ملف سبتة و مليلية المحتلتين ( متابعة مستمرة )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مجرد رأي ارى ان المغرب يجب ان يتوجه نحو الجيل الخامس مباشرة يعنى ان الطائرة القادمة للقوات الجوية يجب ان تكون الاف 35
 
لا نخشى اسبانيا ولا الإتحاد الأوروبي

karima-benyaich-800-1.jpg

المغرب يربط عودة السفيرة إلى إسبانيا بانتهاء أسباب اندلاع الأزمة​

الجمعة 21 ماي 2021 - 12:00​

ربط المغرب عودة سفيرته في مدريد، والتي تم استدعاؤها إلى الرباط للتشاور، بانتهاء الأسباب الحقيقية للأزمة الدبلوماسية القائمة بين البلدين؛ وهي دخول زعيم “البوليساريو” إلى إسبانيا بطريقة لا تحترم العلاقات بين الجارين.

وكانت المملكة المغربية استدعت، الثلاثاء الماضي، السفيرة كريمة بنيعيش للتشاور بشأن استقبال إسبانيا لإبراهيم غالي، والذي لم يتلق المغرب بعد أي توضيحات أو ردود فعل بشأنه؛ فيما تدعي وزارة الخارجية الإسبانية أنها “قدمت جميع التفسيرات المناسبة إلى المغرب، من خلال قنوات متعددة”.

وحسب تصريحات صحافية لناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، فإن سفيرة المغرب لدى إسبانيا “لن تعود ما دامت أسباب الأزمة قائمة” بين البلدين.
وأوضح المسؤول الحكومي أن كريمة بنيعيش تلقت توجيهات استدعائها للتشاور في الرباط عشية استدعائها إلى وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية؛ وهو ما يعني أن استدعاءها لم يكن ردا على دعوتها إلى اجتماع عاجل من قبل الخارجية الإسبانية، عقب تدفق آلاف المهاجرين إلى سبتة المحتلة.

وأبرز الوزير أن السلطات الإسبانية منحت للدبلوماسية المغربية 30 دقيقة للحضور إلى وزارة الشؤون الخارجية؛ “وهو عمل غير مسبوق، وغير مألوف في العلاقات بين دول جارة ونادر في الممارسة الدبلوماسية”، موضحا أن “سفيرة جلالة الملك لا تتلقى تعليمات سوى من بلدها”.

وشدد بوريطة على أن “الأزمة ستستمر ما لم تتم تسوية سببها الحقيقي؛ فالمغرب يرفض تلقي هذا النوع من التخويف، القائم على صور نمطية بائدة، وسيظل واضحا بشأن أصل هذه الأزمة وتَكوّنها والمسؤولين عنها”.

وأضاف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن إسبانيا تحاول استغلال ما حدث في الثغر المحتل لسبتة كـ”مطية للهروب من النقاش الحقيقي” حول الأزمة المغربية- الإسبانية المتعلقة باستقبال مدريد للمدعو إبراهيم غالي، المتابع بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والاغتصاب وانتهاكات لحقوق الإنسان.

وأوضح المسؤول الحكومي أن “سجل المغرب في محاربة الهجرة غير النظامية معروف”، مؤكدا أن ما حدث في ثغر سبتة المحتل يأتي للتذكير أولا بالتكلفة التي تتحملها المملكة للحفاظ على حسن الجوار.
الوزير أكد أن “المغرب لا يحتاج إلى تقييم من إسبانيا ووسائل إعلامها”، مذكرا في هذا السياق بأن المغرب أجهض 13 ألف محاولة للهجرة غير النظامية منذ 2017، وفكك 4163 شبكة تهريب وسجل 48 محاولة اقتحام لسبتة.

وتابع أن “هناك حقيقة، هناك أرقاما تستحق الاعتراف”، مشيرا إلى أن ما حدث في الثغر المحتل يذكّر أيضا بـ”التكلفة المالية التي يتحملها المغرب لحسن الجوار، والتي أساء البعض استغلالها في الأيام الأخيرة”.

وقال بوريطة إن “أوروبا لا تمنحنا حتى 20 في المائة من التكلفة التي يتحملها المغرب في محاربة الهجرة غير النظامية”، مضيفا أن الأحداث التي وقعت خلال الأيام الأخيرة أظهرت أن 99 في المائة من جهود المكافحة يقوم بها المغرب مقابل “لا شيء من الجانب الآخر”.
 
