مناورات الأسد الافريقي 2021

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
May be an image of airplane and outdoors

May be an image of airplane and outdoors

May be an image of one or more people, people standing and outdoors
هاد الحبات د ف16 مني يساليو المناورات خاص يقولو لميريكان غي سيرو خفاف حتى نجيبوهم لكم تا لميريكان، ليوم غدا حتا ينسيوهوم فيهم.
 
ارجو من أي شخص يقوم بأعداد الفيديوهات العسكرية على ان يحرص على اخفاء لوحة ترقيم السيارة خصوصا ادا كانت في قاعدة عسكرية الانه اصبح من السهل التعرف على هوية صاحب السيارة من لوحة ترقيم و هدا قد يعرض سلامة البعض للخطر
 
انزال للقوات الخاصة المغربية من على مروحية العمليات الخاصة MH-47

 
من أكبر منافع هاه المناورات ان القوات المسلحة الملكية تتمكن من تجريب الأسلحة و المعدات و الاطلاع عن قرب حول كيفية استخدامها و التعامل معها و كذا متطلبات الصيانة و التشغيل، لن اتفاجى ان تم التعاقد قريبا حول اغلب المعدات التي رأينا في المناورات، مثل طائرات النقل و التزود بالوقود و المروحيات و راجمة الصواريخ و المدفعية
 
إقلاع وهبوط C-130j على مدرج غير معبد


المدرج اعدته الهندسة العسكرية المغربية و الأمريكية قرب القاعدة الجوية لبنجرير ونزلت فيه حت c130 مغربية.. لدينا خبرة كبيرة في اعداد مدارج غير معبدة بكامل تجهيزاتها في الصحراء اكتسبناها من الحرب السابقة بححيث كنا نعد مهابط المروحيات والمدارج مي مختلف المناطق وفي وقت قياسي.

FB_IMG_1617483924408.jpg
 
التعديل الأخير:
المدرج اعدته الهندسة العسكرية المغربية و الأمريكية قرب القاعدة الجوية لبنجرير ونزلت فيه حت c130 مغربية.. لدينا خبرة كبيرة في اعداد مدارج غير معبدة بكامل تجهيزاتها في الصحراء اكتسبناها من الحرب السابقة بححيث كنا نعد مهابط المروحيات والمدارج مي مختلف المناطق وفي وقت قياسي.

مشاهدة المرفق 393929
صحيح استاذنا كنت شاهدت مثل هاته اللقطات في فيلم مغربي حول المسيرة الخضراء وكيف تم الاستعانة بالمعاول العادية لتعبيد مدرج صغير لنزول c130
اليوم نجد في كل المناطق الصحراوية مدارج كبرى للدعم اللوجيستي للقوات المسلحة والابهار يكمن ان طياري النقل الجوي قادرون على النزول في مدارج صغيرة الحجم بنفس الكفاءة التي يقوم بها في مدرجات معبدة كبرى
 
قال الجنرال أندرو روهلينغ، نائب قائد الجيش الأمريكي بأوروبا وإفريقيا، إن مناورات الأسد الإفريقي التي تجرى في المغرب للمرة السابعة عشرة هي من “أكبر وأكثر التمارين العسكرية تعقيداً”، مشيرا إلى مشاركة ثمانية آلاف عسكري من ثماني دول ومراقبين عسكريين من حوالي 15 دولة.

وأوضح الجنرال الأمريكي، خلال مؤتمر صحافي عبر الهاتف شاركت فيه جريدة هسبريس الإلكترونية، اليوم الخميس، أن المناورات العسكرية على مدى الأسبوعين الماضيين شهدت إجراء تدريبات مختلفة على الأرض والبحر والجو.

وكانت مناورات الأسد الإفريقي انطلقت في السابع من شهر يونيو الجاري، وتختتم بعد يومين. وتعد هذه التمارين العسكرية المشتركة بين المغرب وأمريكا الأضخم في القارة الإفريقية.

وأضاف الجنرال الأمريكي أن علاقات الولايات المتحدة بالمغرب قوية لأكثر من 200 سنة، وشدد على أن مستقبل هذه العلاقات “غير محدود”، مضيفا: “المغرب شريك رئيسي في تحقيق الأمن والاستقرار في كل إفريقيا، ونحن نثمن استضافته تدريبات الأسد الإفريقي”.

