البحرية المصرية تسلمت صواريخ استر ٣٠ و قذائف ڤولكانو الموجهة بعيدة المدى

إيطاليا تعمل علي ٦ قطع منهم ٢ PPA وقطعتين فئه الزياره اخر اتنين من صفقه قطر ويوجد اثنان اخري

الصفقات البحرية المصرية جيدة وتمثل ردع مناسب العدائيات الموجودة ولكن .

دئما ما أضع أمامي معايير محددة فارقة في قوة البحرية .

*صاروخ كروز محلي قادر علي ضرب اهداف برية ... كذلك المستورد يكون بهذة الخاصية .... تقريبا من عشرات القطع البحرية لا يوجد هذه المواصفات إلا في عدد لا يتجاوز اليد الواحدة ،،، هذه مشكلة يجب حلها

*دفاع جوي بحري طبقي .. يبدأ بالاستر 30 مرورا بالميكا و camm er و استر 15 وصولا ل RIM
وهنا مصر قطعت شوطاً جيدا

*قوات جوية بحرية بكونفيجريشن تسليح بحري قوي ... وطائرات دورية بحرية
وهنا نجد الميج والسخوي ومن بعيد الرافال ولم تصل مصر لصوره مثالية تحتاج لوقت في هذا الشأن .

*غواصات تحتوي نظام AIP ولها القدرة علي أطلاق صواريخ كروز لضرب العمق وسفن السطح ... وهذا الأمر لم يتضح بعد

الحلول
- شراء مشروع الكروز اليوناني ماكيدون اليوناني البحري وتصنيعه وهو بمدي 800 كم ودمجه علي الفريم الفرنسي والايطالي والميكو والجويند بجانب الكروزات الاوربية

-تصنيع ال Smart glider بالتعاون مع الامارات وتنصيبه علي الرافال بالاضافة لدمج الماكيدون الجو سطح ، جو ارض علي الرفال ... التعاقد علي طائرات وتجهيزها محليا لتصبح دورية بحرية كما فعلت باكستان حل رخيص وجيد

-التعاقد مع 6 غواصات سكوربيون فرنسية ودمج الماكيدون اليوناني عليها وهو قادر ع ضرب اهداف برية و سفن السطح ونقل تكنولوجيا تصنيعها بمصر ، اوفسيت تصنيعي جيد .

-ال 20 سفينه دورية بحرية التي تنوي مصر التعاقد عليها تكون هي عصب القوة النيرانية المصرية وتنوعها بتقسيمها ذخائرها هجوما ودفاعا لأربع مجموعات
ماكيدون ، اكسوسيت ، اوتومات ، RBS15
SSM2 الامريكي ، ميكا NG, و Camm er , استر 15.
مع نقل اكبر قدر ممكن من التقنية وتصنيع الماكيدون و Camm er

-التعاقد علي 4 قطع breeze الكورفيت الروسي ودمج صواريخ سطح شرقية اسرع من الصوت .

هذه رؤيتي المتواضعة والممكنة لجعل مصر رقم صعب حقيقي وبحرية قادرة علي خوض معارك طويلة لعدة شهور او سنوات .

وحتي يحين ذلك الوقت نتمني كامل التوفيق للمخطط المصري فيما يراه أنسب وأفضل .
ده تسليح دول عظمي، بس حلو

الصفقات البحرية المصرية جيدة وتمثل ردع مناسب العدائيات الموجودة ولكن .

دئما ما أضع أمامي معايير محددة فارقة في قوة البحرية .

*صاروخ كروز محلي قادر علي ضرب اهداف برية ... كذلك المستورد يكون بهذة الخاصية .... تقريبا من عشرات القطع البحرية لا يوجد هذه المواصفات إلا في عدد لا يتجاوز اليد الواحدة ،،، هذه مشكلة يجب حلها

*دفاع جوي بحري طبقي .. يبدأ بالاستر 30 مرورا بالميكا و camm er و استر 15 وصولا ل RIM
وهنا مصر قطعت شوطاً جيدا

*قوات جوية بحرية بكونفيجريشن تسليح بحري قوي ... وطائرات دورية بحرية
وهنا نجد الميج والسخوي ومن بعيد الرافال ولم تصل مصر لصوره مثالية تحتاج لوقت في هذا الشأن .

