مناورات جوية سودانية مصرية نسور النيل -2

للاسف الشديد. ليس هناك اي بوادر لتراجع اغبياء الحبشه عن عنادهم. وذهابهم الي اخر حدود الصبر المصري. منذ حوالي اسبوعين ومن يوم ما اعلم عن الخط الاحمر الزمني المصري في حدود ١٥ ابريل لانتهاء المفاوضات. وسوق الاسهم المصري في حاله هبوط حاد... ومن ثم من اول هذا الاسبوع تحول الي هبوط هيستيري مع وجود اشارات الي تصفيه بعض الصناديق الاجنبيه لمراكزها في السوق المصري و توجههم الي عمليات بيع واسعه الاسهم المصريه...... للاسف الشديد. مما يوحي بوجود حدث جلل سيحدث قريباً. لان هذه الصناديق. هي صناديق ضخمه جدا ولها مصادرها السياسيه والاقتصاديه..!!
مما ادي الي خساير كبيره جدا. وانا من المتضررين مما يحدث. واقول لكم ان هناك شيء غير طبيعي بالمره في السوق.
ام اري في حياتي غباء مثل الغباء الاثيوبي الصراحه. اناس يبحثون عن التدمير. لان الجيش هيدمرهم بجد....!!!
هناك شيء ما قااااادم......!!!!!!
وش دخل سوق الأسهم المصري في الخط الأحمر الزمني؟

و ليه التعويم

الاقتصاد المصري ماشي زي الفل

اشاعه ..التعويم قد تم بشكل كامل للعملة المصرية منذ ٢٠١٦ وتم تحرير سعر الصرف كليا ...اشاعة تعويم ثاني هي اشاعة ساذجه جدا

و ليه التعويم

الاقتصاد المصري ماشي زي الفل
ما انا مش فاهم .. هو بيتباع بسعر السوق اصلا .. المركزى مش متحكم بيه أو دعمه لان ملوش فائده اقتصاديه زى ما الناس فاهمه ..هو كل الى هيعمله لو له سعر ف محلات صرافه اغلى محدش هيروح يبيعه ف بنك ... بعد التعويم شوفت ف البنوك الناس واقفه شبااك عشان تبيع دولار ...

اشاعه ..التعويم قد تم بشكل كامل للعملة المصرية منذ ٢٠١٦ وتم تحرير سعر الصرف كليا ...اشاعة تعويم ثاني هي اشاعة ساذجه جدا

حد عنده مقطع السيسى بتاع المهلة لابريل؟

ضررك سيكون اكبر لو تم المساس بحصة مصر في مياه النيل مصر تعرضت لازمات اكبر منها ثورات الربيع العربي ومرت الحرب هى افضل الحلول لاثيوبيا اقول لك هذه فرصة لمن يريد شراء اسهم والاستثمار في مصر
تمام. كلامك صحيح مائه في المائه بالطبع. وحتي ولم يكن انا لا تهمني اضراري الشخصيه امام مصلحه مصر.
ولكن اعلم ان ما يحدث وسوف يحدث ما هو الا تاثير وقتي فقط. وان سوق الاسهم يتضرر من اي شيء وفقط كلمه حرب كفيله ان تحدث عمليات هبوط حاده في السوق. ولكن بعد ان تظهر النتايج وان مصر لن تضار في شيء. بل علي العكس. ان اخطر ملف عندها سيتم حله و تنطلق مصر وينطلق اقتصادها بعد ذلك انطلاقه كبيره جدا.
التاثير سيكون وقتي فقط ويمكن حتي انه ضغط علي مصر وترك الموضوع بدون حل هو اصعب من حله بالحرب.

