مسؤول روسي: المركبة الفضائية الأمريكية "X-37" قادرة على حمل أسلحة نووية

إنضم
10 فبراير 2020
المشاركات
8,120
التفاعل
19,242 83 24
الدولة
Russian Federation
60a92e244c59b7275927a804.JPG


أكد المدير العام لشركة "ألماز أنتي" الروسية، يان نوفيكوف، أن المركبة الفضائية الأمريكية "X-37" يمكنها حمل ما يصل إلى 6 رؤوس حربية نووية.

وقال خلال مشاركته في منتدى "المعرفة الجديدة": "تم إطلاق أول مركبة من هذا الطراز في عام 2010، واليوم هناك 6 منها، وعلى شكلين كبير وصغير".

وأضاف: "واحد منها في المدار منذ عام، واثنان، وهما الرابع والخامس، حلقا منذ عامين.. رسميا، أعلن الأمريكيون أن هذه المركبات مصممة للأغراض العلمية والاستطلاع، لكننا في روسيا ندرك تماما الغرض من وجود مثل هذه القدرات الاستعابية والإمكانيات، ووفقا لتقديراتنا، يمكن لمركبة صغيرة حمل ما يصل إلى 3 رؤوس حربية نووية، أما النوع الكبير فيحمل ما يصل إلى 6 رؤوس".

وتابع: "بحلول عام 2025، تخطط الولايات المتحدة لإطلاق مركبتين أخريين من هذا القبيل في المدار، مما يزيد العدد الإجمالي إلى ثمانية"، مشيرا إلى أن "هذا بلا شك تحد خطير".

وانطلقت فعاليات منتدى "المعرفة الجديدة" الخميس في موسكو، ويقام بالتوازي في سان بطرسبورغ، وعدد آخر من المدن الروسية، وهو يغطي مجالات مثل المعرفة والتاريخ والثقافة والرياضة وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والعلوم والتكنولوجيا.

وبحسب المنظمين، سيتحدث حوالي 150 مشاركا خلال المنتدى، فيما أشار نائب رئيس الإدارة الرئاسية سيرغي كيرينكو، إلى أن "الحدث جمع في غضون 3 أيام تقريبا حوالي 20 مليون مشاهدة".

المصدر: "نوفوستي"

 
وش الفائده منها !

ماكان افضل لهم وضع قنابل نوويه في اقمار فضائيه او صناعة قمر بمدفع ليزري طاقته قريبه من النيازك


89953C34-7DD7-4F05-B23B-74C85C19628A.jpeg
 
عسكرة الفضاء والتعدي على القطبين من المواضيع التي ينبغي ان تهم البشرية جميعاً
واستغرب سكوت دول العالم على مثل هذه الامور
صحيح ان الموازين في الاراء والانتقادات ليست متكافئة ولكن السكوت المطبق وكأن شيئا لا يعنيك هو أمر محير فعلاً
 
وش الفائده منها !

ماكان افضل لهم وضع قنابل نوويه في اقمار فضائيه او صناعة قمر بمدفع ليزري طاقته قريبه من النيازك


مشاهدة المرفق 386370

الاقمار عندها مدار محدد و معروف يمكن استباقه و ضربها ٫ المركبة هذه تستطيع تغير حركتها بسهولة مايجعلها مرنة في ضرب الاهداف الى جانب انها تستطيع الارتباط بالاقمار ايضا و ليس من المستحيل ان هناك اقمار محملة بقنابل نووية اصلا و نظام مفصول يعتبر كورقة وضربة انتقامية في حال حدث و ضربت او انفصل الاتصال مع القاعدة في امريكا
 
ماشاء الله مدفع ليزر مثل طاقة النيازك 😂
هذا بأي عالم موجود؟
العلم يتطور محد كان يتخيل القنبله النوويه والقنبله الهيدروجينيه ومحد يتخيل اقمار تتجسس على اقمار اخرى والاقمار الرداريه لكن كل هذا حصل
 
العلم يتطور محد كان يتخيل القنبله النوويه والقنبله الهيدروجينيه ومحد يتخيل اقمار تتجسس على اقمار اخرى والاقمار الرداريه لكن كل هذا حصل
صادق لكن الكلام اللي تقوله محد وصل له ومستحيل على المدى القريب يحصل والاجدى هو استخدام رؤوس حربية محمولة على المركبة x37
 
عودة
أعلى