شركة اكوا السعودية للطاقة توقع عقدا جديدا مع مصر لتوليد ٢٠٠ ميجا وات من الكهرباء بواسطة الطاقة الشمسية.

شركة أكوا باور المطور والمستثمر والمشغل السعودي لتوليد الطاقة ومحطات المياه المحلاة في 13 سوقًا ، أنهت اتفاقيات المشروع لمحطة كوم أمبو الكهروضوئية بقدرة 200 ميجاوات في مصر. تم توقيع اتفاقية شراء الطاقة لمدة 25 عامًا وعقد ربط الشبكة واتفاقية حق الانتفاع من خلال حفل افتراضي أقيم مع كبار المسؤولين الحكوميين وممثلين عن الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

تم توقيع الضمان الحكومي للمشروع في يناير 2021 بين شركة أكوا باور ووزير المالية المصري محمد معيط. كوم أمبو الكهروضوئية هي جزء من محفظة أكوا باور للطاقة في مصر ، والتي تشمل حاليًا ثلاثة مشاريع للطاقة الشمسية الكهروضوئية تقع في محافظة أسوان (بنبان 1 ، بنبان 2 ، بنبان 3) بسعة إجمالية تبلغ 120 ميجاوات ، بالإضافة إلى 2250 ميجاوات ديروط في الأقصر.

من المتوقع أن يبدأ بناء المحطة في الربع الثالث من عام 2021 ، وعند اكتمالها ، ستلبي شركة Kom Ombo PV احتياجات الطاقة لـ 130،000 أسرة وتعويض 336،000 طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا. وسوف ستكون محطة كوم أمبو الكهروضوئية واحدة من أكبر محطات الطاقة الشمسية المطورة من قبل القطاع الخاص في مصر وستدعم البلاد في زيادة قدرتها على الطاقة المتجددة بما يتماشى مع الأهداف الوطنية لتوليد 22٪ من الطاقة في مصر من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2022 و 42٪ بحلول عام 2035 .


خليهم يرفعون السعر عليهم شويتين
دول طلع عندهم فلوس زي الرز وكل يوم صفقات
مصانع أوروبا مش ملحقة وبطلوا يبيعوا سلاح لغيرهم مش عايزين زباين تاني 😒
 
خليهم يرفعون السعر عليهم شويتين
دول طلع عندهم فلوس زي الرز وكل يوم صفقات
مصانع أوروبا مش ملحقة وبطلوا يبيعوا سلاح لغيرهم مش عايزين زباين تاني 😒
استر يارب علي الصفقات :wut face"
 
عودة
أعلى