الرئيس التنفيذي لمشروع البحر الأحمر: نتوقع مكاسب أكثر من 30 مليار ريال في المرحلة الأولى

ليس جديد من سنين طويله كثير سعوديين يشتكون من السياحه في سوريا ولبنان ومصر والاردن وتركيا بعد نفس الشيء الغلاء للخليجي اسلوب حياة

سواء في التكاسي او الإجارات ترخص لغيرك وتغلى لك الا اللي يعرف المنطقه وزارها كثير هذا صعب يلعبون عليه

مو بس كذا وصلت انهم يضعون على اماكن سياحية عامة اسعار تفضيلية للمواطن والسياح وانت كا مواطن من مجلس التعاون لك سعر معين

انا ما عندي مشكلة مثلا برج القاهره يقول 40 جنيه للمصري والسايح 200 جنيه لكن ان يقول لي 40 جنيه للمصري والسايح 200 جنيه ومواطنين مجلس التعاون الخليجي 500 لا هنا قلة حياء

اسعار فلكية وجنونية هنا نقوله اول شي يبون نجاح السياحة الاسعار يخفضون السكن وبكيفهم بالامور الباقية لان السياح اول تفكيرهم بالسكن لكن الي يصير جنون اما الشواطىء والله يا عندنا شواطىء مخيفة لو تستثمر بشكل ممتاز بتشوف اول وجهة سياحية عالمية بتكون

%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%AD%D9%82-%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D8%AC%D8%B2%D8%B1-%D9%81%D8%B1%D8%B3%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%AF%D8%AE%D9%88%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%83%D9%88%D8%9F-1-800x450.jpg
يا رجال حتى الصور زارفينه ، انا مثلك انلخمت احسبه فرسان (طلعت) جزيرة فرنسية بالمحيط الهادئ اعتقد :ROFLMAO:

هو يشوف اسعار اكل مثلا فنادق ما يعرف الشعب الي يروح جزء منه يدفع باليوم 10 الاف ريال بعضهم والله كنت اشوفهم تشوفه وظيفة عادية يروح مصر ويستاجر بدي جارد وسيارة وسواق ويهايط هههه واخرها القرض راح
من جدك انت تتكلم!!!

من عنده يصرف ١٠٠٠٠ في اليوم
يعني لو بيجلس شهر يصرف ٣٠٠ الف

الناس تسافر عشان تستمتع باقل الاسعار
وانت ايف الناس كلهم حولو على مصر لانها رخيصه

من جدك انت تتكلم!!!

من عنده يصرف ١٠٠٠٠ في اليوم
يعني لو بيجلس شهر يصرف ٣٠٠ الف

الناس تسافر عشان تستمتع باقل الاسعار
وانت ايف الناس كلهم حولو على مصر لانها رخيصه

اي يصرفون وادبال هذه المبالغ لكن (بالمحرمات) والله اني ما اقدر اتكلم بوضوح بس بشفر في دول عدة ومشهورات وممثلات خليجيات هذا موسم خاص لهم سنويا ينزلون طبعا الي مو معروفين او الي راحت عليهم والحين اخذت دولة عربية قريبة مننا نفس الوضع هذا بمذيعات وممثلات وتفاوض عيني عينك سواء باللوبي او الفندق وبالدولار بعد والطرف الاخر ما تدري هو موظف او عاطل طالع يفل

ثاني شي مطعم سهر الطاولة فتحته بمبلغ وتطلع دافع مبلغ اذا ما كنت ترش ولو ترش مبالغ تطلع

اي يصرفون وادبال هذه المبالغ لكن (بالمحرمات) والله اني ما اقدر اتكلم بوضوح بس بشفر في دول عدة ومشهورات وممثلات خليجيات هذا موسم خاص لهم سنويا ينزلون طبعا الي مو معروفين او الي راحت عليهم والحين اخذت دولة عربية قريبة مننا نفس الوضع هذا بمذيعات وممثلات وتفاوض عيني عينك سواء باللوبي او الفندق وبالدولار بعد والطرف الاخر ما تدري هو موظف او عاطل طالع يفل

ثاني شي مطعم سهر الطاولة فتحته بمبلغ وتطلع دافع مبلغ اذا ما كنت ترش ولو ترش مبالغ تطلع
حتى بالمحرمات ما يصل لهذا المبلغ

بقلك شي مثلاً لو بتسوي تصحيح نظر هنا في السعوديه يكلفك ٤٠٠٠ ريال اقل شي

لو تروح مصر اسبوع + عملية تصحيح+ سياحه + تذاكر سفر = نفس المبلغ ٤٠٠٠ ريال

حتى بالمحرمات ما يصل لهذا المبلغ

والله انك طيب يا عبد في دولة عربية حاليا بحروب ومشاكل كان يطلعون لها سعوديين يصرفون بالطلعه الوحدة مبالغ تصل لمليون ريال وتشوف عياله ما يجيب لهم حفايظ الا بالموت

