الرئيس التنفيذي لمشروع البحر الأحمر: نتوقع مكاسب أكثر من 30 مليار ريال في المرحلة الأولى

رسلان يحسب السياح اكثرهم جاي من كيفه
ماكأن فيه باصات تنتظرهم بالمطار وتمشيهم الخ

كلها جروبات

هو يشوف اسعار اكل مثلا فنادق ما يعرف الشعب الي يروح جزء منه يدفع باليوم 10 الاف ريال بعضهم والله كنت اشوفهم تشوفه وظيفة عادية يروح مصر ويستاجر بدي جارد وسيارة وسواق ويهايط هههه واخرها القرض راح

علشان كذا الاغلب يقولك ما دام ان التكلفة السياحه الخارجية أقل او نفس تكلفة السياحة الخارجية بمدة أطول
اطلع افضل لي واتمشى
حتى الان مع التطبيقات اللي يسافر سياحه في الخارج بعضهم يستخدم تطبيق يستأجر منزل اقل من الفندق وبنص السعر حتى البدائل ابسط من عندنا

السياحة الداخلية يبي لها وقت طويل لا تقل عن عشر سنوات
وذا رايي

علشان كذا الاغلب يقولك ما دام ان التكلفة السياحه الخارجية أقل او نفس تكلفة السياحة الخارجية بمدة أطول
اطلع افضل لي واتمشى
حتى الان مع التطبيقات اللي يسافر سياحه في الخارج بعضهم يستخدم تطبيق يستأجر منزل اقل من الفندق وبنص السعر حتى البدائل ابسط من عندنا

بما اني حاليا سايح خارج المملكة بقولك شي واجري على الله اغلبية الشباب الي يروحون يصورون شيء بسيط وبالحقيقة يدفعون الاف على اشياء محرمة ويهايط ما يبون السياحة النظيفة اتكلم عن الي شفتهم انا وش زيني اخلص وارجع اتقهوى واعين من الله خير وادخل المنتدى واصحى الصباح اروح اروق والف الديار

هو يشوف اسعار اكل مثلا فنادق ما يعرف الشعب الي يروح جزء منه يدفع باليوم 10 الاف ريال بعضهم والله كنت اشوفهم تشوفه وظيفة عادية يروح مصر ويستاجر بدي جارد وسيارة وسواق ويهايط هههه واخرها القرض راح

رسلان ابعد مكان راح له عريعره ::Lamo::

شرم الشيخ كم الليله في الغرف + هل تصاميمها مثل المالديف ! لا

اذن نحن ننتج سياحه مالديفيه تختلف عن مصر لان مصر تعتمد على حاجتين (خمره وديسكو وسياحة غوص واثار)

سياحة الخمره وديسكو والغوص في شرم الشيخ هذا اللي على لسان المصريين ٢٤ ساعه كل مافتحنا موضوع السياحه قالو السياح تبي خمره وديسكو 😅

شف شرم الشيخ ماتنتمي لمشروعاتنا كون مصر تقليد للسياحه الاوروبيه من ناحية الشواطئ عكس افكارنا

مشاهدة المرفق 395118مشاهدة المرفق 395119مشاهدة المرفق 395120

اسعار غرف شرم الشيخ تبدء من ٥٠٠ جنيه (تقريبا110 ريال سعودي) الريال السعودي يعادل 4.17 جنيه

اسعارنا بتكون تنافسيه وتغلبهم اذا خفضنا لكن ان استمرت الاسعار نار على غير سنع مثل ابها ليله ب٥٠٠ تعادل ٢٠٠٠ جنيه وطبعا فيه ب١٠٠٠ ريال في ابها

وهذا اللي مايفهمه التجار السعوديين لغة الاسعار التنافسيه في السياحه

مشاهدة المرفق 395121مشاهدة المرفق 395122

هذه الاسعار لسياح الداخل روح انت بنفسك وشوف الوضع نزلت فندق هناك على اساس الليلة حقته ب70 دولار لاجل يخلوني اكل بالمطعم الايطالي الفطور والغداء بدل مو الطابق الارضي دفعوني 50 دولار زيادة هههه والروسي الطفران يدخلونه بابتسامة تشق الوجه بسعر الغرفة

