قناة السويس مركز صناعي لوجستي عالمي

إنضم
29 مارس 2021
المشاركات
2,980
التفاعل
9,084 89 0
الدولة
Kuwait

7 سنوات في عهد السيسي..
( قـنـــاة الـسـويـــس )
مـركــز صنـاعــي لوجستــي عـالمــي


سفينة تعبر قناة السويس ـ أرشيفية


• أقصر طريق بين الشرق والغرب •

تعتبر قناة السويس أقصر طريق يربط بين الشرق والغرب وذلك بسبب موقعها الجغرافي الفريد وهي قناة ملاحية عالمية هامة تصل بين البحر المتوسط عند بورسعيد والبحر الأحمر عند السويس ويصبغ عليها هذا الموقع الفريد طابعًا من الأهمية الخاصة للعالم ولمصر كذلك .
وتتعاظم أهمية القناة بقدر تطور وتنامي النقل البحري والتجارة العالمية؛ حيث يعد النقل البحري أرخص وسائل النقل ولذلك يتم نقل ما يزيد عن 80% من حجم التجارة العالمية عبر الطرق والقنوات البحرية "التجارة المنقولة بحرًا"، وتوفير الوقت والمسافة هو ما تحققه القناة وبالتالي وفر فى تكاليف تشغيل السفن العابرة لها يؤكد ما لهذه القناة من أهمية.

الموقع الجغرافي لقناة السويس يجعلها أقصر طريق بين الشرق والغرب بالمقارنة مع رأس الرجاء الصالح، حيث يحقق طريق القناة وفورات في المسافة بين موانئ الشمال والجنوب من القناة، الأمر الذي يترجم كوفر في الوقت واستهلاك الوقود وتكاليف تشغيل السفينة.

• أطول قناة ملاحية بدون أهوسة •

وتتميز قناة السويس بأنها أطول قناة ملاحية في العالم بدون أهوسة، ونسبة الحوادث فيها تكاد تكون معدومة بمقارانتها بالقنوات الأخرى، وتتم حركة الملاحة فيها ليلاً ونهارًا، ومهيأة لعمليات التوسيع والتعميق كلما لزم الأمر لمجابهة ما يحدث من تطوير في أحجام وحمولات السفن، ومزودة بنظام إدارة حركة السفن (VTMS)، وهو نظام يقوم على استخدام أحدث شبكات الردار والكمبيوتر، ليكشف ويتابع حركة السفن على طول القناة، ويتيح بذلك إمكانية التدخل في أوقات الطوارىء، وتستوعب القناة عبور السفن بحمولة مخففة، لحاملات النفط الخام الكبيرة جدًا (VLCCs) والضخمة (ULCCs)، وكل السفن الفارغة مهما كانت حمولتها.


57505ce8-ccaa-4770-b636-2352940ddd4e.PNG


• مركز لوجستي عالمي •

شهد محور قناة السويس طفرة نوعية، خاصة مُذ أن أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارة البدء في إنشاء مجرى ملاحي جديد للقناة وتعميق المجرى الحالي، في خط متواز مع مشروع تنمية محور قناة السويس بالكامل، من أجل تعظيم دور إقليم القناة كمركز لوجيستي وصناعي عالمي متكامل.

وحوّل المشروع قناة السويس من معبر تجاري ذي أهمية استراتيجية واقتصادية هائلة في حركة التجارة العالمية، إلى مركز صناعي ولوجيستي عالمي لإمداد وتموين النقل والتجارة، ذلك أن السنوات الخمس الماضية شهدت سلسلة من المشروعات القومية في إطار خطة التنمية الاقتصادية، والتي غيّرت معالم المنطقة الواقعة على ضفتي المجرى الملاحي لقناة السويس، ما شكل نقلة نوعية واستراتيجية شاملة في ذلك الموقع الفريد بالنسبة للعالم ومصر، وبما يحظى به من أهمية واهتمام بالغ.

• إنجازات ونقلة نوعية •

وشهدت هيئة قناة السويس في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة إنجازات أضافت الي سجلها التاريخي الحافل، بدأت بتطوير المجرى الملاحي للقناة السويس، حيث قرر الرئيس تعظيم الاستفادة من قناة السويس ودعم مشروعات التطوير واصدار توجيهاته بحفر قناة السويس الجديدة في عام واحد.

