الغواصات الالمانية تستخدم انظمة ملاحة روسية لا تفي بالمعايير العسكرية

Rooster 

صقور الدفاع
إنضم
15 يناير 2016
المشاركات
12,371
التفاعل
64,446 383 3
الدولة
Morocco



تحت قيادة المستشار الاتحادي غيرهارد شرودر تم تجهيز حوالي 100 قطعة تابعة لبحرية الالمانية بانظمة ملاحة جديدة من شركة Transas الروسية في عام 2005.

وحتى في وقت لاحق قررت الحكومة اعطاء عقود لصالح Transas لتزويد نظام Navi Sailor 4100 ( جهاز ملاحة لتحديد الموقع , السرعة , المسار ) في احدث الغواصات الالمانية من فئة U-35 (قيد التشغيل مند عام 2015) و فئة U-36 (مند عام 2016).

تأسست الشركة في سانت بطرسبرغ في عام 1990 وتنشط في كل من القطاعين المدني و العسكري حيت قامت شركة Transas بتجهيز الاسطول الروسي باجهزة محاكاة قتالية وحصلت على جائزة من رئيس الأركان العامة الروسي الجنرال نيكولاي ماكاروف.

في عام 2018 تم شراء شركة Transas الروسية من قبل شركة Wartsila الفنلندية لكن قسم الأسلحة ظل في أيدي روسيا.
يعمل مهندسو Transas السابقون الآن على تطوير درونات قتالية لجيش الروسي. ونظرًا لارتباط الوثيق لقسم الأسلحة بجهاز الأمن الروسي فإن هذا الجزء من Tansas يقع في بؤرة اهتمام أجهزة المخابرات الغربية وفقًا لخبراء أمنيين.

في صيف 2020 حذر المكتب الالماني لحماية الدستور من ان انظمة الملاحة البحرية ستفتح "طرق هجومية لتجسس و التخريب من قبل الدول الاجنبية". في حالة وقوع هجوم إلكتروني يمكن استغلال بيانات الملاحة والتلاعب بها "في أسوأ الحالات حتى الفقدان الكامل لوظائف القطعة البحرية".

سألت صحيفة BILD am SONNTAG وزارة الدفاع : هل يمكنكم ضمان ان اجهزة Transas لا تشكل تهديدًا لغواصاتنا؟
المتحدث : "تبذل الحكومة جهودًا كبيرة لضمان امن تكنولوجيا المعلومات / الانترنت والتشفير في منطقة أعمال وزارة الدفاع."


يشعر توبياس ليندنر المتحدث باسم السياسة الدفاعية لمجموعة البرلمانية الخضراء بالقلق: "يجب على الجيش الالماني التأكد من ان برنامج الملاحة البحرية ليس تغرة امنية يجب على الوزارة أن تشرح بسرعة سبب عدم استخدام اي برنامج/نظام من شركة في دول الناتو. "

 
عنوان مضلل
التقرير يتحدث عن امكانية الاختراق و التجسس
وصاحب الموضوع يصور الامر كانه فشل في المعدات
 
عنوان مضلل
التقرير يتحدث عن امكانية الاختراق و التجسس
وصاحب الموضوع يصور الامر كانه فشل في المعدات


الامان و الحماية من المعايير العسكرية يا خبير العجلات و النوافد

 
Sistema-de-navegaci%C3%B3n-de-submarinos-alem%C3%A1n-controlado-por-Rusia-1024x465.jpg

Le site Web de Wartsila indique que la filiale Transas fournit 35% des systèmes de cartes électroniques utilisés par les navires et les ports dasn le monde ainsi que 45% des simulateurs, généralement utilisés pour la formation. Selon Wartsila, « les équipements et logiciels embarqués sont utilisés sur plus de 13 000 navires commerciaux et de guerre dans les marines et formations de garde-côtes de plus de 100 pays », selon Wartsila.

على العالم والالمان ان يتعلموا
من بعض الاشخاص الخبراء هنا في هذا المنتدى
:LOL: :LOL:


 
many other NATO navies then also use Russian navigation, including Great Britain and the USA.
حتى الامريكان والبريطانيين
يستخدم تقنيات روسية
قالك معايير قال
😆😆😆
 
اهو تخيل دول عظمة ومتقدرش تتحمل تكلفة تصنيع اغلب المعدات فى اسلحتها لكن لو دولة مثلا مصر صنعت معدات عسكرية وفيها مسمار من بلد تانى ينتقدون الى ما لا نهاية قمة الإحباط
 
عودة
أعلى