#السعودية لم تعد بلدًا بتروليًا فقط، بل المنافس الأقوى في مجال الطاقة عالميًا ويجب على الجميع فهم ذلك

لا تقول ما ندري قول ما ادري عنه لان اشوف كل الاعضاء السعوديين يدرون وشايفين فقط انت الوحيد الي تحب تدخل وتقول مو شايف شي انا ما برد عليك لان بنظرك انا ما اشوف خل غيري من الاعضاء يرد عليك وبتعرف وقتها انك انت الي مو شايف شي او اعتذر شايف وتستهبل

كذب اي انجاز مذكور الى الان !! اتحداك

صحح لي هذا المقصود بكلامك ؟

مجتمع حيوي: تقدم هذا المحور نتيجة تبني أنماط حياة صحية، وخدمة ضيوف الرحمن من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى الاهتمام بالمواقع الأثرية وتضمينها لدى مؤسسة اليونسكو العالمي.

• اقتصاد مزدهر: حقق هذا المحور مستهدف 2030 لمشاركة المرأة في القوى العاملة في عام 2020. كما نمت أصول صندوق الاستثمارات العامة بشكل كبير، وارتفعت مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي.

• وطن طموح: حقق هذا المحور تقدم في ركيزتي "حكومته فاعلة" و"مواطنه مسؤول" حيث ارتفعت الإيرادات غير النفطية بشكل ملحوظ في عام 2020، كما تضاعف عدد المتطوعين سنويا ليبلغ 409 ألف متطوع في عام 2020.

صحح لي هذا المقصود بكلامك ؟

مجتمع حيوي: تقدم هذا المحور نتيجة تبني أنماط حياة صحية، وخدمة ضيوف الرحمن من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى الاهتمام بالمواقع الأثرية وتضمينها لدى مؤسسة اليونسكو العالمي.

• اقتصاد مزدهر: حقق هذا المحور مستهدف 2030 لمشاركة المرأة في القوى العاملة في عام 2020. كما نمت أصول صندوق الاستثمارات العامة بشكل كبير، وارتفعت مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي.

• وطن طموح: حقق هذا المحور تقدم في ركيزتي "حكومته فاعلة" و"مواطنه مسؤول" حيث ارتفعت الإيرادات غير النفطية بشكل ملحوظ في عام 2020، كما تضاعف عدد المتطوعين سنويا ليبلغ 409 ألف متطوع في عام 2020.

هنا بالمنتدى كم موضوع عن الاثار السعودية اول شي

تبني انماط حياة صحية زيادة الرياضة والمطاعم الصحية والمنشات الرياضية والصحية هذا بعد ما تشوفه بجيب لك نادي انا مشترك فيه 9round على سبيل المثال

المراة الحين بكل مكان نشوفها حتى بالقطاعات العسكرية دخلت اذا مشاركة المراة في العاملة 2030 تمت وتتم

اصول الاستثمارات العامة نمت من 152 مليار دولار الى 400 مليار دولار !!! والان المنشات الصغيرة والمتوسطة اصبحت داعم اقتصادي قوي على سبيل المثال والامثلة كثير وبما اني قبل شوي قلت لك عن الرياضة خلني اعطيك مثال كا وقت اللياقة ؟؟؟؟

الحكومة فاعلة الان القضايا اصبحت اون لاين اعمالك الحكومية كلها من هاتفك تقوم بها والحكومة تخرج كل فترة لتفند لنا جميع ما تم بالارقام الخسائر او الارباح مواطنه مسؤول والدليل ان اصبح الكثير يقوم بواجبه الاجتماعي من التطوع وخدمة المجتمع بعدة قضايا وامور والايرادات الغير نفطية ارتفعت بالميزانية والمتطوعين كثر خصوصا بموسم الرياض وجائحة كورونا ظهر الكثير منهم ونراهم يوميا بعدة اماكن

ماذا تحتاج ان تعرف ؟ نصيحة خلك موضوعي الخطأ خطأ والصح صح مشكلة البعض يحب ان يغلط دولته بكل شي سواء ايجابي او سلبي فقط لانه ضدها بتوجهات معينة لا انصاف تماما مثل المعارضين يوم سوفت بانك وبعض الناقمين المسجونين حاليا الخلايا النائمة طقطقة واستلام على سوفت بانك وحققنا منه ارباح