*غواصات تحتوي نظام AIP ولها القدرة علي أطلاق صواريخ كروز لضرب العمق وسفن السطح ... وهذا الأمر لم يتضح بعد

الحلول
- شراء مشروع الكروز اليوناني ماكيدون اليوناني البحري وتصنيعه وهو بمدي 800 كم ودمجه علي الفريم الفرنسي والايطالي والميكو والجويند بجانب الكروزات الاوربية

-تصنيع ال Smart glider بالتعاون مع الامارات وتنصيبه علي الرافال بالاضافة لدمج الماكيدون الجو سطح ، جو ارض علي الرفال ... التعاقد علي طائرات وتجهيزها محليا لتصبح دورية بحرية كما فعلت باكستان حل رخيص وجيد

-التعاقد مع 6 غواصات سكوربيون فرنسية ودمج الماكيدون اليوناني عليها وهو قادر ع ضرب اهداف برية و سفن السطح ونقل تكنولوجيا تصنيعها بمصر ، اوفسيت تصنيعي جيد .

-ال 20 سفينه دورية بحرية التي تنوي مصر التعاقد عليها تكون هي عصب القوة النيرانية المصرية وتنوعها بتقسيمها ذخائرها هجوما ودفاعا لأربع مجموعات
ماكيدون ، اكسوسيت ، اوتومات ، RBS15
SSM2 الامريكي ، ميكا NG, و Camm er , استر 15.
مع نقل اكبر قدر ممكن من التقنية وتصنيع الماكيدون و Camm er

-التعاقد علي 4 قطع breeze الكورفيت الروسي ودمج صواريخ سطح شرقية اسرع من الصوت .

هذه رؤيتي المتواضعة والممكنة لجعل مصر رقم صعب حقيقي وبحرية قادرة علي خوض معارك طويلة لعدة شهور او سنوات .

وحتي يحين ذلك الوقت نتمني كامل التوفيق للمخطط المصري فيما يراه أنسب وأفضل .
انا من انصار الكروز المحلى صينى فرنسى يوناني مع اى دوله بس امتلك انى اضرب من البحر والجو والارض وبمدى لا يقل عن 800 ودايما لو اتكلمت مع شخص صديق ليا اقله ان الحكومه لازم تعمل على شان محدش يضربنا ويكون عندنا ردع فيقولى اذا انت بتفكر فى كده وانت شخص عادى هل الفكره دى مجتش على ولا شخص واحد فى الجيش المهم اكيد مصر عندها وهنشوف عن قريب

انا من انصار الكروز المحلى صينى فرنسى يوناني مع اى دوله بس امتلك انى اضرب من البحر والجو والارض وبمدى لا يقل عن 800 ودايما لو اتكلمت مع شخص صديق ليا اقله ان الحكومه لازم تعمل على شان محدش يضربنا ويكون عندنا ردع فيقولى اذا انت بتفكر فى كده وانت شخص عادى هل الفكره دى مجتش على ولا شخص واحد فى الجيش المهم اكيد مصر عندها وهنشوف عن قريب
بالضبط ليس كل مايعرف يقال

معلش اصل بحريات العالم مش بتفهم
ما علاقة الفهم بقول هذا السلاح نوعي ام لا .
بحريات العالم الثالث تستخدم الاسكوسيت ككروز بحري بمدي مقبول سطح سطح
وليس لانه سلاح نوعي يغير اللعبه
هذا شئ وهذا شئ ٱخر

بعض الاعضاء يطلقون علي الاكسوسيت السطح سطح لا يستطيع ضرب اهداف برية علي انه سلاح نوعي

اذن الماكيدون او الكاليبر او التوماهوك سلاح نووي في هذه الحالة .