ويعتبر مشروع قناة السويس الجديدة من المشروعات الاستراتيجية لقناة السويس وشهد الرئيس السيسي افتتاحه في 6 أغسطس 2015، وتتضح الجدوى الفنية والاقتصادية للمشروع، حيث أصبحت حركة الملاحة للسفن العابرة للقناة تتم فى الاتجاهين بدون توقف.

وشهدت هيئة قناة السويس في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة إنجازات أضافت الي سجلها التاريخي الحافل، بدأت بتطوير المجرى الملاحي للقناة السويس، حيث قرر الرئيس تعظيم الاستفادة من قناة السويس ودعم مشروعات التطوير واصدار توجيهاته بحفر قناة السويس الجديدة في عام واحد.

ويعتبر مشروع قناة السويس الجديدة من المشروعات الاستراتيجية لقناة السويس وشهد الرئيس السيسي افتتاحه في 6 أغسطس 2015، وتتضح الجدوى الفنية والاقتصادية للمشروع، حيث أصبحت حركة الملاحة للسفن العابرة للقناة تتم فى الاتجاهين بدون توقف.

1d926d1a-a4e5-45b9-ac00-6f679cdbb5ae.jpg


• تقليل زمن الانتظار •

كما ساعدت القناة الجديدة من تقليل زمن الانتظار والعبور داخل المجرى الملاحى، تقليص عدد القوافل الملاحية من 3 قوافل الى قافلتين دون انتظار، تقليل مخاطر توقف المجرى الملاحى تمامًا بسبب عطب أو شحط أو تعطل السفينة اثناء العبور نظرا لوجود ممر ملاحي موازي، زيادة القدرة التصريفية للقناة حيث اصبحت تستوعب أعداد أكبر من السفن وذات أحجام اكبرتصل إلى 97 سفينة يوميا مع تحقيق العبور المباشر في الاتجاهين لعدد 45 سفينة / يوم.

وكذلك ساعدت القناة الجديدة، في جاهزية المجرى الملاحى لاستيعاب الزيادة المستقبلية فى أحجام السفن والتجارة العالمية، وزادت من القدرة التنافسية لقناة السويس فى مواجهة الطرق المنافسة، والحفاظ على الحصة السوقية لقناة السويس.

كما ساهم مشروع قناة السويس الجديدة فى زيادة معدلات درجات الأمان بالمجرى الملاحى لوجود قناة بديلة تضمن عدم توقف الملاحة عند حدوث أى طارئ، ومن أبرز الأمثلة على ذلك جنوح السفينة البنمية " نيو كاترينا"، فخلال الفترة من 25 فبراير حتى 8 مارس 2016 (اثناء جنوح السفينة بمجرى القناة الأصلية) استمر انتظام الملاحة بالقناة و لم تتوقف.

وساهمت فى عملية تنشيط وجذب السفن العملاقة فى أسطول التجارة العالمى، فلم تكتفي قناة السويس فقط بمشروع قناة السويس الجديدة وعملت علي التطوير المستمر للمجرى الملاحى وذلك حتى تكون دائمًا على إستعداد لمواكبة التطور المستمر فى احجام سفن الاسطول العالمى مما يجعل قناة السويس الاختيار الاول للخطوط الملاحية ويتم ذلك بالتوازى مع السياسات التسويقية والتسعيرية المرنة لزيادة تنافسية قناة السويس في مواجهة الطرق المنافسة والبديلة والذى أنعكس بالايجاب فى زيادة ايرادات قناة السويس برغم الظروف والتوترات التجارية الغيرمواتية.

واستطاعت قناة السويس استقبال أكبر سفن الحاويات فى العالم وأحدثها سفينة الحاويات HMM ALGACIRAS ذات الحمولة التى تقترب من 24 ألف حاوية فى 25 مايو 2020.

كما تم إنشاء جراجات جديدة بالقناة من خلال كراكات الهيئة تتيح زيادة عامل الأمان الملاحي والقدرة على مواجهة المواقف الطارئة.

بالإضافة الي تحسين الخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة من خلال تطوير محطات مراقبة الملاحة على طول القناة وعددها 16 محطة إرشاد بالإضافة إلى تجديد وتحديث أسطول القاطرات المصاحبة وغيرها من الوحدات المساعدة خلال رحلة الإرشاد في القناة.



 
التعديل الأخير:
تطوير قناة السويس..
خطة طموحة تنتهي في 2023

1-1439637.PNG

كشف مصدر حكومي مصري لموقع "سكاي نيوز عربية"، عن خطة طموحة جديدة لهيئة قناة السويس، بقيادة الفريق أسامة ربيع، تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للقناة بحلول عام 2023، بأكثر من 11 بالمئة من عدد السفن التي عبرت خلال 2020.

وتتزامن هذه الخطة مع أعمال التطوير الحالية للقطاع الجنوبي للمجرى الملاحي الذي علقت فيه سفينة الحاويات "إيفر غيفن" في مارس الماضي، بالإضافة إلى مشروع الازدواج في منطقة "البحيرات المُرة الصغرى".

• زيادة الطاقة الاستيعابية •

ووفق المصدر الحكومي، فإن الخطة التي أعدتها الهيئة وعرضتها على الحكومة وتم إقرارها مؤخرا، تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للقناة بواقع 6 سفن يوميا، نصفها يمر من "قافلة الشمال" القادمة من البحر المتوسط في اتجاه مضيق باب المندب وقارة آسيا، والنصف الآخر يمر من "قافلة الجنوب" القادمة من اتجاه "باب المندب" في اتجاه الغرب.

ويشير المصدر إلى أن متوسط عدد السفن العابرة يوميا لقناة السويس خلال عام 2020، بلغ نحو 52 سفينة في الاتجاهين.

وبلغ عدد السفن التي عبرت قناة السويس خلال العام الماضي قرابة 18 ألفا و829 سفينة، حسبما ذكر رئيس هيئة قناة السويس في تصريحات سابقة له، وهو ما يتوافق مع الأرقام التقريبية التي كشفها المصدر الحكومي.
 

توقيع اتفاقية إطارية بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ونظيرتها البولندية بإقليم كاتوفيتسا لإنشاء منطقة صناعية بولندية في العين السخنة بالمنطقة الاقتصادية.
تستهدف صناعات غذائية وصناعات إلكترونية وقطع غيار السيارات.

FB_IMG_1623160355109.jpg

وقد وقع الاتفاقية كلاً من المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس و د. يانوش ميخاليك رئيس المنطقة الاقتصادية الخاصة بإقليم كاتوفيتسا بحضور نائب وزير الخارجية البولندي Paweł Jabłoński ووزير الدولة للتنمية الاقتصادية Grzegorz Piechowiak والسفير البولندي بالقاهرة Michał Łabenda واللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ونحو 50 مسئول بولندي ورجال أعمال.

يأتي توقيع الاتفاقية بهدف إنشاء منطقة اقتصادية بولندية في العين السخنة بمساحة من 400 إلى 1000000 متر مربع تستهدف صناعات غذائية وصناعات إلكترونية وقطع غيار السيارات، حيث رافق الوفد البولندي 18 شركة بولندية لتفقد المنطقة الصناعية بالعين السخنة ورؤية مايتناسب معهم من الصناعات المستهدف إقامتها في المنطقة البولندية بالسخنة .

من جانبه أعرب المهندس يحيى زكي عن سعادته بهذه الخطوة التي تمهد لإقامة مجتمع صناعي بولندي لأول مرة خارج بولندا داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس،مما يعد إضافة للمنطقة وللمشروعات القائمة متطلعاً إلى مزيد من الاستثمارات البولندية في المنطقة.

وأضاف يحيى زكي إن المنطقة تقدم كل الدعم للمستثمرين والمطورين بالمنطقة وتعمل على الوفاء بالتزاماتها وتسهيل كل الصعوبات وتوفير كل الإمكانات في سبيل رضا المستثمر وتوفير بيئة عمل جاذبة للاستثمار والتي انعكست في إصدار بعض التعديلات الخاصة باللائحة التنفيذية للمنطقة وإصدار قواعد الاستيراد والتصدير والدليل الجمركي .

وعقب انتهاء مراسم التوقيع قدم رئيس المنطقة الاقتصادية عرضاً تقديمياً عن المنطقة والفرص الاستثمارية المتاحة بها وما تتمتع به كل من المنطقة الشمالية والجنوبية لمحور التنمية من مميزات للموقع الجغرافي وكذلك تجهيزات البنية التحتية بجانب الموانئ التابعة التي من شأنها تسهيل حركة التجارة العالمية المارة بقناة السويس .