معليش اخي عمر انت وبعض الاخوة من مصر اشوف ضحكات منكم وطقطقه على اساس انتم مقصودين هل وصل بكم الحال بمقارنتكم بالطاقة مع المملكة لا حول ولا قوة الا بالله اذا كان كذلك لاني الاحظ اي خبر عن المملكة تدخلون وماخذين الوضع تحدي معنا ومعليش يعني فرق سنوات ضوئية بمجال الطاقة بيننا

التصريح نقصد فيه منافسينا الدول الكبرى بالطاقة

بما انك ذكرت اسم مصر فهرد عليك لان مفيش لا همز ولا لمز ولا الكلام دا بس هما كلمتين صدرك وحبيت تطلعهم عشان كدا هرد عليك

على فكرة مش انجاز انك تكون رقم واحد فى البترول او الغاز او الدهب او الالماس لان دى كلها ثروات طبيعيه ربنا اللى خالقها فى المكان دا يعنى ليس انجاز منك لا هو علم ولا عمل ولا شىء يتم التفاخر بيه

التفاخر بيكون فى انجاز حقيقى من صنعك انت

يعنى لو واحد امريكى او المانى هو اللى قال كلامك دا هتفهمه متقدم تكنولوجيا وصناعيا وهكذا لكن انت بتتفاخر بحاجة مش بتاعتك

ثانيا بقى السنين الضوئية دى وحدة قياس مسافة مش زمن يا متطور انت 😂😂

بالتوفيق للمملكة 🌹

بما انك ذكرت اسم مصر فهرد عليك لان مفيش لا همز ولا لمز ولا الكلام دا بس هما كلمتين صدرك وحبيت تطلعهم عشان كدا هرد عليك

على فكرة مش انجاز انك تكون رقم واحد فى البترول او الغاز او الدهب او الالماس لان دى كلها ثروات طبيعيه ربنا اللى خالقها فى المكان دا يعنى ليس انجاز منك لا هو علم ولا عمل ولا شىء يتم التفاخر بيه

التفاخر بيكون فى انجاز حقيقى من صنعك انت

يعنى لو واحد امريكى او المانى هو اللى قال كلامك دا هتفهمه متقدم تكنولوجيا وصناعيا وهكذا لكن انت بتتفاخر بحاجة مش بتاعتك

ثانيا بقى السنين الضوئية دى وحدة قياس مسافة مش زمن يا متطور انت 😂😂

بالتوفيق للمملكة 🌹

لا حول الله مش انجاز اه الدليل كتير دول عندها بترول وغاز ودهب والماس وبتشحت يا عزيزي خلاص فكونا انتم احسن ناس بالكون لدرجة تمشون على مكوك فضائي مو شوارع اهل العقول في راحة

انا ما اعرف من يدعم اقتصاد الثاني انتم او حنا والله غريبين البعض بشكل عجيب وما اعرف ملاين الموظفين في بلدكم من عندنا او العكس لا حول الله بس هذا الي اقوله والله ينظف الحقد او الحسد ان كان لا سمح الله من قلوب البعض وان يزين عقولهم ويرون الامور بواقعيه بعيدا عن البهرجه

معليش اخي عمر انت وبعض الاخوة من مصر اشوف ضحكات منكم وطقطقه على اساس انتم مقصودين هل وصل بكم الحال بمقارنتكم بالطاقة مع المملكة لا حول ولا قوة الا بالله اذا كان كذلك لاني الاحظ اي خبر عن المملكة تدخلون وماخذين الوضع تحدي معنا ومعليش يعني فرق سنوات ضوئية بمجال الطاقة بيننا

(يَحْسَبُونَ كُلَّ صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ)صدق الله العظيم

لا حول الله مش انجاز اه الدليل كتير دول عندها بترول وغاز ودهب والماس وبتشحت يا عزيزي خلاص فكونا انتم احسن ناس بالكون لدرجة تمشون على مكوك فضائي مو شوارع اهل العقول في راحة

