الرئيس التنفيذي لمشروع البحر الأحمر: نتوقع مكاسب أكثر من 30 مليار ريال في المرحلة الأولى

الملاحظ وكلمة الحق تقال رغم غلاء الاسعار في المهرجانات والفعاليات الترفيهية في المملكة
الا انك تجد كل فعالية محجوزة فل وكان اخر هذه العاليات راشد الماجد في الرياض وعمرو دياب في جدة
انا هنا اتكلم عن الاسعار وليس عن انها حفلة اغاني او غيره واي فعالية في المملكة تجدها مزحومة وفل
حفلة عمرو ذياب تصل التذاكر من 350 الى 2300 على ما اعتقد ورغم هذا كان الحجز فل او قريب منه

وهذا يدل على ان المسئولين يعلمون ان لديهم طبقة كبيرة ممن يستطيع الدفع وشغوف بمثل هذه الفعاليات
اما نحن متوسطي و محدودي الدخل ف لنا رب اسمه الكريم

اضافه الى ان السايح الخارجي يدفع عندما يتعلق الامر بحبه وشغفه لاستطلاع ومشاهدة عوالم جديدة وسترون مشروع البحر الاحمر وجميع المشاريع تعج بالسياح وبابناء البلد

لكل شيء الله خلق محبين وقادرين
هناك من لا يملك المال وهناك من يملكه والدوله تستهدف من يملك

ومن لا يملك المال فانصحة بـ كورنيش جدة يمدحونه
( جالس يسوي دعاية لمدينته :D )

جزر جميلة جداُ،
ويبدو أن مساحة الجزر صغيرة، مثل مساحة الجزيرتين اللتين بين السعودية والبحرين، جزيرة لبينة الكبرى وجزيرة لبينة الصغرى،
كم مساحة هذه الجزر التي في منطقة عسير؟

مساحة كدمبل ٣ كيلو متر مربع
مساحة جزيرة حصر 1 كيلو وكسور

اما جزيرة ماركا وجزيرة سمر ماعندي علم

شادين حيلكم ومتوترين جداً

الموضوع بسيط الله يهديكم

مشروع جديد وسوف يشغل تدريجياً وله اهداف مرسومة مسبقاً ومؤشرات اداء محطوطه سلفاً لتحقيقهاً kpi's

المشروع 90 جزيرة

المرحلة الاولى :

1- تطوير 5 جزر
2- 16 فندق
3- 2 منتجع بري
4- 14 منتجع بحري
5- المرحلة الاولى من المطار
6- المرحلة الاولى من التشجير

المرحلة القادمة من المشروع تكون بيئية اكثر :

حيث سيرتفع عدد الجزر المطوره من 5 الى 22 جزيرة

عدد الفنادق المستهدف 50 فندق

التشغيل الكامل للمطار

زراعة 15 مليون شجرة

المحافظة على بيئة الجزر 68 المتبقية لتكون جزر بكر طبيعية

فالارقام ماوضعت الا لتحقيق مستهدفات سابقة مراد تحقيقها

التعديل الأخير:
E2ytEgrWQAQrVfS

المشروع بالكامل سيشغل بالطاقة الشمسية

المشروع يهدف لخلق السياحة الففلكية والحد من التلوث الضوئي

EzhQLOmWEAUiG6D

السبب في غلاء الاجارات بسيط

ياشباب حنى عندنا الرسوم عاليه جدا جدا

افتح مطعم وشف البلديه وش تسوي فيه

وشوف وزارة العمل وش تسوي فيك بالاقامات والرسوم

انا سعودي ووطني واقدح على اي شي سعودي لكن الحقيقة عندنا اخبل ناس شفتهم بحياتي يستانس انه يدفع لكوخ 170 ريال ويشوف الذبيحة ب200 ريال ويشتري 10 ذبايح ويباشر على القرية كلهم هههه ماله اي دخل صدقني لو تسافر او تشوف الي يسافرون يعرفون بلاوي وتحصل سفرته كلفته سفرة vip
اللي مثل هذول هم اللي جابو لنا البلاء 🤢
يسببون ارتفاع الاسعار واستهداف للسياح السعوديين

