ناشونال انترست: حان الوقت لتستعد أميركا لنهاية اثيوبيا

قلناها سابقا مشكلة مصر العظمى ان لديها البعض يحجم انجازات دولته بفكره الخنفشاري يكبر التوقعات لحد غير طبيعي وبالنهاية لا يتغير كثير من التغيرات الا بعض المكاسب مثل موضوع ليبيا اتذكر عند الحشد حنحارب وبحريتنا امام تركيا وقواتنا دخلت ليبيا والاخرى خلفها وبالنهاية ؟ اتى رئيس توافقي وتركيا لا زالت موجود في طرابلس شيء قوي لمصر عملته لكن تم تحجيمه بسبب سقف الطموحات والاحلام والاراء المزيفة وتهاجمون الي يتكلم بمنطق انه حاسدكم هه

غير صحيح السيسي بنفسه استقبل كبير الاساقفه والكنيسة المصرية بنفسها تتحدث عن اثيوبيا لا يجب علينا ان ننكر الحقائق

وما دلالة استقبال السيسي لكبير أساقفة أثيوبيا بكلامي؟ تابعية كنيستهم تاريخيًا لكنيسة الإسكندرية حقيقة تاريخية، كذلك دور مدرسة الإسكندرية القديمة في تطوير علم اللاهوت امر معلوم

وما دلالة استقبال السيسي لكبير أساقفة أثيوبيا بكلامي؟ تابعية كنيستهم تاريخيًا لكنيسة الإسكندرية حقيقة تاريخية، كذلك دور مدرسة الإسكندرية القديمة في تطوير علم اللاهوت امر معلوم

لا احد ينكر ان مصر مركز علوم تاريخي لكثير من الدول الحالية حتى الدول الاوروبية وليست في محيطنا او افريقيا لكن المقصد عدم التقليل والاستهانة تضيعيون دور قيادتكم الحقيقية الدليل ان وزير الخارجية او وزارة الخارجية طالبت عدم تداول موضوع السد لان يسبب لها ارباك بسبب المطالبات الغير واقعيه حاليا

لا احد ينكر ان مصر مركز علوم تاريخي لكثير من الدول الحالية حتى الدول الاوروبية وليست في محيطنا او افريقيا لكن المقصد عدم التقليل والاستهانة تضيعيون دور قيادتكم الحقيقية الدليل ان وزير الخارجية او وزارة الخارجية طالبت عدم تداول موضوع السد لان يسبب لها ارباك بسبب المطالبات الغير واقعيه حاليا

لا خلاف ياعزيزي! انا فقط اردت توضيح معلومة باطلة.
اما موضوع السد، انا مطمئن تمامًا لما تقوم به القيادة المصرية وتجهز له في العلن او في الغرف المغلقة

لا خلاف ياعزيزي! انا فقط اردت توضيح معلومة باطلة.
اما موضوع السد، انا مطمئن تمامًا لما تقوم به القيادة المصرية وتجهز له في العلن او في الغرف المغلقة

والله اني واثق مثلك ايضا بالقيادة المصرية انها تعمل بقوة لموضوع حساس مثل هذا لكن للاسف اول من يروج لموضوع الضربة والضربة كان الاخوان امنياتهم ان تتبنى الدولة المصرية هذا الموقف بصراحة والان ضغط شعبي يتحول لعمل ضربة وبالنهاية كل الانجازات التي تعمل في مصر وستعمل ستذهب مع الرياح

بعضهم اقسم بالله اشمئز منهم عندما يخرجون ويقولون سنقف مع تركيا ضد بلده خونه لا تصدقونهم بشي لو قالو يمين اعملو اليسار انتم بتنجحون

لكن الهمز واللمز طول الموضوع على السعودية مثلا حنا متحالفين مع اثيوبيا ضد مصر ؟ دائما معروف اي قضية بها السعودية بها مصر واي قضية بها مصر بها السعودية

