اقتحام المسجد الاقصى والتطورات في قطاع غزة ( متابعة مستمرة)

عكا/إذاعة الجيش الإسرائيلي:
السفير الأمريكي لدى إسرائيل توماس نييدس تعقيبًا على عملية إلعاد شرق تل أبيب: "نهاية مفجعة لعيد الاستقلال".
 
ترجمة صفا | موقع صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: 18 قتيلًا إسرائيليًا خلال 50 يومًا في أخطر موجة تصعيد منذ 7 سنوات
 
قناة كان العبرية:
مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط يشير بإصبع الاتهام إلى حماس حول عملية إلعاد


مدير مستشفى بيلينسون : هناك 2 من المصابين في عملية إلعاد حالتهما خطيرة جدا مع إصابات في الرأس - تم نقل أحدهما إلى غرفة العمليات والآخر إلى وحدة العناية المركزة، نحن نكافح من أجل إنقاذهما.


المحلل العسكري في قناة كان روعي شارون : اعتقد أن الجيش الإسرائيلي سيرفع وتيرة الضغط العسكري في الضفة الغربية وفي مركزها جنين خلال الساعات القادمة


حماس في بيان صحفي: عملية "إلعاد" قرب ما يسمّى "تل أبيب" نتيجة لتصعيد الاحتلال إرهابه ضدّ شعبنا ومقدساته الإسلامية والمسيحية
 
موقع الأخبار العاجلة العبري: المحرر في الشؤون العربية ايهود يعاري :" ليتوقفوا عن المشاورات. على إسرائيل أن ترفع الهاتف علي أبو مازن ويصدر إدانة. عليهم أن يوجهوا رسالة حادة جدا إلى حماس ، والتهديد بإلغاء كل التسهيلات. ما يحدث الآن ليس جدياً".
 
موقع 0404

مسؤولون أمنيون

يجب الرد الشامل على قادة حماس نتيجة التحريض
 
صفحة يارون أبراهام العبرية: يمكن التقدير بحذر شديد أن تبدأ إسرائيل في التعامل مع غزة في نهاية الأسبوع.
 
الليلة (الخميس) ، يقوم وزير الدفاع بني غانتس بتقييم الوضع بمشاركة رئيس الأركان الليفتنانت جنرال أفيف كوخافي ورئيس الشاباك رونين بار وقائد القوات المسلحة ورئيس وزارة الدفاع.
* في نهاية تقييم الوضع افترض وزير الدفاع: *
- تمديد الإغلاق في غزة ويهودا والسامرة في هذه المرحلة حتى يوم الأحد - في نهاية هذا الأسبوع سيكون هناك تقييم آخر للوضع حول هذا الموضوع.
- تعزيز الشرطة بمساعدة عمليات المسح ، واستخدام كل القوات اللازمة لإغلاق منطقة التماس والمعابر لمنع احتمال هروب الإرهابيين إلى يهودا والسامرة.
- استهداف الاستخبارات ذات الصلة والجهود الهجومية.

وفي ختام تقييم الوضع ، قال وزير الدفاع إن ذلك يعد هجوما خطيرا ، وهو جزء من سلسلة هجمات. وأضاف أن جهاز الدفاع سيتقاضى ثمنا لهذه الهجمات والتحريض ، وأنه يشارك أسر القتلى في حزنهم ويتمنى الشفاء للجرحى.
 
931657708.jpg
 
عكا/ القناة 14 العبرية:
وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس: استمرار إغلاق الضفة الغربية إلى الأحد المقبل يهدف إلى منع وصول وفرار منفذي عملية إلعاد إلى الضفة الغربية
 
خطير جدا :
قوات الاحتلال تستدعي خبير متفجرات لازالة عبوتين ناسفتين عثر عليهما داخل المسجد القبلي في الاقصي
قناة الجزيرة
 
موقع إذاعة الجيش العبري: رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع رام بن براك : "التحريض صعب للغاية ، وغزة لا يمكن أن تستمر على هذا النحو . علينا أن نرى ما سنفعله. إنها موجة إرهاب شديدة لكننا في النهاية سننتصر "
 
القناة 13العبرية : شاهد عيان على هجوم إلعاد: "استغرقت الشرطة 20 دقيقة للوصول الي موقع الهجوم .
 
وزير حرب العدو :
المحرضون علي هذه العملية سيدفعون ثمن باهظا .
الجزيرة
 
القناة 12 العبرية:
تحديث من نجمة داود: بعد مقتل 3، المصابين الأربعة من عملية العاد جميعهم بحالة خطيرة

اعتقد وبشكل قاطع ان الموساد والشاباك يعملون الان على تجهيز الضربة الافتتاحية لحرب مدمره ضد حماس عبر اغتيال احد قاده الصف الاول في غزه (الضيف، السنوار) وغيرهم.
 
قناة كان العبرية:

في أعقاب الوضع الأمني، أصدر الحاخام الأكبر لإسرائيل "يتسحاك يوسف" فتوى شرعية وفقا لها "أن كل شخص يمتلك رخصة حمل سلاح ولديه سلاح فعلا، يتوجب عليه القدوم إلى الكنيس حاملا سلاحه للمساعدة في حماية المستوطنين"
 
حماس: نعتبر تصريحات بينت تعديا صارخا على حقوق شعبنا المقدسة وعلى الرعاية الأردنية الهاشمية للمسجد الأقصى
- نؤكد أن حكومة الاحتلال لا تملك الحق ولا القرار في السيادة على القدس والمسجد الأقصى
- نرفض بشكل قاطع تصريحات بينت بأن الاحتلال هو صاحب السيادة على مدينة القدس والمسجد الأقصى

FB_IMG_1652038146617.jpg
 
تحديث

مسيرة أعلام للصهاينه مخطط لها يوم الأحد القادم ستمر هذه المسيره من الحي الإسلامي وباب العامود .الولايات المتحده طلبت من إسرائيل إلغاء المسيرة .إسرائيل ردت لن نغير مسار المسيره .إجتماع عاجل للفصائل الفلسطينية في غزة إعلان الإستنفار بكافة الأذرع العسكرية الإحتلال يتحمل المسؤولية الكامله .دعوات لشد الرحال للمسجد الأقصى .إعتقال ما يقارب 100 شخص من عرب 48 لمنعهم من الذهاب للمسجد الأقصى .وإستدعاء ثلاث كتائب من الجيش للقدس .
جاري المتابعه
 
عودة
أعلى