ترا انا ذاكر بالف موضوع اني دايم مسنتر بمصر اعرف الاوضاع زين روح لوبيات فنادق القاهره بتشوف الدولار والاف الجنيهات تنرمي بيوم لكن تروح لعائلة خليجية عندهم منزلهم بمصر مثلا بتشوف وضعهم طبيعي مطاعم كافهيات وكذا اما السياح الروس والاوكران والاوروبين والامريكين كل واحد وخويته وقوة مغامرات لاجل ما يصرف

سامحوني على صراحتي ميزانية السياحة في اغلب الدول ذات الديسكوات والكبارهيات اكبر بكثير بعشرات الاضعاف محلات تراثية او غطس وغيره

انت احد اسباب هذي المشاريع الي بالمليارات
الله يسامحك تسببت علينا
لو جلست ووفرت دراهمك وشريت فيها اكسنت كان اصرف لنا
هذي مشاريع بالمليارات لعيونك انت والي مثلك

ليتني مسؤول بس اذا خلصت المشاريع اخليك تقضي فيها اجازتك بالغصب وتصرف بالغصب عشان اعرف ثاني مره تسافر وتبلشنا معك​

شرم الشيخ كم الليله في الغرف + هل تصاميمها مثل المالديف ! لا

اذن نحن ننتج سياحه مالديفيه تختلف عن مصر لان مصر تعتمد على حاجتين (خمره وديسكو وسياحة غوص واثار)

سياحة الخمره وديسكو والغوص في شرم الشيخ هذا اللي على لسان المصريين ٢٤ ساعه كل مافتحنا موضوع السياحه قالو السياح تبي خمره وديسكو 😅

شف شرم الشيخ ماتنتمي لمشروعاتنا كون مصر تقليد للسياحه الاوروبيه من ناحية الشواطئ عكس افكارنا

مشاهدة المرفق 395118مشاهدة المرفق 395119مشاهدة المرفق 395120

اسعار غرف شرم الشيخ تبدء من ٥٠٠ جنيه (تقريبا110 ريال سعودي) الريال السعودي يعادل 4.17 جنيه

اسعارنا بتكون تنافسيه وتغلبهم اذا خفضنا لكن ان استمرت الاسعار نار على غير سنع مثل ابها ليله ب٥٠٠ تعادل ٢٠٠٠ جنيه وطبعا فيه ب١٠٠٠ ريال في ابها

وهذا اللي مايفهمه التجار السعوديين لغة الاسعار التنافسيه في السياحه

مشاهدة المرفق 395121مشاهدة المرفق 395122
عن طريق القروبات اقل
مره قريت عرض من سيرا سياحه لشرم الشيخ 800 ريال لمدة اسبوع مع وجبة اتوقع فطور . هذا قبل ازمة كورونا
بشيك عليهم بعدين يرجعوا العرض ولا لا :cool: الواحد مع حشرة كورونا لازم ياخذ فترة نقاهه

بما اني حاليا سايح خارج المملكة بقولك شي واجري على الله اغلبية الشباب الي يروحون يصورون شيء بسيط وبالحقيقة يدفعون الاف على اشياء محرمة ويهايط ما يبون السياحة النظيفة اتكلم عن الي شفتهم انا وش زيني اخلص وارجع اتقهوى واعين من الله خير وادخل المنتدى واصحى الصباح اروح اروق والف الديار
كلامك صحيح

انت احد اسباب هذي المشاريع الي بالمليارات
الله يسامحك تسببت علينا
لو جلست ووفرت دراهمك وشريت فيها اكسنت كان اصرف لنا
هذي مشاريع بالمليارات لعيونك انت والي مثلك