لموضوع على السعودية مثلا حنا متحالفين مع اثيوبيا ضد مصر ؟ دائما معروف اي قضية بها السعودية بها مصر واي قضية بها مصر بها السعودية
المشكلة ان في عضويات تخصص فتن بين مصر والسعودية زي ابو كارتة والهجاص .وفي عضويات بسبب عدم واقعية كلامها بالتسبب في ردود تسبب فتن مش هذكر اساميهم .أصبح من النادر انك تلاقي متعقلين في المنتدي مش بيندفعوا بالردود المستفزة .
لو مكنتش عشت في المملكة ١١ سنة كنت هقول ان السعوديين مفيش فيهم محب واحد لمصر لو اعتمدت على اللي بتشوفه هنا . ولكن الواقع افضل بكثير وشوفت خوف السعوديين على مصر في ٢٠١١ كان عامل ازاي في شغلي .

المشكلة ان في عضويات تخصص فتن بين مصر والسعودية زي ابو كارتة والهجاص .وفي عضويات بسبب عدم واقعية كلامها بالتسبب في ردود تسبب فتن مش هذكر اساميهم .أصبح من النادر انك تلاقي متعقلين في المنتدي مش بيندفعوا بالردود المستفزة .
لو مكنتش عشت في المملكة ١١ سنة كنت هقول ان السعوديين مفيش فيهم محب واحد لمصر لو اعتمدت على اللي بتشوفه هنا . ولكن الواقع افضل بكثير وشوفت خوف السعوديين على مصر في ٢٠١١ كان عامل ازاي في شغلي .

يا اخي مصطفى بالله عليك اين الدول العربية الحالية كلها ضايعه ومسلمة نفسها لتركيا وايران واسرائيل لا يوجد صمام امان لهذه الدول كلها الا مصر والسعودية بوقوفهم بصف بعض مشكلين قوة كبرى بالمنطقة لفرض امان ضد اي تهديد ويعملون بمختلف الامور مع بعض ويتشاورون دوما وهناك لجان مخصصة على تواصل كل دقيقة في عدة قضايا وامور شائكة

البعض يعتقد مشروع الاردن والعراق ومصر هو موجه للسعودية !!! وهو بالاساس موجه لايران بالدرجة الاولى واكيد مرحب سعوديا بذلك وبالدرجة الثانية الفائدة تعم مصر وباقي هذه الدول مع سوريا خصوصا ان السعودية والعلاقات السورية لا زالت بعيدة بعض الشيء

السعودية الان ودول الخليج بشكل عام اصبح كمية التعليم فيها عالية وبنفس الوقت جامعات عدة تفتح كل فترة جديدة بالاضافة الى طموح اغلب الطلاب الى السفر للغرب والتعلم بالجامعات غير عن السابق كان الفكر الاول للتعليم الخارجي الذهاب الى دول مجاورة وبنفس الوقت الاعتماد السابق على التعليم العربي من الدول المحيطة والان اصبح التعليم لدينا سعودة اي جميع التعليم سعوديين خاص او حكومي فطبيعي ايجاد طرق جديدة لتصدير المدرسين واستقبال الطلاب وغير عن الربط الكهربائي وغيره

الحقيقة دائما واضحة اخي مصطفى اصحاب الفتن لا يستطيعون تفتين العلاقات السعودية المصرية سواء على مستوى علاقات حكومية او شعبية هي اكبر بكثير

لكن استغرب اقحام المملكة دائما بكل المشاريع تركيا المملكة رسميا ليست مع طرف ضد طرف تستقبل حكومة الوفاق وتستقبل حفتر وتم اتهامها ان لها دور خبيث في ليبيا لا بد ان تغطيه مصر ؟؟؟؟ بالله عليك شوف الاخوان والجزيرة وادواتهم ينفذون والجهلاء يتبعون ويروجون

كلام غير دقيق
كنيسة أثيوبيا كانت تابعة لكنيسة الإسكندرية (أقدم كنائس الشرق) لحد 1940s يا رجل حتى اصول علم اللاهوت وفلسفته خارجه من المدرسة الاسكندرية
+ لولا المعاداة المصرية لإثيوبيا ايام جمال عبد الناصر لكانت الي الان تتبع الكنيسة المصرية بالاسكندرية.

