وافقت الهند على شراء طائرات دورية بحرية إضافية من طراز P-8I

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine

وافقت الهند على شراء طائرات دورية بحرية إضافية من طراز P-8I



1620023394449.png



أجازت وزارة الخارجية الأمريكية صفقة بيع عسكرية أجنبية محتملة بقيمة 2.42 مليار دولار أمريكي لست طائرات دورية بحرية من طراز P-8I إلى الهند.

وفقًا لوكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية ، تشتمل الحزمة الكاملة على 6 طائرات P-8I ، و 8 أنظمة توزيع معلومات متعددة الوظائف - أنظمة راديو تكتيكية 5 (MIDS-JTRS 5) ، و 42 مستشعرًا للتحذير من الصواريخ AN / AAR-54 ، و 14 LN- 251 مع أنظمة تحديد المواقع العالمية (GPS) / أنظمة الملاحة بالقصور الذاتي (EGIs) والمعدات ذات الصلة.

تقول الإعلانات أيضًا أن البحرية الهندية اشترت ثماني طائرات P-8I من بوينج في يناير 2009 ، عبر البيع التجاري المباشر وتعاقدت على أربع طائرات إضافية في يوليو 2016.


وقالت DSCA في إعلانها: "تم تسليم أول طائرة من طراز P-8I إلى البحرية الهندية في عام 2013 ، مما يوفر إمكانية التشغيل البيني والقدرات الحرجة لعمليات التحالف البحرية". هذا البيع المقترح لست طائرات إضافية من طراز P-8I سيسمح للبحرية الهندية بتوسيع قدرات طائرات المراقبة البحرية (MSA) على مدى الثلاثين عامًا القادمة. لن تجد الهند صعوبة في استيعاب هذه الطائرات في قواتها المسلحة ".

سيكون المقاول الرئيسي شركة بوينج ، سياتل ، واشنطن.

تقول بوينج إن طائرة الدورية تلعب دورًا حاسمًا في كونها أعين البحرية الهندية والقيام بعمليات بحرية مهمة. إنها توفر لمحاربي الهند البحريين ميزة كبيرة في منطقة المحيط الهندي ذات الأهمية الاستراتيجية

كما لاحظت الشركة ، طائرة مصممة للحرب طويلة المدى المضادة للغواصات (ASW) ، والحرب المضادة للسطوح (ASuW) ، ومهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR) ؛ يوفر P-8 أعلى مستويات الجودة والموثوقية وقابلية التشغيل. إنها طائرة حقيقية متعددة المهام ، يتم تحديدها من خلال مجموعة فريدة من أجهزة الاستشعار الحديثة وأنظمة الأسلحة المثبتة ومنصة معترف بها عالميًا


 
عودة
أعلى