رسميا مصر تسلمت 5 مقاتلات سوخوي35 و52 مقاتلة ميج29 معدلة وصواريخ جوجو R-73/R-77

أكله فقيره غذائيا ومضره وطعمها وحش وتنم عن ثقافه غذائيه سيئه عندنا فمصر
انا لما بأكلها بتحول لتنين ينفث النار ولا أكلها الا كل كم سنه مره عيبها أنها بتصيب بحرقة الفؤاد

مرحبا ابو القاسم. طبعا اعرف تماما مقدار حبك لمصر. ولا لشيء. الا انه راجع لحسك الديني الوطني العروبي. وانت من الناس القلائل الذي له حس و معرفه كبيران جدا. و وعي عميق لان فهمك اين رمانه الميزان ومن الذي لابد ان تدعم ولماذا …وانا احسدك علي وعيك العالي جدا.
و انا لا احبذ هذه الطريقه ايضا. ولكنني الصراحه سعيد جدا بهذه الخطوه تحديدا. والتي طالما استخدمها البعض للهجوم علي الجيش المصري والانتقاص من قدراته.
ومهما بلغ قوه اي جيش في العالم سيظل تنقصه اشياء. والا اما راءينا جيوش مثل امريكا وروسيا وفرنسا وغيرهم ماضون في التطوير. لذلك ان لا ادعي ان الجيش المصري اصبح متكامل ولا ينقصه شيء. وانت اسأت فهم كلامي. متكامل غير كامل. ولكن اسمحلي ان اختلف معك كثيراً فيما قولت.
١- تخفيض عدد الجنود والتشكيلات. وهنا انا لا اتفق معك ولا القياده في مصر تتفق معك. بل انا مصر في الخمس سنين الاخار زودت من عدد الجنود والضباط وضباط الصف. وهذا الجراء يرجع الي القياده والمعلومات التي لديها عن التهديدات الحاليه والمستقبليه. ودعني اقول لك ان مصر اصبح لديها ليس جيش وانما عده جيوش جراره. لاننا نتحول من جيش وطني الي جيش اقليمي ولابد من المحافظه علي هذا الشكل. وبالنسبه للدروع نفس الكلام. فمصر ستمتلك اقوي سلاح دروع في المنطقه باكملها. ولن تزيد التعداد ولكن سيتم اخراج القديم واستبداله بجديد. ولكن مصر ستحافظ علي اقل تقدير من ٣٥٠٠ الي ٤٠٠٠ دبابه قتال رئيسيه. فهذا هوحجم الجيش المصري الطبيعي.
٢- لدينا قوات محموله جواً وبحرا.قوات مجوقله علي فكره وعلي اعلي مستوي. وهي فرقه كامله اسمها التدخل السريع. والمدولابات معظمها لهذا القوات. لذلك يتم زياده اعدادها هي والمدرعات الخفيفه مثل سيناء ٢٠٠ الذي يستغرب البعض من انتاجها. قوات التدخل السريع والتي يعد عددها سر. وحتي تم تدريبها مع قوات المظلات الروسيه اقوي قوات في العالم في الانزال الجوي. واتدربنا حتي علي اسقاط المعدات من طائرات النقل الثقيل مع الروس. وطبعا النقل البحري بالمستيرال. فانا استغرب انك لا تعلم هذه المعلومه.
٣- اعتقد الان بيتم تجهيز قوات جويه خاصه بالبحريه. واعتقد انه تم تخصيص جناح كامل او سرب علي الاقل من الميج ٢٩-٣٥ لهذا الهدف. لذلك جاءت بالتمويه البحري. ده غير العيل المسلح
٤- اعتقد القادم هو الاهتمام بالتنكر وطائرات الحرب اليكترونيه و الانذار المبكر. ولكنها معضله الصراحه. ومحيره جدا. من اين تقتني هذه الطائرات. من امريكا ..!!؟؟ وله من الخارج. التانكرز تم اخذ القرار من فرنسا. لكن المهم حرب اليكترونيه وانذار مبكر. صعب الاختيار بعد دخول انواع شرقي معك. فهل ستلتزم بامريكا. ام انك تفكر في طائرات قياده وسيطره وربط من دوله اخري وبتعديلات مصريه. هذا هو السوءال.
نعم لا يزال امامنا اشياء كثيره. ولكن فيما ذكرته انت. فاتم منه اجزاء كثيره جدا.
وبتطوير البريه. واقولها عن علم وتحليل. سيعتبر الجيش المصري اكثر جيش متكامل في هذه المنطقه.
وفي غضون فتره بسيطه كل ما تتحدث عنه انت انه في جيوش مثل البرازيل وغيره سيكون في مصر الموضوع بسيط جدا. ولا ينقصنا الان غير حرب اليكترونيه وانذار مبكر. مع اننا نملك منها. وحديث وليس قديم علي فكره. مصر تمتلك منها انظمه محترمه جدا جدا.
٤- صناعه ذخاير…!!! هل انت مقتنع ان مصر غير قادره علي انتاج مثلا قنبله مثل الطارق …!! ؟؟ اكيد بتهرج…. الم يستبعد الكثير ان مصر بامكانها صناعه درون…!؟؟؟ والان ..؟؟؟ نمتلك واحد محترم جدا. وحتي التصريح الرسمي النصري ان المعرض القادم هو معرض الذخائر الذكيه. لا تقلق اخي. مصر تستطيع انتاج ذخاير ذكيه اقسم بالله بشكل لا تتوقعه انت. ولكن ليس كل ما يتم امتلاكه يعلن عنه. مصر تمتلك برنامج صواريخ محترم اوي…اويييييي
بدايهً من الباليستيه وصواريخ بحريه سطح سطح حتي الكروز ….. تاكد من هذا. ومن تمتلك اجهزه توجيه وسيطره محليه علي الدرون. يستطيع فعل ذلك مع الصواريخ.
حلل فقط ما تراه وما بين السطور وستعلم الي اين وصل الجيش المصري.
واخيراً… وتذكر هذا. مصر تمتلك صواريخ بحريه سطح سطح محترمه جدا. وتمتلك كروز بحري ايضا. وسيتم الاعلان فقط عن السطح سطح المعرض القادم.
تحياتي وااسف علي الاطاله. ولكنه تحليل عسكري بسيط جدا ومختصر لقدرات و استراتيجيه جيش كالجيش المصري. تحياتي يابو القاسم.