مغرب دولة كبيرة و لديها جيش قوي
ادخلوا و حرروا الارض
لا تخافوا من احد
مين اسبانيا الي محتلة ارض العربية
يعني العرب لازم من شرقها و لغربها احد يكون محتل جزء من اراضيهم
عندك ايران تركيا اسرائيل و اسبانيا كل وحدة منهم محتله جزء
مع احترامي لك يا اخ المغرب ارض امازيغية
و نحن امازيغ الارض العربية هي الشرق الاوسط
 
مع احترامي لك يا اخ المغرب ارض امازيغية
و نحن امازيغ الارض العربية هي الشرق الاوسط
ياريت لو نتجاوز مسألة العرق و الأصل وووو
في الولايات المتحدة اجتمعت اعراق البشرية كلها و تجدهم متحدين خلف علمهم و وطنهم
 


وهذا ما نشرته في الصباح الباكر ثم يجب عدم الانجرار وراء أقوال الصحافة الكاذبة سواء كانت جزائرية أو إسبانية

Bruxelles dit ne pas avoir discuté avec le Maroc d'un éventuel gel des fonds en raison de la crise à Ceuta


بروكسيل تنفي أكاذيب الصحف الاسبانية حول التهديد بوقف الدعم المخصص للهجرة
 
بنادم كاموني
اسبانيا حتى لو صعدت هي وأوروبا مع المغرب لن يجنون شيئاً مرة يهددون بقطع مساعدات التنمية ومرة يبتزون بقضية الصحراء كل هذا سيرتد عليهم صحيح أن اسبانيا وحدها سياسياً ضعيفة لذلك احتاجت إلى تكتل أوروبا معها وإسبانيا تحاول أن تقلب القضية من استقبال بن بطوش إلى قضية الهجرة وبوريطة الامس أعاد لهم الكرة مرة أخرى والسبب الحقيقي الذي جعل المغرب يصعد مع إسبانيا المغرب صامد امام ولاد بورقعة ووراءها أوروبا بأكملها لأن المغرب يدافع عن قضيته العادلة وهي الوحدة الترابية المغرب ليس لديه ما يخسره بالعكس أوروبا هي من ستخسر الكثير وخصوصا دول كاسبانيا فرنسا وألمانيا حتى ولو قطعوا عن المغرب كل شيء المغرب سيرد بقطع اتفاقية الصيد وطرد السفن الصينية وإيقاف التعاون الأمني والإتصالات معهم ولقد فعلها المغرب سابقا في 2014 إذا قاموا بقطع تلك القروض التي هي اصلا موجهة للاستثمار سنذهب للصين وانت تعرف ماهي الصين أن تأتي بها جنوب أوروبا تلك الساعة دعهم ينبحون . وان ينصركم الله فلا غالب لكم. ولاد بورقعة نحن لهم بالمرصاد.
 
اكثر شيء اتمناه وليعذرني الاخوة في المهجر هو صعود اجنحة اليمين في كل دول اوربا المهمة. سيصبح عمل المؤسسات الاوروبية اشبه بالمهمة المستحيلة.
اللي جا بسم الله
 
يجب أن تعلم أن الفرنسيين هم أكثر تأثرا بما فعله المغرب من الإسبان، مع إسبانيا كونوا متاكدين انكم لن ترو حكومة سانشيز لفترة أخرى ، بينما بالنسبة لفرنسا فلقد خدمة رائعة جدا لـمارين لوبين، قد استمعت أمس إلى مداخلة صحفي فرنسي قال دون شعور "إن ما فعله المغرب جاد لأنه سيروج لمارين لوبان خلال انتخابات 2022" وسيكون هذا هو الحال بالنسبة للبلدان الأخرى لأن في أوروبا أصبح المواطن حساسًا للغاية لمشكلة الهجرة ، وأضاف أنه من غير المقبول أن (دولة أفريقية) يمكنها القيام بذلك "بسهولة"

لذلك يمكننا أن نفهم جيدا قسوة وسائل الإعلام الأوروبية لأن ازمة المهاجرين تؤثر حقا عليهم أكثر من الاقتصاد او غيرها، وإلا فإن نزعة الناخبين هي من يقرر، تخيل كل ما فعله ماكرون ضد المجتمع المسلم. في النهاية سيخسر الانتخابات بسبب أزمة دبلوماسية بين إسبانيا والمغرب، وبهذه الخسارة فإن كل خطط ألمانيا في أوروبا ستسقط في الماء ...