وتحدث نائب قائد الجيش الأمريكي بأوروبا وإفريقيا عن طابع التمرينات العسكرية التي جرت بالمغرب خلال هذه الدورة، وقال إنها شملت كيفية محاربة الجماعات المتطرفة، وأضاف أن المناورات “أقرب شيء إلى العمليات العسكرية الحقيقية لإظهار الجاهزية في مناخ أمني وعسكري معقد جدا في شمال إفريقيا”.

وتابع المسؤول العسكري، في جوابه عن سؤال أنشطة إيران بالمنطقة، بأن هذه التداريب مصممة خصيصا لمحاربة جماعات متطرفة في مختلف مناطق إفريقيا، وشدد على أن التدريب السنوي هو مناسبة لتعزيز التعاون الفعال مع شركاء الولايات المتحدة على مستوى الأمن القومي ومجابهة المخاطر.

وأشار المتحدث إلى التدريبات على العمليات الإنسانية التي احتضنتها مناورات الأسد الإفريقي في أكادير، مع التمرين على مواجهة الكوارث وأي نزاعات محتملة، مردفا بأن “الأسد الإفريقي تدرس كل السيناريوهات المحتملة”.

وشدد الجنرال الأمريكي على أن مناورات الأسد الإفريقي مفتوحة في وجه جميع الدول الإفريقية للمشاركة فيها، وزاد: “نحن نتطلع إلى أن تلتحق بالتدريبات في الدورات المقبلة العديد من الدول”.

وختم المسؤول العسكري البارز تصريحه بالتأكيد أن الجيش الأمريكي يتطلع إلى إجراء الدورة المقبلة لسنة 2021، مؤكدا الحاجة إلى مثل هذه التمارين المشتركة في ظل التهديدات والتحديات الموجودة في كل أنحاء القارة الإفريقية، وتابع: “هدفنا الجمع بين شركاء وحلفاء لمجابهة تحديات أمنية، سواء كانت المساعدة الإنسانية أو الإغاثة في حالات الكوارث أو مواجهة الصراعات”، مضيفا أن الدورة الحالية حققت تقدماً احترافياً سينعكس على مناورات الأسد الإفريقي لسنة 2022.
 
قال الجنرال أندرو روهلينغ، نائب قائد الجيش الأمريكي بأوروبا وإفريقيا، إن مناورات الأسد الإفريقي التي تجرى في المغرب للمرة السابعة عشرة هي من “أكبر وأكثر التمارين العسكرية تعقيداً”،
لكن بوصبع له رأي آخر
 
قال الجنرال أندرو روهلينغ، نائب قائد الجيش الأمريكي بأوروبا وإفريقيا، إن مناورات الأسد الإفريقي التي تجرى في المغرب للمرة السابعة عشرة هي من “أكبر وأكثر التمارين العسكرية تعقيداً”،
لكن بوصبع له رأي آخر
90% من المناورة لم تظهر لا بحرية و لا جوية و لابرية و حتى الجيوش المشاركة لم يظهر من التسع دول المشاركة الا امريكا و السنغال في التداريب النووية و الكيميائية و حتى الاهداف المسطرة قبل المناورة الاس400 و الكيلو و البويان لم يظهر منهم الا اخبار عن نجاح اخماد الاس400 بوصبع رايه لا يهم طبعا لكن اعتقد هم اما يعلمون ما يجري و يحاولون الاستنقاص كما العادة او هم فعلا اغبياء و يعتقدون ان الناتو و امريكا و بريطانيا... اجتمعو من اجل الصور التي ظهرت الاشكال هو اليس هدا التعتيم مبالغ فيه كل من يغطي المناورة قنوات امريكية تظهر جنودها فقط اما من المغرب فلا يوجد الا يوتيوبر واحد
 
الابرامز مرعبة علب السردين على مر التاريخ الحربي الحديث.

Screenshot_20210617_170223.jpg


Screenshot_20210617_170308.jpg
 
عودة
أعلى