جميل جدا وبالتوفيق !!

نحتاج الي دولة مركز وبسرررعة علي الأقل قبل نهاية عقدين من الزمان!!!

جميل جدا وبالتوفيق !!

نحتاج الي دولة مركز وبسرررعة علي الأقل قبل نهاية عقدين من الزمان!!!
هل عندك شك في هذا…؟؟ هل تعتقد ان الثلاث عقود ايام مبارك كان بيلعب فيهم. ..!! علي قد بعض مساوءً مبارك الا انه في موضوع الجيش لن يتهاون ابدا. بل نفذ المخطط الذي وضع بدايهً من الجمصي مروراً بالعبقري ابو غزاله. للوصول بالجيش المصري الي مستوي معين في خمسين سنه عن طريق خطط عشريه ومن ثم الانطلاق وجاءت اللحظه من حظ السيسي. والذي لم يتهاون بل لقد اجاد وجود ايضا من عنده. لقد تم بناء اساسات جيش عملاق اخي. ولا يتم اعلان ذلك تماما الا للضروره فقط.
فقط ركز في بعض تلميحات السيسي
في اننا نمتلك اكثر من الردع مع ايران.!
ماذا تعتقد من كذلك تصريح. وقالها بمنتهي الثقه. اي ان ايران وصواريخها لا تمثل شيء بالنسبه للصواريخ والقدرات المصريه.
السيسي: "احنا مخبئين كل حاجه"
حلل هذه الجمله لكي تستطيع التصور. وطبعا السيسي مش بتاع كلام وعنتريات علي فكره وقليل الكلام جدا.
ضيف هذه الصفات علي الجمله ال فوق ديه. هنفهم الي اين ذهب الجيش المصري. بلد تمتلك عده جيوش جراره وحديثه ومن كل انواع الاسلحه ال علي الارض. ويقول مخبئين كل حاجه…. مش بعض الحاجات. لا…!
كل حاجه ..!!!! ماذا تفهم اذا كنت تثق بالسيسي …؟؟؟؟
صديقي لقد قصي الامر اساساً.
نحن…. نحن كلنا. نمتلك جيش عربي تفخر به وينقصه لمسات بسيطه جدا
ولا نحتاج الي عقدين ولا عقد واحد حتي.
قضي الامر الذي فيه تستفتيان …