التعديل الأخير:
ولا مقدسةولا نيلة .. الصراع دلوقتي بقي صراع اعراق مش ديانات.

اليهود السود و النصاري السود بيعانو اوسخ معاملة في كل حتة في اسرائيل و اوروبا و امريكا الخ.
زي ما حضرتك قولت ولا مقدسة ولا نيلة + العالم كله شاف المظاهرات اللي حصلت في اسرائيل من الفلاشا و الاضطهاد اللي بيحصل ليهم..

الاضطهاد اللي بيعانيه أصحاب البشرة السمراء من المسيحيين في الغرب هو مجرد نزهة بسيطة مما يعانيه يهود الفلاشا.

الحمدلله علي نعمة الاسلام.. و كفي بالإسلام نعمه

غير صحيح السيسي بنفسه استقبل كبير الاساقفه والكنيسة المصرية بنفسها تتحدث عن اثيوبيا لا يجب علينا ان ننكر الحقائق
اخي.. الكنيسة الإثيوبية كانت تتبع الكنيسة المصرية و لولا الخلافات السياسية لكانت حتى الان تتبع الكنيسة المصرية.

يا اخي مصطفى بالله عليك اين الدول العربية الحالية كلها ضايعه ومسلمة نفسها لتركيا وايران واسرائيل لا يوجد صمام امان لهذه الدول كلها الا مصر والسعودية بوقوفهم بصف بعض مشكلين قوة كبرى بالمنطقة لفرض امان ضد اي تهديد ويعملون بمختلف الامور مع بعض ويتشاورون دوما وهناك لجان مخصصة على تواصل كل دقيقة في عدة قضايا وامور شائكة

البعض يعتقد مشروع الاردن والعراق ومصر هو موجه للسعودية !!! وهو بالاساس موجه لايران بالدرجة الاولى واكيد مرحب سعوديا بذلك وبالدرجة الثانية الفائدة تعم مصر وباقي هذه الدول مع سوريا خصوصا ان السعودية والعلاقات السورية لا زالت بعيدة بعض الشيء

السعودية الان ودول الخليج بشكل عام اصبح كمية التعليم فيها عالية وبنفس الوقت جامعات عدة تفتح كل فترة جديدة بالاضافة الى طموح اغلب الطلاب الى السفر للغرب والتعلم بالجامعات غير عن السابق كان الفكر الاول للتعليم الخارجي الذهاب الى دول مجاورة وبنفس الوقت الاعتماد السابق على التعليم العربي من الدول المحيطة والان اصبح التعليم لدينا سعودة اي جميع التعليم سعوديين خاص او حكومي فطبيعي ايجاد طرق جديدة لتصدير المدرسين واستقبال الطلاب وغير عن الربط الكهربائي وغيره

الحقيقة دائما واضحة اخي مصطفى اصحاب الفتن لا يستطيعون تفتين العلاقات السعودية المصرية سواء على مستوى علاقات حكومية او شعبية هي اكبر بكثير

لكن استغرب اقحام المملكة دائما بكل المشاريع تركيا المملكة رسميا ليست مع طرف ضد طرف تستقبل حكومة الوفاق وتستقبل حفتر وتم اتهامها ان لها دور خبيث في ليبيا لا بد ان تغطيه مصر ؟؟؟؟ بالله عليك شوف الاخوان والجزيرة وادواتهم ينفذون والجهلاء يتبعون ويروجون
احنا بنعتذر عن اي حاجه صدرت مننا و ضايقتك، حضرتك من الناس المحترمة اللي تتشال فوق الراس.. لكن توجد بعض الردود المستفزة و اللي بتجبر الواحد انه يرد عليها و عدم السكوت عليها لأنها خاطئة.

اخي بالنسبة للمصريين موضوع اثيوبيا زي موضوع إيران لديكم.. و للأسف بعض عضويات الفتن بيلعبوا علي هذا الوتر..

