حصريا : كل ما يخص مركز kaddb لافادتكم

mohammed bassam

رزانة العقل
صقور الدفاع
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
4,769
التفاعل
113 0 0
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا ارى من الواجب ان اقدم موضوع عن مركز الملك عبدالله للتطوير والتصنيع وبيان ما الدور الفعلي الذي يقوم به هذا المركز والاجابه على جميع تساؤلاتكم
.


نبذة عن المركز - المقدمة

صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية .


"نحن عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية وبعد التوكل على الله أصدرنا بتأسيس مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير ليكون مؤسسة مستقلة ذات صبغة عسكرية / مدنية ترتبط بجلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية من خلال المكتب العسكري الخاص.
متمنياَ على كل من لهم علاقة تسهيل الإجراءات الضرورية لتأسيس هذا المركز بالسرعة الممكنة "



في الرابع والعشرين من شهر آب عام 1999 صدرت الإرادة الملكية السامية بتأسيس مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير كمؤسسة عسكرية / مدنية مستقلة تعمل تحت مظلة القوات المسلحة الأردنية وتعنى بالبحث والتطوير لتوفير حلول مثلى في المجالات الدفاعية والتجارية للأردن بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام والإسهام في توفير قدرات وطنية ترفد القوات المسلحة بالتكنولوجيا العسكرية المتطورة وبأقل كلفة مالية ممكنة . ويدار مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB) من قبل هيئة مديرين معنية بإرادة ملكية سامية.

يتم تمويل المركز بموازنة مستقلة من موازنة وزارة الدفاع بالإضافة للدخل الذي يتحقق للمركز من خلال بيع منتجاته داخل الأردن وخارجه. وتتجلى مهمة المركز في تسخير العلوم والتكنولوجيا لتلبية الاحتياجات الدفاعية تمهيدا لإيجاد قاعدة صناعية في الأردن.

يعمل المركز في مجالات البحث والتصميم والتطوير بدءاَ بمتطلبات المستخدم وتحليلاَ لطبيعة التهديد المحتمل، قبل المباشرة بتصميم النماذج على الحاسوب وتحديد التكنولوجيا اللازمة والتي يتم بعدها البدء في تصنيع العينة الأولى (Prototype) وإجراء الاختبارات اللازمة عليها وصولا بها الى مرحلة الإنتاج الكمي والتجاري(Mass Production )

كما يؤمن مركز الملك عبددالله الثاني للتصميم والتطوير بأن العنصر البشري المدرب والمؤهل هو الأساس لنجاح المركز في تحقيق أهدافه على المدى القريب والبعيد، ومن هنا فإن الاستثمار في إيجاد هذا العنصر وتحقيق مبدأ العدالة في التوظيف بعيدا عن أية إعتبارات سوى الكفاءة العلمية والعملية والمؤهل العلمي والخبرة والإستعداد للعمل لنجاح المركز أولاَ والصناعة الوطنية بشكل عام ثانياَ.

وكما أن المركز قد أصبح في صدارة المؤسسات العلمية والبحثية والصناعية في توفير أعلى مستوى من التدريب العلمي لطلاب كليات الهندسية في الجامعات الأردنية وفي مختلف التخصصات.






ما هو مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم و التطوير ؟

مؤسسة عسكرية / مدنية مستقلة تعمل تحت مظلة القوات المسلحة الأردنية وتعنى بالبحث والتطوير لتوفير حلول مثلى في المجالات الدفاعية والتجارية للأردن بشكل خاص ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.


§ هل مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم و التطوير شركة خاصة؟

مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم و التطوير هو كيان حكومي مستقل داخل القوات المسلحه الأردنية , يبعث تقريره بشكل مباشر من خلال رئيس مجلس الادارة واعضاء مجلس الادارة الى رئيس هيئة الأركان.

§ ما هي مهمة مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم و التطوير؟

رسالة المركز تتلخص بتصميم وتطوير وتحسين واستخدام التكنولوجيا الحديثة لتلبية الاحتياجات المتغيرة للزبائن من المنتجات والخدمات والحلول في مختلف المجالات، من الصناعات الدفاعية العسكرية إلى المجالات المدنية.

إننا نبني المستقبل على أساس من خبراتنا وابتكاراتنا والتزامنا.

إننا نشترك في الرؤيا (مع شركائنا) ونسعى للمساهمة في تطوير منظومة قيم مشتركة.

إننا نخلق القيمة المضافة للجهات المعنية.

رسالتنا تحدد وتشكل الإطار الرئيسي لنشاطاتنا في مجال الأعمال.



ما هي فوائد العمل مع مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم و التطوير؟



ü العمل مع شريك معتمد له سجل حافل بالمنجزات ومعترف فيه عالمياً.



ü التسويق على أعلى المستويات.



ü القدرة على استغلال أفضل الإمكانات والمرافق التصنيعية والبحثية المتوفرة.



ü توفير قطعة الأرض والمرافق من خلال المنطقة الحرة الخاصة التابعة للمركز.



ü توفير الأيدي العاملة المحترفة والماهرة.



ü إمكانية المساهمة في رأس المال العامل وتسهيل الأمور اللوجستية والمعاملات

والتراخيص.



§ من هي الشركات التابعة للمركز؟


الشركات التابعة للمركز


1.سي إل إس الأردن



نبذة عن الشركة

شركة CLS Jordan هي إحدى شركات مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير والمتخصصة بإعادة بناء المجموعات المختلفة. تأسست شركة CLS Jordan عام 2002 م.


