سلاح الجو الإسرائيلي يستقبل طائرة تجسس استخباراتية جديدة من طراز أورون

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine



أعلن سلاح الجو الإسرائيلي ، الأحد ، استلامه طائرة استخبارات ومراقبة واستطلاع جديدة تسمى أورون.



1617547809633.png

وجاء في الإعلان بالتفصيل أن السرب 122 ("ناشسون") تسلم طائرته الجديدة "أورون" ، والتي ستمنح سلاح الجو الإسرائيلي قدرات غير مسبوقة في مجال الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع. تم تقديم الطائرة المتقدمة رسميًا في احتفال بقيادة قائد سلاح الجو ، اللواء عميكام نوركين.

يوضح الرائد الأول ، نائب قائد السرب 122: "تجمع الطائرة بين العديد من القدرات بما في ذلك التصوير الجوي والتحكم والرادار ، وجمع المعلومات الاستخبارية البحرية للبحرية". "غالبية هذه القدرات موجودة بالفعل في سربنا ووحدة" Maof Rahav "، ومع ذلك ، مع الطائرة الجديدة ، تمكنا من تكثيفها جميعًا في منصة طيران واحدة".

1617547872907.png




على الرغم من أن "Oron" تبدو مشابهة لـ "Eitam" ، إلا أن أنظمتها أكثر تقدمًا وتسمح بمجموعة أكبر من المهام. يقول الرائد الأول: "يكمن التحسن الكبير في قدراتها العامة وتنوع المهام التي يمكن أن تؤديها". رادار جو-أرض. الطائرة ليست مهمة فقط للسرب وسلاح الجو الإسرائيلي ، بل هي مصدر مهم للجيش الإسرائيلي بأكمله: ستقوم بمهام ISR للبحرية باستخدام أنظمة فريدة ، كل ذلك بالتعاون مع مديرية استخبارات جيش الاحتلال الإسرائيلي ووحدة 'Maof Rahav' . هذه طائرة تتسع لجميع الفروع الثلاثة للجيش الإسرائيلي ”.

كما ذكر الرائد الأول ، يمكن لطائرة "أورون" أن تبقى في الجو لفترات طويلة ، وأن تطير لمسافات أبعد من طائرات الاستطلاع الأخرى ، وأن تحمل طاقمًا أكبر على متنها. كما أن الطائرة قادرة على حمل أفراد استخبارات يقومون بتحليل البيانات في الوقت الفعلي. وهذا يتيح للطاقم أن يكون مستقلاً والعودة من مهمة بنتيجة كاملة ".

بدأت عملية شراء الطائرة منذ عدة سنوات في المقر الرئيسي لسلاح الجو . في السنوات الأخيرة ، قامت شركة الطائرات الأمريكية غلف ستريم إيروسبيس بتصنيع الطائرات في الولايات المتحدة وأجرت رحلات تجريبية شاملة لضمان استعدادها للطيران. "سافر طاقم من سربنا إلى الولايات المتحدة لقيادة الطائرة والتأكد من أنها تلبي متطلباتنا قبل هبوطها في إسرائيل" ، يشارك الرائد أ. "على مدار العامين المقبلين ، ستخضع الطائرة لعملية تركيب أنظمة المهام ، و ثم تنضم إلى السرب كطائرة عمليات ".

بدأنا في التفكير في كيفية دمج الطائرة في السرب. تثير عملية الاستيعاب عددًا من الأسئلة - كيف ستؤثر الطائرة الجديدة على الهيكل التنظيمي للسرب؟ هل سنحتاج إلى إنشاء قسم جديد؟ ما هي الوحدات التي سيشملها القسم الجديد؟ " تشبه آليات الطيران الأساسية الخاصة بها تلك الموجودة في G550 ولكنها تحتوي على أنظمة مختلفة. لذلك ، نحتاج إلى تعديل أسلوب الطيران الخاص بنا للمهام المختلفة. بالإضافة إلى ذلك ، سنحتاج إلى بناء تكتيكات وعقيدة للطائرة الجديدة - من حيث الارتفاع والزوايا والسرعة وما إلى ذلك "

بالنظر إلى أن الطائرة يمكنها أداء مجموعة واسعة من المهام التشغيلية ، أحيانًا في طلعة واحدة ، فإن اختيار الأفراد لكل رحلة يعد مهمة مهمة. يوضح الرائد الأول: "سنحتاج إلى اختيار الموظفين المناسبين لأداء عدة مهام أثناء الرحلة" ، "إنه لشرف عظيم لجميع أفراد سربنا أن يشاركوا في هذه العملية. سواء كانت مناقشاتها أو "مراكز البحث" أو الرحلات التجريبية أو التطوير التنظيمي - فقد لعب كل منا دورًا في هذا الجزء من التاريخ. هذه عملية تاريخية للسرب والجيش الإسرائيلي ككل ، نشكر كل من شارك وساهم في هذا المشروع. لا يمكننا الانتظار حتى نطير بالطائرة بانتظام في رحلات تشغيلية ".

1617548091629.png


 
عودة
أعلى