انا ما اعرف من يدعم اقتصاد الثاني انتم او حنا والله غريبين البعض بشكل عجيب وما اعرف ملاين الموظفين في بلدكم من عندنا او العكس لا حول الله بس هذا الي اقوله والله ينظف الحقد او الحسد ان كان لا سمح الله من قلوب البعض وان يزين عقولهم ويرون الامور بواقعيه بعيدا عن البهرجه

اولا ربنا ياخد الحاقد والحاسد لانهم فى النار

ثانيا احنا مقولناش اننا احسن ناس فى الكون حاشا لله ياعم الحج

بالنسبة لملاين الموظفين اللى تتكلم عنهم فهما سافروا عشان يسدوا عجز عندك ولو موجود قصادهم من ابن البلد مكنتش هتطلع لهم فيز وتجيبهم عندك فوجودهم فى بلدك ليس منه او شحاته او منحه

هو بيديلك شغل وانت بتديله مقابل فلوس👍

لو مش محتاج شغله مش هتاخده عندك يعنى ملهاش علاقة بدعم اقتصاد ولا بطيخ 👍

لو هفكر بنفس تفكيرك هقولك ملاين الموظفين هما اللى بنوا لك البلد ومقومينها على رجلها

لكن دا تفكير طفولى

دا بزنس والبزنس مفهوش عواطف ولا وجايب

عضو محترم زيك يكون تفكيره ضيق للدرجة انا متوقعتش ان دا تفكيرك

تحياتى يا محترم

بعض الاخوة في مصر تصريح مسؤول سعودي عن منافسة الطاقة العالمية ودائما هذه التصاريح بيننا وبين كبار الطاقة بالعالم لاننا بالمرتبة ال 3 عالميا مثال قبل شهرين

"حرب أسعار النفط" بين السعودية وروسيا.. ماذا على المحك إن دخل شهر أبريل؟​

حرب كلامية بين الرياض ونيودلهي بسبب أسعار النفط​

السعودية وأمريكا: "حرب طاقة" لتغيير خريطة العالم؟​

هذه بعض المواضيع بحروب الطاقة ومع اي دول فكونا عاد كل دولة تسوي لها مشروع طاقة مفيد لدوتها تريد ان تكون منافس معنا وتعتبر انها المقصوده بتصاريحنا

أخوي العزيز ..
لا يجوز قول (لا حول الله)
الاصح كما هو معروف:
لا حول ولا قوة إلا بالله

اولا ربنا ياخد الحاقد والحاسد لانهم فى النار

ثانيا احنا مقولناش اننا احسن ناس فى الكون حاشا لله ياعم الحج

بالنسبة لملاين الموظفين اللى تتكلم عنهم فهما سافروا عشان يسدوا عجز عندك ولو موجود قصادهم من ابن البلد مكنتش هتطلع لهم فيز وتجيبهم عندك فوجودهم فى بلدك ليس منه او شحاته او منحه

هو بيديلك شغل وانت بتديله مقابل فلوس👍

لو مش محتاج شغله مش هتاخده عندك يعنى ملهاش علاقة بدعم اقتصاد ولا بطيخ 👍

لو هفكر بنفس تفكيرك هقولك ملاين الموظفين هما اللى بنوا لك البلد ومقومينها على رجلها

لكن دا تفكير طفولى

دا بزنس والبزنس مفهوش عواطف ولا وجايب

عضو محترم زيك يكون تفكيره ضيق للدرجة انا متوقعتش ان دا تفكيرك

تحياتى يا محترم

يا اخي تردون بمواضيع غريبة ملاحظها من دخولي للمنتدى وانا كنت مبتعد ابتعاد كلي عنه على كل شي يخص السعودية اقتصاد سعودي يخرج علينا اعضاء مصرين ضحك وتريقة يعني مش حتنافسونا والفرق بيننا اقتصاديا ضعف ويصل لضعفين مع اختلاف عدد السكان بيننا وبينكم طاقة نحن بمصاف الدول الاولى عالميا ومنافساتنا مع دول كبرى وعظمى بمجال الطاقة يخرج علينا بضحك وتريقة على اساس ان تصريحنا معهم او معتبرين ان اي دولة في الشرق الاوسط منافس لنا بالطاقة !!!