المواد التي تقوم الشركة بإعادة بنائها

تقوم شركة CLS Jordan بإعادة بناء المواد آلاتية لآليات العسكرية المختلفة والسيارات العادية والخاصة والهندسية

المولدات الكهربائية

السلفات الكهربائية

تعديل أنظمة الدبابات والآليات العسكرية القديمة

طلمبات الديزل

البخاخات

التيربو جارجرز (المهيجات)

ماتورات AC , DC

تصنيع البوردات الإليكترونية بأنواعها

تصنيع المجموعات الإليكترونية للآليات العسكرية

طلمبات الهيدروليك وبأنواعها المختلفة

كمبريصات الآليات AC


الجدوى الأقتصادية

تكلفة إعادة البناء تكون بنسبة لا تزيد عن 50 % من السعر الأصلي للمادة .

جميع القطع المستخدمة في اعادة البناء اصلية ومن مصادر التزويد الأم حيث تقوم شركة CLS Jordan بأستيراد القطع من الشركات الصانعة الأصلية مثل : Delco ، Prestolite USA ، Bosch ، Ambac. وغيرها من الشركات .


امتيازات انتاج الشركة

تعطى كفالة لمدة عام من تاريخ التركيب لكل مادة يتم إعادة بنائها او تصنيعها لدينا.

تعود المواد وبمواصفات الجديدة وبصناديق خاصة تحتوي على الكفالات.






المركز الأردني لتصميم وتطوير المنتجات :

يهدف المركز الأردني للتصميم وتطوير المنتجات الى دعم النمو الاقتصادي و الاجتماعي من خلال تقديم الدعم لقطاعي الخدمات و الصناعة في الأردن، و ذلك عن طريق تطوير الطاقات الإبداعية و الخلاقة في مجال تصميم و تطوير المنتجات و رفع التنافسية من خلال تحسين الأداء والإنتاجية .و تأتي أولوية المركز لتطوير الشركات الصغيرة و متوسطة الحجم، التي أظهرت نموا اقتصاديا واعدا في الأسواق المحلية و العالمية، و ذلك عن طريق تقديم الخدمات التقنية و نقل الخبرات و بناء سمعة محلية في مجال تصميم و تطوير المنتجات.



الشركة الأردنية المتقدمة لتشكيل المعادن :


تأسست الشركة الأردنية المتقدمة لتشكيل المعادن حديثا في الأردن بهدف إنشاء مركز متميز للصناعات الدقيقة, لدعم وتطوير القاعدة الصناعية في الأردن بالإضافة إلى استكشاف فرص التصدير للأسواق الإقليمية والدولية. تطمح الشركة أن تكون في الصدارة فيما يتعلق بالصناعة المتقدمة في الأردن, بالإضافة إلى تقديم خدماتها الصناعية والاستشارات وتقديم الدعم الفني إلى الشركات الأخرى المحلية والإقليمية من حيث اختيار المعدات والمعالجة الحرارية ومتطلبات التدريب والتأهيل على الأجهزة المحوسبة الحديثة.

رؤيتنا

باستخدام احدث التكنولوجيا الصناعية المتطورة, وبوجود فريق عمل ملتزم بقيادة وتوجيه الشركة إلى مستوى صناعي متقدم في العالم, فإن الشركة ”ستنشأ لتكون مركزاَ متميز للصناعة الدقيقة المتقدمة في الشرق الأوسط“

المصنع

يقع المصنع في المنطقة الحرة الخاصة لمركز الملك عبد الله الثاني للتصميم و التطوير في منطقة الظليل على بعد 25 كلم من مدينة الزرقاء. حيث تم تصميم منشأة صناعية ذات مواصفات فنيه متطورة لاستيعاب عمليات الشركة الأردنية المتقدمة لتشكيل المعادن. مبدأ التصميم سيمكن فريق عمل الشركة من تشغيل ماكينات محو سبه متطورة ذات جوده وكفاءة عاليه في جو عمل محفز على المرونة والطاقة الانتاجية العالية لضمان إنتاج وتشغيل المعادن على مستوى عالمي.

قدراتنا

الاستثمار في أخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في تشغيل وتسوية المعادن سيمكن الشركة من تصنيع قطع متعددة الأحجام من 1 ملم3 إلى 1 م3 من معادن مختلفة مثل الفولاذ والسكب والألمنيوم والتيتانيوم بالإضافة إلى تحقيق درجه عاليه من الدقة تصل لغاية 0,008 ملم .قدرات المصنع ستشمل التشغيل, المعالجة الحرارية, الجلخ الاسطواني والأفقي , التشغيل بالشرارة, والهندسة العكسية ومركز تدريب متطور.




الشركة الأردنية المتقدمة للأنظمة الدفاعية :

تبإرادة ملكية سامية لجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم تم العمل على تأسيس الشركة الأردنية المتقدمة لأنظمة السيطرة ( ذ.م.م ) والمتخصصة في صناعة وتطوير المركبات والطائرات المسيرة في المملكة، وقد تم تسجيل الشركة لدى مسجل الشركات تحت الرقم ( 9647 ) بتاريخ 3 شباط ، 2005.

