القوات البحرية الملكية المغربية

واضح جدا أنها حربية يا أخي
مادامت أدخلت الحوض الجاف فأكيد أنها تخضع للصيانة

فقط لم أكن أعرف أن السفن الحربية يتم صيانتها في الأحواض المغربية..
شكرا على التجاوب أخي.

شكرا على التجاوب أخي.
البعض تتم صيانته في المغرب و هناك مشاريع مستقبلية لتوسيع مجالات الصيانة على المستوى المحلي و أظن انه مر علي موضوع في المنتدى يتطرق للأمر.

شكرا على التجاوب أخي.
نعم يتم صيانتها في المغرب في Chantiers et Ateliers du Maroc المعروفة اختصارا ب cam التي مقرها الاساسي يقع في القسم العسكري من ميناء الدارالبيضاء ولها مقار واحواض جافة في عدة موانى في المغرب اهمها الحوض الجاف في اغادير و هي توفر مختلف انواع الصيانة لسفن التي قد تصل ازاحتها حتى 20 الف طن وتتخصص ايضا في صناعة و بناء السفن التجارية.

هذا هو الموقع الرسمي

هناك شركات اخرى في مدن اخرى تتخصص في بناء وصيانة السفن البحرية والمغرب يسير في خطى ثابثة في مجال صيانة السفن .

الفريم ايضا تم توقيع اتفاقية لصيانتها في المغرب كما هو الحال بالنسبة لسيكما .
هناك مخطط لجعل سلاح البحرية يقوم بالصيانة الكاملة للقطع البحرية على الاراضي المغربية كما هو الحال بالنسبة لسلاح الجو والقوات البرية.

السفينة التي في الصورة هي الفرقاطة الكولونيل الرحماني 501 من الفئة descubierta (هناك من يصنفها كورفت وهناك من يصنفها فرقاطة ) وعلى يسارها تضهر في الحوض العائم احدى سفن الانزال من نوع Batral.

نعم يتم صيانتها في المغرب في Chantiers et Ateliers du Maroc المعروفة اختصارا ب cam التي مقرها الاساسي يقع في القسم العسكري من ميناء الدارالبيضاء ولها مقار واحواض جافة في عدة موانى في المغرب اهمها الحوض الجاف في اغادير و هي توفر مختلف انواع الصيانة لسفن التي قد تصل ازاحتها حتى 20 الف طن وتتخصص ايضا في صناعة و بناء السفن التجارية.

هذا هو الموقع الرسمي

هناك شركات اخرى في مدن اخرى تتخصص في بناء وصيانة السفن البحرية والمغرب يسير في خطى ثابثة في مجال صيانة السفن .

الفريم ايضا تم توقيع اتفاقية لصيانتها في المغرب كما هو الحال بالنسبة لسيكما .
هناك مخطط لجعل سلاح البحرية يقوم بالصيانة الكاملة للقطع البحرية على الاراضي المغربية كما هو الحال بالنسبة لسلاح الجو والقوات البرية.

السفينة التي في الصورة هي الفرقاطة الكولونيل الرحماني 501 من الفئة descubierta (هناك من يصنفها كورفت وهناك من يصنفها فرقاطة ) وعلى يسارها تضهر في الحوض العائم احدى سفن الانزال من نوع Batral.

بالنسبة للحوض الجاف باغادير
تتم صناعة سفن الصيد الحديثة و قد تم تصدير العديد من القطع للجارة الجزائر

لو أمكن مصدر؟

نشرة اخبارية سابقة و ذلك على هامش ملتقى رجال الاعمال المغاربة و الجزائريين
لكن سابحث عن مصدر مكتوب ان امكنني
وفقك الله

أستاذ "مروكو" دائما تتحفنا بردودك الرائعة والقيمة فشكرا جزيلا لك..

هذه صور أخرى للبحرية الملكية من "خرائط غوغل"..

هذا التقرير من القناة الثانية

شيئ جميل. المرسى الكبير في الجزائر يصنع انواع مختلفة من السفن الصيد و كذلك مؤسسة مختلطة جزائرية تركية ولكن لا يوجد اكتفاء نظرا لمشروع الدولة الكبير لدعم قطاع الصيد

مرحبا بتعاون جزائري مغربي في هذا المجال

البعض تتم صيانته في المغرب و هناك مشاريع مستقبلية لتوسيع مجالات الصيانة على المستوى المحلي و أظن انه مر علي موضوع في المنتدى يتطرق للأمر.

نعم كان موضوعي انا عن بناء السفن بالاحواض المغربية والمشاريع الجديدة الخاصة بها

ذكرني برابط الموضوع من فضلك

والله لااتدكر عنوان الموضوع لكن في المقابل ساريك صور للصناعة البحرية الثقيلة المغربية:

المزيد هنا

التعديل الأخير:
بالتوفيق للاشقاء في المغرب
وان شاء الله نرى الفريم قريبا يزينها علم المغرب ضمن الصور

سؤال :
كم سفينة تعاقدت عليها المغرب من نوع فريم؟

سؤال :

بارك الله فيك يا غالي..
المغرب تعاقد على فريم واحدة و كان من المتوقع تسليمها الاسبوع الماضي لكن حدث تأجيل لذالك لأسباب مازالت غير معروفة
شكرا اخي العزيز و الله يديم المحبة و الأخوة

بارك الله فيك يا غالي..
المغرب تعاقد على فريم واحدة و كان من المتوقع تسليمها الاسبوع الماضي لكن حدث تأجيل لذالك لأسباب مازالت غير معروفة
شكرا اخي العزيز و الله يديم المحبة و الأخوة

اللهم امين .... فيها البركة ان شاء الله حتى لو كانت واحدة

سؤال :
ان شاء الله قريبا تمتلك السعودية هدا الوحش البحري بعد ابداء اهتمام كبير بها.

عودة
أعلى