اقترح مجلس الشيوخ الأمريكي تزويد كييف بأسلحة فتاكة

TNTDZ

عضو
إنضم
29 نوفمبر 2020
المشاركات
1,107
التفاعل
2,046 21 0
الدولة
Algeria
من أجل دعم الدفاع عن أوكرانيا: اقترح مجلس الشيوخ الأمريكي تزويد كييف بأسلحة فتاكة


تعتزم الولايات المتحدة تمرير قانون جديد ينص على المساعدة العسكرية لأوكرانيا ، بما في ذلك توريد الأسلحة الفتاكة . تم تقديم مشروع القانون المقابل من قبل مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ ، وفقًا للموقع الرسمي للكونجرس الأمريكي.



يوفر مشروع قانون جديد بشأن الشراكة الأمنية مع أوكرانيا ، أعدته مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ عبر الأحزاب ، الدعم لكييف على مدى السنوات الخمس المقبلة بتمويل وتوريد أسلحة فتاكة.

من أجل دعم دفاع أوكرانيا والنهوض بالقيم الأمريكية وأولويات السياسة الخارجية ، أفتخر بالانضمام إلى تجديد قانون الشراكة الأمنية الأوكرانية ، وهو عبارة عن حزمة مساعدة أمنية طويلة الأجل توضح التزامنا من الحزبين بأوكرانيا آمنة.

- قال أحد مؤلفي القانون السيناتور بوب مينينديز.

وفقًا للسيناتور كريس مورفي ، يجب أن يُظهر مشروع القانون ، باستخدام مثال أوكرانيا ، قدرة الولايات المتحدة على دعم "الديمقراطيات الهشة" ، وكذلك مساعدة كييف في الدفاع ضد "العدوان الروسي".

تنص الوثيقة على إنشاء مجموعة عمل مشتركة حول أوكرانيا في وزارة الخارجية مع شركاء أوروبيين ، بالإضافة إلى تعيين مبعوث خاص للولايات المتحدة للمشاركة في محادثات صيغة نورماندي.

بالإضافة إلى ذلك ، يسمح القانون بتزويد أوكرانيا بالأسلحة الفتاكة وتخصيص 304 ملايين دولار سنويًا منها 4 ملايين دولار لتعليم القوات المسلحة الأوكرانية وتدريبها.

 
رائع للغاية وتستولي عليهم روسيا في مسارح العمليات ويشخبط عليها علمائهم قدر الامكان في المصانع 😂

امر اليسار الامريكي عجيب
تقليص وحد من قوة الجيش الامريكي و مشاريعه (الفتاكة) بحجة التكلفة وبنفس الوقت توزيع الاسلحة حتى مجانا على كل حكومة او مؤسسة قد تخدم مصالح اليسار ..
 
بالمقابل روسيا ستزود ايران باسلحة فتاكة عناد بامريكا

..
 
ما معني اسلحه فتاكه. هل مثلاً الاف٣٥ مثل بولندا مثلا..!!؟؟
هل مثلا صواريخ تكتيكيه..؟؟؟ صواريخ كروز.!؟؟
فرقاطات ايرلي بيرك لمواجه الاسطول الروسي في القرم.!؟
وله حتي سلاح دروع من الابرامز وباعداد كبيره!؟
الموضوع ليس قصه تزويد باسلحه. الموضوع اعتقد واعقد من هذا بكثير .... لكل جيش قدره علي الاستيعاب وهذا مرتبط بهيكل هذا الجيش وقوامه. وليس بشيء يحدث بين يوم وليله.
الجيوش تبني في عقود وليست في شهور او اسابيع او سنوات معدودات.
 
الجهد الأمريكي لحماية أوروبا من أي غزو روسي لايكفيه تسليح دولتين مثل أوكرانيا وبولندا .. لازم يشتغلوا عل دول أخرى مثل هنغاريا والتشيك .
 
نعم اخي بالتاكيد. وهو مايسمي ايضا بدول النطاق حول الروس.
ولكن ما تقوله هو ما يحدث الان. ويمكن حتي يكون هذا ضمن الرد الامريكي علي التدخلات الروسيه. او بمعني اخر ان هذا ما قصده بايدن بان الروس سوف يحاسبون علي افعالهم.
لذلك ضع خبر تزويد بولندا بالاف٣٥ وثم نسمع الان عن تزويد اوكرانيا باسلحه فتاكه. ومن ثم سنسمع قريبا ما تتوقعه انت بدخول دول اخري مثل التشيك مثلا ضمن خطط التسليح الامريكي لهذه الدول بتسليح تقنياً عالي جدا
ولكن في النهايه كما قولت لك. قوات وامكانات هذه الدول والجيوش تحتاج الي اكثر من السلاح لمواجه الروس او حتي ان تكون خط اول في وجه الروس.
ولكن كل شيء جايز. والامريكان في استطاعتهم ان يجعلو من هذه البلاد والجيوش رقم صعب. ولكن يحتاجون الي وقت وجهد كبيرين.
واعتقد انها بدايه التحرك الامريكي لتاديب الدب بوتين الروسي
 
ده ممكن يسلموا الاسلحة لروسيا مقابل صندوق من الفودكا😵🤑🥳
 
و مع اول حكومة موالية للروس تذهب الاسلحة كعربون محبة لروسيا
 
عودة
أعلى