عجبا

بعض الاعضاء يطلقون علي الاكسوسيت السطح سطح لا يستطيع ضرب اهداف برية علي انه سلاح نوعي

اذن الماكيدون او الكاليبر او التوماهوك سلاح نووي في هذه الحالة .

عجبا
طريقه كلامك عرفت انت من اين يابني مش عشان عندك كام غواصه بتضرب كاليبر يبقي انت كده في الامان وتمتلك خاصيه مش عند حد وظيفه صواريخ السطح في المقام الأول ليست ضرب أهداف بريه في حين مدفع بقذائف فولكانو ١٢٦ ممكن يحدث فارق وباعداد كبيره ده اولا اذا تتحدث عن صاروخ هجوم ارضي صرف فإن شاء الله البحريه المصريه والمغربيه اول من في حوض المتوسط سيحصلون عليه صاروخ الفرنسي الجديد وتم تجربته ومنتظرين دخوله الإنتاج لدمجه علي الفريم أنا عارف انت عايز توصل لفين بس أؤكد لك قبل ما اي قطعه تفكر تضرب هتلاقي الباستيون متواجد بالمرصاد يلا سلام😘

ممكن حد يقلى معيار عن حزف الردود المفروض انى اتعرض لشخص او سباب او فتنه اى حاجه انما ردى يتحذف انى سئلت سؤال على حاجه شفتها والناس شفتها مش فاهم ارجو الى حذف السؤال بتاعى يدينى وجهة نظر محترمه لحذف الرد بتاعى

ممكن حد يقلى معيار عن حزف الردود المفروض انى اتعرض لشخص او سباب او فتنه اى حاجه انما ردى يتحذف انى سئلت سؤال على حاجه شفتها والناس شفتها مش فاهم ارجو الى حذف السؤال بتاعى يدينى وجهة نظر محترمه لحذف الرد بتاعى
انا قولت من الاول :ROFLMAO: :ROFLMAO: :ROFLMAO: الان يصبح فتنة

طريقه كلامك عرفت انت من اين يابني مش عشان عندك كام غواصه بتضرب كاليبر يبقي انت كده في الامان وتمتلك خاصيه مش عند حد وظيفه صواريخ السطح في المقام الأول ليست ضرب أهداف بريه في حين مدفع بقذائف فولكانو ١٢٦ ممكن يحدث فارق وباعداد كبيره ده اولا اذا تتحدث عن صاروخ هجوم ارضي صرف فإن شاء الله البحريه المصريه والمغربيه اول من في حوض المتوسط سيحصلون عليه صاروخ الفرنسي الجديد وتم تجربته ومنتظرين دخوله الإنتاج لدمجه علي الفريم أنا عارف انت عايز توصل لفين بس أؤكد لك قبل ما اي قطعه تفكر تضرب هتلاقي الباستيون متواجد بالمرصاد يلا سلام😘

من يمتلك الكام غواصة تضرب كاليبر يمتلك الفولكانو ايضا

انت سألت قلت ايه لكل ده ؟
انا شفت فديوهات على كثير من المنتديات العربيه والاجنبيه وصفحات التواصل عن فديو للجيش السعودى فمصدقتش الفديو فسئلت هل هوه صحيح او مفبرك وقلت يجماعه توضيح مش شماته فا بعض الاشخاص بى منتها الاحترام ردو ودعو بالرحمه حتى فيه احد الاعضاء نشر فديو من الفديوهات ورجع مسحه على شاان محدش يزعل جزاه الله خير ايهه الى يخليه يخش يمسح كل الردود ايه الى فى دماغه مش فاهم