مهمتها

بقامت الشركة ومنذ تأسيسها بإجراء الدراسات لإمتلاك تكنولوجيا صناعة الطائرات المسيرة بدون طيار، حيث أدت نتائج هذه الأبحاث إلى تقديم هذه الصناعة ذات التقنية العالية في الأردن، ومن ثم إستخدامها على نطاق واسع ومختلف مما وضع الأردن ضمن الدول الرائدة في إمتلاك هذه الصناعة. وقد كان الهدف الرئيسي لها هو القيام بتطوير وصناعة طائرات موجهة بدون طيار من مختلف الأحجام ومن ثم تطبيقها في الأردن ومختلف دول المنطقة.



الأردنية لتصميم الأسلحة الخفيفة :


التاريخ :

كانت البداية في عام 2000، وذلك على أساس التصميم المبدئي من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، لقد قام فريق من مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير ومصمم الأسلحة الأمريكي السيد: ويلدي مور بتطوير المسدس متعدد الأعيرة "مسدس الأفعى السامة (Viper)" الذي يستوعب ذخائر من أعيرة : 9x19, 40S&W and 45ACPملم، وذلك باستعمال نفس الزلاجة والبدن مع تغيير قطع قليلة في المسدس.
إن مسدس "الأفعى السامة" هو الوحيد الذي يتمتع بهذه القدرات، وهو محميّ ببراءة اختراع مسجلة دولياً .
سوف تجرى قريباً اختبارات على المسدس من جهة فحص مستقلة ، والتي ستتبعها عمليات الإنتاج للمسدس .


الرؤية :

أن نكون واحداً من أفضل منتجي الأسلحة الخفيفة.


المهمة:

نحن ملتزمون بتقديم منتج فريد ومتميز، باستخدام قوى عاملة أردنية مدربة وماهرة.

تأسست الشركة الأردنية لتصميم الأسلحة الخفيفة من قبل مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير
(KADDB) بالتعاون مع شركة (Wildey .F.A .Inc) الأمريكية لإنتاج مسدس أفعى الصحراء متعدد الأعيرة، وتسويقه عالمياً. وسيبدأ انتاج المسدس في وقت قريب, وسيتم تزويده لوحدات الجيش الأردني.

كما ستباشر (JAWS) بتطوير وانتاج مجموعة من الأسلحة الخفيفة كالأسلحة الهجومية وبنادق الصيادين.


المنتجات:

مسدس دقيق الإصابة سهل الصيانة تم تصميم مسدس أفعى الصحراء ليكـون متعدد الأعيرة وقابل للإستخدام بكلتا اليدين بفعالية عالية، وقد تم تصميمه لأستخدامات قوات الأمن الداخلي والعمليات الخاصة.


مسدس أفعى الصحراء

مسدس دقيق الإصابة سهل الصيانة تم تصميم مسدس أفعى الصحراء ليكـون متعدد الأعيرة وقابل للإستخدام بكلتا اليدين بفعالية عالية، وقد تم تصميمه لأستخدامات قوات الأمن الداخلي والعمليات الخاصة.

الصفات التصميمية:

المسدس ذو تكنولوجيا متقدمة وأجزاء أقل بنسبة 15% عن أي مسدس مشابه.

المسدس متعدد الأغراض مع وجود إمكانية تركيب كاتـم صوت بسهولة.

المسدس متعدد الأشكال وقابل للتحويل من عيار الى آخر بسهولة وبدون استخدام عدد يدوية.

قبضة المسدس متوفرة بقياسات متعددة

مرونة الإستخدام وبمختلف الأعيرة وحسب طبيعة الموقف التعبوي.


الجدوى الاقتصادية:

سيتم صناعة المسدس وإدامته في الأردن لضمان الجدوى الاقتصادية وسهولة الإسناد اللوجستي وللإسهام في إيجاد قاعدة صناعية وطنية.


المواصفات الفنية:

مزدوج الأداء, سريع وسهل الإطلاق.

دقيق الإصابة.

صيانة واستخدام دون الحاجة لعدة يدوية خاصة.

جسم واحد متعدد الأعيرة.

الأعيرة المتوفرة:

9 x 19 mm NATO

40 S&W

45 ACP
ومستقبلاً ستتوفر الأعيرة التالية:

400 JAWS MAG.

350 JAWS MAG.

300 JAWS MAG.

250 JAWS MAG.

225 JAWS MAG.

357 JAWS MAG

جسم بواقي زند أمين ومهيأ لاستخدام كاتم صوت.

أمان مزدوج وقابل للإستخدام بكلتا اليدين.

يحتاج الى اسناد لوجستي قليل.

أجزاء داخلية مغلقة


الشركة الأردنية لصناعة الآليات المتخصصة
:

أنشئت الشركة الأردنية لصناعة الآليات الخفيفة كمشروع مشترك بين مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم و التطوير و شركة جانكيل بالمملكة المتحدة لتصميم وتطوير وتصنيع وتسويق المركبات الدولية العسكرية .وهي شركة متخصصة بصناعة المركبات المصفحة للاغراض العسكرية و الامنية.

أهم منتجاتها

الجواد (آلية لإستخدامات الأمن الداخلي).
آلية الثعلب (آلية إستطلاع طويلة المدى)
دراجة فارس الصحراء(دراجة إستطلاعية لاغراض عسكرية
آلية سوسنة الصحراء( آلية 4x4 )


الشركه الاردنيه الدوليه للحمايه :


الشركات التابعة للمركز- الشركة الاردنية الدولية للحماية

الشركة الأردنية الدولية للحماية هي شركة مستقلة مملوكة بالكامل لمركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير وتتبع إلى (القوات المسلحة الأردنية)، حيث تقوم بتوفير خدمات الأمن والحماية للقطاعين العام والخاص من خلال عناصر أمنية مدربة ومتخصصة.
لدى الشركة الإمكانات الأمنية الممتازة من حيث الخبرة والكفاءة العالية والتدريب كون العاملين في هذه الشركة من أصحاب الإختصاص وغالبيتهم ممن خدموا سابقاً في العمليات الخاصة والحرس الملكي الخاص، إضافة إلى استخدام أحدث الأجهزة التقنية في أعمال الأمن والحماية.

