مؤتمر صحفي للخارجيه السعودية والتحالف بشأن اليمن

واضح في عملية ضغط على الحوثيين لقبول المبادرة

عطونا العود الازرق ياولد و قرب المهيله. حي والله ذا الشوف.

اخي الكريم اعذرك ربما لبعدك الجغرافي عن اليمن.
اعلم اخي اني بعيد بغض الشيء عن منطقه الخليج وخلافات السنه والشيعه ووو الي اخره

لا يوجد فصيل يمني واحد -سواء قبلي او ايديولوجي او بطيخي- ممكن تضع يديك في يده و انت مطمئن, هذا البلد هكذا. صباحا يحلف لك الايمان المغلظه و يقدم فروض الطاعه, و مساء يطعنك في الظهر. هذا ديدنهم حتى في التعامل فيما بينهم و يرون الفوضى مصدر رزق.
ي اخي اليس الذين مع الحوثي ويتبعون ايران هم فئه من اليمنيين الذي ايضا عندهم استعداد يحلفوا لك الايمان مغلظه ثم يخونوك !!
لماذا لا يخونوا الحوثي اذن؟؟
لماذا مستمرين معه منذ 7 سنوات وقبل ذلك اليس الشعب واحد فقط الاختلاف الايدولوجي !!

اذا لم يوجد الان فصيل ايدولوجي للاعتماد عليه فيجب انشاء فصيل من الان بل كان يجب من الحرب الاولي مع الحوثيين انت تبدأ متأخر خير من ان لاتبدأ
لن يوقف الحوثي ولاايران الا نفس اللعب بنفس الاسلوب
الفكره انك مش لاقي فصيل تعتمد عليه ولا قائد تجمع الناس حوله مثل الحوثي اذن لتنشأ فصيل ويأخذ م يأخذ من وقت لكن ف النهايه تخرج بفصبل ع اساس عقائدي يوقف الحوثي

انت محتاج فصيل هدفه مثل هدف ايران ايران تنشأ افرعها بهدف تشيع المنطقه انت الفصيل يجب ان تنشأه بهدف ايقاف المد الشيعي لن يكون هدفه المال مثل م يحدث الان

ربما يكون الحل الامثل ان تتركهم يواجهون بعض, مع استمرار الحرب اسميا و الضرب في حدود امننا المباشر فقط. اما ان يتعبون و ننتهي, او يغلب فصيل و نتفاهم معه, او يفنون بعض و نرتاح.
في هذه الحاله سيبتلع الحوثي اليمن ف ظرف 3 شهور ع الاكثر ثم يستعيد قوته ويعود لمهاجمتك مره اخري لكن بقوه اكبر بمراحل
م فعلته هو تاخير المواجهه بل بالعكس بدل م كنت مثل ستخسر 10 جنود ويطلق عليق 100 صاروخ كمثل ستخسر 1000 ويطلق عليك 1000 صاروخ
ناهيك ع انك ستكون اعترفت به رسميا وجلست معه امام العالم

عودة
أعلى