انا شفت فديوهات على كثير من المنتديات العربيه والاجنبيه وصفحات التواصل عن فديو للجيش السعودى فمصدقتش الفديو فسئلت هل هوه صحيح او مفبرك وقلت يجماعه توضيح مش شماته فا بعض الاشخاص بى منتها الاحترام ردو ودعو بالرحمه حتى فيه احد الاعضاء نشر فديو من الفديوهات ورجع مسحه على شاان محدش يزعل جزاه الله خير ايهه الى يخليه يخش يمسح كل الردود ايه الى فى دماغه مش فاهم
هو مستحيل طبعا اى انسان يشمت فى موت انسان وخصوصا لو عربي ومسلم زيه وربنا يرحمهم لكن الفيديو لو صحيح ايه المانع لتحليله لعدم تكرار الأخطاء مرة اخرى ومن اجل الحفاظ على حياة الجنود لكن طبعا مافيش داعى لمسح ردود طالما فى حدود الادب والاحترام ومن اجل المنفعه العامة

هو مستحيل طبعا اى انسان يشمت فى موت انسان وخصوصا لو عربي ومسلم زيه وربنا يرحمهم لكن الفيديو لو صحيح ايه المانع لتحليله لعدم تكرار الأخطاء مرة اخرى ومن اجل الحفاظ على حياة الجنود لكن طبعا مافيش داعى لمسح ردود طالما فى حدود الادب والاحترام ومن اجل المنفعه العامة
على شان كده انا استغربت طب ادخل اتكلم قول رئيك كذب الفديو والله هنصدقك اى حاجه بس متستخدمش مشرف وتمسح الردود احنا فى منتدى على شان نفهم ونحلل ونعرف الاخبار

أنت مسكين .
الدفاع عن الاوطان واجب و لكن التطبيل المبالغ فيه تفريط وأذى .
البحريات العظمي بصورايخ مثل الكاليبر والتوماهوك بخاصية الهجوم الارضى لا تفهم وبحرياتنا من العالم الثالث لا تفهم .

كيف يمكن لبحرية تعتبر نفسها السادس عالمياً و كذا وكذا وتمتلك 350 او اكثر قطعه ،، لا تستطيع توجيه ضربه في عمق إسرائيل مثلا .
ويجئ أحدهما يقول ان صواريح السطح وظيفتها ما ادري إيش .

ويرد معقبا بأنه سياتي صواريخ للفريم الفرنسي التي يمتلك منها قطعه واحده ستسطيع ضرب اهداف برية ،، أمر غريب

في حين ان علي الجانب الآخر من إسرائيل تمتلك كل قطعها صواريخ تستطيع ضرب اهداف برية وغواصاتها كذلك وهذا ما لا تمتلكه .
وبيرجامنيني وميكو و جويند و و و كل ذلك لا يستطيع استهداف تل ابيب .
حمولة اف 15 بقنابل ذكية 22 قنبله ..سرب واحد يستطيع فعل الافاعيل تستطيع اغراق سفن السطح بكاملها .

تتحدث عن الاخوة الجزائريين وهم لهم مالهم وعليهم ما عليهم لكن الانصاف واجب ،، غواصات كيلو بكاليبر هو شئ ينقصك ولا يوجد بحرية تعتبر نفسها محترمه ولا تمتلك سلاح غواصات قادر علي اطلاق كروز لضرب اهداف برية .. أنت تحاول الذهاب للاسكوربيون لتسد ذلك الخلل وكنت تشجع اليوان لأجل هذا الأمر أيضا .

البحرية المصرية حتي الان بها عوارين يجب حلهم بأي شكل من الأشكال .

انت عدوك الاول هو إسرائيل و انت تعظم بحريتك وإسرائيل لا تعول ع مواجهات السطح سطح و ستقابلك بقواتها الجوية لتحييد قواتك البحرية و لتستطيع ان تؤلمهم كام لزاما عليك ضرب عمقهم بقوة
كروز بحري يضرب اهداف برية من اكبر عدد سفن سطح تمتلكه وليس من فريم وحيده ، غواصات تطلق صواريخ كروز تضرب اهداف برية .

اي تحديث واي تطوير لا يشمل إصلاح العوار هذا وذاك لا أعتبره فارق كبير او نوعي بعد اضافة الاستر 30 وكان هذا العيب الثالث الذي تم بفضل الله علاجه وحتي علاج النقطتين الاخيرتين فلنهدأ قليلاً

عودة
أعلى