البحرية الأمريكية تمنح عقدًا لطائرات بدون طيار تُطلق من الغواصات

AmeeD QassaM

عضو
إنضم
12 نوفمبر 2019
المشاركات
42,244
التفاعل
87,482 7,580 2
الدولة
Palestine
1615387830501.png


تخطط البحرية الأمريكية لاختيار شركة AeroVironment ومقرها كاليفورنيا لتصنيع طائرات بدون طيار تطلقها الغواصات ، وفقًا لموقع التعاقد الرئيسي للحكومة الأمريكية.

في إشعار نُشر على الموقع الإلكتروني الفيدرالي يوم الثلاثاء ، أعلنت قيادة أنظمة البحر البحرية (NAVSEA) عن خطط لإصدار العقد المصدر الوحيد لشركة Aerovironment، Inc. لشراء Blackwing 10C Electro-Optic (EO) و Infrared (IR) المجهزة. المركبات الجوية غير المأهولة (UAV) ، لدعم برنامج النظام الجوي بدون طيار الذي يطلق من الغواصات (SLUAS).

من المتوقع أن تتم الموافقة على التركيبات التكتيكية المؤقتة (TEMPALT) لنظام SLUAS الذي يدمج الطائرات بدون طيار المجهزة بـ Blackwing 10C في 10 مارس 2021.

يقدم الإشعار مزيدًا من التفاصيل أنه من أجل تلبية متطلبات تثبيت TEMPALT ، تعتزم البحرية الأمريكية شراء ما يصل إلى 120 طائرة بدون طيار Blackwing 10C.

1615387952787.png


من المتوقع أن تبدأ فترة طلب عقد IDIQ المخطط له في مايو 2021 وينتهي مايو 2023 ، على أن تبدأ عمليات التسليم في وقت مبكر من أغسطس 2021.

تقول شركة Aerovironment أن Blackwing عبارة عن طائرة صغيرة بدون طيار يتم إطلاقها بواسطة أنبوب وتستخدم حمولة متطورة كهربائية بصرية وحمولات الأشعة تحت الحمراء ونظام الطيار الآلي بالقصور الذاتي / GPS المتكامل ورابط بيانات رقمي آمن (DDL) ، وكلها معبأة في مركبة تنطلق من أسفل. سطح البحر ، من الغواصات المأهولة والمركبات غير المأهولة تحت الماء (UUVs).

طورت AeroVironment نظام Blackwing كجزء من عرض تقنية القدرات المشتركة (JCTD) برعاية البحرية وقيادة الولايات المتحدة للمحيط الهادئ (PACOM) لعام 2013 والذي يسمى بالأسلحة المتقدمة المحسّنة بواسطة الغواصات UAS ضد الأهداف المتنقلة (AWESUM)

 
فيديو للدرون وآلية العمل المستهدفه منه




سبق ان كان هناك نظام اخر ونشر له فيديوهات ولا اعلم ان تم اعتماده ام لا .

 
نظام درون اخر لنفس الشركة المصنعة باسم Switchblade 600 137 يستخدم نفس الية الاطلاق الانبوبي ويستهدف قمع انضمة الدفاع الجوي والرادار بالاضافة الى المراقبة والاستطلاع .

* الفيديو لا يحتوي على موسيقى او صوت

 
هل يتم إستردادها أم لا ؟
وماهي طريقة الإسترداد في حال الجواب بـ نعم ؟🤔
الاغلب نعم وهذا راي شخصي
ربما تسقط جنب الغواصة ويسحبها ضفادع بشرية من خلال الفتحة المخصصة لهم ؟!! ايضا هذا رأي شخصي .
 
عودة
أعلى