المصنع الأول المتخصص في صناعة الأجهزة الطبية التي تزرع في الجسم في العالم العربي

إنضم
8 يونيو 2015
المشاركات
19,341
التفاعل
66,473 782 0
الدولة
Saudi Arabia
المصنع الأول المتخصص في صناعة الأجهزة الطبية التي تزرع في الجسم في العالم العربي

55.jpg



1623809300053.png

1623809323243.png

1623809346372.png



وضع وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف حجر الأساس لمشروع الشركة الطبية المتقدمة الصناعية «ABMI»، بحضور نائب وزير الصناعة، وعدد من المسؤولين.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة جميل أبو الفرج، خلال حفل تدشين حجر الأساس: «تعد الشركة أول مصنع متخصص في الأدوات الطبية في العالم العربي، التي تتضمن تصنيع أجهزة طبية متطورة تزرع داخل الجسم البشري، تستخدم في عمليات القلب والعيون والعظام وخيوط العمليات الجراحية بكافة أنواعها».




وأوضح الرئيس التنفيذي المهندس غسان زعتري أنه تم إبرام 5 اتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية لتصنيع تلك المنتجات وتوطين هذه الصناعة لتغطية الطلب المحلي، وستصدر الأجهزة والمستلزمات إلى الدول المجاورة.

وأضاف: «شهدنا خلال جائحة كورونا تأثر سلاسل الإمداد في بعض الدول؛ ما أثر على الاحتياجات الرئيسية بها، وما يبرز أهمية العمل على توطين ليس الاحتياجات الرئيسية فحسب، بل حتى الصناعات الدقيقة قدر الإمكان، وقد حظيت الشركة بدعم كبير من الجهات ذلك العلاقة، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، واليوم نتشرف بوضع حجر الأساس على مساحة 4000 متر مربع، وسينتهي العمل وتشغيل خطوط الإنتاج خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر، عبر كوادر وطنية تشرف على كافة مراحل البناء». وتعد شركة «ABMI» أول منشأة صناعية متقدمة من نوعها في المنطقة، وتختص بتصنيع وتطوير الأجهزة المتطورة التي تزرع داخل جسم الإنسان، المستخدمة في عمليات القلب والعيون والعظام وخيوط العمليات الجراحية بكافة أنواعها؛ لتلبية احتياج المملكة والعالم العربي والإسلامي. وستوظف الشركة الخبرات السعودية في جميع مستويات ومراحل الإنتاج، مع الاستعانة بشبكة واسعة من فرق العمل المؤهلة ذات الخبرات.


 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى