حلف الناتو: الغواصات الألمانية تستخدم أنظمة ملاحة روسية الصنع

Sikorsky 

طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
28 يوليو 2011
المشاركات
2,595
التفاعل
8,645 1,165 0
الدولة
Tunisia

حلف الناتو: الغواصات الألمانية تستخدم أنظمة ملاحة روسية الصنع

1617394134622.png


في عام 2005 ، بينما كان غيرهارد شرودر لا يزال مستشارًا قبل خدمته في مجلس إدارة مشروع خط أنابيب الغاز Nord Stream 2 التابع لشركة Gazprom الروسية ، قدمت وزارة الدفاع الألمانية طلبًا لشراء أنظمة الملاحة من شركة Transas الروسية، لتجهيز السفن الحربيةالألمانية.

نظرًا لأن هذه الصفقة لم يتم إلغائها لاحقًا، فإن كل غواصات ألمانية من طراز U-212A تحتوي حاليًا على عرض رسم بياني إلكتروني ونظام معلومات [SECDIS] "Navi Sailor 4100" المقدم من Transas. هذا بالفعل ما قالته صحيفة BILD am SONNTAG في نسختها الأخيرة.

إذا كان من السهل نسبيًا معرفة موقع سفن السطح، فمن الواضح أن الأمر مختلف تمامًا بالنسبة للغواصة، التي تكون تحركاتها سرية بشكل عام. ومن هنا جاء الجدل الذي أثاره هذا الكشف، في وقت كانت فيه مخاوف داخل الناتو بشأن النشاط المتزايد للغواصات الروسية.

وقال ضابط في البحرية للصحيفة "بالطبع، نخشى أن يتم استغلال بياناتنا، على سبيل المثال، من قبل أجهزة استخبارات أجنبية".
وأشار الأخير أيضًا إلى أن المكتب الاتحادي لمكافحة التجسس الألماني، قد أصدر مذكرة خلال صيف 2020 للمستقبل مفادها أن "أنظمة الملاحة البحرية" يمكن أن تشكل "وسائل تجسس و مصدر هجمات تخريبية من قبل الدول الأجنبية. وأضاف أنه في حالة وقوع هجوم إلكتروني "يمكن استغلال بيانات الملاحة والتلاعب بها ، وصولاً إلى فقدان وظائف السفينة بالكامل في أسوأ الأحوال".


 
 
عودة
أعلى