ارامكو تعلن تسعيرة البنزين لشهر مايو

التفاح يقارن بالتفاح عزيزي رسلان
والدولة بالدولة.

هذا المؤشر شامل للدولة كلها سواء كان المعدل في جميع الولايات او بأي طريقة احصائية اخرى. على فكرة، حتى في السعودية تكلفة المعيشه تختلف من منطقة لمنطقة ومن مدينة لمدينة، ونفس الشيء ينطبق على جميع المدن والمناطق في مختلف العالم! طبعاً هذا من المسلمات في علم الاقتصاد.

المقال التالي مفيد للاستزادة، وكيف يتم مقارنة اسعار المنتجات والخدمات في مختلف الدول. وهي في الغالب خدمات او منتجات اساسية، مش منتجات فريدة من نوعها كالمنتج الكوري!

شركة كوستكو التي تقصدها معروفه، نموذج عمل كوستكو مختلف عن باقي شركات التجزئة كوول مارت او الشركات العامله في السعودية مثل بنده او العثيم او غيرها، حيث رسوم الاشتراكات السنوية التي يدفعها العملاء تشكل نسبة ممتازة من ايرادات الشركة بالاضافة الى المبيعات الى المستهلكين الافراد.

وعن غلاء المعيشه في امريكا، بكرا رح احاول شرح الامر بطريقة حسابية بسيطة ربما تقنعك بشكل افضل!
التفاح يقارن بالتفاح عزيزي رسلان
والدولة بالدولة.

هذا المؤشر شامل للدولة كلها سواء كان المعدل في جميع الولايات او بأي طريقة احصائية اخرى. على فكرة، حتى في السعودية تكلفة المعيشه تختلف من منطقة لمنطقة ومن مدينة لمدينة، ونفس الشيء ينطبق على جميع المدن والمناطق في مختلف العالم! طبعاً هذا من المسلمات في علم الاقتصاد.

المقال التالي مفيد للاستزادة، وكيف يتم مقارنة اسعار المنتجات والخدمات في مختلف الدول. وهي في الغالب خدمات او منتجات اساسية، مش منتجات فريدة من نوعها كالمنتج الكوري!

شركة كوستكو التي تقصدها معروفه، نموذج عمل كوستكو مختلف عن باقي شركات التجزئة كوول مارت او الشركات العامله في السعودية مثل بنده او العثيم او غيرها، حيث رسوم الاشتراكات السنوية التي يدفعها العملاء تشكل نسبة ممتازة من ايرادات الشركة بالاضافة الى المبيعات الى المستهلكين الافراد.

وعن غلاء المعيشه في امريكا، بكرا رح احاول شرح الامر بطريقة حسابية بسيطة ربما تقنعك بشكل افضل!

المذكور في الخبر من الخراط يا عزيزي معلم

انا اعيش في الاحساء والخبر المعيشه وحده تكلفه السلع وحده كل شي نفسه ماعدا اذا بتاخذ شقه على قريبه من البحر او بعيده عنه
بتستأجر محل قريب من البحر او بعيد عنه
بل ان العقار ببعض مناطق الخبر ارخص من الاحساء بالعموم

لا يمكن مقارنه السعوديه بامريكا كامله لان كل ولايه لها تكلفه مختلفه خاصه من ناحيه الضريبه هي اشبه بدول مختلفه

المذكور في الخبر من الخراط يا عزيزي معلم

انا اعيش في الاحساء والخبر المعيشه وحده تكلفه السلع وحده كل شي نفسه ماعدا اذا بتاخذ شقه على قريبه من البحر او بعيده عنه
بتستأجر محل قريب من البحر او بعيد عنه
بل ان العقار ببعض مناطق الخبر ارخص من الاحساء بالعموم

لا يمكن مقارنه السعوديه بامريكا كامله لان كل ولايه لها تكلفه مختلفه خاصه من ناحيه الضريبه هي اشبه بدول مختلفه
هل تعلم ان نسبة النمو للناتج المحلي لكل مدينة تختلف عن باقي المدن في نفس الدولة؟ وكذلك الامر بالنسبة لمعدل نمو عدد السكان او اي مؤشر اقتصادي او ديموغرافي او مالي او اي نوع من انواع البيانات؟! جميع هذه المؤشرات تجمع لجميع المدن والمناطق ثم يتم انشاء مؤشر وطني واحد للدولة باستخدام طرق احصائية معينه.

هل تعلم ان نسبة النمو للناتج المحلي لكل مدينة تختلف عن باقي المدن في نفس الدولة؟ وكذلك الامر بالنسبة لمعدل نمو عدد السكان او اي مؤشر اقتصادي او ديموغرافي او مالي او اي نوع من انواع البيانات؟! جميع هذه المؤشرات تجمع لجميع المدن والمناطق ثم يتم انشاء مؤشر وطني واحد للدولة باستخدام طرق احصائية معينه.