على جانب آخر، أعرب Grzegorz Piechowiak وزير الدولة للتنمية الاقتصادية والعمل والتكنولوجيا عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية الإطارية التي ترسخ وتؤكد على عقد جديد من التبادل التجاري والاقتصادي بين مصر وبولندا، مؤكداً أن هذا النجاح يضاف للبلدين وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة بسبب جائحة كوفيد-19 ، متمنياً المزيد من التعاون بين المنطقة الاقتصادية ومنطقة كاتوفيتسا البولندية، حيث ترغب الشركات البولندية في الاستثمار بهذه المنطقة الواعدة وخاصة الجديدة البولندية التي ستقام في العين السخنة.

وخلال كلمته أشاد دكتور يانوش ميخاليكJanusz Michałek رئيس منطقة كاتوفيتسا الاقتصادية الخاصة بمعدلات تنفيذ المشروعات المقامة والجاري تنفيذها بالمنطقة ومعدلات التنفيذ، خاصة تلك التي أعلن عنها مؤخراً، مؤكداً أن عدداً كبيراً من الشركات البولندية ترغب في التوسع باستثماراتها بمصر في ظل الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها مصر مؤخراً لتحسين بيئة الاستثمار.


FB_IMG_1623160358762.jpg

وعقب انتهاء توقيع الاتفاقية قام المهندس يحيى زكي بمرافقة الوفد البولندي في جولة ميدانية للمطورين الصناعيين بالمنطقة وزيارة " أكاديمية سيمنس للتدريب " حيث استقبل الوفد المهندس عماد غالي العضو المنتدب لشركة سيمنس للطاقة مقدماً شرحاً وافياً عن مركز مصر للخدمات الخاص بسيمنس للطاقة بالعين السخنة الذي يضم الأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقني، ثم قام الوفد البولندي بجولة داخل شركة الحياة للمنتجات الورقية وتفقد أعمال الشركة بهدف التعرف على طبيعة الأعمال والمشروعات المقامة والخدمات التي تقدمها، والتعرف على الصناعات الموجودة في المنطقة الاقتصادية.
 
كل ما تريد معرفته عن مشروع التوسعة الجديد لقناة السويس


17711317071617433044.jpg

تستعد هيئة قناة السويس لتنفيذ مقترح أعمال توسعة جديدة للمجرى الملاحي بعد حادث السفينة البنمية الجانحة بنهاية شهر مارس الماضي.

• تفاصيل المشروع •

ويشمل مقترح أعمال التوسعة الجديدة لقناة السويس، تعميق المجرى من الكيلو 132 وحتى 162 ترقيم قناة، في القطاع الجنوبي للمجري الملاحي قرب السويس وهو ماسيؤثر علي تقليل تأثير الرياح علي حركة السفن أثناء دخولها للقطاع.

ويشمل المشروع إزدواج القناة بطول 10 كيلو مترات من الكيلو 122 وحتى الكيلو 132 قرب البحيرات المرة ليصبح لدي القناة قناتين بطول 10 كيلو لتحسين حركة الملاحة وزيادة عدد السفن المارة في القناة إلي 6 سفن بواقع 3 في كل اتجاه.

وقال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة القناة، إن أعمال الحفر الجاف في مشروع التوسعة الجديدة لقناة السويس سيكون بحجم 3 ملايين متر مكعب من الرمال فقط، وأعمال التكريك 42 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه، مشيراً إلى أن المشروع يتضمن تعميق غاطس القناة من 66 قدم إلي 72 قدم.

ولفت إلى أن الهيئة وضعت خطة لكيفية التعامل في القطاع الجنوبي خاصة لطبيعته الصخرية وأيضاً وجود بعض الشعب المرجانية في منطقة العمل.

• شهرين علي التنفيذ •

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن مشروع التوسعة الجديدة لقناة السويس يمكن تنفيذه خلال 24 شهر فقط عبر معدات هيئة قناة السويس، لافتا إلى أن المشروع سيشمل إزاحة كمية من الرمال ثم بدء عمليات التكريك في المناطق التي سيتم الحفر فيها باستخدام كراكات هيئة قناة السويس مشيراً إلى أن المشروع سيكون له عائد كبير علي هيئة قناة السويس.

