الغارات الجوية الأمريكية على اليابان 1945

IF-15C

عضو مميز
إنضم
3 سبتمبر 2007
المشاركات
2,746
التفاعل
81 0 0
غلاف الكتاب ام يابانية تحمل ابنها على ظهرها وسبب عدم حرقها بالكامل اننظرو الى ظهر الام لم يحترق لامها كانت تحمل ابنها على ظهرها


[/URL]


في 10- 3- 1945 قامت أكثر من 300 قاذفة من نوع بي 29 الأمريكية بغارة عشوائية مكثفة بإلقاء 1700 طن من قنابل حارقة على الحي الشعبي بطوكيو حيث كانت معظم بيوته تتكون من الخشب والورق وذلك من أجل إحداث أكبر قدر ممكن من الضحايا مما أدى إلى أكثر من 100 ألف قتيل و 110 ألف جريح من المدنيين الأبرياء وحرق 40 كيلو متر مربع أي ثلث مساحة طوكيو
حيى صحيفة نيو يورك تايمز الأمريكية وصفت الغارات الجوية الأمريكية يوم 10-3 - 1945 بهولوكوست

الغارات الجوية الأمريكية على مدن اليابان أثناء الحرب العالمية الثانية كانت أفظع بكثير من غارات التحالف على مدن ألمانيا



مطلوب من يقوم بترجمة هذا المقال المهم الإنجليزي إلى العربية

منطقة سوميدا بطوكيو قبل الغارة

[/URL]

سوميدا بعد الغارة

[/URL]

نهر سوميدا بعد الضرب

كافأت الحكومة اليابانية العميلة الجنرال كورتيس لوماي وهو المشرف على هذه الغارات الجوية الأمريكية كما اشترك في إلقاء القنبلتين الذريتين على مدينتي هيروشيما وناغاساكي, بمنحه الوسامة الأولى الشمس الطالعة أكبر الاوسمة اليابانية تقديرا لما قام به من محارق شعبها أثناء الحرب العالمية الثانية بحجة تقديم الخدمات في إعادة إنشاء قوات الدفاع الذاتي اليابانية سنة 1964



This remark, made years after World War II, is attributed to Gen. Curtis LeMay (1906-90), a U.S. Air Force commander who directed a massive incendiary attack on Tokyo in the predawn hours of March 10, 1945, scorching a good portion of the city's eastern shitamachi, a low-lying area with many small independent shops and factories.

لمزيد من صور الغارات الأمريكية على طوكيو

http://www.ne.jp/asahi/k/m/kusyu/kuusyu.html

صورة الغلاف: ظهر أم الطفل لم يتسود لأنها كانت تحمله على ظهرها


[/URL]



[/URL]

[/URL]

[/URL]




[/URL]

[/URL]

المزيد من الصور
 
والله شيئ محزن تبقى امريكا المجرم رقم واحد مع الكيان الصهيوني فيما اقترفوه من جرائم على مر العصور
 
لا حول و لا قوة إلا بالله.
اليابان خططت لضرب اقوى اسطول امريكي في المحيط الهادي, اي ان اليابان تواجه الجنود و العتاد و الاسلحة بدون خوف, و هذا ما يدل على شجاعتهم, و امريكا تقتل الابرياء و هذا ما يدل على جبنهم.
 
بسم الله الرحمن الرحيم
-------------------------​
فعلا اخوانى لا حول ولا قوة الا بالله ... عدونا الاول هو امريكا والغرب كلة .. والعجيب انهم يدنون النازيين على حرق وارسو ...!!!!!!

والعجيب ايضا انه كانت هناك أوامر بعدم حرق مدينتى نجازاكى وهوريشيما تمهيدا لقصفهم بالقنابل الذرية ...!!
والاعجب (وهذا بأعتراف الامريكين انفسهم) ان اليابان كانت على وشك الاستسلام بالاسلحة التقليدية .. ولكن الولايات المتحدة اردات ايصال رسال الى السوفيت مفاداها انهم لا يتقيدو باستخدام الاسلحة الذرية ...!!

لا حول و لا قوة إلا بالله.
اليابان خططت لضرب اقوى اسطول امريكي في المحيط الهادي, اي ان اليابان تواجه الجنود و العتاد و الاسلحة بدون خوف, و هذا ما يدل على شجاعتهم, و امريكا تقتل الابرياء و هذا ما يدل على جبنهم.

فعلا واضيف اعتراف الجنرال الانجليزى مونتجمرى ان اليابان كانت تقوم باستهداف السفن الحربية الانجليزية والامريكية بواسطة الغواصات (اى السفن المسلحة) بينما كانت غواصات الحلفاء تستهدف ناقلات النفط وسفن نقل الجنود (اى السفن العزلاء) .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
جزاك الله خيرا اخي العزيز علي هذا الموضوع الرائع
بالتوفيق ديما ان شاء الله
 
اميركا هذه الحقيره
كثيرا ما تأرقني
 
عودة
أعلى