ألمانيا تعترف بإرتكاب جريمة اباده جماعية في ناميبيا.

القرقاشي

عضو مميز
إنضم
16 سبتمبر 2019
المشاركات
3,103
التفاعل
7,501 127 0
الدولة
Algeria
اعترفت ألمانيا للمرة الأولى يوم الجمعة بارتكاب إبادة جماعية في ناميبيا أثناء احتلالها الاستعماري ، ووعدت برلين بتقديم دعم مالي يزيد عن مليار يورو لمساعدة المشاريع في الدولة الأفريقية.

قتل المستوطنون الألمان عشرات الآلاف من سكان هيريرو وناما الأصليين في مذابح 1904-1908 - وصفها المؤرخون بأنها أول إبادة جماعية في القرن العشرين - مما سمم العلاقات بين ناميبيا وألمانيا لسنوات. بينما اعترفت برلين سابقًا بوقوع فظائع على يد سلطاتها الاستعمارية ، فقد رفضت مرارًا وتكرارًا دفع تعويضات مباشرة.

وقال وزير الخارجية هيكو ماس في بيان "سنشير الآن رسميا إلى هذه الأحداث كما هي من منظور اليوم: الإبادة الجماعية". وأشاد بالاتفاق بعد أكثر من خمس سنوات من المفاوضات مع ناميبيا بشأن الأحداث في المنطقة التي سيطر عليها برلين من 1884 إلى 1915. وقال ماس "في ضوء المسؤولية التاريخية والأخلاقية لألمانيا ، سنطلب العفو من ناميبيا وأحفاد الضحايا" على "الفظائع" التي ارتكبت.

وقال إنه في "بادرة للاعتراف بالمعاناة الهائلة للضحايا" ، ستدعم البلاد "إعادة الإعمار والتنمية" في ناميبيا من خلال برنامج مالي بقيمة 1.1 مليار يورو (1.34 مليار دولار).

سيتم دفع المبلغ على مدى 30 عامًا ، وفقًا لمصادر قريبة من المفاوضات ، ويجب أن يفيد في المقام الأول أحفاد Herero و Nama.
لكنه أوضح أن الدفع لا يفتح الطريق أمام أي "طلب قانوني للحصول على تعويض".

التمرد والقمع

كانت ناميبيا تُدعى جنوب غرب إفريقيا الألمانية خلال حكم برلين 1884-1915 ، ثم وقعت تحت حكم جنوب إفريقيا لمدة 75 عامًا ، قبل أن تحصل أخيرًا على الاستقلال عام 1990.

تفاقمت التوترات في عام 1904 عندما انتفض الهريرو - المحرومون من مواشيهم وأرضهم - ، وتبعهم بعد ذلك بفترة وجيزة الناما ، في تمرد سحقته القوات الإمبراطورية الألمانية.

في معركة ووتربيرج في أغسطس 1904 ، هرب حوالي 80 ألف من هيريرو ، بما في ذلك النساء والأطفال ، وطاردتهم القوات الألمانية عبر ما يعرف الآن باسم صحراء كالاهاري.

نجا 15000 فقط. أمر الجنرال الألماني لوثار فون تروثا ، الذي أرسل لإخماد التمرد ، بإبادة الشعب. قُتل ما لا يقل عن 60.000 من Hereos وحوالي 10000 Namas بين عامي 1904 و 1908. نفذ الجنود الاستعماريون عمليات إعدام جماعية ؛ المنفيين من الرجال والنساء والأطفال إلى الصحراء حيث مات الآلاف من العطش ؛ وأنشأت معسكرات اعتقال سيئة السمعة ، مثل تلك الموجودة في جزيرة القرش.

"تغلب على الماضي"

أدت الفظائع التي ارتكبت خلال الاستعمار إلى تسميم العلاقات بين برلين وويندهوك لسنوات. في عام 2015 ، بدأ البلدان التفاوض على اتفاقية تجمع بين اعتذار رسمي من ألمانيا ومساعدات تنموية. ولكن في أغسطس من العام الماضي ، قالت ناميبيا إن التعويضات التي قدمتها ألمانيا غير مقبولة. لم يتم تقديم أي تفاصيل عن العرض في ذلك الوقت. وكان الرئيس حاج جينجوب قد أشار إلى أن برلين رفضت قبول مصطلح "التعويضات" ، حيث تم تجنب هذه الكلمة أيضًا خلال مفاوضات الدولة مع إسرائيل بعد الهولوكوست. ولكن في محاولة لتخفيف المصالحة ، أعادت ألمانيا في عام 2018 عظام أفراد قبيلتي هيريرو وناما ، حيث طلبت وزيرة الخارجية آنذاك ميشيل مونتيفيرينغ "العفو من أعماق قلبي".

 
عدد القتلى ٧٠٠٠٠
التعويضات ١٣٤٠٠٠٠٠٠٠ دولار ( مليار وثلاثمائة وأربعين مليون دولار )
دية كل فرد قتيل ١٩ دولار تسدد على ثلاثين سنه ( ٦٣ سنت ) فى العام
 
عدد القتلى ٧٠٠٠٠
التعويضات ١٣٤٠٠٠٠٠٠٠ دولار ( مليار وثلاثمائة وأربعين مليون دولار )
دية كل فرد قتيل ١٩ دولار تسدد على ثلاثين سنه ( ٦٣ سنت ) فى العام
استرخصوهم المفروض يذلونهم نفس الاسرائيليين ما اذلو الالمان
 
ألمان اليوم أكثر وقاحة من ألمان السابق .
١.١ مليار على مدى ٣٠ سنة.عيش نهار تسمع خبار.
لو كان ١.١ ترليون لقلنا ماشي. أوروبا اللعينة بنت حضارتها وقوتها على دماء وجماجم الضعفاء.
 
متى تعتذر فرنسا عن مجازر أفضع ارتكبها في مستعمرتها السابقة في شمال أفريقيا ؟
ومع ذالك الدول تشتري منهم كل شي الان فهمت ليش تمسك الجزائر بسلاح الروسي نكاية في الاحتلال الفرنسي البريطاني البرتغالي الهولندي فرنسا وقحة وخاصة مع العصر الحالي الماكرون رئيس ينرفز و معادي للاسلام
 
عودة
أعلى