هل عندك شك في هذا…؟؟ هل تعتقد ان الثلاث عقود ايام مبارك كان بيلعب فيهم. ..!! علي قد بعض مساوءً مبارك الا انه في موضوع الجيش لن يتهاون ابدا. بل نفذ المخطط الذي وضع بدايهً من الجمصي مروراً بالعبقري ابو غزاله. للوصول بالجيش المصري الي مستوي معين في خمسين سنه عن طريق خطط عشريه ومن ثم الانطلاق وجاءت اللحظه من حظ السيسي. والذي لم يتهاون بل لقد اجاد وجود ايضا من عنده. لقد تم بناء اساسات جيش عملاق اخي. ولا يتم اعلان ذلك تماما الا للضروره فقط.
فقط ركز في بعض تلميحات السيسي
في اننا نمتلك اكثر من الردع مع ايران.!
ماذا تعتقد من كذلك تصريح. وقالها بمنتهي الثقه. اي ان ايران وصواريخها لا تمثل شيء بالنسبه للصواريخ والقدرات المصريه.
السيسي: "احنا مخبئين كل حاجه"
حلل هذه الجمله لكي تستطيع التصور. وطبعا السيسي مش بتاع كلام وعنتريات علي فكره وقليل الكلام جدا.
ضيف هذه الصفات علي الجمله ال فوق ديه. هنفهم الي اين ذهب الجيش المصري. بلد تمتلك عده جيوش جراره وحديثه ومن كل انواع الاسلحه ال علي الارض. ويقول مخبئين كل حاجه…. مش بعض الحاجات. لا…!
كل حاجه ..!!!! ماذا تفهم اذا كنت تثق بالسيسي …؟؟؟؟
صديقي لقد قصي الامر اساساً.
نحن…. نحن كلنا. نمتلك جيش عربي تفخر به وينقصه لمسات بسيطه جدا
ولا نحتاج الي عقدين ولا عقد واحد حتي.
قضي الامر الذي فيه تستفتيان …

عزيزي المقصود " بدولة المركز " كما عرفها هينجتون ك التالي:-

- اقتصاد وصناعة قوية

- تعداد سكاني كبير

- قوة عسكرية كبيرة

- نظام سلطة يعرف نفسه علي انه دولة او ولاية إسلامية

من يحقق هذه الشروط الأربعة الأساسية سيصبح القائد الفعلي للعالم الأسلامي والعربي مثل أمريكا مع باقي الدول الغربية اليوم !!!

مصر لا تمتلك منها الا القوة العسكرية والتعداد السكني،، الأقتصاد يتم العمل عليه حاليا وحتبان النتائج في منتصف حقبة الأربيعينات القادمة !!!

تظل مشكلة هوية وكفاءة وتنظيم نظام السلطة وهي أكبر مشكلة بصراحة وهي الجزئية الوحيدة التي لا تحرك فيها علي الأطلاق !!!

لاتنسي أيضا بأن المنافسون الخمسة الأخرون متقدمين عليك في هذا السباق !!!

أكله فقيره غذائيا ومضره وطعمها وحش وتنم عن ثقافه غذائيه سيئه عندنا فمصر
مع كامل احترامى لا تفقه فى الاكل شئ
طبق سلطه بلدى بدون ملح مع معلقة جبنه قديمه وقرصين طعميه مهروسين مع الجبنه ووزعهم على طبق السلطه البلدى بالبقدونس طبعا المقادير تتفاوت من شخص لاخر والاضافات كذلك
قال ثقافه سيئه قال

مع كامل احترامى لا تفقه فى الاكل شئ
طبق سلطه بلدى بدون ملح مع معلقة جبنه قديمه وقرصين طعميه مهروسين مع الجبنه ووزعهم على طبق السلطه البلدى بالبقدونس طبعا المقادير تتفاوت من شخص لاخر والاضافات كذلك
قال ثقافه سيئه قال
وجهه نظر تحترم🌹

وطبعا السيسي مش بتاع كلام وعنتريات علي فكره وقليل الكلام جدا.
لا تعليق!!!!!!!!!!!!!
السيسي صاحب الوعود الكاذبه واشهرها (مصر ٣٠/٦/٢٠ هتبقي في حته تانيه)!!!
السيسي الثرثار كثير الكلام والأخطاء الي بيمسك المبكرفون ويندمج!!!!!
بتقول عليه مش بتاع كلام وعجبي يا أخي!!

