مؤتمر صحفي للخارجيه السعودية والتحالف بشأن اليمن

.
لا يوجد فصيل يمني واحد -سواء قبلي او ايديولوجي او بطيخي- ممكن تضع يديك في يده و انت مطمئن, هذا البلد هكذا. صباحا يحلف لك الايمان المغلظه و يقدم فروض الطاعه, و مساء يطعنك في الظهر. هذا ديدنهم حتى في التعامل فيما بينهم و يرون الفوضى مصدر رزق.

ربما يكون الحل الامثل ان تتركهم يواجهون بعض, مع استمرار الحرب اسميا و الضرب في حدود امننا المباشر فقط. اما ان يتعبون و ننتهي, او يغلب فصيل و نتفاهم معه, او يفنون بعض و نرتاح.

قلت هذا الكلام بداية الموضوع وحذف ردي !!

انسحب

امن حدودك

اترك اليمنيين يضربون في بعض

حرب اليمن والله لو ما استفدنا منها الا رفع جاهزية/كفاءة القوات لدينا لكان اكثر من كافي !!

اثق تماما بحنكة ودهاء قادتنا حفظهم الله ،

موضوع اليمن جداااا شائك وبحلها ربي

اعلم اخي اني بعيد بغض الشيء عن منطقه الخليج وخلافات السنه والشيعه ووو الي اخره

ي اخي اليس الذين مع الحوثي ويتبعون ايران هم فئه من اليمنيين الذي ايضا عندهم استعداد يحلفوا لك الايمان مغلظه ثم يخونوك !!
لماذا لا يخونوا الحوثي اذن؟؟
لماذا مستمرين معه منذ 7 سنوات وقبل ذلك اليس الشعب واحد فقط الاختلاف الايدولوجي !!

اذا لم يوجد الان فصيل ايدولوجي للاعتماد عليه فيجب انشاء فصيل من الان بل كان يجب من الحرب الاولي مع الحوثيين انت تبدأ متأخر خير من ان لاتبدأ
لن يوقف الحوثي ولاايران الا نفس اللعب بنفس الاسلوب
الفكره انك مش لاقي فصيل تعتمد عليه ولا قائد تجمع الناس حوله مثل الحوثي اذن لتنشأ فصيل ويأخذ م يأخذ من وقت لكن ف النهايه تخرج بفصبل ع اساس عقائدي يوقف الحوثي

انت محتاج فصيل هدفه مثل هدف ايران ايران تنشأ افرعها بهدف تشيع المنطقه انت الفصيل يجب ان تنشأه بهدف ايقاف المد الشيعي لن يكون هدفه المال مثل م يحدث الان

في هذه الحاله سيبتلع الحوثي اليمن ف ظرف 3 شهور ع الاكثر ثم يستعيد قوته ويعود لمهاجمتك مره اخري لكن بقوه اكبر بمراحل
م فعلته هو تاخير المواجهه بل بالعكس بدل م كنت مثل ستخسر 10 جنود ويطلق عليق 100 صاروخ كمثل ستخسر 1000 ويطلق عليك 1000 صاروخ
ناهيك ع انك ستكون اعترفت به رسميا وجلست معه امام العالم
و مين قال لك ان الحوثي استثناء اخي؟ هل تصدق ان قامة في الخيانه كالمقبور على عبدالله صالح كان يتأفف من المعونه السعودية للحوثيين؟ مرت فتره كنا حبايب معهم.

بالنسبة للفصائل المبنية على الايدولوجيا, صدقني لا يوجد دولة على الكوكب لها خبرة السعودية في هذا المضمار ( ربما ايران, شادين حيلهم في هذا الموضوع 😂 ) و استخدمناها بنجاح في ظروف تجعل حرب اليمن تبدو كنزهه. بس في النهاية دفعنا فاتورة ثقيله جدا متأكد انك تعلمها و من الحكمه ان لا نكرر نفس الخطأ على حدودنا مباشرة.

ليش جيوش الشمال ما تتقدم باتجاه الحوثي؟

جاوب بصراحة
اول شي ما في شي اسمه جيش شمال وجنوب الالويه النظاميه الي تقاتل بشرف تلقى فيها من كل ابناء اليمن
ثاني شي الخطه بيد التحالف هو يدري ليش ما يتقدم تم مناقشة الموضوع من قبل
الجيش والمقاومه وصلو على بعد مسافه تمكنهم من ضرب اطراف العاصمه بالمدفعيه

موضوع الخيانه انا لا انكره لكن مش مثل ما يتم تصويره بالاعلام الخيانه موجوده ومعروف اطرافها ولو سئلت اي يمني شريف من بيخون من بداية الحرب راح يضعلك الاسماء نفسها الي خانت الان

هناك حراك سياسي كبير ولكن هل يسفر عن شيئ لا اعتقد بوجود نظام طائفي عنصري إرهابي مثل النظام الإيراني

اخوانا العمانيين مبسوطين منزلين هشتاق الحل بمسقط
مايدرون انا اصلن المبادره سعوديه وكل شي سعودي هم بس كا وكيل وايصال رسائل للحوثي

انا مستغرب ليه خامنئي صاح أمس
تعرف السبب؟
ماعندي علم

لكن اقرب تفسير ان هذه المبادره
وضع الايرانيين تحت المجهر
بحكم انهم الداعم الاساسي للحوثي
بالاضافه الى
قطع الطريق عن اليسار المتمثل بالحزب الديموقراطي الامريكي بحكم انهم الان هم الصوت
الاعلى في الغرب
ومفاوضاتهم في عمان

الواضح ان الحوثي متوجس من القبول بالمبادره ويظن انها فخ سياسي

لا نستبق الأحداث
المبادرة ما فيها شي جديد غير رتوش لا تقدم ولا تأخر
إختصار المبادرة كل واحد يصلح سيارته وترجع الأطراف اليمنية للحل السياسي المستند للمرجعيات الثلاث الذي اتفقو عليع من قبل
ان قبلها الحوثي فخيرا وسلاما وهذا ما كانت تطالب به السعودية والشرعية ويرفضه الحوثة الإيرانيين بحجج واهيه منذ بداية الحرب وان لم يقبل فسيكون لكل حادث حديث
كنت اظن انه بيكون وقف لإطلاق النار من طرف واحد وسيحدد وقت زمني للمبادرة لكن الحمدلله مافي وقف لإطلاق النار وكذا نحوسهم سياسيا وعسكريا في وقت واحد
والله يقدم اللي فيه الخير

عودة
أعلى