ليتني مسؤول بس اذا خلصت المشاريع اخليك تقضي فيها اجازتك بالغصب وتصرف بالغصب عشان اعرف ثاني مره تسافر وتبلشنا معك​

انا ما اصرف واجد لاني ما اشرب ولا راعي ديسكو ولا زنى ولا هالسوالف الوضع مقبول جدا عندي بكل دول العالم وين ما اروح واصرف بيوم الي يصرفه غيري باسبوع شباب سعودين بالفندق سهرانين امس بما قيمته 4200 ريال

السعودية تختلف عن اي دولة بالعالم لا تنسون ان السعودين رافد مهم سياحي لاي دولة بالعالم فما بالكم بدولتهم لوحدنا نستطيع تقويم السياحة

وبالتطرق إلى ما جاء في التقرير، فقد تصدَّر السياح من السعودية الترتيب العالمي من حيث الإنفاق بقيمة 4800 دولار، ما يساوي 15 ألف ريال سعودي، في المتوسط، في الرحلة الواحدة، شاملة الحجز والنفقات.
وتمكَّن السعوديون من الإطاحة بالأمريكيين والصينيين، الذين احتلوا المراكز الأولى في الأعوام الماضية، وجاء الصينيون في المركز الثاني بـ 4034 دولاراً، والأستراليون ثالثاً بـ 3529 دولاراً، والأمريكيون رابعاً بـ 3500 دولار، والكويتيون خامساً بـ 3474 دولاراً، فيما يبلغ المتوسط العالمي 2443 دولاراً.
يشار إلى أن إحصاءات، أصدرها البنك الدولي بيَّنت احتلال السعوديين المرتبة الأولى خليجياً في الإنفاق السياحي في الخارج، وحلول السعودية في المرتبة الثالثة من حيث العوائد السياحية الداخلية، وقد صنَّف الإحصاء السعودية ضمن قائمة الدول العشرين عالمياً في إنفاق مواطنيها على السياحة في الخارج.

نحن اكثر السياح انفاق في العالم
السعودي يحب السياحه الرخيصه يبي يشتري الدنيا ويفتري وهو يشتري😂

مايبي تدفعه كل فلوسه على (غرفه+ العاب غاليه+ وسياحة الفرض مرفوضه) و هو يبي اذا سافر مكان يتحكم بصرفيته بدون تدخل خارجي

وكلامك عن الاسعار الغاليه على انها طبيعيه هذا اسمه تدخل في صرفية السايح وهذا مايحبه السعوديين

يبون كل شيء رخيص عشان يشترون كل شيء يحملونه بطياره سواء له لزمه ولا ماله لزمه ان ماحمله بطياره اكل في كل مطاعم الدول 😂 لين يرجع للمطارات السعوديه بتذكره ومافي جيبه حتى حق التكسي

عن طريق القروبات اقل
مره قريت عرض من سيرا سياحه لشرم الشيخ 800 ريال لمدة اسبوع مع وجبة اتوقع فطور . هذا قبل ازمة كورونا
بشيك عليهم بعدين يرجعوا العرض ولا لا :cool: الواحد مع حشرة كورونا لازم ياخذ فترة نقاهه

عاشق تكفى روح شرم بتكره مصر كلها منها وبتشوف كلامي تقدير عجيب للاجنبي الاوروبي هناك وعدم اهتمام بك كا سايح رغم انك تدفع عشرات ما يدفعه هذا الاجنبي

انا ما اصرف واجد لاني ما اشرب ولا راعي ديسكو ولا زنى ولا هالسوالف الوضع مقبول جدا عندي بكل دول العالم وين ما اروح واصرف بيوم الي يصرفه غيري باسبوع شباب سعودين بالفندق سهرانين امس بما قيمته 4200 ريال

هذا هو الي ابيه
اوديك جزيره واعطيك كتاب لا تحزن اوريك المرجان الوردي والسمكه الي تنتفخ

طيب دام انت لا و لا و لا و لا تسافر ليه وتشغلنا معاك
كان جلست عشان يقولون السياحه غير مجديه​

