صواريخ إيرانية في الجزائر ؟

Sikorsky 

طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
28 يوليو 2011
المشاركات
2,595
التفاعل
8,645 1,165 0
الدولة
Tunisia
1616093139942.png


في السابق ، كان من المفترض أن تستقبل هذه الدولة الواقعة في شمال إفريقيا حوالي 20 قاذفة مقاتلة ، لكن الخدمة الفيدرالية للتعاون العسكري الفني أشارت إلى توقف إنتاج مقاتلات Su-34 لتلبية احتياجات الجيش الجوي الجزائري.

كما لم تعلق دائرة التعاون العسكري والفني الفيدرالية على المعلومات التي تم الإبلاغ عنها سابقًا والتي تفيد بأن الجزائر طلبت مقاتلات Su-57.


تشير حقيقة الرغبة في تجهيز أنفسهم بهذه القاذفات بعيدة المدى إلى العقيدة العسكرية الجزائرية القائمة على القصف المكثف .

رفض روسيا المحتمل تزويد الجزائر بطائرات قاذفة بعيدة المدى ، لأي سبب كان ، يجب أن يدفع مسؤولي القطاع إلى تعديل عقيدتهم الجوية.

مالعمل؟ تطوير قطاع الصواريخ.

يمكن لإيران أن تكون مثالاً يحتذى به.
ويضيف المختص أن إيران لن تكون هي التي ستقول لا للجزائر ، معقل معاداة الصهيونية في المغرب الكبير.


بقية المقال التحليلي كاملا من هنا

 
ما هذا التهريج لا وجود لاي صواريخ ايرانية في الجزائر. حتى المقال نفسه ينفي وجودها و انت قمت بوضع عنوان مظلل.

موضوع للقفل
 
جدعنة كبيرة في هذا المقال 😂
et Israël ayant quasi-encerclés le pays via de multiples bases aériennes implantées en Libye au Sahel et au Maroc.
 
حتى و لو افترضنا جدلا هناك صواريخ إيرانية في الجزائر فما العيب في ذلك .

الجزائر دولة دات سيادة و من حقها التحالف مع أي دولة كيفما تريد.

العلاقة بين إيران و الجزائر جيدة منذ توصل الجزائر لمصلحة بين العراق و إيران في حرب الخليج الأولى و قبل الثورة الإيرانية و بعدها.

الجزائر خارج الفلك الأمريكي فالطبيعي ان تتحالف مع نفس توجهها.
 
فكرة جد موفقة لنرى سيناريو سوريا و اليمن و العراق يتكرر في شمال إفريقيا
 
في السابق، كان يفترض أن هذا البلد في شمال أفريقيا سيستقبل حوالي 20 قاذفة مقاتلة، إلا أن دائرة التعاون العسكري - التقني الاتحادية أشارت إلى أن إنتاج مقاتلات سو-34 لأغراض القوات الجوية الجزائرية قد توقف.

كما لم تعلق الخدمة الاتحادية للتعاون العسكري والتقني على تقارير سابقة تفيد بأن الجزائر طلبت طائرات مقاتلة من طراز سو-57.

بل إن القاذفات من طراز Su-34E، التي تتمتع بقدرات الدفاع عن النفس تعادل أفضل المقاتلين، تستمر في تحميل مدى يصل إلى 1000 كيلومتر دون التزود بالوقود جواً. هذه الطائرات التي لديها القدرة على حمل ما يصل إلى 12 طنا من القنابل والصواريخ والصواريخ مع تشكيلات قتالية متعددة".

وتشير الرغبة في الحصول على هذه القاذفات البعيدة المدى إلى العقيدة العسكرية الجزائرية القائمة على التفجيرات الضخمة، وهي عقيدة في هذه الأوقات لديها كل الأسباب التي تدعو إلى دعم وتطويرها من قبل النطويين والإسرائيليين الذين أحاطوا تقريباً بالبلاد عبر قواعد جوية متعددة أنشئت في ليبيا في الساحل والمغرب. لكن رفض روسيا المحتمل تزويد الجزائر بقاذفات بعيدة المدى، أيا كان السبب، يجب أن يدفع مسؤولي الصناعة إلى تعديل عقيدتهم الجوية، كما يقول خبير يقول إنه في حالة نشوب صراع بين الضربات البحرية للعدو، يتطلب الأمر صدها من قبل هيئة مكافحة الإيدز القوية، الأمر الذي يخاطر بدفع الجزائر إلى موقف دفاعي. ويشير الخبير إلى أن هذا هو الحال في سوريا، حيث لم يكن سلاح الجو كافياً لصد الضربات الإسرائيلية، وحيث لم تتمكن هيئة الصحفيين السوريين حتى الآن من تحييد الصاروخ الصهيوني. فماذا تفعل؟ "تطوير قطاع المقذوفات. ويمكن أن تكون إيران مثالاً يحتذى به. إن الصواريخ الباليستية الدقيقة التي تختبرها إيران بنجاح والتي وصلت إلى حلفاء إيران تتعرض حالياً لضربة في اليمن يجب أن تعطي الجزائريين فكرة جيدة من حيث آثار الردع. كانت "فاتح-313" و"قيام" هما إلى حد بعيد الصواريخ الباليستية الدقيقة التي وضعت الجيش الأمريكي في قاعدته الخاصة في عين الأسد. ولن تكون إيران هي التي ستقول لا للجزائر، معقل معاداة الصهيونية في المغرب الكبير، يضيف المتخصص.