فكرة بنو لي بلدي ومقومينها اسطوانة هذه طفشنا منها كشعب كل شعوب الارض الي يجون عندنا لرخص رواتبهم مقارنة مع السعودي او الاوروبي او الامريكي او حتى الاسيوي من كوريا واليابان وغيره اشغلونا بنينا بلدكم وبنينا بلدكم كل دولة بدون استثناء نفس العبارة تردد وهم من الاساس جاين دعم عروبي اسلامي لاقتصاداتهم ولرخص رواتبهم مقارنة مع السعودي

حتى اللبناني باتفاق الطائف عشان ينهون الحرب الاهلية السعودية حمستهم بتوظيف العاطلين اللبنانين في المملكة باقل راتب 3 الاف دولار فقط لانهاء حرب اهلية ويخرج علينا بعض الاخوة هناك انتم لولا عقولنا ما جبتونا !!!

الحقيقة السعودية استفادت فقط من جنسيتين فعليا بتطوير المملكة هم امريكا وكوريا الجنوبية فقط بشهادة جميع المواطنين

اصدمك بشي الكوريين يشكرون المملكة وشعبها الى يومنا هذا ومعتبريننا اننا مساهمين بوضع كوريا الجنوبية الحالي بسبب جلب الشركات الكورية والعمال الكورين لدى المملكة في الثمانينات وما قالو بنينا لكم وفعلنا لكم شوف مين كوريا الجنوبية

التعديل الأخير:
هنا بالمنتدى كم موضوع عن الاثار السعودية اول شي

تبني انماط حياة صحية زيادة الرياضة والمطاعم الصحية والمنشات الرياضية والصحية هذا بعد ما تشوفه بجيب لك نادي انا مشترك فيه 9round على سبيل المثال

عزيزي الانديه الرياضيه في تزايد مستمر خاصه مع دخول فتنس تايم و وبودي ماستر من اكثر من عشر سنوات مدري وش دخل الرؤيه بالموضوع ؟!
المطاعم الصحيه ايضا موجوده من زمان وش دخلها بتحسن المعيشه !!
ياخي استشهادك هذا غريب ليتك حذفته :/

المراة الحين بكل مكان نشوفها حتى بالقطاعات العسكرية دخلت اذا مشاركة المراة في العاملة 2030 تمت وتتم

المراة ادخلت بالغصب عبر تقديم دعم الموارد البشريه لها ومساوتها بالمعاقين في الدعم

وهذا ليس انجاز كذلك تقليل اعداد المقبولين من الرجال لصالح المراة وتغير التركيبه الاجتماعيه اللي يؤدي الى رفع نسبه بطاله الذكور اللي تقوم عليهم مهمه تكوين الاسرة وبناء المجتمع

وصراحه اتمنى يستمر توظيف المراة بمعدل اسرع عشان تجي النكبه اسرع ويتم تدارك الخلل واستيعاب الدرس

اصول الاستثمارات العامة نمت من 152 مليار دولار الى 400 مليار دولار !!! والان المنشات الصغيرة والمتوسطة اصبحت داعم اقتصادي قوي على سبيل المثال والامثلة كثير وبما اني قبل شوي قلت لك عن الرياضة خلني اعطيك مثال كا وقت اللياقة ؟؟؟؟

ههههههههه صندوق الاستثمارات العامه سحب ١٥٠ مليار ريال شخطه وحده من الاحتياطي النقدي + اموال بيع اسهم ارامكو
وتقولي نمت الى ٤٠٠ مليار دولار بدون استيعاب ليه نمت ؟؟؟؟؟!!!

