السيولة في الاقتصاد السعودي لأعلى مستوى على الإطلاق .2.162 تريليون ريال

ارتفاع السيوله ٩٠٪؜ صندوق الاستثمارات العامه

ارتفعت قيمة هذا الصندوق بسبب الضرايب والخدمات العامه

اعمال غير صحيح ايضا

العمل مسموح لهم. لدي قريب يعمل في كندا طلبو منه خطاب اثبات العمل وتصديقه من السفاره الكندية في الرياض. خلص اوراقه في يومين ومشى.

ارتفاع السيوله نتيجه الركود الاقتصادي بسبب الضريبه ١٥٪؜ وبسبب منع السفر
السيوله هذي بحسابات المواطنين مو تلعب بالسوق

ابحث عن Fractional Reserve Banking..

كلنا مساهمين بدورة الاقراض حسب النظام بعلمنا او بدون .. طبعا لان البنوك ماتقدم خدماتها لوجه الله ...

بالتالي ارتفاع المدخرات Savings يزيد معروض النقود وينتج عنه انخفاض معدلات الفائدة وزيادة الاقتراض والاستثمار ..

خلاص الدنيا بخير وكل شي تمام
اصلا ليه نفتح مواضيع ونناقش اشياء وكل شي تمام مسبقا

انا اتفق معك يا عزيزي رسلان, نقاشنا في مشاكل البلد ليس احباط وتجاهل انجازات الحكومة كذلك ليس احباط..
وصراحة انا اشوف ان السعودية لابد يديرها اردوغان شخصيا, لانه افضل قائد في العالم لصناعة دولة عظمى اقتصاديا وسياسيا..

اما بالنسبه لموضوع الناس احرار في اموالها فانا اتفق معك ايضا هنا..
الناس احرار في اموالها ما دام الاقتصاد التركي لا يطلبها, اما اذا الاقتصاد التركي يحتاج دولار فلا تصبح الناس احرار في اموالها بل يجب عليهم تحويل اموالهم ومدخراتهم من الدولار الى الليرة التركية ويجب ان يشتري منتجاتها ويجب ان يقضي الانسان سياحته في تركيا حتى لو كان الوضع الامني فيها سيئ من باب ان هذا الامر ضروري من ضروريات الدين, اضف الى ذلك في تركيا تسمع الاذان واكلهم حلال, بالله اين تجد مثل هذه الامتيازات..

العمل مسموح لهم. لدي قريب يعمل في كندا طلبو منه خطاب اثبات العمل وتصديقه من السفاره الكندية في الرياض. خلص اوراقه في يومين ومشى.

واللي عندهم اعمال وتجاره بدول الخليج وغيرها ؟
انت تتكلم عن وظيفه مو اعمال

انا اتفق معك يا عزيزي رسلان, نقاشنا في مشاكل البلد ليس احباط وتجاهل انجازات الحكومة كذلك ليس احباط..
وصراحة انا اشوف ان السعودية لابد يديرها اردوغان شخصيا, لانه افضل قائد في العالم لصناعة دولة عظمى اقتصاديا وسياسيا..

اما بالنسبه لموضوع الناس احرار في اموالها فانا اتفق معك ايضا هنا..
الناس احرار في اموالها ما دام الاقتصاد التركي لا يطلبها, اما اذا الاقتصاد التركي يحتاج دولار فلا تصبح الناس احرار في اموالها بل يجب عليهم تحويل اموالهم ومدخراتهم من الدولار الى الليرة التركية ويجب ان يشتري منتجاتها ويجب ان يقضي الانسان سياحته في تركيا حتى لو كان الوضع الامني فيها سيئ من باب ان هذا الامر ضروري من ضروريات الدين, اضف الى ذلك في تركيا تسمع الاذان واكلهم حلال, بالله اين تجد مثل هذه الامتيازات..

واللي عندهم اعمال وتجاره بدول الخليج وغيرها ؟
انت تتكلم عن وظيفه مو اعمال

العلم عند الله بس اتوقع ان فيه استثناءات وتراخيص. من الصعب جدا حجر الجميع بدون استثناءات. اللي عنده اعمال ويملك مؤسسات او شركات طبيعي يطلع يجيب خطاب من مؤسسته او شركته ويمشي. اي ارتباطات خارجيه يمكن اثباتها يقدر صاحبها يسافر ويرجع.

العلم عند الله بس اتوقع ان فيه استثناءات وتراخيص. من الصعب جدا حجر الجميع بدون استثناءات. اللي عنده اعمال ويملك مؤسسات او شركات طبيعي يطلع يجيب خطاب من مؤسسته او شركته ويمشي. اي ارتباطات خارجيه يمكن اثباتها يقدر صاحبها يسافر ويرجع.

طيب انا اقولك مافيه سفر لهم لاني اعرف ناس كذا

الاجازه ال٤ شهور خل نحرك الاقتصاد ذاتيا 😅
راح تنصدمون من السفر الشعبي بعد الحظر والسبب فشل البرامج السياحيه الغير موافقه للعادات ولا متقبلها العامه

وعدم فتح السفر اراه بين مصلحه اقتصاديه وصحيه خاصة انه طول بزياده ونحن من افضل الدول بالعالم في الحمايه العامه من كورونا رغم حجمنا الكبير

!!!! يعني البرامج في اوروبا وشرق اسيا هي جلسات تحفيظ القرآن مع جرعات ماي ورد وزمزم !

اقنعني لو سوو فعاليات محافظه الشعب بيهد السفر وبيقعد فالفعاليه المحافظه !!!!

وبعدين اي فشل تتكلم عنه ؟ ملايين الناس راحت لهالفعاليات ! وين الفشل ؟

شوية منطق !

!!!! يعني البرامج في اوروبا وشرق اسيا هي جلسات تحفيظ القرآن مع جرعات ماي ورد وزمزم !

اقنعني لو سوو فعاليات محافظه الشعب بيهد السفر وبيقعد فالفعاليه المحافظه !!!!

وبعدين اي فشل تتكلم عنه ؟ ملايين الناس راحت لهالفعاليات ! وين الفشل ؟

شوية منطق !
هذي السطحيه بعينها
المواطن يتكلم عن حرام وحلال فإن قلدت الحرام دخل في المقارنات بين المزيزات ورقصهن وكذا اوروبا ربحانه 😂 عشان كذا بلاش ندخل السكه هذي

في اوروبا يوجد طبيعة سويسرا واسواق وماركات عالميه واسعار فنادق وشقق بمبلغ يسير لدينا الجنوب مقابل طبيعة اوروبا والاهتمام به افضل واوروبا ليست انحراف اخلاقي واغاني والهش بشك فقط

ولو سوى فعاليات محترمه تحترم ديننا واخلاقنا من زمن الاخوه الكفار ابولهب وابوجهل ومسيلمه الكذاب سيأتي اغلبية الشعب لان طبيعة اغلب الشعب محافظه وبدل ماتهتم بالاقليه الضايعه اللي معا اول فتح مطارات يختفون اهتم بالاكثريه المحافظه لانها الباقيه وفلوسها على قدها

وراح يستغلون الفرصه اللي تناسب عاداتهم وينتشرون في كل الاماكن السياحيه الجديده

٢٠٠ الف و300 الف و٦٠٠ الف مايمثلون ٢٢ مليون سعودي الشاطر اللي يكسب ال٢٢ مليون سعودي وليس المليون مسافر سنويا الى دبي

عودة
أعلى