في مغنيات مشهورات بعض الشي حاليا هناك كانت تتزوج زواج سياحي اسبوع 10 ايام بمبلغ يفوق ال 100 الف ريال بس تحدي انه جاب راسها في امور واجد مقدر اتكلم عنها والله ما اقول الا الصحيح

ابصم ان آل قطبي الحسني @آل قطبي الحسني كان يفكر اوكرانيا شركة ماهي دوله
ولما اعطيته الاقتراح تغيرت المعلومات عنده وصار يتابع فيحان يجمع معلومات عشان يروح لحاله

خل ال قبطي انا ماسكه معي عليك اليوم انت ليه تسافر لا استفادت منك الدوله الي تسافر لها
ولا سويت شي نقدر نعذرك عشان تسافر
تزيد ارقام المسافرين برى لييييييييييييه​

يبي يطبق نصايحك ومشورتك،
يبي يشوف آل أنتينوف a170 وخال آل نبتون وأبو أم آل غروم
مو هذا كان كلامك ؟ 😁
خذ منك المشورة وراح جري على فيديوهات فيحان يشوف هياطه بأوكرانيا.

والله انك طيب يا عبد في دولة عربية حاليا بحروب ومشاكل كان يطلعون لها سعوديين يصرفون بالطلعه الوحدة مبالغ تصل لمليون ريال وتشوف عياله ما يجيب لهم حفايظ الا بالموت

في مغنيات مشهورات بعض الشي حاليا هناك كانت تتزوج زواج سياحي اسبوع 10 ايام بمبلغ يفوق ال 100 الف ريال بس تحدي انه جاب راسها في امور واجد مقدر اتكلم عنها والله ما اقول الا الصحيح
سوال كم شخص في السعوديه يملك فوق مليون في البنك؟

قبل فترة جات احصائيه ٣٥ الف شخص يملكون هذا المبلغ في حسابهم

٣٥ الف هذول اغلبهم تجار وعددهم قليل،، انت تتكلم عن عامة الشعب ولا تتكلم عن التجار؟

سوال كم شخص في السعوديه يملك فوق مليون في البنك؟

قبل فترة جات احصائيه ٣٥ الف شخص يملكون هذا المبلغ في حسابهم

٣٥ الف هذول اغلبهم تجار وعددهم قليل،، انت تتكلم عن عامة الشعب ولا تتكلم عن التجار؟

والله الي اتكلم عليهم متوسطين الدخل وبعضهم اقل بالمحرمات ما يفكر يجيب فلوس الا انه يصرفها بالمحرمات ويسمونه مسحور شوف خاصك كتبت لك تفاصيل بعد انت لو تدري كم خليجي بايع سيارته الي نزل بها لدول عربية ما تقول هذا الكلام ناس تنزل بفلوس وبسيارتهم ويبيعونها من شهوة المحرمات

يا رجال حتى الصور زارفينه ، انا مثلك انلخمت احسبه فرسان (طلعت) جزيرة فرنسية بالمحيط الهادئ اعتقد :ROFLMAO:

عندي لك البدائل وهيا جزر منطقة عسير بعيده عن نيوم

يوجد موسيقى اغلقو الصوت

جزيرة كدمبل

جزيرة ماركا

جزيرة سمر

جزيرة حصر

يوجد موسيقى اغلقو الصوت

مليانين جزر خيال ، بس ازرع فيها شجر المانجروف مع بعض الاشجار وتطلع خيال ... المشكلة تظل بالبنية التحتية و وسائل الترفية والأسعار

يبي يطبق نصايحك ومشورتك،
يبي يشوف آل أنتينوف a170 وخال آل نبتون وأبو أم آل غروم
مو هذا كان كلامك ؟ 😁
خذ منك المشورة وراح جري على فيديوهات فيحان يشوف هياطه بأوكرانيا.

ايه كنت بزوجه بناء على توجهه
هو يحب التقنيات ونقل التقنية والامور هذي

بس الرجال انحرف صار يتكلم عن الخضره والمناظر الطبيعيه
ويا خوفي يقول سعر الخروف ب ١٠٠ ريال كذا تعرفين انه خلاص انتهى وما عاد فيه امل يتعدل يعتبر انسحر خلاص

صوره مسربه لمحرك البحث عنده​

مناطق الغوص في نيوم مهيئه من الله لاصحاب الغوص

ايه كنت بزوجه بناء على توجهه
هو يحب التقنيات ونقل التقنية والامور هذي

بس الرجال انحرف صار يتكلم عن الخضره والمناظر الطبيعيه
ويا خوفي يقول سعر الخروف ب ١٠٠ ريال كذا تعرفين انه خلاص انتهى وما عاد فيه امل يتعدل يعتبر انسحر خلاص