دعم المنشآت الصغيره له حول العشر سنوات مو شي جديد وش علاقته بالرؤيه ؟

قبل شوي قلت لك عن الرياضة خلني اعطيك مثال كا وقت اللياقة ؟؟؟؟

الحكومة فاعلة الان القضايا اصبحت اون لاين اعمالك الحكومية كلها من هاتفك تقوم بها والحكومة تخرج كل فترة لتفند لنا جميع ما تم بالارقام الخسائر او الارباح مواطنه مسؤول والدليل ان اصبح الكثير يقوم بواجبه الاجتماعي من التطوع وخدمة المجتمع بعدة قضايا وامور والايرادات الغير نفطية ارتفعت بالميزانية والمتطوعين كثر خصوصا بموسم الرياض وجائحة كورونا ظهر الكثير منهم ونراهم يوميا بعدة اماكن

لمعلوميتك "ابشر" بدا العمل من ٢٠٠٨ واصدر ب٢٠١٠ ولا علاقه لرؤيه فيه والحوكمه الالكترونيه كلها بدات قبل الرؤيه
ليه تتكلم وكانها من نتائج الرؤيه ؟
حملات التطوع في السعوديه انفجرت اعدادها من ايام كارثه سيول جده قبل اكثر من عشر سنوات وبالعكس النشاط التطوعي الان اصبح اقل من السابق بسبب ارتفاع معدلات البطاله الناس صارت مو فاضيه تقدم خدمات ببلاش واغلب المتطوعين بموسم الرياض بفلوس واعتقد مرت عليك فيديوهات اللي يطالبون برواتبهم اللي وعدوهم فيها

عموما اصلا ايش دخل التطوع بتحسن المعيشه ؟

ماذا تحتاج ان تعرف ؟ نصيحة خلك موضوعي الخطأ خطأ والصح صح مشكلة البعض يحب ان يغلط دولته بكل شي سواء ايجابي او سلبي فقط لانه ضدها بتوجهات معينة لا انصاف تماما مثل المعارضين يوم سوفت بانك وبعض الناقمين المسجونين حاليا الخلايا النائمة طقطقة واستلام على سوفت بانك وحققنا منه ارباح

تخلط وتعجن الامور ببعضها لدرجه مدري وش دخل ذا في ذا

اهم عوامل التحسن هي انخفاض نسبه البطاله وتكلفه المعيشه وطبعا بما انك موظف ونظامك اهم شي انا وطز بالباقي بتقول كل شي تمام من هالناحيه
المستهدف اصلا في الرويه انها توصل بحدود ٧٪؜ ولكن بعد الرؤيه وصلت الى ١٥٪؜

انت شوف وزرائنا كيف مجتمعين ويتكلمون تعرف انه اصبحنا دولة عمل وليس دولة شعارات وتخفيف السياسية الخارجية والاهتمام داخليا هي السمة الاكبر الواضحه من بعد ازمة كورونا

عندما ولي عهد مملكتنا الحبيبة يعلن انه سيتم انفاق 27 تريليون داخل المملكة متخيلين ها الرقم 27 تريليون للاخوة الاشقاء يعني اكثر من 7 تريليون دولار وبمعدل سنويات 2.7 تريليون ريال سنويا ما يعادل 800 مليار دولار

وتقولون لي ملوك الطاقة قول ملوك اغلب الاشياء بنكون بعدها نخرج بسياسة للعالم بتصدم الكثير

خلاص نبي نص ترليون ماهو 27 ترليون يرجعون

فيها بدل الغلاء ويوقفون اسعار السلع اللي

نمسي على سعر ونصبح على سعر اعلى

الله يعين .

هم فاهمين وضع السعودية في مجال الطاقة وشغالين على أحياء إيران لتقف في وجهنا نسأل الله أن يرد كيدهم في نحورهم.

هم فاهمين وضع السعودية في مجال الطاقة وشغالين على أحياء إيران لتقف في وجهنا نسأل الله أن يرد كيدهم في نحورهم.

