اقتحام المسجد الاقصى والتطورات في قطاع غزة ( متابعة مستمرة)

DCS_0012.jpg

وقفات في مدن مغربية تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد القدس وغزة​


الجمعة 14 ماي 2021 - 20:00​

شهدت عدد من المدن المغربية، الجمعة، وقفات نُظمت أمام المساجد للتنديد بالجرائم التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلية في حق الفلسطينيين، شارك فيها مصلّون عقب أداء صلاة الجمعة.

وحمل المشاركون في الوقفات التضامنية مع الفلسطينيين أعلام فلسطين ولافتات مكتوبة عليها عبارات منددة بالعدوان الذي تشنه قوات الاحتلال منذ أيام، أسفر عن سقوط نحو مائة وعشرين شهيدا إلى حد كتابة هذه السطور.

وصدحت حناجر المحتجين بشعارات غاضبة منددة بما تقترفه قوات الاحتلال الإسرائيلي في حق الفلسطينيين؛ من قبيل “بالروح بالدم نفديك يا شهيد”، و” الله أكبر عاصفة لليهود ناسفة”، “يا صهيون يا ملعون غزة في العيون”.

وبالرغم من أن دعوات الاحتجاج ضد العدوان الإسرائيلي لم تصدر عن هيئات مدنية بشكل رسمي، فإن قوات الأمن قد استعدت لها، حيث رابضت سيارات الشرطة والقوات المساعدة بمحاذاة المساجد، بما فيها التي لم تشهد تنظيم وقفات.

وبخلاف المنع الذي طال وقفات احتجاجية تضامنية مع الشعب الفلسطيني دعت إليها تعبيرات مجتمعية، الأسبوع الماضي في كل من الرباط والدار البيضاء، اكتفت قوات الأمن بمراقبة الوقفات المنظمة أمام المساجد بعد صلاة الجمعة.

وخصص خطباء الجمعة حيزا من خطبة اليوم للحديث عن العدوان الإسرائيلي على غزة، بما فيها خطبة الجمعة “الرسمية” التي تُبث مباشرة على شاشة القناة الأولى، حيث استفتح الخطيب حديثه عن الموضوع بالقول إن فرحة العيد في هذه الأيام “منغّصة بما يتعرض له المسجد الأقصى، الذي تعرض منذ احتلاله عام سبعة وستين إلى اليوم لعدد من النكبات”.

ودعا الخطيب بالدعاء بأن “يؤلف الله بين قلوب المسلمين وأن يؤلف قلوب المنافحين عن المسجد الأقصى وأن يمدهم بنصر من عنده”، مبرزا أن من أسباب النكبات التي يتعرض لها المسلمون “هو تفرق المسلمين وكيد بعضهم لبعض، والسعي إلى تفريق الجمع وقد أصبح مفرقا، بما يروجونه من حق تقرير مصير الشعوب”.

وأشار إلى القدس الشريف هو رمز للتعايش بين الأديان التوحيدية الثلاثة، الإسلام والمسيحية واليهودية، وأن المسجد الأقصى هو رمز للإسلام.

من جهته، بادر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بعد زوال الجمعة، إلى نشر موقف باسم المغرب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، كان قد عبر عنه في الاتصال الهاتفي الذي جمعه بإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أكد فيه رفض المغرب للتدخل العسكري الإسرائيلي في القدس.

وكتب العثماني: “إن المملكة المغربية ترفض رفضا قاطعا جميع إجراءات سلطات الاحتلال التي تمس الوضع القانوني للمسجد الأقصى والقدس الشريف، أو تمس الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإن المغرب بقيادة جلالة الملك يضع القضية الفلسطينية في صدارة انشغالاته وفي مرتبة القضية الوطنية”.
 
أفاد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، أن الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، أعطى تعليماته السامية لإرسال مساعدات إنسانية عاجلة لفائدة السكان الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وتتكون هذه المساعدات الإنسانية من 40 طنا من المواد الغذائية الأساسية، وأدوية للحالات الطارئة والبطانيات. سيتم تسليم المساعدات الإنسانية بواسطة طائرات القوات المسلحة الملكية.
 
المقاومة سبقتهم ونزلت بيان وأعلنت أنها كانت تعرف من البداية بالخدعة
أعماق المحيط @أعماق المحيط

هذا الخبر من الساعة السادسة مساء أمس وهذا أبرز ما جاء فيه

#عاجل الجزيرة نقلاً عن قائد بغرفة المقاومة المشتركة:

أفشلنا ليلة أمس مناورة خداعية لجيش الاحتلال حاول عبرها الإيهام ببدء حملة برية

- مناورة الاحتلال كانت تستهدف قتل المئات من عناصر المقاومة وشل قدراتنا

- تم إحباط المحاولة ولم يتم النيل من عناصرنا وقدراتهم في هذه العملية الخداعية
 
التحرك في الضفه الغربيه حتى الان ضعيف ولا يرقى لمستوى الحدث

لا يجب ترك غزة تدفع فاتورة الحرب لوحدها
 
الاسرالين اكتشفو ان سلامهم مع مصر والاردن مجرد وهم
وان الغطاء الامريكي نسبي ومتغير و ليس مطلق
وان وجود اسرايل في مهب الريح
 
لما البعض يعيب علي حماس التعاون مع ايران اليس كيل بمكيالين اذن

ابدا. انا اعيب عليه من منطلق انه يعارض مصالحي فقط ولو وقف معي لرأيت تغير لهجتي تجاهه...




من حق كل طرف البحث عن مصالحه، ومثلما هو يرى فيني عدو وفي الايراني حليف..


انا ايضا اراه عدو ارهابي وكل من ينتسب له ومن حقي تقزيم دوره ووجوده لمواقفه. وايضا (( ليس لأحد وبالاخص اعلامه ان يبكي على مايدعيه بخذلاني له))..
 
التعديل الأخير:
لا للهدنة في غزة، أي طرف يرعى هدنة أو يدعو إليها أو يقبلها فهو خائن

لنعلِّيَنَ على حنجوريتكم
بلاش تخوين عيب الكلام ده والله
قبل ان تخون اشرح لنا ليه حماس متقبلش هدنه
تريدها حرب حتي تحرير كل شبر في فلسطين مثلا و لا تريد ان يعيش معظم سكان غزه في خيام جراء استهداف اسرائيل للمساكن و المباني
الهدنه لو حدثت فهو نصر كبير لحماس
لان رساله حماس وصلت لاسرائيل و العالم
انه اي عدوان ع الفلسطنين سيكون له اثر بالغ الخطوره ع إسرائيل
 
الله يلعنهم
اللعنة لا تكفي ،السن بالسن والأنف بالأنف والباذئ أظلم على كافة شرفاء فليسطين أن يطلقوا الرصاص على كل صهيوني مهما كان ،عاملوهم بمثل ما يعاملونكم وانتم الاعلى لو كنتم تعلمون .
 
واضح أن الجيش الإسرائيلي واستخباراته فشلوا

استخدامه للهاوترز m109 والقصف العشوائي وتدمير الأبراج يدل على عدم وجود بنك للأهداف
 
مقال رأي جيد حول ورطة ادارة بايدن الحاليه و ميوعة الموقف الامريكي, و مخاوفها بشأن وصول الاموال الايرانيه بعد الاتفاق (اذا تم) الى اذرعها كحماس 👇

 
عودة
أعلى