• الرئيس السيسي: يمكن ضم شركات بعروض مناسبة •

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مشروع التوسعة الجديدة لقناة السويس كان ضمن الإجراءات اللازمة لتطوير المجري الملاحي ولكنه كان مرحلة متأخرة بعد مشروع قناة السويس الجديدة.

وتابع: «اعتقد ان المشروع جه أوانه خاصة بعد الحادث الذي وقع وده وقت اننا ننطلق ونعمله ونتحرك فيه»، مطالباً رئيس هيئة قناة السويس بإنجازه في أسرع وقت: «إنجاز المشروع في وقت أقل سيكون له عائد كبير علي الاقتصاد وأيضاً يمكننا ضم شركات استثمارية بشرط أن تكون العروض مناسبة».


 

«بنعمل قناة تانية»..​

رئيس هيئة قناة السويس عن تطوير 40 كم في الجنوب: «مشروع عملاق»​


441342623.jpeg


قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إنه عندما تولى المسؤولية في القناة طلب منه الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يعرض الخطة الاستراتيجية لتطوير الهيئة، موضحًا: «تناولنا تطوير المجرى الملاحي وتطوير الوحدات والأسطول البحري، وناقشني فيها الرئيس السيسي بكل التفاصيل»، مشددًا على أن قناة السويس هي المجرى الوحيد في العالم الذي حقق عبور بمعدل 107 سفينة يوميا.

وأضاف ربيع: «تطوير الـ40 كم في الجنوب مشروع عملاق، إذ أننا نعمل على استكمال أعمال متصلة بقناة السويس عبر البحيرات المرة بمسافة 10 كيلو متر، بنعمل قناة تانية في البحيرات المرة الصغرى، ما يجعل العملاء يهتمون بقناة السويس أننا نطورها ونحسن الأداء بشكل مستمر ودائم».

وتابع رئيس هيئة قناة السويس، أنّ تطوير الـ40 كم ما بين توسعة وتعميق وازدواج سيحسن الملاحة في هذا الجزء من القناة بنسبة 28%، وهذا رقم كبير، كما سيتم زيادة عدد السفن في المجرى الملاحي بواقع 6 سفن.

وأكد، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يوجه بزيادة عدد القاطرات وتحديث الأسطول، لان قناة السويس هيئة عالمية ويجب أن تتمتع بقدرات قياسية.


 

قناة السويس تسجل عبور 107 سفينة كأعلى معدل عبور يومي في تاريخ القناة


image



أعلن رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة سجلت الإثنين 13 آذار مارس، أرقاما قياسية جديدة وغير مسبوقة على صعيد إحصائيات العبور اليومية، محققة أعلى معدل عبور يومي في تاريخ القناة حيث تعبر 107 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، بإجمالي حمولات صافية قدرها 6.3 مليون طن.

يبلغ عدد السفن العابرة للقناة من اتجاه الشمال 56 سفينة بحمولات صافية قدرها 3.4 مليون طن، فيما تعبر 51 سفينة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات صافية 2.9 مليون طن.

وتسجل حركة الملاحة بالقناة عبور أنواع مختلفة من السفن العملاقة حيث تعبر 25 سفينة حاويات و 28 سفينة صب، بالإضافة إلى عبور 33 ناقلة، و 6 سفن من حاملات السيارات، و 15 سفينة من الأنواع المختلفة تتنوع مابين سفن متعددة الأغراض وسفن بضائع عامة وغيرها.
 
للاسف المشروعات في اتجاه ومستوي المعيشه والوضع الاقتصادي للافراد في اتجاه تاني
 

توقيع اتفاقية إطارية بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ونظيرتها البولندية بإقليم كاتوفيتسا لإنشاء منطقة صناعية بولندية في العين السخنة بالمنطقة الاقتصادية.
تستهدف صناعات غذائية وصناعات إلكترونية وقطع غيار السيارات.