صعبه على ايران خلفها روسيا وعلى حدودها مباشرة ثم نفط قزوين هناك حروب قادمة طاحنه له بين الايرانين والكازاخستانين وصلت لسنة قريبة من السنوات الى كانت بتصير حرب مباشرة لولا تدخل روسيا واتفاقية بحر قزوين

لا والله قلتها بحسن نيه ..
لانى حسيت من كلامه احنا فصل تعليمى في مدرسه .. لما قال يجيب على الجميع فهم ذلك .. فكان الرد عفويا . بمعنى حاضر يا معلمى 😄

لا والله قلتها بحسن نيه ..
لانى حسيت من كلامه احنا فصل تعليمى في مدرسه .. لما قال يجيب على الجميع فهم ذلك .. فكان الرد عفويا . بمعنى حاضر يا معلمى 😄

اعتذر منك فهمتك غلط اخي هم يجب ان يطرحون الرسائل بشكلها المطلوب عربية فصحى او انجليزية او فرنسية لاصحاب الشأن

تصريح قوي يليق بمكانة المملكة المؤثرة في الأقتصاد العالمي .
وخصوصآ مجموعة الـ G20

عزيزي الانديه الرياضيه في تزايد مستمر خاصه مع دخول فتنس تايم و وبودي ماستر من اكثر من عشر سنوات مدري وش دخل الرؤيه بالموضوع ؟!
المطاعم الصحيه ايضا موجوده من زمان وش دخلها بتحسن المعيشه !!
ياخي استشهادك هذا غريب ليتك حذفته :/

المراة ادخلت بالغصب عبر تقديم دعم الموارد البشريه لها ومساوتها بالمعاقين في الدعم

وهذا ليس انجاز كذلك تقليل اعداد المقبولين من الرجال لصالح المراة وتغير التركيبه الاجتماعيه اللي يؤدي الى رفع نسبه بطاله الذكور اللي تقوم عليهم مهمه تكوين الاسرة وبناء المجتمع

وصراحه اتمنى يستمر توظيف المراة بمعدل اسرع عشان تجي النكبه اسرع ويتم تدارك الخلل واستيعاب الدرس

ههههههههه صندوق الاستثمارات العامه سحب ١٥٠ مليار ريال شخطه وحده من الاحتياطي النقدي + اموال بيع اسهم ارامكو
وتقولي نمت الى ٤٠٠ مليار دولار بدون استيعاب ليه نمت ؟؟؟؟؟!!!

دعم المنشآت الصغيره له حول العشر سنوات مو شي جديد وش علاقته بالرؤيه ؟

لمعلوميتك "ابشر" بدا العمل من ٢٠٠٨ واصدر ب٢٠١٠ ولا علاقه لرؤيه فيه والحوكمه الالكترونيه كلها بدات قبل الرؤيه
ليه تتكلم وكانها من نتائج الرؤيه ؟
حملات التطوع في السعوديه انفجرت اعدادها من ايام كارثه سيول جده قبل اكثر من عشر سنوات وبالعكس النشاط التطوعي الان اصبح اقل من السابق بسبب ارتفاع معدلات البطاله الناس صارت مو فاضيه تقدم خدمات ببلاش واغلب المتطوعين بموسم الرياض بفلوس واعتقد مرت عليك فيديوهات اللي يطالبون برواتبهم اللي وعدوهم فيها

عموما اصلا ايش دخل التطوع بتحسن المعيشه ؟

تخلط وتعجن الامور ببعضها لدرجه مدري وش دخل ذا في ذا

اهم عوامل التحسن هي انخفاض نسبه البطاله وتكلفه المعيشه وطبعا بما انك موظف ونظامك اهم شي انا وطز بالباقي بتقول كل شي تمام من هالناحيه
المستهدف اصلا في الرويه انها توصل بحدود ٧٪؜ ولكن بعد الرؤيه وصلت الى ١٥٪؜
انا لا الوم الاخ لأنه فعلياً لم يجد الا هذه الدلائل على كلامه وليس وحده بل كل من يقول ان هناك انجازات تذكر في حين ان كل هذه الدلائل اما بدأت من سنوات او انه تم التخطيط لها من سنوات ايضاً قبل الرؤية او انها التطور الطبيعي للتكنولوجيا في العالم . الحقيقة والواقع ان الوضع سيء خصوصاً الوضع المعيشي بسبب كثرة الضرائب وغلاء الاسعار مقارنة بالدخل الضعيف اصلاً من زمان + البطالة المتفجرة في البلد بدون حلول حقيقية لها ، هذه المشكلتين هي اول المشاكل اللتي يجب التعامل معها لكي يكون هناك انجاز او تحسين حقيقي

عودة
أعلى