صوره مسربه لمحرك البحث عنده​
مشاهدة المرفق 395142

تبي الصدق والله ما الومك اذا على البط والارانب جالسين يدفعون الاف وبحرام تزوجهم هذه 4 اوكرانيات وتكون طبقت الشرع وتجيب شقر وزرق اضبطك بالدين ازهل

يوجد موسيقى اغلقو الصوت

جزيرة كدمبل

جزيرة ماركا

جزيرة سمر

جزيرة حصر

زبدة الكلام

لدينا سياحه داخليه يمكن استغلالها
لاكن بواقعيه وليس بالخيال و الكلام بدون افعال وتنفيذ ودراسات واقعيه تاخذ بعين الاعتبار حاجة الفرد وليس خيال المسؤول

جزر جميله لاكن لها اوقات معينه في السنه يمكن الاستفاده منها والاوقات هذي لا تتعدى ٣ اشهر فقط
اما باقي السنه فمن المستحيل ان تكون وجهه سياحيه شدة بروده وشدة حرارة

الحديث منذ سنين عن تطويرها لاكن اذا لم تطور مدن جاهزه للسياحه منذ عشرات السنين ويمكن ان تحقق عوائد جيده
فكيف تريد ان تقنعني انك تريد تطوير مناطق جديدة بعيده ولا يعرفها احد

الحديث عن ايرادات وارباح بالمليارات و ووطائف بالملايين و مردودات اقتصاديه وسياسيه تتعدى مرحلة الخيال
نرغب في ان نرى انجاز او منتج او هدف واحد تم تحقيقه لكي يمكننا القياس عليه وتشجيع بقية الاهداف

الاسلوب والطريقه التي ينتهجها بعض المسؤولين في موضوع السياحه الداخليه اصبح احد اسباب فشلها وعدم تحقيقها للاهداف
وعود وصور وبيانات وتصاريح خارج نطاق العقل بينما الناس ترى وتلتمس وتعيش عكس هذا الخيال

كل ما نحتاجه للواقعيه فقط والعمل

اما ان يخرج مسؤول ( رئيس شركة) ويتحدث عن ارباح هذه السياحه والمشاريع قبل ان ينفذ فهذا بحد ذاته فشل
انا كسائح او مواطن لا تهمني ارباحك فهي لك ولا تهمني استثماراتك فهي لك
يهمني انجازك وتنفيذ الخطط​

التعديل الأخير:

يوجد موسيقى اغلقو الصوت

جزيرة كدمبل

جزيرة ماركا

جزيرة سمر

جزيرة حصر

جزر جميلة جداُ،
ويبدو أن مساحة الجزر صغيرة، مثل مساحة الجزيرتين اللتين بين السعودية والبحرين، جزيرة لبينة الكبرى وجزيرة لبينة الصغرى،
كم مساحة هذه الجزر التي في منطقة عسير؟

جزر جميلة جداُ،
ويبدو أن مساحة الجزر صغيرة، مثل مساحة الجزيرتين اللتين بين السعودية والبحرين، جزيرة لبينة الكبرى وجزيرة لبينة الصغرى،
كم مساحة هذه الجزر التي في منطقة عسير؟

جزر صغيرة
يجب ان تبقى كما هي بيئة للطيور والكائنات البحرية وبعض النباتات
تطويرها او وضع مشاريع فيها غير مجدي نهائيا

الاجواء لا تتعدى شهرين الى ثلاثه بحد اقصى في فصل الشتاء تكون مناسبه وهذه الفتره غالبا تكون فترة مدارس بمعنى ان يكون هناك سياحه او اشغال سياحي لهذه الجزر

فصل الصيف تكون حاره جدا ورطبه​

جزر صغيرة
يجب ان تبقى كما هي بيئة للطيور والكائنات البحرية وبعض النباتات
تطويرها او وضع مشاريع فيها غير مجدي نهائيا

الاجواء لا تتعدى شهرين الى ثلاثه بحد اقصى في فصل الشتاء تكون مناسبه وهذه الفتره غالبا تكون فترة مدارس بمعنى ان يكون هناك سياحه او اشغال سياحي لهذه الجزر

فصل الصيف تكون حاره جدا ورطبه​

أتفق معك بخصوص بيئة للطيور والكائنات البحرية وبعض النباتات، فهذا ما لاحظته من الفيديو،
نفس الشي بالنسبة للجزيرتين اللتين بين السعودية والبحرين،
بحسب كلام أجدادنا كانوا يقولون لنا بأن الجزيرتين كان فيها طيور وبحرها كان صافي ورملها كان ناعم وخلاب والأسماك في بحر الجزيرتين بكثرة،
لكن للأسف جزيرة لبينة الصغرى أدخلوها في جسر الملك فهد وأصبحت الجزيرة التي في وسط الجسر،
أتمنى أن تحافظوا على هذه الجزر الصغيرة بمنطقة عسير وتصبح محمية طبيعية.

عودة
أعلى