السعودي يحب السياحه الرخيصه يبي يشتري الدنيا ويفتري وهو يشتري😂

مايبي تدفعه كل فلوسه على (غرفه+ العاب غاليه+ وسياحة الفرض مرفوضه) و هو يبي اذا سافر مكان يتحكم بصرفيته بدون تدخل خارجي

وكلامك عن الاسعار الغاليه على انها طبيعيه هذا اسمه تدخل في صرفية السايح وهذا مايحبه السعوديين

يبون كل شيء رخيص عشان يشترون كل شيء يحملونه بطياره سواء له لزمه ولا ماله لزمه ان ماحمله بطياره اكل في كل مطاعم الدول 😂 لين يرجع للمطارات السعوديه بتذكره ومافي جيبه حتى حق التكسي

الي يقهرك ال قطبي تشوف سعودي منك وفيك يسافر ويسكن احسن منك ويروح اماكن فخمة وياكل احسن اكل وما يترك مكان ما يروح له ويصرف صرف طبيعي وتشوف سعودي ثاني بيوم واحد يدور سكن رخيص لاجل يوفر وتحصله يدفع مبالغ خيالية باشياء محرمة

هذا هو الي ابيه
اوديك جزيره واعطيك كتاب لا تحزن اوريك المرجان الوردي والسمكه الي تنتفخ

طيب دام انت لا و لا و لا و لا تسافر ليه وتشغلنا معاك
كان جلست عشان يقولون السياحه غير مجديه​

من اهم اسباب التقدم بالزواج انك بتصير مو مخير ههههه تقصد يعني السياحة بهذه الامور !!!!!!!

تبي فلوس خفض الاجارات

يوجد اسعار ب١٦٠ ريال في الريف اطلاله جميله واماكن تلمع نظافه كنك في فندق

وهذا من افخم فنادق اوكرانيا بهذا المبلغ الزهيد يوم واحد من الدقيقه 14

مشاهدة المرفق 395111

اذا ماخفضنا الاسعار في المواسم على الاقل بناكل هوى في المشروع لان فرق الاسعار بالخارج + الطبيعه + تذاكر السفر اقل من تكاليف السياحه الداخليه

مشاهير الفلس لازم يفرضوا عليهم رسوم لاعلاناتهم هم والشركات اللي يعلنوا لها
للاسف ضاعت فلوس ناس كثيرة بسبب اعلاناتهم لما سوقوا لعقارات تركيا و سياحة لبنان لما كان تحذير بعدم الذهاب قبل المنع و اشياء كثيرة
والان اوكرانيا . ما فيه إلا واحد حذر من الذهاب إلى اوكرانيا والسياحه عندهم

شوف نسبة وتناسب انا معها يعني طبيعي مثلا مكان فخم له سعر ومكان متوسط له سعر وكذا لكن عندنا ضرب بالجنون بالاسعار والمشكلة يجدون من يدفعون لهذه الاسعار شي غريب كثير من الدول في فرنسا وسويسرا والله تحصل بيوت واكواخ واسعار رخيصة
😁 تدري تأثرنا وحطينا هالاسعار من مين!

ترى من الجيران العرب هذا مو طبع الاوروبيين في وضع الاسعار ولا كان ماشفت مواطن سعودي في اوروبا الحين الهبه الجديده اوكرانيا ويكأنهم رايحين النماص مهو اخر الدنيا وكل هذا بسبب جمال الطبيعه ورخص الاسعار وبلد هادئ مو مثل اوروبا هجمات على السعوديين والخليجيين بغرض السرقه + محاربه للعبايه ونقاب مثل اوروبا مافي حسب كلام اللي راحو

اقصد بالجمال (جمال البيئه)
البيئة الاوكرانيه

😁 تدري تأثرنا وحطينا هالاسعار من مين!

