أول نظام دفاع ساحلي من طراز RK-360 Neptune للبحرية الأوكرانية

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine
وافقت البحرية الأوكرانية أخيرًا على أول نظام صاروخي من طراز نبتون


1615907337427.png



قبلت البحرية الأوكرانية أول نظام دفاع ساحلي RK-360 Neptune ، مما مهد الطريق للدفاع عن البحر الأسود وساحل آزوف.

بعد أكثر من عشر سنوات من التطوير ، حازت البحرية الأوكرانية على أول نظام صواريخ كروز دون سرعة الصوت مضاد للسفن بمدى أقصى يتراوح بين 280 و 300 كيلومتر.

نبتون هو نظام صاروخي ساحلي مصمم للاشتباك مع سفن القتال السطحية للعدو والسفن المساعدة على حد سواء الفردية والتي تنتمي إلى فرق المهام.




تضم وحدة نبتون ستة قاذفات USPU-360 مع 24 صاروخ كروز R-360. يزن صاروخ R-360 870 كجم ؛ وزن رأسه الحربي 150 كجم ؛ يصل مدى انطلاقه إلى 280 كم وسرعته حوالي 900 كم / ساعة. إنه قادر على الصعود على ارتفاع من 3 م إلى 10 م فوق السطح. يمكن للمجمع إطلاق ما يصل إلى 24 صاروخًا في وقت واحد ، أي إطلاق كامل من 6 قاذفات ، مع فاصل زمني للإطلاق في وابل يتراوح من 3 إلى 5 ثوانٍ.

يمكن تحديد موقع صاروخ كروز الأوكراني نيبتون على مسافة تصل إلى 25 كيلومترًا من الساحل ، ويستمر نشره لمدة تصل إلى 15 دقيقة.

يمكن دمج النظام عن كثب وتكييفه مع الأسلحة وأنظمة القيادة والتحكم المجاورة للبلد. هذا يوسع المنطقة المحمية ويعزز القدرة القتالية الكلية للقوة.

في عام 2000 ، بدأ مكتب التصميم الحكومي في كييف Luch في تطوير نظام صاروخي جديد يعتمد على تصميم الصاروخ السوفيتي المضاد للسفن Kh-35. لكن في وقت لاحق تم تجميد المشروع حتى عام 2014 ، وبعد ضم شبه جزيرة القرم من قبل روسيا ، أعيد إطلاقه.

يشبه صاروخ Neptun R-360 بشكل عام صاروخ Kh-35 ، ومع ذلك ، فقد قام المُصنِّعون الأوكرانيون بتحسين مدى الصواريخ والإلكترونيات بشكل كبير. يتمتع الصاروخ الجديد بجسم أطول مزود بوقود أكبر ، ومُعزز أكبر ، وبعض التعديلات الأخرى.

 
التعديل الأخير:
بسم الله الرحمن الرحيم
استقبلت الحكومة الاوكرانية وفدا من كبار المسؤولين العسكريين من المملكة العربية السعودية برئاسة مساعد وزير الدفاع السعودي الفريق اول طيار محمد بن عبدالله العايش وهو من أحد كبار العسكريين في المملكة.
كان العايش هو القائد الأعلى للقوات الجوية الملكية السعودية ، وحصل على عدد من الجوائز الحكومية من حكومات الكويت وفرنسا والولايات المتحدة.
هذه الزيارة هي أعلى زيارة تقوم بها وزارة الدفاع السعودية لأوكرانيا في تاريخ العلاقات الكامل في المجال العسكري التقني.

وكان في استقبال الوفد ميخائيل موروزوف ، نائب المدير العام للتسويق والمبيعات. وقد تم الاجتماع كجزء من توسيع التعاون العسكري التقني بين وزارة الدفاع الاوكرانية ووزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية.

ومن ضمن جدول زيارة الوفد مؤلف من ملحق عسكري وجنرالات وضباط من مكتب المستشار العسكري ووزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية مطار أنتونوف الحكومي في غوستوميل ، حيث توجد هناك مصنع بناء الطائرة لشركة طيران انتنوف ولا سيما طائرتي رسلان ومريا العملاقتين.