مهمة الشركة

توفير أعلى مستويات الحماية لعملائنا ومؤسساتهم على مدار (24) ساعة وعلى الصعيدين المحلي والعالمي، وذلك عبر فهم متطلباتهم واحتياجاتهم الأمنية لتحقيق الغايات والأهداف المطلوبة.

الرؤية المستقبلية للشركة

نتطلع لأن تصبح الشركة الدولية للحماية الرائدة عالمياً في تقديم خدمات الامن والحماية بفاعلية وكفاءة.


الخدمات المتوفرة

الحماية الشخصية

تقوم الشركة الأردنية الدولية بتجنيد رجال أمن من المتقاعدين العسكريين ذوي خبرة وكفاءة عاليه وقد قامت بفتح المجال أمام العناصر الشابة من المدنيين (ذكور وإناث) للعمل في مجال الأمن والحماية بعد تدريبهم وتأهيلهم.
ومن المعروف أن كل مواطن له حاجات ورغبات خاصة به والتي تقيم وتخاطب بشكل منفرد، لذا فان فريق الحماية الشخصية سيكون لديه الخبره والمعرفة الكافية لضمان شعور الشخصية التي تقدم لها الحماية بالأمن والطمأنينة في كل الظروف.

حراسة المواقع والمؤسسات والمعسكرات

إن للشركة الأردنية سجل من الدرجة الأولى في أمن وحماية المواقع والمباني في جميع أنحاء المملكة تتراوح وتمتد من المواقع العسكرية والتاريخية إلى المواقع الصناعية وغيرها من المؤسسات العامة والخاصة. كما أن الشركة الأردنية الدولية للحماية على استعداد لتنفيذ واجبات الأمن والحماية المختلفة محلياً وإقليمياً ودولياً لتحقيق الأمن والاستقرار والمساعدة في بناء المجتمعات وازدهارها.

ومن أهم الخدمات التي تقدمها الشركة ما يلي:


موظفي أمن (ذكوراً وإناثاً) من المتقاعدين العسكرين ممن خدموا في وحدات النخبة (العمليات الخاصة والحرس الملكي) من ذوي الخبرة والكفاءة العالية، ويتم اشراكهم دورياً بدورات متخصصة تحت اشراف مدربين أكفاء في مدرسة العمليات الخاصة.

الحماية الآلية المتحركة.

التدريب على كافة أعمال الأمن بكافة المستويات للأفراد و الأجهزة الأمنية.

تقديم الاستشارات الأمنية والمعلومات المتعلقة بالاستخبارات التجارية.

المسح الأمني.

نقل الأموال.

تقييم التهديدات والأخطار.

توفير الأجهزة والمعدات الأمنية.

توفير الأسلحة والذخائر.

حماية الشخصيات.

jوفير أجهزة x-Ray للبضائع والطرود.




شركة الشرق الأوسط للأنظمة الدفاعية :


شركة الشرق الأوسط للأنظمة الدفاعية إحدى شركات مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير وهي ثمرة الشراكة بين المركز وشركة باراماونت من جمهورية جنوب أفريقيا، تأسست الشركة عام 2004 وباشرت عملها بإعادة بناء آليات الرتل للقوات المسلحة الأردنية والشركة الآن تقوم باستكمال إعادة بناء آليات الرتل للقوات المسلحة الأردنية وستباشر بتصنيع عائلة جديدة من الآليات المصفحة المدولبة من الجيل الجديد. رؤيتنا هي أن نصبح شركة ذات مستوى عالمي في مجال التصنيع وتقديم الخدمات للآليات والأنظمة المتخصصة المستخدمة في المجالات العسكرية والأمنية وحفظ السلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، رسالتنا هي التصنيع ، إعادة البناء ، التحديث ، التعديل وتقديم الدعم الفني واللوجيستي للآليات والأنظمة العسكرية والأمنية وذلك لتعظيم رضى العملاء والمالكين والموظفين. تقع شركة الشرق الأوسط للأنظمة الدفاعية في عمان وهي حاصلة على شهادة الأيزو 9001:2000 . لمعرفة المزيد عن شركة الشرق الأوسط للأنظمة الدفاعية زوروا موقعنا الإلكتروني www.mds.jo


شركةالأولى للألياف المركبة :



الشركات التابعة للمركز- إن بي إيروسبيس الأردن (NPAJ) الأولى للألياف المركبة

تأسست شركة (إن بي إيروسبيس الأردن (NPAJ) الأولى للألياف المركبة) كإحدى شركات مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB) لتطوير وتصنيع وتزويد الأسواق في الأردن وبلدان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنتجات الوقاية الشخصية المصنعة من المواد المركبة (Composite Materials) والمنتجة بأيدي أخصائيين مهرة بإستخدام تقنيات معتمدة عالمياً.

وقد باشرت الشركة بتصنيع الخوذة القتالية طراز AC1200J/500 المتطورة والتي تتميز بخفة وزنها وتوفر حماية بالستية متفوقة، وقد تم تجربة هذه الخوذة في المختبرات العالمية وكذلك في الميدان وأثبتت الخوذة المصنعة في الأردن أداءً متميزاً بكافة المعايير العالمية.