وهكذا، ويذكر السيد خريف أن الجزائر اعتمدت دائما على تطوير قدرة قصف كبيرة " وفقا لعقيدة عسكرية له وعلى عكس تونس والمغرب على سبيل المثال " ، ويذكر السيد خريف أنه بهدف "تجهيز هذه الطائرات بصواريخ مضادة للسفن أسرع من الصوت ، مع ياخونت الروسية أو براهموس الروسية الهندية ، فإن سو 34E الجزائرية لديها القدرة على تغطية على مسافة آمنة جيدة بأكملها غرب البحر الأبيض المتوسط والجزء من الشرق ، مع عدد قليل من معادلاتها في أماكن أخرى. واضاف ان "ذلك سيشكك في التوازنات".

ويمكن لصواريخ ياخونت أو براهموس أن تهاجم هدفاً يتجاوز الأفق بينما تكون قادرة على الاختيار من بين أنواع عديدة من مسارات الطيران (الارتفاعات العالية أو المنخفضة، أو خليط من الاثنين). كما أنها مقاومة جدا للتدابير المضادة الإلكترونية. فهي أسرع من الصوت خلال جميع مراحل الرحلة ، مما لا يترك أي وقت للهدف للدفاع عن نفسه. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن إطلاقها من البر أو الجو أو سطح البحر أو حتى من غواصة. وأخيرا، يجري تطوير نسخة أسرع من الصوت براهموس-II. واكدت روسيا اليوم الثلاثاء استبعاد الجزائر من برنامج طائرات سو-34.
يا ريت أي عضو ينزل ترجمه عربية للمقال .
 
مقال تخريفي بإمتياز
يعني الجزائر تترك روسيا و الصين و تأخذ الاستنساخات الايرانية و تعرض نفسها لمضايقات دولية ... هزلت والله
 
هي مقال خرطي العنوان في جهة و المضمون في جهة و حتى لو صدقت ما المانع !؟ البعض قالك تتحالف حتى مع الشيطان عندما أقاموا علاقات مع دولة صهيون يريدون باراك و القبة و الدرونات الإنتحارية فما العيب نشتري من إيران
 
مقال مضحك su34 قادمة و استعدو لها و لما هو اكبر منها
بخصوص الصواريخ الايرانية لسنا بحاجة لها فنحن بدانا تطويرها بشكل محلي و مع الصين و عدة دول رائدة في المجال
 
حتى و لو افترضنا جدلا هناك صواريخ إيرانية في الجزائر فما العيب في ذلك .

الجزائر دولة دات سيادة و من حقها التحالف مع أي دولة كيفما تريد.

العلاقة بين إيران و الجزائر جيدة منذ توصل الجزائر لمصلحة بين العراق و إيران في حرب الخليج الأولى و قبل الثورة الإيرانية و بعدها.

الجزائر خارج الفلك الأمريكي فالطبيعي ان تتحالف مع نفس توجهها.
عليكم بالعافيه
 
ايران التى لديها صفقة الكونترا مع إسرائيل
ايران التى لم تؤذي إسرائيل برصاصه واحده
ايران التى فتحت لها امريكا برعاها


منفتحه على الجزائر لانها ✌️ معقل معاداة اسرائيل ✌️

انا لا اعلم كيف الناس يصدقون ايران ليس لديكم عقوول تعقل فقط .
 
مقال غريب ... الجزائر رغم تسليحها و عقيدتها الشرقية لا أظن ان تورط نفسها في صفقات مع النظام الايراني خصوصا لقرب أروبا ولو أن أروبا نفسها تتعامل مع إيران لكن لن ترغب بوجود دولة شبيهة بإيران جنوبها
 
معقوله الجزائر تترك اسكندر وغروم الاوكراني وتروح للبرطوشي الايراني 🤨
 
غير مستغرب التعاون الجزائري الايراني من ستينات القرن الماضي أن صح الخبر فهو رد جميل لما قامت به الجزائز من مساعدة للنظام الايراني في حربه ضد العراق
 


الجزائر اشترت منظومة الدفاع الجوي رعد (النسخة الايرانية من البوك) و بضعة درونات ... صواريخ/قدائف ممكن جدا.
 


الجزائر اشترت منظومة الدفاع الجوي رعد (النسخة الايرانية من البوك) و بضعة درونات ... صواريخ/قدائف ممكن جدا.
اشترتهم واهدتهم للارهابيين .. لكن مصيرهم كان بوم
 
عودة
أعلى