عزيزي المقصود " بدولة المركز " كما عرفها هينجتون ك التالي:-

- اقتصاد وصناعة قوية

- تعداد سكاني كبير

- قوة عسكرية كبيرة

- نظام سلطة يعرف نفسه علي انه دولة او ولاية إسلامية

من يحقق هذه الشروط الأربعة الأساسية سيصبح القائد الفعلي للعالم الأسلامي والعربي مثل أمريكا مع باقي الدول الغربية اليوم !!!

مصر لا تمتلك منها الا القوة العسكرية والتعداد السكني،، الأقتصاد يتم العمل عليه حاليا وحتبان النتائج في منتصف حقبة الأربيعينات القادمة !!!

تظل مشكلة هوية وكفاءة وتنظيم نظام السلطة وهي أكبر مشكلة بصراحة وهي الجزئية الوحيدة التي لا تحرك فيها علي الأطلاق !!!

لاتنسي أيضا بأن المنافسون الخمسة الأخرون متقدمين عليك في هذا السباق !!!
طيب. انا ساشرح لك نظريه غريبه اوي.
او معادله كانت داءماً موجوده في مصر وكان يصعب تحقيقها. بل اخذت منا العمر الطويل والتجربه المريره. لمعرفه اطراف هذه المعادله جيدا جداً
وهذا كلام اتيً من فكر موجود حقيقي لدي الدوله المصريه العميقه.
تم دراسه التاريخ جيداً. واستخلاص العبر منه في نقطتين مهمتين في تاريخ مصر. النهضتين او الدولتين السابقتين. اولهم ايام محمد علي والثانيه بعد تحويل مصر الي حمهوريه مع عبد الناصر ومحاوله النهوض مره اخري. وتم دراسه اسباب عدم اكتمال التجربتين واستخلاص العبر منهم.
فتم اكتشاف الاتي.
١- لا يمكن النهوض بالدوله المصريه كحاله منفرده اقتصادياً الا بوجود قوه عسكريه قادره علي حمايه المقدرات… ومصطلح القوه العسكريه هنا له معايير محدده وضعت بدقه. لن اقوم بسردها الان.
٢- لا يمكن النهوض بالاثنين مع بعضهم البعض. فذلك من شأنه تاخير التطور العسكري. مما يجعل هناك فجوه سيستخدمها اعداء مصر والامه في ضرب مشروع التقدم الاقتصادي.
٣- النهوض العسكري هو الاولويه القصوي والوصول الي نقطه معينه. وبعدها يتم النهوض اقتصادياً.
٤- بناء قوه عسكريه بالمعايير التي وضعها رجال مصر. يحتاج الي عقود لا تقل عن من خمسه الي سبعه عقود..!!
بناء قوه اقتصاديه لا تحتاج الا الي عقد او اثنين بالكثير جدا. ولان مصر تمتلك ثروات هائلة. وكان القاده عندنا عارفين الكلام ده من ٢٠٠٠. وتحديدا عمر سليمان. وكان عارف اننا عايمين علي بحر من الغاز الطبيعي. وما تراه الان ماهو الا قطره في بحر مما نمتلكه..!!
لذلك عاشت مصر طوال حوالي ٤٠ سنه في بناء جيش علي حساب الاقتصاد والدوله…… واما الان. لقد تم اتخاذ القرار. البدء في النهضه الاقتصاديه. والتي يقوم بها السيسي. والتي تنتهي في ٢٠٣٠. وستجد مصر غير مصر لا تعرفها ..!! صدقني. نحن سنطير اقتصادياً بشكل ملفت جدا.
وذلك معناه بكل بساطه. اننا وصلنا القوه العسكريه التي نريدها.
واذا كنت تريد ان تعرف ما هي المعايير القوه العسكريه. ممكن اسردها لك في تعليق منفصل …

ا
لا تعليق!!!!!!!!!!!!!
اهدي بس… انا لم اقصد ما تقصده انت. انت تتكلم علي الوعود الاقتصاديه والشأن الداخلي. وانا اتحدث عن شيء اخر تماما. انا اتحدث عن العنتريات…!! اتعلم معني هذه الكلمه…؟؟؟ ساشرحها لك. مثل مثلا عبد الناصر. العنتريات تخص القوه العسكريه. والتحدث بما هو اكبر من قدراتك. وهذا ما لا يفعله الرجل تماما. مع انه تحت ايده جيش يجعله يتحدث كما يشاء. وحتي في موضوع تركيا او يتحدث. بل فعل فقط. واثيوبيا. لا يتحدث. فعل فقط
اما اقتصادياً كما قولت انت. فهذا فعلا يحتمل الكلام. وكلامك فيه حقيقه كبيره فيما يخص قدرته علي الحديث السياسي. وعلي وعوده الاقتصاديه. ولكن في النهايه الرجل برضه عامل انجازات اقتصاديه… وله ايه ..!!؟؟؟