كما تقوم الشركة بإنتاج الواقي من الرصاص والشظايا (CPV720 Vests) وصفائح السيراميك التي تتوافق مع متطلبات الحماية الشخصية حسب المواصفات العالمية. بالإضافة الى بدلات نزع الألغام و واقي الوجه (Visor).

نحن على استعداد تام لتزويدكم بكافة احتياجاتكم من الأصناف التي ننتجها وخاصة السترة المضادة للرصاص طراز CPV720 والخوذة طراز (AC1200J/500) وهذه الأصناف تمتاز بتوفير درجة حماية عالية وخفة الوزن، كما أنها تستعمل لأغراض متعددة.




مركز الأمير فيصل لتكنولوجيا المعلومات :



الشركات التابعة للمركز- مركز الامير فيصل لتكنلوجيا المعلومات

التأسيس

تأسس مركزالأمير فيصل لتكنولوجيا المعلومات بمبادرة من مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير KADDB وبمشاركه كل من جامعة اليرموك للاستفادة من مختبراتها وقدراتها في مجال تكنولوجيا المعلومات، وشركة PERFECT/PARK CONTROLS الهندية للاستفادة من خبراتها الواسعة في مجال صناعة نظم البرمجيات وخاصة المتعلقة بالمعدات الدفاعية والصناعية، وكذلك تقديم التدريب المتخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات المتطورة.

يقوم مركز الملك عبدا لله الثاني للتصميم والتطوير KADDB بتكوين عدد من الشراكات الاستراتيجية التي تساعد على تطوير قدراته في شتى المجالات الصناعية, العسكرية والمدنية, وتزويدها بخدمات فنية وعلمية متقدمة.

وعلى ضوء ذلك, تم توقيع اتفاقية شراكة مع كل من جامعة اليرموك وشركة بيرفكت الهندية، في 29 تموز 2002 لإنشاء هذا المركز المتخصص بأعمال تكنولوجيا المعلوماتIT.


المهام

امتلاك وتسخير تكنولوجيا المعلومات الملائمة لتلبية الاحتياجات العسكرية والمدنية حاضرا ومستقبلا في مجال التدريب وتطوير البرمجيات وخاصة في المنحى العملياتي منها وما يرافق ذلك من تحديث وتطوير للمعدات التي تستخدمها هذه البرمجيات عسكرية كانت أم مدنية.


الرؤية المستقبلية

أن يكون المركز مرجعا ومصدرا للتصميم والتطوير وتزويد المنتجات والخدمات لمختلف القطاعات، القطاع العسكري والمدني بشقية العام والخاص، وذلك في مجال تكنولوجيا المعلومات، من خلال التعاون مع المؤسسات والشركات في الأردن وخارجه و التعاون مع المراكز المماثلة في الدول الصناعية المتقدمة.

اعتماد المركز كمرجع استشاري لتقديم الحلول الملائمة لأية معاضل فنية قد يواجهها المتدربون خلال أعمالهم ومشاريعهم المستقبلية.


أهمية المركز للمعدات الدفاعية والصناعية

نتيجة للتقدم السريع في تكنولوجيا المعلومات، وخاصة ما يتم تطبيقه في المعدات العسكرية والصناعية الحديثة، أصبحت الحاسبات الالكترونية ونظم البرمجيات الخاصة بها العصب الرئيسي لهذه الصناعات، يضاف إلى ذلك الأهمية الإستراتيجية، والأمنية لهذه النظم وخاصة العسكرية منها، وبالتالي للدول التي تمتلكها.

من خلال نظره سريعة للمشاريع العسكرية، مثل أنظمة السيطرة على نيران المدفعية، أنظمة أبراج الدبابات، أنظمة C3I لسلاح الجو والأمن العام، معدات الفحص الاتوماتيكية، معدات الحرب الالكترونية.......... وما شابه، نجد إن كلفة نظم البرمجيات/ تكنولوجيا المعلومات تشكل ما لا يقل عن 75% من كلفة النظام.


لا تمتلك القوات المسلحة ومعظم الشركات الصناعية الكبرى ,في دول المنطقة, مرجعيات هذه البرمجيات( Source Codes) وبالتالي تبقى تحت رحمة وسيطرة الدول المنتجة لها من حيث التصليح، التعديل، التطوير والتحديث.

وسيقوم المركز بتسليم القوات المسلحة والشركات هذه المرجعيات لأي مشروع يقوم بتنفيذه.


تقادم عمر البرمجيات والمعدات الدفاعية والصناعية في كثير من دول المنطقة، مثل الأردن، وقد خرجت من الخدمة في الدول المزودة لها حيث توقف استخدامها والتزويد عليها مما انعكس سلبا على أدائها وإدامتها، وسيكون المركز قادرا على تحديث وتطوير هذه البرمجيات.


ارتفاع كلفة دورات تكنولوجيا المعلومات في الخارج وبالتالي تقليص عدد الدورات أوحتى عدم التدريب في حين يوفر المركز دورات متخصصة ومتقدمة تناسب مجالات العمل في القوات ألمسلحه وقطاعات الصناعة وبتكاليف مقبولة.


تم اعتماد المركز من قبل القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية لتدريب أعداد من حملة الشهادات العلمية ذات العلاقة وكذلك تحديث بعض المعدات الدفاعية القديمة التي تشكل عبئا على كاهل الفنيين والمستخدمين.