احنا بنعتذر عن اي حاجه صدرت مننا و ضايقتك، حضرتك من الناس المحترمة اللي تتشال فوق الراس.. لكن توجد بعض الردود المستفزة و اللي بتجبر الواحد انه يرد عليها و عدم السكوت عليها لأنها خاطئة.

اخي بالنسبة للمصريين موضوع اثيوبيا زي موضوع إيران لديكم.. و للأسف بعض عضويات الفتن بيلعبوا علي هذا الوتر..

والله انتم اخواني والمحترمين والي احبكم جدا على فكرة انا كانت عندي شقة في مصر عند نادي الصيد بالدقي مصر بالنسبة لي بلدي الثاني فعليا والله عارف بس والله تعرف اخي ايه والله ازعل ان مصر تقوم باشياء عظيمة فعليا لكن يتم تحجيم دورها عن قصد لانهم يعلمون حب الشعب المصري لمصر وجيشها يضخمون الامال والتوقعات لاجل ان لا يرى الشعب المصري انجاز دولته العظيمة بقضية او باخرى

قال ايه قال امريكا ونهاية اثيوبيا

لمعلوماتك
دولة اثيوبيا هي معقل الديانة النصرانية في قارة افريقيا
بل هي واحدة من أقدم الدول المسيحية في العالم من قبل الملك النجاشي ملك الحبشة

واثيوبيا ايضا تحتضن اقدم جماعات الديانة اليهودية
يهود الفلاشا (بالعبرية: פלאשמורה فلاش مورا) (يهود الحبشة)

لهذا دولة اثيوبيا مقدسة عند النصارى واليهود وخاصة اسرائيل
تستطيع يا صديقي أن تتطلع على المقال الاصلي بالإنجليزية لتعرف أن انهيار هذا الاتحاد أصبح على المحك ..مهما فعلت أميركا و عفاريتها الزرق

هو انا متفائل عنك شويتين .
الحمد لله مصر والسعودية أحوالهم تمام وضيف ليهم الإمارات كمان . نفوذ وقوة واقتصاد تقريبا أكبر ٣ اقتصادات عربية . في المغرب شايف نفوذ وقوة الحمد لله . في أغلب القضايا بدأنا نشوف تنسيق وتوافق عربي مكنش موجود قبل كدة واقرب مثال مصر والسودان ( باقي الجزائر والمغرب ) .

التعليم في السعودية كنظام وهيكل هو فعلا تجربة تستحق الإشادة بغض النظر عن طموح الطلاب والخريجين واللي هو أكبر شيء بيضر المنظومة التعليمية في السعودية .

خط العراق والاردن هو سحب البساط من تحت إيران بالأساس وفيها فوايد اقتصادية كبيرة الثلاث دول وفوائد سياسية كبيرة للإقليم كله وأولهم السعودية . لو كان موجه للسعودية مكنتش نشوف التقارب الحالي اللي بيتم بين العراق والسعودية .

موقف السعودية من ليبيا تقريبا هو موقف مصر من اليمن . مصر والسعودية فاهمين لبعض في كل الملفات حتى لو حصل اختلاف في وجهات النظر يظل الدعم السياسي موجود بينهم .
اخيرا علشان طولت عليكم اعملوا تجاهل لأصحاب الأجندات متخصصي الفتن وأصحاب التعليقات الطفولية من الطرفين .

هو انا متفائل عنك شويتين .
الحمد لله مصر والسعودية أحوالهم تمام وضيف ليهم الإمارات كمان . نفوذ وقوة واقتصاد تقريبا أكبر ٣ اقتصادات عربية . في المغرب شايف نفوذ وقوة الحمد لله . في أغلب القضايا بدأنا نشوف تنسيق وتوافق عربي مكنش موجود قبل كدة واقرب مثال مصر والسودان ( باقي الجزائر والمغرب ) .

التعليم في السعودية كنظام وهيكل هو فعلا تجربة تستحق الإشادة بغض النظر عن طموح الطلاب والخريجين واللي هو أكبر شيء بيضر المنظومة التعليمية في السعودية .