ترى من الجيران العرب هذا مو طبع الاوروبيين في وضع الاسعار ولا كان ماشفت مواطن سعودي في اوروبا الحين الهبه الجديده اوكرانيا ويكأنهم رايحين النماص مهو اخر الدنيا وكل هذا بسبب جمال الطبيعه ورخص الاسعار وبلد هادئ مو مثل اوروبا هجمات على السعوديين والخليجيين بغرض السرقه + محاربه للعبايه ونقاب مثل اوروبا مافي حسب كلام اللي راحو

اقصد بالجمال (جمال البيئه)
البيئة الاوكرانيه

مشاهدة المرفق 395129مشاهدة المرفق 395130مشاهدة المرفق 395131

ياخي والله الواحد وده يسافر يرفه عن نفسه مع عائلته باجواء بخضار ببراد يشوف دول جديدة امور لكن ينشبون لك المشاهير بدولة وتشوف العالم عليها وتجيها ثاني مره تشوف الاسعار دبل

صديق لي يسافر اوكرانيا يقول عروض من السعودية تذاكر وسكن وجولات 6-7 الاف ريال الحين بيحجز شاف 18 الف

اما طير حر نواياه :ROFLMAO: طيبه

طيب متوسطين الدخل يسافرون لدول رخيصه يستاجر له كوخ ب 170 ريال فاليوم
ويحجز قبلها بشهور عشان تطلع التذكره رخيصه ويقعد اسبوع الى 10 ايام ماتكلفه 5 الى 7 لاف

نجاح السياحه الداخليه اذا اعترفوا ان متوسطين الدخل هم اهم طرف في نجاح الدوله سياحيا وحطوا اسعار تناسبهم
صح لسانك غير هذا الدول اللي حولنا خارج الخليج فقيره لذلك لا يمكن استقطابهم وهم عملتهم اضعف من الريال السعودي

المفروض نستقطب السايح العربي من حولنا غير ذلك لدينا العالم الاسلامي مليار مسلم لو اشتغلنا شغل نظيف بنستقطب العوائل بالعالم الاسلامي

مثل ما الاوروبي يتعنى لدبي نقدر نجيب المسلمين من اخر الدنيا لجزر السعوديه

بس والله يا عاشق ان المطاعم وانا رحت كذا مطعم بالموسم انه ندفع بال 800 على الشخص والالف على الشخص تخيل لا وزحمة وما تحصل حجز وللحين على فكرة موجودة ادخل تطبيق mytable شوف
كلامك صحيح . لكن نسبتهم لا توثر على السياحه بشئ و ارقامهم لا تذكر لان عددهم قليل جداً مقارنة مع عدد السياحه الداخلية

صح لسانك غير هذا الدول اللي حولنا خارج الخليج فقيره لذلك لا يمكن استقطابهم وهم عملتهم اضعف من الريال السعودي

المفروض نستقطب السايح العربي من حولنا غير ذلك لدينا العالم الاسلامي مليار مسلم لو اشتغلنا شغل نظيف بنستقطب العوائل بالعالم الاسلامي

مثل ما الاوروبي يتعنى لدبي نقدر نجيب المسلمين من اخر الدنيا لجزر السعوديه

اقول والله ان الشعب عايش بنعمة يوم يروح دول حولنا ويشوف الاوضاع كيف ينطنخ هذه الحقيقة انا اتكلم الدولة تبي السياحة النظيفة الي ندورها انا وانت والاخوان هنا مع عوايلنا لكن غيرنا كثير يدور سياحة مدري كيف يا اخي كنت بمنتدى سياحي سابقا في ناس تروح اثيوبيا تتوقع جمال طبيعه وكذا لا والله اني اشوف كلامهم يروحون لامور ثانية محرمة وباثيوبيا تخيل وليه اثيوبيا تحديدا انها رخيصة بالمحرمات مقارنة بغيرها عندك دول عربية كثير مشهور بالسياحة هذه ويروح اتفه واحد يجلس سنة يجمع مبلغ لاجل يسافر هذه الدولة ويشوف الطيور تزقزق

عودة
أعلى