ملف الانتخابات التشريعية المغربية 2021 (متابعة مستمرة)

ما هي الأحزاب السياسية التي ستشكل الحكومة المقبلة ؟

  • العدالة والتنمية

    الأصوات: 1 2.6%
  • الاستقلال

    الأصوات: 32 84.2%
  • التجمع الوطني للأحرار

    الأصوات: 36 94.7%
  • الأصالة والمعاصرة

    الأصوات: 17 44.7%
  • الاتحاد الاشتراكي

    الأصوات: 14 36.8%
  • الحركة الشعبية

    الأصوات: 12 31.6%
  • الاتحاد الدستوري

    الأصوات: 10 26.3%
  • الاشتراكي الموحد

    الأصوات: 1 2.6%

  • مجموع المصوتين
    38
ماذا سيعرف واحد من دولة مازالت فيها تجارة الرقيق عن نظام الحكم في المغرب ؟ حراك شعبي ؟ هؤلاء لا يحتملون ان يكون في المغرب استقرار سياسي لا هرج و لا مرج فيه و لا رمي نعال فيه. بالنسبة لهم تصويت المغاربة بالاجماع على طرد حزب معين لا يمكن حدوثه في دولة ناطقة بالعربية اما ان نكون متخلفين او هنالك نظرية مؤامرة جاهزة لتفريغ حسدهم.
عندهم دبابة وحدة لي فاق بكري وسبقلها كيدير انقلاب
 
الحمد لله الذي أزاح عنا هذا البلاء المتمثل في تجار الدين عديمي الكفاءة شخصيا متفائل في أخنوش كرئيس حكومة الرجل بطبيعته لن يرضى الا بالنجاح وهذا سبب الحملات التي قامت عليه بغرض ابتزاز الدولة لتعيين شخصية اخرى من داخل الأحرار وهذا ما يزيد يقيني أن الرجل سيفعل المستحيل للنجاح واثبات نفسه أمام المغاربة الحكومة المقبلة لن تخرج عن الثلاثي الاحرار الاستقلال الاتحاد الاشتراكي وربما سينضاف اليها الحركة لخصوصيتها المجالية والدستوري المتحالف مع الاحرار
 
كانو كيناديو بمحاربة الفساد ملي طلعو غمضو عينيهم عليه وكاين كاع اللي شارك فيه ملي فساد فساد اللهم نشوفو مع الفاسدين ديريكت بلا ميكونو هوما قنطرة
اودي ايكدب عليك الكداب لي يقوليك ربط المسؤولية بالمحاسبة فالمغرب خاص شي غضبة ملكية على هاد مصاصين الدماء
 
نخليو العلمي ف الصناعة ماحدو ناجح فيها وتعطى لبنشعبون هو احسن سيناريو ولكن على الاغلب اخنوش هو رئيس الوزراء ماكاينش شي سبب يخلي الملك يخرج على العرف
الملك كيخلي الحزب يختار وادا اخنوش مبغاش يكون رئيس حكومة كيبقى حاجة عادية يخرج على العرف وكيما قلتي على الاغلب اخنوش غيكون فالراس
 
kramer-what-did-i-miss.gif




بوريطة و هو يدخل مقر الحكومة الجديدة 😂😂😂
 
نحن الان امام مرحلة مهمة في تاريخ المغرب ، و كتوضيح للمرحلة المقبلة سنرى هل فعلا لاخنوش دهاء سياسي غير ذلك سندخل أزمة على غرار البلوكاج الحكومي السابق ، المشهد الحالي قد نرى فيه الأصالة والمعاصرة في صف المعارضة مرة أخرى هذا حزب متمرس سياسي و قادر على التعطيل في تشكيل حكومة اخنوش ، كذلك الاستقلال قد يعارض ، وقد نرى حكومة من خمس او ست احزاب لإكمال النصاب القانوني لتشكيل الحكومة و هنا سنقع في المشكل الاكبر .

الاحرار بقيادة اخنوش بنسبة اولى و الاستقلال بقيادة شباط دون اغفال الأصالة والمعاصرة هم من قادوا البلوكاج الحكومي في 2016 لما فازت العدالة و التنمية بنسبة ساحقة ومع ذلك فشل بنكيران في تشكيل حكومة انتقالية كاملة و وقع المغرب في اكبر أزمة سياسية في تاريخه خمس شهور كاملة بعد فوز العدالة و التنمية و تواصل فشل بنكيران في تشكيل الحكومة ، وصرح أن هناك امناء عامون معارضون لكل تشكيل حكومي على رأسهم اخنوش و الأمر وصل إلى الباب المسدود إلى أن تدخل الملك شخصيا وفق الدستور لفصل بنكيران و تعيين العثماني الرجل الثاني في الحزب لتشكيل الحكومة و هو ما نجح فيه ، بنكيران لم يعارض و سبق المصلحة الوطنية حيث قال ان الملك اختار شخصا ثانيا من الحزب وانا أرحب بالامر بكل إيجابية في لحظة اشاد الكل ببنكيران .

اخنوش سيجد معارضة قوية وهو في مرحلة جديدة لحزب الحمامة لتشكيل الحكومة و للوفاء بكامل تعهدات الحزب و خمس سنوات ستكون فاصلة في تاريخ الحزب ، غير ذلك شنهد سقوط الحزب على غرار حزب التنمية .

الاحزاب بصفة عامة يجب عليها أن تغير فكرها السياسي وان تحترم ذكاء المواطن المغربي فهو يعمل ب le vote de sanction التصويت العقابي مرشح نجح ولم يكن على قدر التطلعات سيصوتون على اين كان لاسقاطه .
 
الاخوان سؤال هل ترون ان الاستقلال سيدخل للحكومة ام انه سيختار المعارضة ؟
الاستقلال سيدخل للحكومة غالبا. البام من المحتمل انه سيكون خيار ابعد.
سيتم اقحام الحركة والاتحاد دستوري كحلفاء تقليدين للاحرار.
بقاء البام خارج الحكومة جيد. كرصاصة في جيب الناخب لمعاقبة الاحرار والاستقلال في حال الفشل.
 
ماذا سيعرف واحد من دولة مازالت فيها تجارة الرقيق عن نظام الحكم في المغرب ؟ حراك شعبي ؟ هؤلاء لا يحتملون ان يكون في المغرب استقرار سياسي لا هرج و لا مرج فيه و لا رمي نعال فيه. بالنسبة لهم تصويت المغاربة بالاجماع على طرد حزب معين لا يمكن حدوثه في دولة ناطقة بالعربية اما ان نكون متخلفين او هنالك نظرية مؤامرة جاهزة لتفريغ حسدهم.
هذا واحد من مرتزقة الاخوان في قطر
 
عودة
أعلى