ا

اهدي بس… انا لم اقصد ما تقصده انت. انت تتكلم علي الوعود الاقتصاديه والشأن الداخلي. وانا اتحدث عن شيء اخر تماما. انا اتحدث عن العنتريات…!! اتعلم معني هذه الكلمه…؟؟؟ ساشرحها لك. مثل مثلا عبد الناصر. العنتريات تخص القوه العسكريه. والتحدث بما هو اكبر من قدراتك. وهذا ما لا يفعله الرجل تماما. مع انه تحت ايده جيش يجعله يتحدث كما يشاء. وحتي في موضوع تركيا او يتحدث. بل فعل فقط. واثيوبيا. لا يتحدث. فعل فقط
اما اقتصادياً كما قولت انت. فهذا فعلا يحتمل الكلام. وكلامك فيه حقيقه كبيره فيما يخص قدرته علي الحديث السياسي. وعلي وعوده الاقتصاديه. ولكن في النهايه الرجل برضه عامل انجازات اقتصاديه… وله ايه ..!!؟؟؟

لما توعد بشئ اقتصادي ولا تفي بيه يبقي دي عنتريات برضو!!!!
العنتريات إطلاق تصريحات او وعود خارج قدرتك لبغرض الاستهلاك المحلي
وبعدين اين فعله في اثيوبيا كما تقول؟؟؟

السيسي مش بتاع كلام وعنتريات علي فكره و قليل الكلام جدا.

لا تعليق!!!!!!!!!!!!!
بالمقارنه ما بين عامى 2013 الى الان

مصر لم يكن اى مخلوق يتوقع ما نحن عليه الان

بعد عام اسود مع الاخوان

اصبح الاقتصاد المصرى فى ظل وباء عالمى من افضل اقتصاديات المنطقه بعد ما كنا نقول متى سنشهر افلاسنا

مصر لم يكن اى مخلوق يتوقع ما نحن عليه
انت كنت فاكر مصر هتقع ولا ايه؟؟؟!!
الحاله لم تكن بذلك السوء
ولم يحدث اي تقدم ملموس في مشكلات مصر المزمنه بل بالعكس ولايوجد اي تقدم اقتصادي للأسف

الحاله لم تكن بذلك السوء
ولم يحدث اي تقدم ملموس في مشكلات مصر المزمنه بل بالعكس ولايوجد اي تقدم اقتصادي للأسف
مفيش اقتصادى غير وقال احنا فى وضع صعب

تقارير المنظمات الاقتصاديه كلها ايجابيه عن مصر

الحاله لم تكن بذلك السوء
كذبك لا مثيل له
وايديولوجيتك المقيته تفقدك اى مصداقيه
لايوجد عاقل يستطيع إنكار ما يحدث فى مصر على كافة المستويات ووفق كافة المؤسسات الدوليه

اللي اخترع الطعمية دا راجل او ست فخم من الاخر ويستاهل جائزة نوبل لأعظم اكتشاف الطعمية سخنه مع بدنجان مخلل وشوية طرشي وكباية شاي على الصبح شيء فاخر من الأخر ولا مانع من صحن حمص على شان تكمل المتعة ...
يا عم سيبكم من الطعميه خليكم ف الطياره
وبعدين انا مش شايف علم مصر ف الطياره

اللي اخترع الطعمية دا راجل او ست فخم من الاخر ويستاهل جائزة نوبل لأعظم اكتشاف الطعمية سخنه مع بدنجان مخلل وشوية طرشي وكباية شاي على الصبح شيء فاخر من الأخر ولا مانع من صحن حمص على شان تكمل المتعة ...

غلطان اخوي المطعم مش هنا...

الطعمية السخنة فى رغيف عيش فينو بالسمسم مع شوية طماطم متبله بخل وملح على الصبح ياه أعظم فطار بس بشرط تكون مدورة وصغيرة زى ما الاسكندرانية بيعملوها وتكون معمولة بالفول مش بالحمص او داخل معاها حمص🤢 علشان مبحبوش
🤣

عودة
أعلى