هناك اشاعات انه سيكون هناك تعويم اخر للجنيه المصري ربما هذا ايضا سبب لخسائر هذه الصناديق
لا. لا اعتقد هذا بتاتاً. واعتقد انها اشاعات من اجل ضرب الاقتصاد المصري وعمل ازمه في العمله الصعبه والدولار تحديداً.
واولاً. تعويم اخر هو نتيجه لصعوبه الحصول علي النقد الاجنبي وان دخل البلاد من النقد الاجنبي معدوم. و الواردات اكبر بكثير من الصادرات وهذا بظبط ما كان موجود في ٢٠١٦
كان وضع البلاد في غابه الصعوبه و لا يوجد مصادر تكفي من النقد الاجنبي. ولكن الان كل الموشرات الاقتصاد الكلي عكس ما كان موجود في ٢٠١٦. الان اصبح لك دخل محترم من النقد الاجنبي. بعد ثبات دخل قناع السويس. وزياده تحويلات المصريين في الخارج و زائد القفزه الكبيره في استخراج الغاز الطبيعي و الوصول الي نقطه الاكتفاء الذاتي ومن ثم البدء في التصدير و قرب التوصل الي الاكتفاء ايضا من المواد البتروليه. وايضا زياده الصادرات الغير نفطيه مثل المواد الفذائيه و الفاكهة والموالح و الخضروات.
ثانياً. انخفاض الواردات بنسبه كبيره جدا مما ادي الي قله الاعتماد علي النقد الاجنبي من خلال بعض الاجراءات القويه جدا. والحد الاستيراد وبذات من السلع التي كانت تستنزف النقد الاجنبي مثل القمح مثلا والتي وصل حد الاكتفاء الذاتي منه الي حوالي ٨٠ في الميه. زائد طبعا المحروقات. والاعتماد علي الغاز الطبيعي واستبداله بدل المازوت مثلا لتشغيل محطات الكهرباء و في الطاقه المنزليه بدل انابيب الغاز المضغوط وهذا غير وقف كل انواع الاستيراد المستفز.
لم نتاثر الا بتوقف السياحه والتي اذا عادت الي عهدها. فانا اري ان الدولار ساعتها سيصل الي ١٤ جنيه ويمكن حتي الي ١٢ جنيه. مع زياده الصادرات البتروليه وغير البتروليه والاكتفاء الذاتي من معظم السلع والخدمات

وش دخل سوق الأسهم المصري في الخط الأحمر الزمني؟
اسواق المال اخي العزيز تتاثر باي اخبار. ويكون تاثيرها وقتي وسريع جدا جدا.
وتكفي فقط كلمه حرب او دخول دولتك في حرب ايما كانت فان تجعل المستثمرين سواءً اجانب او مصريين في الخروج من السوق حتي يتبين حقيقه الامر وما ستؤل اليه الامور.

بظبط كده. هذا ما اراه. وحتي بنظره اقتصاديه بحته.... فهذا ضد كل المؤشرات الاقتصاديه للدوله المصريه. خصوصا فيما يخص تداول النقد الاجنبي.

بظبط كده. هذا ما اراه. وحتي بنظره اقتصاديه بحته.... فهذا ضد كل المؤشرات الاقتصاديه للدوله المصريه. خصوصا فيما يخص تداول النقد الاجنبي.
انا قرأت ان ممكن عشان الحكومة تجذب المستثمرين انها تخفض قيمة الجنيه ويرجع يرفع بالتدريج وحده وحده

وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ

انا قرأت ان ممكن عشان الحكومة تجذب المستثمرين انها تخفض قيمة الجنيه ويرجع يرفع بالتدريج وحده وحده
نعم. هذه احدي الطرق لجذب الاستثمارات الاجنبيه. وهو تخفيض قيمه العمله الوطنيه. ولكن ليس بهذا الشكل. فمصر قامت بالفعل بتعويم العمله المحليه وتركها لميكانيزم العرض والطلب وحريه السوق التامه. ولكن ليس من المفترض القيام باي خطوه مماثله مره اخري. الا اذا كانت الدوله لا تزال تتحكم في سوق عملتها. وهو ما يسمي التعويم الموجه. وهو انك فعلا حررت سعر الصرف ولكن مع القليل من التحكم من بعيد عن طريق البنك المركزي وهو ما نفته مصر مسبقاً.
القصه ان الحكومه تريد تمويل عجز الموازنه عن طريق الاقتراض باذون الخزانة والسندات. وفي السابق كانت الفائده عاليه جدا ومربحه للمستثمرين. ولكن بعد تعافي الجنيه و تقليص الفائده من حوالي ٢٠ في الميه علي الودائع في اقصي تقدير. فهي الان فقط حوالي من ١١ الي ١٠ في الميه.
الصراحه اذا ام تعويم مره اخري. انا اعتبرها موشر سيء جدا وعكس كل ما يقال عن احسن الاقتصاد المصري. لانه من المفترض انك انتقلت من مرحله ان المستثمرين ياتون اليك من اجل المضاربه علي سعر الصرف لمرحله انهم قادمون من اجل اقتصاد واعد و من اجل تحقيق هامش ربح محترم من خلال الاستثمار في الاقتصاد المصري.
عموما ربنا يستر. وانا اثق في الاداره المصريه.
اااسف علي الاطاله ولكن الموضوع يحتاج الي بعض الشرح السريع.

نعم. هذه احدي الطرق لجذب الاستثمارات الاجنبيه. وهو تخفيض قيمه العمله الوطنيه. ولكن ليس بهذا الشكل. فمصر قامت بالفعل بتعويم العمله المحليه وتركها لميكانيزم العرض والطلب وحريه السوق التامه. ولكن ليس من المفترض القيام باي خطوه مماثله مره اخري. الا اذا كانت الدوله لا تزال تتحكم في سوق عملتها. وهو ما يسمي التعويم الموجه. وهو انك فعلا حررت سعر الصرف ولكن مع القليل من التحكم من بعيد عن طريق البنك المركزي وهو ما نفته مصر مسبقاً.
القصه ان الحكومه تريد تمويل عجز الموازنه عن طريق الاقتراض باذون الخزانة والسندات. وفي السابق كانت الفائده عاليه جدا ومربحه للمستثمرين. ولكن بعد تعافي الجنيه و تقليص الفائده من حوالي ٢٠ في الميه علي الودائع في اقصي تقدير. فهي الان فقط حوالي من ١١ الي ١٠ في الميه.
الصراحه اذا ام تعويم مره اخري. انا اعتبرها موشر سيء جدا وعكس كل ما يقال عن احسن الاقتصاد المصري. لانه من المفترض انك انتقلت من مرحله ان المستثمرين ياتون اليك من اجل المضاربه علي سعر الصرف لمرحله انهم قادمون من اجل اقتصاد واعد و من اجل تحقيق هامش ربح محترم من خلال الاستثمار في الاقتصاد المصري.
عموما ربنا يستر. وانا اثق في الاداره المصريه.
اااسف علي الاطاله ولكن الموضوع يحتاج الي بعض الشرح السريع.
لا داعي للاسف بالعكس اوضحت لي معلومات كنت اجهلها شكرا لك

اعتقد بنسبة كبيره هيتم التوصل لاتفاق فى الامارات وده ترجيح كبيره لان الامارات هتضغط على اثيوبيا وده لان الامارات مصالحها لى المنطقه الافريقيه بقت كبيره وبشكر دعم السعوديه السياسى فعلا المملكه غير

اعتقد بنسبة كبيره هيتم التوصل لاتفاق فى الامارات وده ترجيح كبيره لان الامارات هتضغط على اثيوبيا وده لان الامارات مصالحها لى المنطقه الافريقيه بقت كبيره وبشكر دعم السعوديه السياسى فعلا المملكه غير
مش هيحصل خالص الامارات بتضغط علي السودان والسودان رفض خلاص

عودة
أعلى