طبيعي تختلف فماطق البترول والصناعه ليست كمناطق الزراعه
ولكن تكلفه المعيشه والسلع واحده ماعدا الاسعار اللي تعتمد على الموقع مثل العقار

طبيعي تختلف فماطق البترول والصناعه ليست كمناطق الزراعه
ولكن تكلفه المعيشه والسلع واحده ماعدا الاسعار اللي تعتمد على الموقع مثل العقار
سوف اترك الأمر للبيانات، فهي لا تكذب!

ان كنت تريد التحقق من صحة مفهومك وكلامك، ادخل على موقع هيئة الاحصاء واطلع على منشوراتهم التي تخص اسعار السلع والخدمات في المدن الرئيسية في السعودية.

افكر اشتري سيارة ديزل

تتوقعون بتصير في زيادة لدرجة
يكون مثل سعر البانزين ؟

افكر اشتري سيارة ديزل

يكون مثل سعر البانزين ؟
والله اذكر اني قرأت في احد وثائق الرؤية من زمان ان بيرتفع سعره ولكن ماهي الكيفية و متى الله اعلم و يفيدك من هو اخبر

افكر اشتري سيارة ديزل

يكون مثل سعر البانزين ؟
ماتسوى عليك يكفي المحطات بعضها مايتوفر فيه غير انك توقف سرى مع السطحات والشاحنات واصلا منطقه الوقوف مكسره وكلها حفر بسبب الوزن خلك عالبنزين نصيحه

ماتسوى عليك يكفي المحطات بعضها مايتوفر فيه غير انك توقف سرى مع السطحات والشاحنات واصلا منطقه الوقوف مكسره وكلها حفر بسبب الوزن خلك عالبنزين نصيحه

المدينة اللي انا فيها متوفر بسهولة

انا سيارتي ماركيز تسحب 600 بالشهر وأنا ما اطلع الا قليل

افكر اشتري النترا ديزل
الفل ب23 الشهر كله بـ100
فرق 500
لكن الكلام هو بيرتفع او لا
واذا بيرتفع كم

المدينة اللي انا فيها متوفر بسهولة

انا سيارتي ماركيز تسحب 600 بالشهر وأنا ما اطلع الا قليل

افكر اشتري النترا ديزل
الفل ب23 الشهر كله بـ100
فرق 500
لكن الكلام هو بيرتفع او لا
واذا بيرتفع كم
تمام بس الديزل ماضني ولا أتمنى انه يرتفع لان ارتفاعه يعني ارتفاع اشياء كثيره وراح يضر الشيء هذا المواطن والمقيم

حسبي علي من رفع الموضوع خرشة

باقي 5 ايام علي تاريخ 10 يوم مشؤوم ورقم تعيس 🙁

تمام بس الديزل ماضني ولا أتمنى انه يرتفع لان ارتفاعه يعني ارتفاع اشياء كثيره وراح يضر الشيء هذا المواطن والمقيم

قالوا بيصير فيه نوع مخصص للشاحنات ونوع للسيارات

افكر اشتري سيارة ديزل

يكون مثل سعر البانزين ؟

اعتقد الديزل بيرتفع خلك على البنزين ولاتتورط الديزل الجديد اعتقد بينزل في المحطات بداية 2022 وهو ديزل فائق الانخفاض للكبريت للسيارات الصغيره والديزل العادي للشاحنات يعني الاسعار بتكون حول بعض او الديزل بيكون اعلى سعر

اعتقد الديزل بيرتفع خلك على البنزين ولاتتورط الديزل الجديد اعتقد بينزل في المحطات بداية 2022 وهو ديزل فائق الانخفاض للكبريت للسيارات الصغيره والديزل العادي للشاحنات يعني الاسعار بتكون حول بعض او الديزل بيكون اعلى سعر

هالمعلومة وش مصدرها لانها منتشرة !؟

الخبر يتحدث عن انتاج ديزل اقل انبعاثات ومنخفض الكبريت ومحافظ على البيئة ، لكن هل ستكون المحطات فيها قسمين ديزل اقل تلوث للسيارات الصغيرة وديزل عادي للشاحنات ما اعتقد لأنه سهل التلاعب بهذه الحالة

الخبر يتحدث عن انتاج ديزل اقل انبعاثات ومنخفض الكبريت ومحافظ على البيئة ، لكن هل ستكون المحطات فيها قسمين ديزل اقل تلوث للسيارات الصغيرة وديزل عادي للشاحنات ما اعتقد لأنه سهل التلاعب بهذه الحالة

اعتقد بأن هذا ماسيحدث ...والله اعلم

هههههههه

يا مرارتي مرارااااه

عام ٢٠١١ واس الرسميه

افكر اشتري سيارة ديزل

يكون مثل سعر البانزين ؟
اخوي معا لندكروزر ديزل ولا اروع الفل ب 60 ريال
ويمشيه 1100 كيلو
على عكس اللاندروزر البنزين 300 ريال الفل
يمشيك 700 كيلو

توكل على الله واشتري ديزل

عودة