كما أظهرت الوفود معدات عسكرية أخرى تخص مؤسسات الدولة الحكومية والتي جلبوها خصيصًا للعرض.

ستعمل أوكرانيا والمملكة العربية السعودية على توسيع التعاون الدفاعي الدولي. وقد تم التوصل إلى الاتفاق خلال اجتماعات عمل المشتركة بين الوفدين الرسميين لوزارتي الدفاع ومكتب الملحق العسكري في المملكة العربية السعودية مع ممثلي وزارة الدفاع الأوكرانية ومجموعة شركات Ukroboronprom.

تم التوقيع على اتفاقية توسيع التعاون في 5 فبراير 2020 بين مساعد وزير الدفاع الفريق محمد العايش و وزير الدفاع الاوكراني أندريه زاجورودنيوك.

أيضًا ، كجزء من الزيارة إلى أراضي مؤسسة Antonov الحكومية ، تم تنظيم عرض للأسلحة التسلسلية الواعدة ، حيث تم تنظيمه بواسطة المصدرين الخاصين في من Ukroboronprom - GP SVTF Progress و GP GVVP Spetstekhnoexport.

ولقد قدمت الشركات للوفود من وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية آخر التطورات في مجال المركبات الجوية غير المأهولة ووسائل مكافحتها ، وأنظمة الرادار وأنظمة الحرب الإلكترونية ، وطائرات النقل من طراز أنتونوف ، والسيارات المدرعة ، والأسلحة الصغيرة ، فضلاً عن تطوير لجنة الدولة للتصميم مكتب "Luch" ، على وجه الخصوص نظام الصواريخ RK-360MTs "نبتون" ونظام "ألدر" ، وصواريخ عالية الدقة RK-10 ، ATGM "Stugna" و "Corsair".

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية شريك دفاعي مهم لأوكرانيا وتقوم بشراء الأسلحة الأوكرانية. وهذه الأنظمة هي الصواريخ المضادة للدبابات المحلية من شركة GosKKB Luch. اعتبارًا من عام 2020 ، ولقد تم تزويد مئات ATGMs "Stugna" وأكثر من 1000 صاروخ "Korsar" بلغ مجموعها أكثر من 165 مليون دولار.

في الوقت نفسه ، نظرًا للاهتمام المتزايد لوفد المملكة العربية السعودية بأنظمة صواريخ نبتون و "ألدر" قامت اللجنة الحكومية لمكتب التصميم "Luch" ، UAV Raybird-3 من Skyeton ، عرض عائلة رادارات 80K6 من "Iskra "وأنظمة الحرب الإلكترونية.

توقيع الاتفاق بين مجلس وزراء أوكرانيا وحكومة المملكة العربية السعودية بشأن التعاون في قطاع الدفاع و إطلاق مشاريع جديدة ومشتركة في مجالات التعاون المختلفة.


يوفر الاتفاق فرصًا جديدة للتعاون التقني العسكري ويسمح بتوسيع التعاون بين الدولتين في مجال الدفاعي و في مجال مثل صناعة الدفاع وتكنولوجيا المعلومات والتعليم والطب العسكري.

F7794587-26A6-4DA7-A0A5-F82AD554448C.png
599E46A0-1DF1-4BE8-B292-82A79C033C64.png
11491B73-5932-4149-B24B-D97E7F2AE819.png
F1F3183F-A2A7-44A8-9D7A-5F684065EAFF.png


نقلا عن TRISTAR @TRISTAR

الله يرحم الفريق اول طيار محمد بن عبدالله العايش ويغفرله ويوسع عليه في قبره
 
نقرا دايم اهتمام.. اهتمام لكن الى الان م شفنا شي ع الواقع امنية اني اشوفها فالسعودية ونكتفي ذاتيا باذن الله.
 
الف مبروك للاشقاء الاوكران (خرشوه)
وان شاء الله يكون لنا تعاون ونقل تقنيته وبناء نسخه مطوره للاعماق وسطح سطح وجو سطح لتوحيد الذخيره الهجوميه في البحريه السعوديه بتصنيع محلي بالكامل
 
كالعادة التشيك تثبت دائماً موثوقية شصيات شركتها TATRA الرهيبة

 
عودة
أعلى