باختصار، ربما أبالغ قليلا لكن لا يزال من المحتمل جدا ان يقع هذا السيناريو

كما نقول: العود اللي تحكرو يعميك
 
مغرب دولة كبيرة و لديها جيش قوي
ادخلوا و حرروا الارض
لا تخافوا من احد
مين اسبانيا الي محتلة ارض العربية
يعني العرب لازم من شرقها و لغربها احد يكون محتل جزء من اراضيهم
عندك ايران تركيا اسرائيل و اسبانيا كل وحدة منهم محتله جزء

مشكل المغرب ليست اسبانيا بل دعم الاتحاد الأوروبي لاسبانيا واعتباره سبتة ومليلية حدود أوروبية
في كل أزمة مع اسبانيا نجد أنفسنا نتفاوض مع الاتحاد الأوروبي ويهددنا ضمنيا كما حدث في 2002
والآن تدخل الاتحاد الأوروبي ليفاوضنا



اسبانيا في معاركها العسكرية الأخيرة كانت تنهزم كل مرة سواء في الريف شمال المغرب أو في الصحراء
وفي كل مرة كان الجيش الفرنسي يرمي بثقله للحفاض على التواجد الاسباني في المغرب
في حرب الريف 1921 قمنا بإذلال اسبانيا عسكريا فقط برجال المقاومة وتدخلت فرنسا بحوالي نصف مليون جندي
وفي حرب إفني في الصحراء بعد قرب هزيمة اسبانيا سخرت فرنسا 150 طائرة حربية للقضاء على جيش التحرير المغربي
السيناريو يتكرر كل مرة دول أوروبا تتدخل لتختل الموازين
في حين المغرب أشقاءه هم شوكة في ظهره وخنجر مسموم في يد أعداءه بل هو الذي يحضهم على تكثيف الجهود لضرب مصالح المغرب كما حدث في آخر زيارة لوزيرة خارجية إحدى الدول لاسبانيا
 
معلومة تاريخية على السريع
هل تعلمون أن جبل طارق "الإسباني" تحتله بريطانيا بسبب المغرب ؟
كان ذلك في خضم أحد أطول الحصارات المغربية لسبتة سنة 1694م واستمر ل 30 سنة
اضطرت معه اسبانيا لحشد قوات هائلة للحفاظ على وجودها في الثغر
إعادة نشر القوات في سبتة تسبب لها في خسارة جبل طارق لصالح بريطانيا سنة 1704م إضافة إلى أراضي في إيطاليا
ولازال إلى الآن شوكة في مؤخر*@تهم

سبب فشل الحصار هو ضعف البحرية المغربية آنذاك مقابل قوة البحرية الإسبانية
جغرافية سبتة كشبه جزيرة جعل من السهل تحصينها أمام قربها من اسبانيا وهيمنة البحرية الإسبانية التي استطاعت كسر الحصار بحرا من خلال تعزيز الثغر باستمرار بالقوات والمؤن
E124D9MWYAANIaS.jpg
E124D9RXMAAXPRo.jpg
 
اعلام العسكر المثير للشفقة منذ اندلاع الأزمة اصبح الناطق الرسمي باسم الاسبان وهذا ليس بجديد عليهم كيدكم في نحوركم تناصرون الاسبان وتصفون المدينتين بالاسبانيتين سيبقى المغرب العقدة للنظام العسكري الفاشل
 
عينة من عناوين اعلام الصرف الصحي العسكري عويلكم طرب

Screenshot_20210521_151619.jpg


Screenshot_20210521_151556.jpg


Screenshot_20210521_151632.jpg
Screenshot_20210521_151648.jpg
 
هذه عادة من الصباح للمساء لايمكن ليومهم ان يمر دون القليل او الكثير من النباح جهة الغرب الامر يبقى نسبي حسب الحدث الأمر أصبح ادمان 😂
 
اعلام العسكر المثير للشفقة منذ اندلاع الأزمة اصبح الناطق الرسمي باسم الاسبان وهذا ليس بجديد عليهم كيدكم في نحوركم تناصرون الاسبان وتصفون المدينتين بالاسبانيتين سيبقى المغرب العقدة للنظام العسكري الفاشل
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى