السعودية تعلن الانتهاء من زراعة 10 مليون شجرة خلال 6 اشهر فقط

وكيف سيتم سقيها ونحن بلد فقير بالموارد الماءية لا انهار ولا ثلوج ولابحيرات ولا امطار غزيرة وعايشين على تحلية المياه ؟؟!!

الطلح والنيم والمورينقا واغلب الاشجار الصحراوية لاتحتاج رعاية وسقي بعد السنة الاولى وربما الثالثة بالكثير

يعني الطلح والمورينقا (البان العربي) كمثال

ازرع وانسى

وكيف سيتم سقيها ونحن بلد فقير بالموارد الماءية لا انهار ولا ثلوج ولابحيرات ولا امطار غزيرة وعايشين على تحلية المياه ؟؟!!
بموية مكيفات

بعد وش فيه طرق كثيره مثلاً مياه الصرف المعالجه
وبعض الشجر يحتاج القليل من الماء

بموية مكيفات

بعد وش فيه طرق كثيره مثلاً مياه الصرف المعالجه
وبعض الشجر يحتاج القليل من الماء
انا اشوف افضل طريقة ان كل بيت او منشاة تلتزم بزراعة شجرة واحدة على الاقل وبذلك يسهل سقيها ورعايتها وستصبح الاحياء السكنية غابات .

انا اشوف افضل طريقة ان كل بيت او منشاة تلتزم بزراعة شجرة واحدة على الاقل وبذلك يسهل سقيها ورعايتها وستصبح الاحياء السكنية غابات .
فكره حسنه
الاهم هو نوع الاشجار المستخدمه في الاحياء السكنيه بحيث انها ماتدمر الارضيات او تحتاج سقي بمياه بشكل يومي بإسراف

بعضها مايحتاج تسقيها الا مره كل اسبوعين

لكن فيه طرق ممكن تصرف بعض المياه فيها للاشجار

بعضهم مايختار اشجار مناسبه وبعضهم ممكن يهمل السقي
وتشقق خزانه ويمكن توصل لحمامات بيته هههههههه

اكثر جزء متصحر بالرياض شمالها

والبطحاء اكثرها خضره
شمال الرياض توه قايم
ومولع من ناحية الاسعار والتطوير
اما من ناحية الخضره اشوف حي المربع هو المميز

فكره حسنه
الاهم هو نوع الاشجار المستخدمه في الاحياء السكنيه بحيث انها ماتدمر الارضيات او تحتاج سقي بمياه بشكل يومي بإسراف
عن تجربة النيم والسدر ممتاز عند المنازل

مو كلنا فقراء مثلا جنوب السعوديه يكثر فيه نزول المطر + الحكومه قالت بترفع نسبة تحلية مياه الصرف الصحي عشرات النسب المئويه (تدوير المياه)

عودة
أعلى