانشاب

لأنها كذبه ف طبيعي ماراح تسمعها

الصحابه من جزيرة العرب مش من قبرص واليونان
صراحه منطقه غريب وغبي

تخيل واحد قاعد يحسب نسبه ونسب قبيلته عدة قرون (من ضمنها قرون جوع وعطش في الجزيرة العربية ثبتوا فيها ولم يخرجوا) عشان بالاخير يجيك برتقالي المظهر يقول العرب اجدادي مو اجدادك

Spongebob Squarepants GIF

عادي ماكان فيه شعب اموي وعباسي قبل خلافتهم
ولا هو امتداد

وشعب الجزيرة الحالي كذا فجأة طلع ::Lamo::
كلامي واضح وما فيه داعي لتغييره، ما قلت انه شعب الجزيرة ظهر فجأة ! يخي مش بدك نقاش منطقي ؟ حاججني بحجتك طيب

تسمية (المملكة العربية السعودية) و (الشعب السعودي) ما طلعت (طبعاً هذا افتراض جدلي فقط) قبل 1744، فعلى اي اساس سمى صحابة رسول الله (اجداد السعوديين) وهو اصلا ما بقدر يثبت انه أغلب السعوديين الدولة الاولى في عام 1744 (برضه بدي افترض جدلاً منذ الدولة الاولى) ان اغلبهم يتصل نسبهم إلى أغلب صحابة رسول الله رضي الله عنهم ؟ جاوبوني على هاي ؟

لاحظوا انني لم اتحدث عن الفتوحات التي تولاها غير أجداد السعوديين ولم أنكرها.

لكني تحدثت حصرا عما قام به أجدادي الكرام. فتح مصر، فتح الشام، إخضاع الفرس وطرد الروم وانتزاع بيت المقدس.

هذه حصرا لأبناء جزيرة العرب ليس لهم فيها شريك أبدا.

وليس عيبا أن نذكر هذا ونفتخر بأجدادنا.

الحمد لله وحده.

على اقصى الاحوال ما كان فيه شعب اسمه (السعودي) على اقصى الاحوال قبل 1744، وبالتالي اطلاق تسمية (اجداد السعوديين) على صحابة رسول الله هي خاطئة تماماً
بغض النظر عن التسميه القبائل العربية الموجودة الآن في الجزيرة العربية هم إمتداد طبيعي للفاتحين الاوائل الذين كان لهم دور في نشر الاسلام وكانت لهم قيادة الجيوش الاسلاميه ومنهم الصحابه الكرام فالصحابه الكرام موطنهم كان في الجزيرة العربية ومن قبائل معروفه لازالت موجودة أعتقد من الطبيعي أن يقال الآن أن الفاتحين الاوائل هم أجداد السعوديين الآن او قبائل الجزيرة العربية هذه وجهه نظري

كلامي واضح وما فيه داعي لتغييره، ما قلت انه شعب الجزيرة ظهر فجأة ! يخي مش بدك نقاش منطقي ؟ حاججني بحجتك طيب

تسمية (المملكة العربية السعودية) و (الشعب السعودي) ما طلعت (طبعاً هذا افتراض جدلي فقط) قبل 1744، فعلى اي اساس سمى صحابة رسول الله (اجداد السعوديين) وهو اصلا ما بقدر يثبت انه أغلب السعوديين الدولة الاولى في عام 1744 (برضه بدي افترض جدلاً منذ الدولة الاولى) ان اغلبهم يتصل نسبهم إلى أغلب صحابة رسول الله رضي الله عنهم ؟ جاوبوني على هاي ؟

يعني مشكلتك التسمية لو سقطت يصير المسمى صحيح !! ههههههههه
الشعب اكثر قبايل موجودة في العصر الجاهلي والاسلامي والحديث امتداد لمن سبقهم من صحابة وفاتحين

صراحه منطقه غريب وغبي

تخيل واحد قاعد يحسب نسبه ونسب قبيلته عدة قرون (من ضمنها قرون جوع وعطش في الجزيرة العربية ثبتوا فيها ولم يخرجوا) عشان بالاخير يجيك برتقالي المظهر يقول العرب اجدادي مو اجدادك

Spongebob Squarepants GIF
طيب هل تعلم اني من قبيلة يرجع نسبها إلى قريش ؟ وبما أن فتوحات سوريا وتركيا والعراق اطلقت من الشام (الاردن وفلسطين تحديداً) على هالاساس بقدر انسب نفسي لبعض صحابة رسول الله واقول عنهم اجداد الاردنيين :مخ:

طيب هل تعلم اني من قبيلة يرجع نسبها إلى قريش ؟ وبما أن فتوحات سوريا وتركيا والعراق اطلقت من الشام (الاردن وفلسطين تحديداً) على هالاساس بقدر انسب نفسي لبعض صحابة رسول الله واقول عنهم اجداد الاردنيين :مخ:

لا اجدادك انت فقط لانك منا هههههه

يعني مشكلتك التسمية لو سقطت يصير المسمى صحيح !! ههههههههه
الشعب اكثر قبايل موجودة في العصر الجاهلي والاسلامي والحديث امتداد لمن سبقهم من صحابة وفاتحين

لا مو مشكلته التسميه مشكلته ليه تقولون انكم احفاد الفاتحين

لا معناته انت من احفاد اجداد السعوديين😛

الكلام مو ع اصلك ليس انتقاص من عرقك، الكلام على تجريدك للسعوديين عن اجدادهم

يصير خير 🙃

عادى يا جماعة كل الاحترام والشكر لصحابة رسول الله اللى عانوا وضحوا عشان توصل لنا نعمة الاسلام

لكن ربنا قال ان اكرمكم عند الله اتقاكم
فانا كمسلم مصرى قد اكون اقرب الى الله من احفاد الصحابة

عادى يا جماعة كل الاحترام والشكر لصحابة رسول الله اللى عانوا وضحوا عشان توصل لنا نعمة الاسلام

ماله علاقة بالتقوى الموضوع
الموضوع تاريخي

لنكن عادلين الفضل لقريش عامة و للهاشميين خاصة الموضوع كان المفترض ان يكون عنوانه فضائل بني هاشم على سائر العرب والعجم

ولكن هذا ليس الموضوع. بامكاننا نقاش معيار التقوى في موضوع آخر.

هذا الموضوع عن فتوحات أجداد السعوديين.

هذا الموضوع لا ينكر اي فتوحات اخرى

هذا الموضوع ليس هجوما على أحد

هذا الموضوع فقط لذكر كيف أخضع أجداد السعوديين امبراطوريات كبيرة وتزعموا التاريخ حتى أصبحت كل الأمم تقريبا تتحدث لغتهم.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى