مصر تتوسع فى الاعتماد على تحلية مياه البحر

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,802
التفاعل
90,825 475 3
الدولة
Saudi Arabia

أحمد سمير​

أعلن الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، تنفيذ أكثر من 1000 منشأ للحماية من أخطار السيول خلال السنوات الماضية، في ضوء المشروعات القومية التي تندرج تحت تنفيذ الحطة القومية للموارد المائية حتى 2037.

وأشار إلى التوسع فى الاعتماد على تحلية مياه البحر بالمناطق الساحلية؛ لتقليل الاعتماد على المياه النيلية وذلك لمواجهة الاحتياجات المائية المستقبلية المتزايدة جراء الزيادة السكانية، في ظل ثبات حصة مصر من مياه النيل، بالإضافة لتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى في مجال إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي، مثل مشروع الاستفادة من مياه مصرف بحر البقر بشرق الدلتا، والاستفادة من مياه مصارف غرب الدلتا، ومشروع مصرف المحسمة، بالإضافة إلى إنشاء أكثر من 100 محطة خلط وسيط.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الموارد المائية والري، فى الجلسة الافتتاحية الافتراضية لملتقى "حوار المناخ"، تحت عنوان "سُبل تأقلم قطاع المياه مع التغيرات المناخية"، الذي ينظمه "ائتلاف العمل من أجل التكيف"، ويشارك في فعالياته عدد من وزراء المياه، وممثلى المنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص في العديد من الدول.
لفت إلى مواصلة أجهزة الوزارة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإزالة التعديات على نهر النيل والترع والمصارف بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة ، ومنع زراعات الأرز المخالفة باعتبارها من المحاصيل الشرهة لاستهلاك المياه ، بالإضافة للعمل على زيادة الوعى المجتمعى بقضايا المياه والتغيرات المناخية.
 
مصر عندها مشكله حقيقيه فى المياه ..بس ان تأتى متأخر خير من ان لا تأتى ..اتمنى ان نحاول نعمل مشاريع لتزويد مياه النيل مع الاشقاء فى السودان وجنوب السودان لتعظم حصة مصر
 
عودة
أعلى