مقاتلة روسية جديدة من الجيل الخامس ستظهر قريبا

Sikorsky 

طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
28 يوليو 2011
المشاركات
2,596
التفاعل
8,649 1,165 0
الدولة
Tunisia
مقاتلة روسية جديدة من الجيل الخامس ستظهر قريبا

1622285812073.png


أعلنت مجلة Zvezda التابعة لوزارة الدفاع الروسية،

أن المجمع الصناعي العسكري الروسي Rostec يعتزم تقديم طائرة
مقاتلة من الجيل الخامس، جديدة كليا ، خلال معرض MAKS 2021 في شهر جويلية من سنة 2021.

المقاتلة الجديدة ستكون من الجيل الخامس وأحادية المحرك، كما أن برنامجها التطويري سيتم بدون أي دعم حكومي رسمي.

كما تحدث مصدر رسمي للمجلة قائلا بأن هذه المقاتلة الخفيفة ذات المحرك الواحد ستكون هي الأولى في الإتحاد الروسي منذ صنع المقاتلة السوفياتية MiG-23 Flogger.



 




كما أن برنامجها التطويري سيتم بدون أي دعم حكومي رسمي.



تكونش الطيارة دى الى اتقال ان الإمارات هتشارك فى تمويلها مع روسيا وبعد كده الموضوع سكت



أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف توقيع اتفاقية روسية إماراتية ستشكل قاعدة للتعاون الثنائي في تطوير مقاتلة خفيفة من الجيل الخامس.
وقال مانتوروف للصحفيين في أبوظبي على هامش المعرض الدولي الـ13 للأسلحة "IDEX 2017": "اليوم وقعنا على اتفاقية خاصة بتطوير التعاون الثنائي في مجال الإنتاج الحربي. ويسمح ذلك بتطوير مشروع المقاتلة الخفيفة من الجيل الخامس، الذي سيتم تصميمه بمشاركة الجانب الإماراتي".
ووقع على الاتفاقية من الجانب الروسي الوزير مانتوروف، ومن الجانب الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
هذا وأوضح رئيس شركة "روس تيخ" الروسية سيرغي تشيميزوف أن تطوير المقاتلة الروسية الإماراتية من الجيل الخامس سيتم وفق طائرة "ميغ-26" الشهيرة.
وتوقع تشيميزوف أن يبدأ العمل على مشروع مقاتلة الجيل الخامس العام المقبل، وأن تستغرق أعمال التصميم وتطوير الطائرة الجديدة 7-8 سنوات. ورجح تقديم المقاتلة الجديدة في عام 2024.
أما رئيس الشركة الموحدة لصناعة الطائرات يوري سلوسار، فقال للصحفيين إن مشروع المقاتلة الخفيفة من الجيل الخامس، مازال في مراحله الأولى، مضيفا أن روسيا تعد اقتراحاتها للجانب الإماراتي في الوقت الراهن، لكنها واثقة من نجاح المشروع. وأكد مشاركة الشركة الموحدة لصناعة الطائرات وشركتي "سوخوي" و"ميغ في هذا المشروع.
وكان دميتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي قد أعلن الشهر الماضي، أن شركة "ميغ" تنوي إنتاج طائرة خاصة بها من الجيل الخامس.
وذكر روغوزين بأن أول مقاتلة روسية من الجيل الخامس يطلق عليها اسم "باك فا" أو "تي-50"، تنتجها شركة "سوخوي"، وهي تخضع حاليا للاختبارات. وأضاف أن شركة "ميغ" ستنتج مقاتلة أخرى خاصة بها من الجيل الخامس، لكنها تتميز بأنها أخف من "باك فا".
وتتميز هذه الطائرات بالعديد من المواصفات التقنية والقتالية المتقدمة، التي يعتبر معظمها سريا، لكن من المعروف أنها قادرة على التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت، ومجهزة بأحدث التقنيات الإلكترونية التي يصعب اكتشافها من قبل الرادارات.
 

ميغ 41 يروج لها الروس على أنها مقاتلة جيل سادس وليس جيل خامس. بالإضافة لكونها ثنائية المحرك

 
علي عكس المنهج السوفيتي القديم في سرية الطائرات الجديدة و صعوبة الحصول علي صور لها او معلومات عنها و غرار شركات السيارات و الهواتف استعملت شركة روستيك الروسية اسلوب التشويق الدعائي قبل عرض مقاتلة روسيا الجديدة وحيدة المحرك الشبحية من الجيل الخامس و اقتبست لها اسما مشتقا من لعبة الشطرنج و ركزت علي ذلك اذ سموها Checkmate كش ملك في اشارة الي تهديدها لمشاريع طائرات اخري منافسة مثل مقاتلة F-35 الامريكية من الجيل الخامس الطائرة تستعمل مكونات من مقاتلة سوخوي 57 الروسية الثقيلة ما ساعد علي تقليل نفقات تطويرها مثل المحرك و الرادار و المستشعرات المشتقة من تلك الموجودة في مقاتلة السوخوي 57
الروس يعرضون الطائرة بسعر تنافسي يقل عن سعر مقاتلات غربية من الجيل الرابع مثل F-16 , و بمواصفات مميزة جدا
تفاصيل المواصفات و فرص مصر في شراء هذه الطائرة وفقا للمصادر الغربية التي تحدثت عنها في الفيديو التالي من القناة
 


نفس الموضوع هذا؟
 
عودة
أعلى