خط العراق والاردن هو سحب البساط من تحت إيران بالأساس وفيها فوايد اقتصادية كبيرة الثلاث دول وفوائد سياسية كبيرة للإقليم كله وأولهم السعودية . لو كان موجه للسعودية مكنتش نشوف التقارب الحالي اللي بيتم بين العراق والسعودية .

موقف السعودية من ليبيا تقريبا هو موقف مصر من اليمن . مصر والسعودية فاهمين لبعض في كل الملفات حتى لو حصل اختلاف في وجهات النظر يظل الدعم السياسي موجود بينهم .
اخيرا علشان طولت عليكم اعملوا تجاهل لأصحاب الأجندات متخصصي الفتن وأصحاب التعليقات الطفولية من الطرفين .

الحمدلله انك فاهم اخي مصطفى وكثير من الشعب المصري زبدة الموضوع ان التنسيق بين السعودية ومصر على مختلف القضايا دائما حتى بعبارة وزير خارجية لبنان عن البدو ومحاولة ااهانة دخلت مصر على الخط ان شاء الله جزر القمر بما انها ابعد الدول العربية لو تملك مفاتيح طرد النفوذ الايراني والتركي من المنطقة يجب على كل العرب ان يقفو خلفها نطرد هالانجاس ويبقى بيننا وبين اليهود واليهود حماس وفتح يكفيهم يوترونهم دائما لين ان شاء الله يعم السلام والهدوء وتصبح منطقتنا فعلا جميلة

م
الحمدلله انك فاهم اخي مصطفى وكثير من الشعب المصري زبدة الموضوع ان التنسيق بين السعودية ومصر على مختلف القضايا دائما حتى بعبارة وزير خارجية لبنان عن البدو ومحاولة ااهانة دخلت مصر على الخط ان شاء الله جزر القمر بما انها ابعد الدول العربية لو تملك مفاتيح طرد النفوذ الايراني والتركي من المنطقة يجب على كل العرب ان يقفو خلفها نطرد هالانجاس ويبقى بيننا وبين اليهود واليهود حماس وفتح يكفيهم يوترونهم دائما لين ان شاء الله يعم السلام والهدوء وتصبح منطقتنا فعلا جميلة
ما انا بقولك فعلا حتى لو في اختلاف في وجهات النظر بين البلدين سيظل الدعم السياسي هو الاساس .
الأهداف حاليا بقت واحدة تحطيم المشاريع الإيرانية التركية لان في ملفات اهم بعدين . المرحلة اللي احنا فيها حاليا فيها تنافس وصعود سريع جدا على كافة المستويات مصر السعودية الإمارات. مضاف ليهم الأردن والعراق تنافس محمود وفي أغلبه تكامل أدوار بين الدول المذكورة . ومن مصلحة الجميع ان كلنا نكبر وتأثيرها يكبر ويزيد وقتها الحمل مش هيكون على دولة واحدة بس .
عموما ربنا يصلح أحوالنا جميعا ويبعد عننا أصحاب فكرة انا القائد وانت التابع لانها انتهت من سنين ولازم نكون كتلة واحدة وبس

غير تصحيح حظر التسليح من دول لنا مواقف سابقة معها ومن قديم ومناوشات دبلوماسية دائما بيننا مثل المانيا المحرك الثالث للقارة الاوروبية ومن يتبع في فلكها لكن ايضا لم يحظر ونتسلح دائما من فرنسا وبريطانيا وهناك الصين والروس والكورين انت تملك مال الجميع يأتي اليك لكن موضوع المانيا تحديدا

المانيا داعمة للايرانين لانهم من نفس العرق وبنفس الوقت داعمة للاسرائيلين لتكفير عن ذنوبهم وبنفس الوقت جالية تركية قوية في المانيا بالمختصر اعدائنا عندها