مشاهدة المرفق 391234
وقد وقع الاتفاقية كلاً من المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس و د. يانوش ميخاليك رئيس المنطقة الاقتصادية الخاصة بإقليم كاتوفيتسا بحضور نائب وزير الخارجية البولندي Paweł Jabłoński ووزير الدولة للتنمية الاقتصادية Grzegorz Piechowiak والسفير البولندي بالقاهرة Michał Łabenda واللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ونحو 50 مسئول بولندي ورجال أعمال.

يأتي توقيع الاتفاقية بهدف إنشاء منطقة اقتصادية بولندية في العين السخنة بمساحة من 400 إلى 1000000 متر مربع تستهدف صناعات غذائية وصناعات إلكترونية وقطع غيار السيارات، حيث رافق الوفد البولندي 18 شركة بولندية لتفقد المنطقة الصناعية بالعين السخنة ورؤية مايتناسب معهم من الصناعات المستهدف إقامتها في المنطقة البولندية بالسخنة .

من جانبه أعرب المهندس يحيى زكي عن سعادته بهذه الخطوة التي تمهد لإقامة مجتمع صناعي بولندي لأول مرة خارج بولندا داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس،مما يعد إضافة للمنطقة وللمشروعات القائمة متطلعاً إلى مزيد من الاستثمارات البولندية في المنطقة.

وأضاف يحيى زكي إن المنطقة تقدم كل الدعم للمستثمرين والمطورين بالمنطقة وتعمل على الوفاء بالتزاماتها وتسهيل كل الصعوبات وتوفير كل الإمكانات في سبيل رضا المستثمر وتوفير بيئة عمل جاذبة للاستثمار والتي انعكست في إصدار بعض التعديلات الخاصة باللائحة التنفيذية للمنطقة وإصدار قواعد الاستيراد والتصدير والدليل الجمركي .

وعقب انتهاء مراسم التوقيع قدم رئيس المنطقة الاقتصادية عرضاً تقديمياً عن المنطقة والفرص الاستثمارية المتاحة بها وما تتمتع به كل من المنطقة الشمالية والجنوبية لمحور التنمية من مميزات للموقع الجغرافي وكذلك تجهيزات البنية التحتية بجانب الموانئ التابعة التي من شأنها تسهيل حركة التجارة العالمية المارة بقناة السويس .

على جانب آخر، أعرب Grzegorz Piechowiak وزير الدولة للتنمية الاقتصادية والعمل والتكنولوجيا عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية الإطارية التي ترسخ وتؤكد على عقد جديد من التبادل التجاري والاقتصادي بين مصر وبولندا، مؤكداً أن هذا النجاح يضاف للبلدين وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة بسبب جائحة كوفيد-19 ، متمنياً المزيد من التعاون بين المنطقة الاقتصادية ومنطقة كاتوفيتسا البولندية، حيث ترغب الشركات البولندية في الاستثمار بهذه المنطقة الواعدة وخاصة الجديدة البولندية التي ستقام في العين السخنة.

وخلال كلمته أشاد دكتور يانوش ميخاليكJanusz Michałek رئيس منطقة كاتوفيتسا الاقتصادية الخاصة بمعدلات تنفيذ المشروعات المقامة والجاري تنفيذها بالمنطقة ومعدلات التنفيذ، خاصة تلك التي أعلن عنها مؤخراً، مؤكداً أن عدداً كبيراً من الشركات البولندية ترغب في التوسع باستثماراتها بمصر في ظل الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها مصر مؤخراً لتحسين بيئة الاستثمار.


مشاهدة المرفق 391235
وعقب انتهاء توقيع الاتفاقية قام المهندس يحيى زكي بمرافقة الوفد البولندي في جولة ميدانية للمطورين الصناعيين بالمنطقة وزيارة " أكاديمية سيمنس للتدريب " حيث استقبل الوفد المهندس عماد غالي العضو المنتدب لشركة سيمنس للطاقة مقدماً شرحاً وافياً عن مركز مصر للخدمات الخاص بسيمنس للطاقة بالعين السخنة الذي يضم الأكاديمية المصرية الألمانية للتدريب التقني، ثم قام الوفد البولندي بجولة داخل شركة الحياة للمنتجات الورقية وتفقد أعمال الشركة بهدف التعرف على طبيعة الأعمال والمشروعات المقامة والخدمات التي تقدمها، والتعرف على الصناعات الموجودة في المنطقة الاقتصادية.
احلى خبر هو ده الشغل
 
عودة
أعلى