سيكون المركز قادرا على تصميم وتطوير نظم برمجيات لمعدات فحص / تصليح / معايرة للمجموعات الالكترونية والميكانيكية لأنظمة دخلت الخدمة حديثا أو ستدخل مستقبلا.


يمكن للقوّات المسلحة والمؤسسات الصناعية انتداب مهندس أو أكثر للعمل مع مهندسي المركز في أي مشروع يوكل له لكسب الخبرة ونقل المعرفة.


يستطيع المتدرب خريج المركز فهم واستيعاب المعدات الدفاعية والصناعيةالعاملة أو التي ستدخل الخدمة مستقبلا وكذلك العمل بسهولة في مجالات تصميم وتطوير وتحديث وتعديل البرمجيات العاملة في هذه المعدات.





رايتك الأردن :

شركة رايتك الأردن متخصصة بتصنيع جميع أنواع الجدلات الكهربائية للآليات العسكرية والخاصة والعادية وبمواصفات عالمية وعسكرية خاصة .

تأسست شركة رايتك الأردن عام 2003م

التكنولوجيا التي يتم بها تصنيع الجدلات الكهربائية هي تكنولوجيا نمساوية.


مراحل تصنيع الجدلة الكهربائية

الزبائن والعملاء الذين نقوم بإسنادهم

تقوم شركة Raytech Jordan بإسناد القطاعات التالية

القوات المسلحة الأردنية وبكافة تشكيلاتها.

سلاح الجو الملكي الأردني.

البحرية الملكية الأردنية.

الأمن العام.

الدفاع المدني.

الشركات الحكومية وشبه الحكومية.

الشركات الخاصة.


تقوم شركة Raytech Jordan بتصدير الجدلات للدول التالية

المملكة المتحدة (بريطانيا).

جمهورية النمسا.

سلطنة بر وناي وغيرها من الدول.


الجدوى الاقتصادية

تصنيع الجدلة بنسبة لاتزيد عن 30 % من سعر الجدلة الأصلية .

امتيازات إنتاج الشركة

تعطى كفالة لمدة عام من تاريخ التركيب لكل مادة يتم تصنيعها لدينا.

تعود المواد وبمواصفات الجديدة وبصناديق خاصة تحتوي على الكفالات.

يتم تصنيع الجدلات بمواصفات عسكرية خاصة جداً.

يتم تصنيع الجدلات يدوياً بالكامل.


يتم الاستعانة بالمخططات إذا وجدت أو بالجدل القديمة أو إرسال فني إلى الآلية لعمل التصميم اللازم.




سيبيرد أفييشون-الأردن :



الشركات التابعة للمركز- سيبيرد أفييشون - الأردن

تأسست شركة سيبيرد – الاردن عام 2003 كمشروع استثماري مشترك ما بين مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB) وشركة سيبيرد – استراليا (SAA) بأغلبية الملكية لشركة سيبيرد – استراليا.

الشركة في الوقت الحالي في طور التوسع واعادة الهيكلة على اثر بيع جزء كبير من اسهمها الى مجموعة دابين العراقية لذا فالشركة حاليا مملوكة من قبل مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB) ومجموعة دابين العراقية مع ابقاء شركة سيبيرد – استراليا (SAA) الداعم التكنولوجي الرئيسي للشركة.
تتواجد المكاتب الرئيسية للشركة في مدينة عمان – وتتم علميات تصنيع وتجميع الطائرات في مطار عمان المدني – ماركا. وقد تم تصنيف موقع التصنيع كمنطقة صناعية حرة معفاه من الضرائب والرسوم. والموقع المملوك من قبل الشركة داخل المطار.


الانتاج والعمليات الجوية

حصلت شركة سيبيرد – الاردن على حقوق تصنيع وتسويق طائرة SEEKER إضافة الى تصنيع القطع اللازمة لهذه الطائرة للإدامة والصيانة.

تعتبر هذه الطائرة من افضل النماذج المستخدمة لغايات الاستطلاع الجوي من حيث قلة التكلفة وتعدد المزايا العملياتية التي تمكن المستخدم من الحصول على المعلومات، والصور الدقيقة والموقوتة في المجالين التجاري والعسكري والمحافظة على القدرات بالمجالين. كما انها تعتبر البديل الامثل للكثير من الانظمة المستخدمة في هذا المجال خاصة في مهام المراقبة الجوية التي تستخدم طائرات الهيلوكبتر والتي يقول الكثيرون بأنها الافضل للطيران والهبوط العمودي. فهناك العوامل المادية (مثل قلة الكلفة، السرعة الجوية، المعدات الضرورية، نوعية الوقود)، وكل هذه الميزات تعطي الافضلية لطائرة السيكر (SEEKER).
إن طائرة السيكر (SEEKER) تلائم متطلبات السوق العام وتنفرد بأنها تلبي متطلبات الأمن والاستطلاع والمراقبة الجوية ودوريات المراقبة الحدودية المستمرة، ومن المتوقع أن يصل حجم الطلب على هذه الطائرة خلال السنوات الثمانية القادمة الى (2000) طائرة من هذا النوع. لا شك في انها الطائرة الانسب لمتطلبات السوق في المرحلة القادمة دون منافس حقيقي.