اللي مثل هذول هم اللي جابو لنا البلاء 🤢
يسببون ارتفاع الاسعار واستهداف للسياح السعوديين

صادق شوف مثلا قبل كم يوم هذه دولة اسيوية قرغيزستان وحصلو عسل ب9 ريال بعيد عن وش موضوع ال 9 ريال اخذو فوق 30 كيلو طيب الحين لو احد ثاني بروح يشتري من عندهم يدبلون الاسعار كم مره يفتحون عيونهم

ومثل الي يروح اوروبا يلبس ملابس ماركات عالمية فخمة وساعات فخمة وهو يدقها كعابي بين الحواري ويلقطونه العصابات ويصير يتبكبك على السناب يحذرونه السفارة تحذر الكل يحذر وهو يبي يشبك مفهي

او مثلا بدول عربية تشوف بعضهم جايه مبلغ حليو كم الف ويبي يطلع يستانس يهايط على العرب هناك انا وانا وانا ويبذخ ويجلدونه جلد مبرح بالاسعار وياخذ وضعيه انا المشهور المستهدف بدي جارد وبدلات وسيارات فارهة ويجلس بمكان حوله جالسين حماية وبعدها يقول والله ياخي نصبو علي سرقوني

صادق شوف مثلا قبل كم يوم هذه دولة اسيوية قرغيزستان وحصلو عسل ب9 ريال بعيد عن وش موضوع ال 9 ريال اخذو فوق 30 كيلو طيب الحين لو احد ثاني بروح يشتري من عندهم يدبلون الاسعار كم مره يفتحون عيونهم

ومثل الي يروح اوروبا يلبس ملابس ماركات عالمية فخمة وساعات فخمة وهو يدقها كعابي بين الحواري ويلقطونه العصابات ويصير يتبكبك على السناب يحذرونه السفارة تحذر الكل يحذر وهو يبي يشبك مفهي

او مثلا بدول عربية تشوف بعضهم جايه مبلغ حليو كم الف ويبي يطلع يستانس يهايط على العرب هناك انا وانا وانا ويبذخ ويجلدونه جلد مبرح بالاسعار وياخذ وضعيه انا المشهور المستهدف بدي جارد وبدلات وسيارات فارهة ويجلس بمكان حوله جالسين حماية وبعدها يقول والله ياخي نصبو علي سرقوني

بعذرهم والله ينصبون علينا، صراحة وقت السفر أتحاشى اذكر اني سعودي واللي يسألني من وين اضيعه

بعذرهم والله ينصبون علينا، صراحة وقت السفر أتحاشى اذكر اني سعودي واللي يسألني من وين اضيعه

مافي مفر اقولك شي من المطار جوازك الاخضر وصل وانت سلعه يباع ويشتري فيك لين خروجك مره اخرى من المطار والرجوع لدولتك تخيل شعور يعاملونك معاملة سلعه قيمة وانت تمشي ولا تدري هذه الحقيقة فقط في الدول العربية وبعض الدول الاسيوية والاتراك وشكله بيلحقهم الجورجين والاذرين وبعدهم بفترة الاوكران والبانيا وكوسوفو المفروض العينات هذه تراقب ومنع من السفر لانهم يضرون بملاين المواطنين

تفكير عميق نيوم و مشاريع التطوير على البحر الأحمر ستؤثر على بعض الدول المطلة على الخليج العربي ولما لا استقرار بعيد عن التوتر الدائم في الخليج :coffee:

نزلوا البنزيين اول
خفضوا تعرفة الكهرب اول
بعدها فكروا بالطبقة المخملية اللي تلعب بالمليارات

عودة
أعلى