المغرب طرد إسبانيا من مناورات الأسد الإفريقي

نمط الرقابة(مفعل): سوف تخضع اي مشاركات جديدة للموافقة اليدوية من قبل طاقم الإدارة
إنضم
7 سبتمبر 2019
المشاركات
4,423
التفاعل
9,419 26 0
الدولة
Morocco
يواصل المسؤولون الإسبان التضليل بشأن الأزمة بين المغرب وإسبانيا بعد استقبال زعيم البوليساريو. هكذا سربت السلطات في مدريد ، في الصحف الأيبيرية ، أن إسبانيا قررت عدم المشاركة في مناورات الأسد الأفريقي 2021 التي ستجرى في الفترة من 7 إلى 18 يونيو في المغرب وتونس والسنغال.

النسخة المسربة للصحافة (الباييس على وجه الخصوص) تحاول أن توضح أن إسبانيا تريد بمقاطعة هذه المناورات الإستراتيجية أن تمنع مشاركتها من أن تقرأ كمباركة من قبل مدريد لـ "ضم الصحراء الغربية من قبل المغرب ، علم أن هذه المناورات ، التي لم تجف إسبانيا من قبل منذ بدايتها ، ستتم هذا العام (في الجزء المغربي) في قطاعي الداخلة والمحبس ، في قلب الصحراء.

وتقول نسخة أخرى ، مدعومة من وزارة الدفاع الإسبانية ، إن غياب إسبانيا هذا العام يرجع إلى تخفيضات الميزانية. لكن الحقيقة في مكان آخر.

وبحسب مصادر موثوقة استشارتها وكالة المغرب العربي للاستخبارات ، فإن المغرب كان بالفعل بطل الرواية الأول (إلى جانب الولايات المتحدة) في هذه المناورات التي عارضت إسبانيا حتى النهاية.
لأنه ، بالنسبة للرباط ، ليس هناك من شك في إعطاء الانطباع بأن العلاقات ستستأنف بشكل طبيعي بين البلدين قبل حل قضية إبراهيم غالي.

أذكر أن المسؤولين المغاربة قد ألمحوا بالفعل إلى صمت محتمل في التعاون الأمني مع إسبانيا. قد يكون لهذا تداعيات مؤسفة على الجار في الشمال ، ولكن أيضًا على كل أوروبا.

 
حسب الأمريكية "إيرينا ستوكيرمان" المحللة الأمنية.. والمستشارة السياسية، والخبيرة في السياسة الخارجية، فإن إسبانيا
🇪🇦
لم تعتذر عن المشاركة في مناورات الأسد الافريقي، بل إن المغرب
🇲🇦
والولايات المتحدة الأمريكية
🇺🇸
من قام بإلغاء مشاركتها في هذه المناورات ..
193461358_253486006576216_3846898430118386382_n.jpg
 
kyiv-ukraine-december-6-2016-260nw-532120480.jpg



قالها الاخ أنس و التأكيد يأتي من مصادر مختلفة الآن, اسبانيا تكذب و تتظاهر بأنها هي من إنسحبت 😂😂😂
 
الغريب عدم انسحابهم من البدايه كانو متوقعين انهم رغم سياستهم العدائيه اتجاه المغرب يدخولو كده عادي المغرب ويعملو مناورات ايه الغباء ده
 
الغريب عدم انسحابهم من البدايه كانو متوقعين انهم رغم سياستهم العدائيه اتجاه المغرب يدخولو كده عادي المغرب ويعملو مناورات ايه الغباء ده


يعتقدون ان المغرب مثل دويلات النيف يتكلم و يتكلم فقط ، لكن المغرب دولة أفعال و ليس أقوال
 

إسبانيا وطيلة السنوات الماضية كانت تشارك في بعض أجزاء المناورة التي يتم إجرائها في طانطان ، وكان يمكن أن تحضر هذه السنة وتشارك في طانطان كما جرت العادة ، إلا أن الأزمة الاخيرة بين المغرب وإسبانيا بسبب إستقبال الجار الشمالي للمغرب لزعيم إنفصاليي البوليزاريو "إبراهيم غالي" حالت دون ذلك ،المغرب هو من ينظم المناورات و له كامل الحرية في استقبال و طرد من يشاء .
أجزاء مهمة من مناورات الأسد الافريقي لهذه السنة سيتم إجرائها في الصحراء المغربية وبالضبط في حقل المحبس للرماية بالإضافة إلى تمرين عسكري طبي في الداخلة وسيشهدان مشاركة الجيش الأمريكي ، وهو مايعتبر تجسيد للإعتراف الأمريكي الأخير بسيادة المغرب على كامل أقاليمه الصحراوية .
المغرب علق التعاون الأمني و العسكري مع اسبانيا و يستحيل مشاركة اسبانيا في المناورات يعني المغرب طردهم .
اسبانيا تملك حوالي 100 سفينة صيد بحري تشمل العمل في سواحل الصحراء المغربية لو كانت فعلا اسبانيا قررت عدم المشاركة في المناورات بسبب انها بالصحراء كما يزعمون لسحبو اولا اسطولهم البحري من الصيد في مياه الصحراء المغربية.
 
قلتها قبل الجميع ;) ;)
كان هناك اجتماع بعد الاجتماع اخير بين اللجنة التحضيرية المغربية الامريكية و تقرر خلالها طرد اسبانيا


1622400418417.png
 
ان شاء الله يتم طردهم من كل الاراضي المغربية ، يجب ان يعرفوا ان العبث بأمن المغرب له عواقب كبيرة عليهم
 
IMG_20210530_202918.jpg



الذي ألغى مناورات الأسد الافريقي مع الولايات المتحدة نفسها سنة 2013 لن يصعب عليه طرد الإسبان اليوم
 
قلتها قبل الجميع ;) ;)
كان هناك اجتماع بعد الاجتماع اخير بين اللجنة التحضيرية المغربية الامريكية و تقرر خلالها طرد اسبانيا


مشاهدة المرفق 388890
المناورات الجوية التي تمت قبل مدة قصيرة بين القوات الجوية الملكية والجوية الامريكية قبالة سواحل جزر الكناري لم تعجب إسبانيا اطلاقا وقامت الاقلام الإسبانية بمهاجمة أمريكا والاحتجاج بان المناورات تشكل خطراً على الملاحة الجوية المدنية بل ودعوتها للكف عن بيع السلاح للمغرب وعدم مساندته سياسيا . الامريكان هم القوة الاولى عالميا من هي اسبانيا وما وزنها لكي تأمر امريكا بفعل هذا او ذاك.
 
ربما ستشارك في الجزء الذي سيقام في تونس
 
ربما ستشارك في الجزء الذي سيقام في تونس
الفرع الذي سيقام في تونس مخصص للولايات المتحدة و تونس فقط
 
عودة
أعلى