في عام 2004 تم اختيار السيكر (SEEKER) من قبل قيادة قوات التحالف الامريكية العاملة في العراق لتشكل نواة سلاح الجو العراقي، ولتقوم بمهام المراقبة والاستطلاع في منطقة الصراع الداخلي القائم، حيث اثبتت طائرتين من هذا النوع كفائتهما في الكشف عن العديد من الثغرات الامنية هناك.
واليوم فإن كل طائرة من هذه الطائرات المستخدمة في العراق تقوم بحوالي 150 – 200 ساعة استطلاع جوي في الشهر دون أية مشاكل فنية خاصة في ظروف درجات حرارة تزيد عن 50 درجة مئوية.


الوكلاء والموزعون

تم تأسيس شبكة شراكة استراتيجية مع عدد من الشركات التجارية المختصة في مجال الطيران وبعض اكاديميات الطيران وشركات الخدمات الارضية للطائرات في مجموعة من الدول، لتسويق واسناد وبيع طائرة SEEKER ، ومواصلة خدمات ما بعد البيع لهذا المنتج في دول الشرق الاوسط واوروبا و افريقيا ودول اوروبا الغربية. كما هو الحال في الصين ودول الشرق الاقصى.
وتشمل خطة عام 2006 ايجاد وتأسيس شبكة حلفاء صناعيين في مجال معدات الاستطلاع الجوي والتصوير، ومحركات الطائرات كما تتجه النية لتوسيع شبكة الوكلاء والموزعين حول العالم.




الشركة الأردنية لتصنيع الأحذية الخاصة :

إحدى مشاريع مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير المشتركة ، ويهدف إلى تزويد القوات المسلحة في الأردن ابتداء ثم في دول المنطقة بأحذية خاصة ذات جودة عالية

إن الهدف الرئيسي الذي تسعى إليه الشركة هو أن تصبح الرائدة في تصنيع الأحذية الخاصة في المنطقة ، في خدمة القوات المسلحة في الشرق الأوسط ،شمال أفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية مستفيدة بذلك من الاتفاقيات التجارية المتعددة التي تربط الأردن بدول العالم .

و على رأس أولوياتها تزويد القوات المسلحة الأردنية بتشكيلة واسعة من الأحذية الخاصة ذات الجودة العالية المصنعة بأفضل المواصفات ذلك باستخدام المواد المتطورة المانعة للرطوبة و المقاومة لتغيرات المناخ و كذلك الجلد الطبيعي المقاوم للماء و الرياح وبنعل مميز يضمن الراحة التامة ويتلاءم مع مختلف الظروف الطبيعية, كل ذلك في مصنع أردني جرى تجهيزه بأعلى تقنيات توفرت في هذا المجال .

و بهذا ينقل المركز تقنية مميزة إلى الأردن من شأنها إضافة قيمة جديدة و مطلوبة سيما في السنوات الأخيرة تستفيد منها القوات المسلحة الأردنية و كذلك دول الجوار و المنطقة التي يزداد اهتمامها بمثل هذه المنتجات.



الشركة الأردنية الروسية للأنظمة الإلكترونية :


أنشئت الشركة الأردنية-الروسية للأنظمة الإلكترونية (جريسكو) كمشروع مشترك بين مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB) والجهات الروسية.

الرؤية:

تهدف الشركة لأن تصبح إحدى الشركات الرائدة في الشرق الأوسط والعالم في تقديم الحلول التقنية المتطورة في المجالات الدفاعية.

المهمة:

إنتاج قاذف القنابل المحمول من نوع (RPG-32) “هاشم" لغايات الاستخدام المحلي، الإقليمي والعالمي.

المنتجات:

نظام قاذف القنابل (RPG-32) "هاشم" من فئة أسلحة مقاومة الدروع قصيرة المدى ، ذو منظار بصري نهاري، يستخدم نوعين من الصواريخ : ضد الدروع، ضد المنشأت (التحصينات).

المواصفات الفنية للنظام

1. عيار الصاروخ، ملم 105
2. وزن القاذف مع المنظار، كغم 3
3. وزن الصاروخ مع الحاوية، كغم 7
4. وزن النظام كامل، كغم 10
5. طول النظام كامل، ملم 1200
6. نوع المنظار نهاري، بصري
7. المدى المؤثر للصاروخ، متر 700
8. قدرة اختراق الدروع، ملم 650 بعد الدروع الإضافية (ERA)
9. السرعة الابتدائية للصاروخ، م/ث
140
10. أنواع الصواريخ المستخدمة ضد الدروع، ضد المنشأت(التحصينات)
11. عدد الصواريخ التي يمكن رمايتها بالقاذف الواحد 200

ميزات الصاروخ RPG-32 ”هاشم“

الدقة العالية في الإصابة.

القدرة العالية على الاختراق.

خفة الوزن.

سهولة الاستخدام.

يمكن استخدام القاذف لأكثر من مرة.

كفاءة عالية وتكلفة منخفضة.

توفر قذائف خاصة لغايات التدريب.



الشركة الأردنية لحلول التصنيع والخدمات :


ملخص عن الشركة

تم تاسيس الشركة الاردنية لحلول التصنيع و الخدمات عام 2004 تحت اسم الشركة الاردنية لصناعة الاليات المتخصصة لإنتاج اليات سوسنة الصحراء لتغطية متطلبات القوات المسلحة الاردنية لهذا النوع من الاليات في الشهر الاول من عام 2008 تم دمج الشركة الاردنية لصناعة الاليات الخفيفة و مجموعة التصنيع في مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم و التطوير معاً تحت غسم الشركة الاردنية لحلول التصنيع و الخدمات.