اما امريكا هذه مناوشات من يوم قيامة دولتي وامريكا يمنعون ويوافقون والسعودية تعرف تلوي ذراعهم مثل الصفقة الاخيرة للثاد ثاني يوم من صفقتنا مع روسيا تمت الموافقة على الثاد

امريكا الناس تعتقد موضوع نفط من السعودية لامريكا ولا تعلم ان السعودية تملك مصافي نفط في داخل امريكا ونملك حصص من شركات كبرى في امريكا بالاضافة الى مبالغ عدة من سندات الخزينة الامريكية كنا المركز الثالث عالميا باستثمارات السندات الامريكية وقلصنا استثماراتنا لديهم الى 145 مليار دولار فقط ونزيده وننقصه حسب احتياجاتنا وحسب الوضع السياسي هناك كروت عدة الحقيقة لا اريد تجريح احد لكن صعب هناك قوة في شرق اوسط لديه عدة دول قوية وبتكون خاسر امامها ان عملنا مقارنات ولا يصح ان شاء الله ان نعمل مقارنات بين الاشقاء
مع احترامي لرايك الحقيقة الواضحة للكل ان هناك تعنت من قبل المانيا معكم في صفقات التسليح بسبب ايران فاعتقد ان هذا غير صحيح
سبب منع التسليح الالماني هو مشكلة اليمن وضغط بعض الاحزاب الالمانية على حكوماتهم لمنع تصدير السلاح لكم وايضا اعتقد بلجيكا حذت نفس حذو المانيا
اعتقد انه في القريب العاجل ستنهي مشكلة اليمن وستكون المانيا مستعدة لتصدير الاسلحة لكم من جديد

عزيزي قلتها في موضوع سد النهضه اراهن اكبر عضو مصري ان مصر قدرت تضرب السد مراهنة الاحداث واقعية امامنا بدون لغة الحماس الزائد والغير واقعي

اثيوبيا مدعومة امريكيا وصينيا في سدها بالاضافة الى اسرائيل وعدة دول تفكر في اقتصاد واعمال تعمل معها وتدعمها ومنهم دول عربية وخليجية
في النهاية المشكلة ستحل لصالحنا سواء كانت بمفاوضات او بعمل عسكري
الاهم لدينا هو الحفاظ على حقوقنا التاريخية باي شكل وباي طريقة او وسيلة لكن لو انت تعتقد ان مصر سترضى ان تتحكم اثيوبيا في المياه فانت مخطئ تماما وانصحك تراجع موقفك هذا

قلناها سابقا مشكلة مصر العظمى ان لديها البعض يحجم انجازات دولته بفكره الخنفشاري يكبر التوقعات لحد غير طبيعي وبالنهاية لا يتغير كثير من التغيرات الا بعض المكاسب مثل موضوع ليبيا اتذكر عند الحشد حنحارب وبحريتنا امام تركيا وقواتنا دخلت ليبيا والاخرى خلفها وبالنهاية ؟ اتى رئيس توافقي وتركيا لا زالت موجود في طرابلس شيء قوي لمصر عملته لكن تم تحجيمه بسبب سقف الطموحات والاحلام والاراء المزيفة وتهاجمون الي يتكلم بمنطق انه حاسدكم هه
انت بتفسر موضوع ليبيا على هواك من الواضح
كلام الادارة المصرية في الموضوع الليبي كان واضح للكل سواء كان صديق او كان عدو .............مصر وضعت خط احمر اذا تخطوا هذا الخط مصر كانت ستتدخل وهم لم يستطيعوا ان يتجاوزا هذا الخط المصري
وفي النهاية الرؤية المصرية والتي اعلنت من القاهرة بحضور خليفة حفتر وعقيلة صالح هي التي تم تنفيذها على ارض الواقع بضرورة اجراء انتخابات والبدء في حوار بين طرفي النزاع
انصحك لا تحاول ان تزيف الحقائق لانها كالشمس لا تغطى بغربال والحقيقة الواضحة ان مصر نجحت في الملف الليبي بامتياز وفي كل ملفاتها الخارجية حتى الان

عودة
أعلى