الخدمات

تصنيع الآليات الثقيلة و المتوسطة(المدولبة والمجنزرة)
إعادة بناء الآليات المدولبة والمجنزرة بالإضافة الى تقديم خدمات الصيانة السنوية حتى مستوى الخط الرابع
عمل الأفرهول للمجموعات الرئيسية و الفرعية كالمحركات وصناديق التروس
تصنيع الهياكل المعدنية
تصنيع الهياكل المعدنية



الشركة العربية للأغذية الجاهزة :



الشركة العربية للأغذية الجاهزة هي إحدى شركات مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم و التطوير، تم إنشاؤها تبعا لأحدث المواصفات في إنشاء المصانع لانتاج منتج جاهز للأكل ضمن أفضل المواصفات العالمية. تتميز الشركة العربية للأغذية الجاهزة بقدرتها الواسعة و مرونتها في تقديم الوجبات الجاهزة للأكل و تصميم قوائم أغذية تتناسب مع كافة الأذواق و الثقافات الغذائية.

منتجات الشركة

الأغذية المعلبة الجاهزة و تأتي بعبوة سهلة الفتح؛ حيث أنها معبأة في كيس خاص يتحمل الحرارة العالية، سهل و سريع التسخين والحمل لصغر حجمه،كما إن المنتجات تحوي جميع أنواع الأغذية من اللحوم الحمراء و البيضاء الحلال و الأسماك و الفواكه و الخضروات، إضافة للأطعمة الخفيفة.

مواصفات العبوات لدى الشركة العربية للأغذية الجاهزة تتواجد ضمن:

أطباق فردية تقدم لشخص واحد، مغلفة بأربعة رقائق، مما يضمن الحماية في حالات الاسقاط الجوي
العبوة لا تحتاج للطهي، بل إعادة تسخين
العبوة متوفرة بعدة ألوان و أحجام تتراوح بين 140غم و 1 كغم، ضمن أبعاد 13×16 سم إلى 20×30 سم بما يتلاءم و متطلباتكم.
لا تحتاج إلى أية شروط تخزينية خصوصية.
صالحة لمدة عامين من الإنتاج.



يتبع..................​
 
التعديل الأخير:
رد: حصريا : كل ما يخص مركز kaddb لافادتكم

من أين يمكنني الحصول على معلومات تتعلق بالشركات التابعة للمركز؟

يمكن أن تبعث بسؤالك إلى البريد الإلكتروني التالي [email protected]



ما هي الساعات الوظيفية في المركز؟ أو متى تبدأ و تنتهي الساعات الوظيفية في المركز؟

من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 8 صباحاً حتى 4 مساءاً




معرض الصور :

مشاركات المركز :

_ مشاركة المركز في معرض سوفيكس 2006




جناح المركز في معرض DSEI في لندن:







_ جناح المركز في معرض في فرنسا EUROSATOR:





جناح المركز في معرض ايديكس في الامارات .2006:



جناح المركز في معرض سوفيكس ..2006:



 
رد: حصريا : كل ما يخص مركز kaddb لافادتكم

شكرا يا عم محمد على الموضوع الرائع والمهم
 
رد: حصريا : كل ما يخص مركز kaddb لافادتكم

اهلا اخي اسامه تحياتي لك
 
رد: حصريا : كل ما يخص مركز kaddb لافادتكم

شكرا يا حمودة موضوع ما الو وصف من قد ما هو حلو

الله يخليك سفير للاردن و نشمي من نشامى المنتدى
 
رد: حصريا : كل ما يخص مركز kaddb لافادتكم

موضوع كامل متكامل لا ينقصه غير

التقييم .....................قيمناه بممتاز

التثبيت.....................وهذا رجاء للإدارة
 
رد: حصريا : كل ما يخص مركز kaddb لافادتكم

شكرا يا حمودة موضوع ما الو وصف من قد ما هو حلو

الله يخليك سفير للاردن و نشمي من نشامى المنتدى

اهلا اخي معتصم
تسلم يا غالي
 
رد: حصريا : كل ما يخص مركز kaddb لافادتكم

موضوع كامل متكامل لا ينقصه غير

التقييم .....................قيمناه بممتاز

التثبيت.....................وهذا رجاء للإدارة

ليس غريب عليك هذا
تسلم اخي مارشال على مرورك الكريم
شرفتني
 
رد: حصريا : كل ما يخص مركز kaddb لافادتكم

تستطيع أن تتعب وتبذل مجهودا في مواضيعك مطمئنا إلى أن جهودك ستقدر حق قدرها وهذه رسالة لكل من يريد كتابة موضوع
 
رد: حصريا : كل ما يخص مركز kaddb لافادتكم

موضوع رائع جدا ومفصل بشكل جميل جدا .
مركز الملك عبدالله هو القاعده العمليه لمعظم .
المنتوجات العسكريه في الاردن الشقيق .
 
رد: حصريا : كل ما يخص مركز kaddb لافادتكم

اكيد لازم يتثبت
والله لازم يطلع كافضل موضوع
 
رد: حصريا : كل ما يخص مركز kaddb لافادتكم

مشكورين اخواني
وان كان يتوجب التثبيت فالااره ستقوم بتثبيته
 
رد: حصريا : كل ما يخص مركز kaddb لافادتكم

والله موضوع رااااااااائع جمييييييييييييييل مثريييييييييييييييي وانشالله الاداره تثبته لانو فعلن بستحق التثبيت تسلم يا محمد موضوع من الروائع
 
عودة
أعلى